Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم خروج الميت من قبره وهو حي بالتفصيل

تفسير حلم خروج الميت من قبره وهو حي

للميت أحوال عديدة يأتي بها إلى أحبائه أو أفرباءه يخبرهم بها عن أحواله أو يكون الحلم هو اشتياق للمتوفي؛ لذا يحتاج كل حلم على حِدَةٍ تفسير خاص به، واليوم نلقي الضوء على تفسير حلم خروج الميت من قبره وهو حي.

رؤية القبور في المنام

القبور هي انتقال من حال إلى حال كذلك تفسير حلم الدفن في القير فإنه يعني انتقال الشخص من حال لحال أخر أي إن كان سعيد ستنقلب حياته شقاء وإن كان في حزن سنقلب حياته فرح وإن كان غني سينقلب إلى فقر وإن كان الحالم فقير سنقلب حياته غنى أي أن القبر هو تبديل في الحياة إلى النقيض تماماً.

تفسير حلم خروج الميت من قبره وهو حي

تفسير رؤية الدفن في القبر

فسر ابن سيرين رؤية الدفن في القبر وقال إن كان الحالم أعذب فهو زواج قريب وإن كان الحالم مريض فهو موت للمريض وإن كان الحالم ذا دين سدد عنه دينه، وقال في تفسير أخر هو سجن وقال هو راحة بعد عناء إن كان القبر متسع وذا رائحة طيبة فحياتك كذلك وإن كان رائحته نتنه وكان ضيق فهي ضيق العيش.

رؤية الموت في المنام

قال ابن سيرين في رؤية الموت في المنام هو ذنب عظيم تقدم عليه ثم تتوب منه وقال هو الندم وقال الموت انتهاء حياة وفي المنام  هو انتهاء أمر محرم والتوبة منها، وقال من رأي منكم نفسه مات ولم يظهر عليه علامات الموت فإنه طول في العمر ومن رأي منكم أنه مات ولم يمت فهي شهادة في سبيل الله.

تفسير حلم خروج الميت من قبره وهو حي

قال ابن سيرين في تفسير رؤية خروج الميت من قبره وهو حي إن كان مستبشراً دل ذلك على حال الميت وهو صلاح وراحة من هم الدنيا، ومن رأي ميت يطوف حول القبر فهو عسر لإن الموت والقبر عسر وقال إن الحي للميت هو صلاح للحالم في دينه ودنياه؛ وقال خروج الميت إن كان يبدو عليه الإرهاق والتعب فهو دليل على حال الميت في قبره.

زيارة الميت في المنام

قيل في زيارة الميت إن أنستم منهم لطفاً ووداً فإن كان الميت معروف فهو اشتياق للميت وإن لم يكن معروف فهو يسر بعد عسر وقيل إن رأيت الميت يرتدي ثياباً خضراً أو يرتدي تاج من ذهب فهو دليل على صلاح الميت وحالة بعد الموت وهو آتي ليخبركم عن حاله بعد الموت.

التحدث مع الميت في المنام

إن حدثك الميت في المنام فقوله حق لآنه بدار الحق فمن رأى منكم أن ميت ناداه وأستجاب الحالم للميت وتفاعل معه وخرج معه فهو موت للحالم ومن رأى أن ميتاً قال ستموت في يوم كذا فقوله حق وهو موت في هذا اليوم ومن رأى منكم أن ميتاً تحدث بخير وأعطى عطية أو هدية فهي خير من أمور الدنيا ومن سار مع ميت ولم يدخل بيته فهو موت تنجو منه.

رؤية الميت حي في المنام

قال ابن سيرين من رأي منكم الميت حي وحدثه من مكان غير معروف فهو موت للحالم بمثل ما مات به الميت إن كان قد مات غريقاً فهو غرق وإن مات شهيداً فهو شهيد ومن مات بمرض فهو موت للحالم بنفس المرض؛ قال من رأى منكم ميتاً حياً يجلس وعليه علامات الرضى فهو حاله في قبره ومن ظهر عليه علامات التعب فهو بحاجة إلى الدعاء والصدقات.

تفسير رؤية انك لا تموت أبداً

قيل في تفسير من رأى نفسه لا يموت أبداً هو موت في سبيل الله أو موت الشهادة لإن الشهداء أحياء عند ربهم، ومن رأي منكم نفسه أن ميتاً أعطتاه قميص جديد فله مثل عيشه الميت قبل وفاته إن كان غنياً أو فقيراً سعيداً أو شقياً فله مثلما كان ومن رأى منكم أن ميتاً أعطاه هدية فهو خير ومال من مكان غير معروف.

تلك كانت بعض حالات أحوال الميت عند رؤيته حي ونسعد دائماً بتعليقاتكم ومشاركتنا أحلامكم التي ترغبون بتفسيرها دمتم بكل الود.

قد يهمك أيضا: تفسير رؤية شخص ميت في المنام وهو حي

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

اكتب تعليق

التعليقات

  • انا حلمت ان كأني عند مقابر وشفت واحد اعرفه هناك بس لنا صحيت ماني متذكره مين كأنه طلع من قبره ويركض واناظر فيه مستغربه وقمت بعدها مفجوعه من الحلم

  • لقد رأيت في منامي انه (انني كنت في حديقة للمعلمين وقد كنت انا من بينهم و واحد من المعلمات تطلب من احضار شيء ما لاستقيم واذهب لاحضاره وفي طريقي اصادف قبر ميت وهو خالي وكان على فبره شجرة كبيرة و واوساخ على قبره لابدا بتنظيف قبره واقف لادعو له وابكي ومن ثم تاتي ابنة الميت وهي ابنة خالي وتقف بجانبي وفجاءة يخرج خالي من قبره وتظهر على ملامحه الغضب وهو يحمل خناجر في يده ويحاول ضرب ابنته بهم لكنهم يأتون عليي وكلما نركض ياتون الخناجر في ظهري وتنزل الدماء وكلما نركض يظهر امامنا ويضربنا) اتمنى التفسير باسرع وقت.

    • السلام عليكم الحلم حديث نفس واضغاث احلام وارجو منكم التصدق على المتوفي كثيرا والدعاء له أسكنه الله تعالى فسيح جناته، والله تعالى أعلم

  • انا حلمت ان ابوي المتوفي جا البيت وهو لابس ثوب وغتره متكشخ وجا البيت وكان يدور علي ولما لقيني اعطاني ورقه كانه يقول لي انا م مت بس كنت ادور شغل

    وحلمت ثاني ان ابوي جا البيت وسالته انت ميت كيف؟ قال دفنوني وانا حي وطلعت

    • السلام عليكم سيمن الله تعالى عليك بخير ورزق قريب، ووالدك في عيشتا رغدة ومتنعم عند ربه، اسكنه الله تعالى فسيح جناته، والله تعالى أعلم