Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم الوضوء في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل وخيره وشره للرجال

ما هو تفسير حلم الوضوء في المنام؟ يسأل العديد من الأشخاص هذا السؤال كثيرًا لذلك سوف نتابع معكم من خلال هذه المقالة تفسير الوضوء في المنام سواء للعزباء أو الأعزب أو المتزوج أو المتزوجة أو الحامل بالتفصيل.

تفسير حلم الوضوء في المنام لعلماء التفسير

الوضوء في الحقيقة شيء محمود وهو الخطوة التي تسبق إقامة الصلاة، الوضوء هو الطهارة وغسل اليدين إلى المرافق والأرجل إلى الكعبين والوجه والأذن والرأس، وهذا كله من شأنه أن يجعلك طاهر لتستدير إلى القبلة وتقابل الله – عز وجل – في صلاتك.

إن أردت أن تتحدث إلى الله – سبحانه وتعالى – قم توضأ لتبدأ الصلاة، أما إن أردت أن يتحدث الله لك فتوجه إلى مصحفك وأمسك به واقرأ وابدأ في ترتيل الآيات القرآنية وسوف تشعر بأن الله تعالى يتحدث إليك في كل آية.

اقرأ أيضًا:

تفسير حلم الصلاة في المنام

الوضوء إن كان في المنام على هيئته التي نعرفها فهذا خير وبركة للرائي ورؤيته تدل على صلاح الرائي خاصةً إن كان يتطهر بماء طاهر ويدل على ذلك ما قاله الله – عز وجل – في كتابه العزيز في سورة المائدة:

[ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ وَإِنْ كُنْتُمْ جُنُباً فَاطَّهَّرُوا وَإِنْ كُنْتُمْ مَرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنْ الْغَائِطِ أَوْ لَامَسْتُمْ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيداً طَيِّباً فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ مِنْهُ مَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُمْ مِنْ حَرَجٍ وَلَكِنْ يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ ].

وهذه الآية الكريمة تؤكد أن الوضوء بهذه الطريقة خير، وينطبق ذلك في الحلم أيضًا وفقًا لرؤية الرائي أو الرائية في المنام وما هي حالتهم الاجتماعية كما سنرى لاحقًا.

خير تفسير حلم الوضوء في المنام لابن سيرين والنابلسي

ما قيل في خير رؤية الوضوء في المنام وما ذكره لنا العلّامة ابن سيرين وكبير المفسرين الإمام النابلسي يتخلص في الآتي:

  • من رأى في منامه أنه يُجدد وضوئه أي: يتوضأ وهو بالأصل على وضوء فهذا بشرة خير على النور والبركة التي ستملأ حياته.
  • ومن رأى في منامه أنه يقوم بالوضوء دون أن يكون متوضأ من قبل فهذا الحلم دليل على استجابة دعائه أخيرًا الذي يلح به منذ زمن.
  • وربما دل الوضوء في منام الحالم على قضاء حوائجه عند سلطان أو ملك إذا أكمل الحالم وضوئه في المنام للأخير.
  • والوضوء في المنام أمان للخائف من الله – عز وجل – وصلاح في دين الرائي واقترابه من ربه مهما كانت ديانته.
  • أما من اغتسل بالماء وشرع في التوضؤ في سرب فهذا يدل على حصوله على أمر قد سُرق منه أو أُخذ منه عنوة.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم الماء في المنام

  • الوضوء في المنام من الممكن أن يدل على أمانة في عنق الرائي سوف يؤديها على أكمل وجه.
  • ورما دلت الرؤية على قضاء الدين والحاجة والاستعانة به في شهادة حق.
  • ومن كان مريضًا ورأى في منامه أنه يتوضأ ويُكمل وضوئه فهذا فأل حسن لشفائه بإذن الله تعالى.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم المرض

  • واكتمال الوضوء في المنام دليل على انفراج هم الرائي إن كان مكروب وسداد دينه إن كان مدين، واستجابة دعائه إن كان ينتظر حاجة من الله تعالى، وربما دل المنام على قبول الله – عز وجل – توبة الرائي وغفران ذنبه.
  • من رأى في منامه أنه يتوضأ ولكن لم يستطع العثور على الماء، فهذا دليل على حاجة للرائي يطلبها ويرغب في تحقيقها بشدة، ولكنه يجد عثرات كثيرة في طريقه والتي بالنهاية سوف تتحقق بفضل الله عليه.
  • ومن رأى في منامه أنه يتوضأ بعسل أو يتوضأ بلبن فهذا دليل على الصلاح في الدين والقبول من الله – عز وجل -.
  • الوضوء في المنام ربما يدل على النصر على الأعداء والنيل منهم، وربما يدل على النجاح في المنافسة والشعور بالأمان أخيرًا بعد قلق وخوف.
  • ومن توضأ وشرع في الصلاة في منامه فهذا دليل على انفراج الهم وقضاء الحاجة وسداد الدين وصلاح الدين وتحقيق الطموحات والأمنيات والحصول على رضا الله – عز وجل -.
  • ومن رأى في منامه أنه يتوضأ مع الكثير من الناس فهذا دليل على وصوله إلى مبتغاه وحصوله على شيء فقده منذ زمن.

شر تفسير حلم الوضوء في المنام لابن سيرين والنابلسي

أما عن شر رؤية الوضوء في المنام، والحالات التي ربما تؤول إلى الشر للحالم الذي رأى الوضوء في المنام فتتلخص في الآتي:

  • من رأى في منامه أنه يتوضأ ولكنه لم يُكمل وضوئه في المنام فهذا دليل على حاجة له عند شخص ذو منصب أو ملك ولم يتم قضاء حاجته.
  • وربما دلت رؤية عدم اكتمال الوضوء على عدم استجابة دعاء الرائي.
  • من رأى في منامه أنه يتوضأ ولكن بطريقة مخالفة للشرع وبالطريقة المتعارف عليها فرؤيته دليل على أنه يعيش فترة من المشاكل والنكد والحزن والهم الذي سوف ينفرج قريبًا إن شاء الله.
  • ومن رأى في منامه أنه يتوضأ بشيء غير المياه أو شيء غير مُحبذ الوضوء به فهذا دليل مشاكل وأحزان قادمة سوف تنتهي وتنفرج ولكن بعدما تنال منه وتؤثر فيه أولًا.
  • من رأى في منامه أنه يقوم بالصلاة ولكن لم يتوضأ أولًا فهذه الرؤية دليل على عدم وجود دعم أو أساس للشخص، فإن كان تاجر فإنه يفتقد لرأس ماله، والعالم يفتقد لعلمه، والملك يفتقد لجنده وهكذا.
  • من رأى في منامه أنه يصلي في مكان لا يجوز الصلاة في كالمزبلة أو الحمام أو غيره فدليل رؤيته الحيرة وعدم معرفة اتخاذ القرار الصائب في مشكلة تشغل باله حاليًا.
  • من رأى في منامه أنه لم يُكمل وضوئه فهذا فأل شر.
  • ومن رأى في منامه أنه يتوضأ بالماء ساخن أو مغلي فهذا يدل على المرض والوباء والابتلاء والمشاكل والأحزان.
  • أما من رأى في منامه أنه يغتسل بالماء المغلي فهذا دليل شؤم والله أعلم.
  • ومن رأى في منامه أنه يتوضأ بماء غير طاهر فهذا يدل على وجود حرام يشوب ماله الحلال، أو قيامه بعمل دنيء اختلط مع أعماله الصالحة، وربما دل على فعل الخير بغرض الرياء أو النفاق.

تفسير حلم الوضوء للعزباء

الوضوء في المنام للعزباء دليل خير وبركة وزواج إن أتمت وضوئها للأخير، فمن رأت ف منامها أنه تتوضأ وتُكمل وضوئها فهذا دليل على استجابة دعائها وتحقيق أمنيتها، وفك كربها إن كانت مهمومة ووجود حلول للمشاكل التي تُحيط بها.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم الفستان الأبيض

           تفسير حلم الزواج

ليلة الزفاف

ومن رأت في منامها أن تتوضأ وتشرع في الصلاة فهذا دليل خير وفأل حسن بانتهاء مشاكلها وربما تدل الرؤية على صلاحها في الدين واقترابها من الله تعالى، أما من رأت في منامها أنها تتوضأ في المسجد أو في بيت الله الحرام فهذا يدل على زواجها في القريب العاجل سواء بخطبتها أو بعقد قرانها.

اقرأ أيضًا: تفسير الصلاة في المسجد الحرام

والوضوء الغير مكتمل عثرات في طريقها، والوضوء في مكان لا يجوز فيه الوضوء أو غير نضيف فأل شر فلتنتبه الرائية في يقظتها وتعيد حساباتها سواء في علاقتها بربها أو في قراراتها الخاطئة التي تتسب لها في الخسائر.

تفسير حلم الوضوء للمتزوجة

الوضوء في المنام للمتزوجة إن تم يدل على تحقيق الأمنيات فإن كانت ترجي الخلفة والأولاد ولم يرزقها الله تعالى فسوف تنل مرادها عن قريب، أما إن كان لديها أولاد فرؤيتها دليل على صلاح أبنائها وأنهم سوف يكونون ذو شأن مستقبلًا.

تفسير حلم الولد في المنام

أما من رأت في منامها أنها تشرع بالوضوء وتعقبها بالصلاة أو قراءة القرآن فهذا دليل على صلاح دينها ونجاح أبنائها في دراستهم، وتيسير أحوال زوجها في عمله والحصول على الرزق الكثير والوفير بإذن الله.

ومن رأت في منامها أنها تتوضأ بماء غير طاهر وغير نضيف أو ماء عكر فهذا يدل على قيام بزوجها بعمل حرام سواء في علاقة غير شرعية أو الحصول على مال حرام أو القيام بكبيرة أخرى فلتنتبه في يقظتها من تصرفات زوجها.

تفسير حلم زواج المتزوجة

تفسير حلم الوضوء للمتزوج أو الأعزب

الوضوء في منام المتزوج فيه الخير والشر، ومدلول الشر فيه: من رأى في منامه أنه يتوضأ في فراشه وكان الرائي مريض فرؤيته دليل على فراقه لزوجته أو موت شخص عزيز عليه قريب أو صديق.

والأعزب التي يتوضأ في المنام ويستكمل وضوئه يدل على  زواجه القريب واكتمال دينه بزوجة صالحة وذو حسب ونسب إن شاء الله.

تفسير الموت في المنام

أما من رأى في منامه أنه يتوضأ على رأس صاحب أو صديق له فهذا دليل على أنه سوف يحصل على ورث منه، أما من رأى العكس أن صديق له يتوضأ على رأسه فهذا دليل شؤم ونيل من الرائي وخسارة قادمة له وفضيحة والله أعلم.

تفسير حلم الوضوء في المنام للحامل

أما عن الحامل التي رأت في منامها أنها تتوضأ فقط أو تتوضأ وتبدأ في صلاتها أو قراءة القرآن فهذا دليل على حصولها على ما تريد من أمنيات ودعاء كانت تُلح به لله – عز وجل -.

وربما دلت رؤيتها على أمان لخوفها من الولادة وما يتبعها، وربما يدل على تهيئتها لوصول مولودها الجديد، والوضوء في منام الحامل في العموم بكل صوره دليل على الولادة السهلة وسلامة الحمل وسلامة المولود والله أعلم.

تفسير حلم الولادة في المنام

تفسير حلم الوضوء في الحمام

الكثير يسأل عن تفسير حلم الوضوء في الحمام أو في أي مكان آخر غير المسجد، ووفقًا لما ذكره ابن سيرين والنابلسي نفيدكم بالآتي:

  • من رأى في منامه أنه يتوضأ في الحمام فهذا يدل على غضب من الله – عز وجل – على صاحب الرؤية.
  • أما من رأى أنه يتوضأ في السوق فهذا دليل شر على أن الرائي بعيد عن ربه وسوف يصيبه سخط من الله – سبحانه وتعالى – والرؤية هنا تُعد تحذير له؛ لأن الأسواق من أبغض الأماكن عند الله تعالى.
  • والوضوء في المسجد أو أي مكان آخر غير محرم في الواقع ويكون نضيف خير وبركة للحالم، بعكس الوضوء في مكان غير نضيف كالمزبلة أو مكان لا يجوز الوضوء فيه فهذه رؤية شر فانتبه لها في يقظتك واقترب من ربك قبل فوات الأوان.

وبشكل عام فإن الوضوء خير وبركة للرائي إن كان في المكان الصحيح وبالطريقة الصحيحة وغير ذلك فهو مكروه، وهنا تُعد رؤية تحذير وتنبيه للرائي وفأل غير حسن يجب على الرائي الانتباه لرؤيته حتى لا يصيبه مكروه والله أعلم.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

اكتب تعليق

1 تعليق