Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم النمل في المنام لابن سيرين والنابلسي والتأويلات الشائعة

تفسير حلم النمل في المنام ودلالات وجوده على الملابس وعلى الفراش في المنام؟ هل وجدتِ نمل كثير في منزلك أم كان على فراشك أم يخرج من جسمك؟ تابعي معنا المقالة لتعرفي ما هو تأويلات النمل عند ابن سيرين والنابلسي بالتفصيل.

تفسير حلم النمل

النمل في الحقيقة من الحشرات الغير مرغوب بها والتي تكثر في فصل الصيف، والنمل حشرة صغيرة للغاية وتوجد بكثرة في الشوارع أو البيوت أو الجناين وفي أي مكان آخر، ولذلك فإن النمل من الأشياء الغير محبوبة في الواقع.

ورغم ذلك فهو ذكر في القرآن الكريم وسُميت به سورة من سور القرآن الكريم البالغ عددها 114 سورة، وسورة النمل توجد في المصحف وذكر فيها النمل في قصة سيدنا سليمان في موضعين.

الموضع الأول أثناء مجيء جيش سيدنا سليمان، والموضع الثاني عند موت سيدنا سليمان ولكن لم تكتشف الجن موته وظلوا يعملون ويعملون حتى جاءت نملة وهزت عصا سيدنا سليمان فسقط على الأرض ميتًا عليه السلام.

في قوله تعالى في سورة النمل: (حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِي النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ٱدْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لاَ يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لاَ يَشْعُرُونَ )، وقال تعالى: (فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ الْمَوْتَ مَا دَلَّهُمْ عَلَى مَوْتِهِ إِلا دَابَّةُ الأَرْضِ تَأْكُلُ مِنْسَأَتَهُ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَنْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ ).

اقرئي أيضًا: تفسير حلم القطار في المنام القطار السريع والبطئ وتأويل فوات القطر أو حادث القطر

والنمل فيه إعجاز كثير وهو أنه تكلم وأن لغته سمعها سيدنا سليمان وأنها تعرف سيدنا سليمان، وأنها قائدة وتقود جيش النمل وتقول لوادي النمل أن يدخلوا مساكنهم، كل هذه الأمور تجعل تأويل النمل في المنام خيره أكثر من شره رغم أنه بالأخير حشرة.

ولكثرة أعداد النمل وصغر حجمه فإن تأويلات النابلسي وابن سيرين وابن شاهين بخصوص رؤيته في المنام تعبر عن الذرية الصالحة في الأولاد والبنات، كما أنه قد يدل على الأموال الكثيرة والميراث والكنوز.

خير ما قيل في تفسير حلم النمل لابن سيرين

  • النمل في المنام إن كانت أعداده قليلة فهو يدل على الذرية الصالحة وأن الرائي سوف ينجب عدد من رأى من النمل إن كانت خمسة أنجب خمسة وهكذا.
  • أما إن كان النمل أعداده كبيرة ولا حصر لها فهنا يدل الحلم أن أموال كثيرة وميراث سوف يحصل عليه الرائي والله أعلم.
  • من يرى في المنام نمل كثير على فراشه دل على إنجابه ذرية صالحة قريبًا بإذن الله.
  • من يرى في المنام أن هناك نمل كثير على ملابسه فالرؤية تدل على أن الرائي أنيق ويهتم بمظهره الخارجي.
  • من يرى في المنام نمل كبير لونه أحمر فالرؤية تدل على الزوجة المطيعة إن كان الرائي متزوج، أما إن كان أعزب فهذا يدل على أن الرائي سوف يحصل على زوجة أصيلة ومحترمة ومطيعة والله تعالى أعلى وأعلم.
  • من يرى في منامه أن النمل يقرصه فالرؤية دليل على شفائه إن كان مريض، والزواج للأعزب، والمكسب والربح للتاجر والبركة في الزرق للمتزوجين.
  • من يرى أن نمل كثير يقرصه دلت الرؤية على الغنى للفقير والرزق الوفير والمكاسب الحلال.
  • ودخول النمل البيت خير ورزق ومال وذرية صالحة، أما خروج النمل من البيت شر وشؤم وضياع مال وإسراف وربما موت.
  • والنمل الكثير ربما يدل على أخبار سارة ومفرحة قريبًا.
  • ومن يرى في المنام أن النمل يدخل مكان عمله أو متجره فالرؤية دليل على بركة ورزق ومكاسب سوف يحصدها الرائي من عمله والله أعلم.
  • ومن يرى في منامه أنه يأكل نمل أبيض فالرؤية دليل على البركة والرزق الواسع والمكاسب المالية.
  • ومن يرى في المنام أنه يأكل النمل وكان طعمه لذيذ فالرؤية دليل على رزق ومال وبركة في الرزق.

شر ما قيل في تفسير حلم النمل لابن سيرين

  • من يرى في المنام نمل كثير ولكنه صغير فالرؤية تدل على أن الرائي لا مبالي بالأمور الهامة في حياته وينشغل بأمور تافهة يضيع بها وقته، وربما تدل الرؤية على أن الرائي ينشغل بأمور لا فائدة منها وأنه يضيع وقته هباءً دون عمل شيء مهم لمستقبله.
  • من يرى في المنام أن هناك نمل يخرج من جسده فالرؤية تدل على أن الرائي يمر بضيق وشدة وأنه يعيش مشاكل أسرية أو عائلية.
  • ورؤية النمل يخرج من ثنايا الجسم أو من الشعر فالرؤية دليل على الهم والغم والحزن الذي سيصيب الرائي أو الرائية والله تعالى أعلى وأعلم.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم الجن في المنام وتأويلات الزواج من جن ومصارعة جن لابن سيرين

  • ومن يرى في المنام أن النمل يمشي على جسده فالرؤية فأل شر وشؤم وتدل على إصابة الرائي بالمرض.
  • أما من يرى في المنام أن النمل يطير فالرؤية تدل على موت الرائي والله أعلم.
  • ومن يرى في المنام أن هناك نمل كثير يخرج من بيته فهذا يدل على الإسراف والتبذير في الأموال والرؤية تحذير على ضرورة التأني وعدم التبذير.
  • والنمل الكثير جدًا والذي يملأ المنزل ربما يدل على النميمة والغيبة والرؤية تحذير للرائي على ضرورة الكفارة والإقلاع عن هذه العادة السيئة.
  • من يرى في منامه أنه يأكل نمل لونه أسود فهذا يدل على ألد الخصام وأنه يقطع رحمه والرؤية دليل على ضرورة المسامحة والعفو عند المقدرة.
  • ومن يرى في المنام أنه يأكل نمل أحمر تدل الرؤية على ارتكاب المعاصي والفواحش ويجب على الرائي التوبة والاستغفار والعودة على طريق الحق.
  • ومن يرى في منامه أنه يأكل نمل ميت فالرؤية دليل شؤم وتدل على ظلم الرائي وأكله حق يتيم أو مال مظلوم فليراجع نفسه في حق مظلوم ظلمه والله أعلم.

تفسير حلم النمل للحامل لابن سيرين

الحامل التي ترى النمل في منامها وكانت في شهورها الأخيرة فالرؤية هنا تدل على الخير والبشرى السارة بولادة طبيعية يسيرة وسهلة وتدل على سلامته هي وجنينها، ومن ترى في المنام النمل وكانت في شهورها الأولى فهنا يدل على جنس المولود.

فمن ترى في منامها نمل لونه أحمر دلت الرؤية على ما في رحم الرائية وأنها أنثى، أما إن رأت في المنام نمل لونه أسود فالرؤية تدل على أن الرائية سوف تنجب ذكر إن شاء الله، أما النمل الأبيض فهو رزق وفير يصاحب المولود أو المولودة بإذن الله تعالى وحل لمشاكلها الزوجية بإذن الله تعالى وربما يدل على أن المولودة أنثى.

تفسير حلم النمل للمتزوجة في المنام

من كانت متزوجة ولا تنجب ورأت في المنام نمل كثير فالرؤية تدل على حملها قريبًا وإنجابها لطفل بار وصالح بإذن الله تعالى، والمتزوجة التي ترى في المنام نمل كثير قد يدل على ميراث أو رزق كثير لزوجها وربما يدل على زوال الهم وانتهاء المشاكل والخلافات الزوجية.

والنمل الأبيض في منام المتزوجة بشارة بالحمل في أنثى أما النمل الأسود فهو بشارة على الحمل بمولود ذكر، والنمل في منام المتزوجة دليل على كرم وسخاء الزوج وغناه، والنمل الأحمر في منام المتزوجة قد يعبر عن مشاكل زوجية وربما خيانة فليتقربوا من ربهم ويستغفروه والله تعالى أعلى وأعلم.

تفسير حلم النمل للعزباء في المنام

والنمل بالنسية للعزباء رؤيته خير وتفسيراتها خير، فالعزباء أو غير متزوجة التي ترى في المنام أن النمل يمشي على فراشها فهذا يدل على اقتراب زواجها وأن هناك أشخاص يتحدثون عنها ويرغبون في المجيء لخطبتها.

ومن ترى في المنام أن النمل كثير جدًا ويوجد بكثرة أمامها دلت الرؤية على أن هناك رزق كثير ينتظرها إما في المال أو الوظيفة أو النجاح أو الزواج أو الزوج الصالح والذرية الصالحة.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم الكحل في المنام .. رؤية المكحلة وتأويلات الخير والشر لابن سيرين

-------------------------------------------

اعرفى ميعاد دورتكِ الشهرية القادمة بدقة وسهولة مع تطبيق حساب الدورة من مجلة رقيقة،  اضغطى هنا لتثبيت التطبيق

-------------------------------------------

ومن ترى في المنام أن هناك نملة قرصتها فالرؤية فأل خير ودليل وبشرة خير على زواجها قريبًا من الشخص التي تحبه أو من شخص تريده وسوف تهنأ معه، والنمل على ملابس العزباء دليل على اهتمامها الزائد بمظهرها، والنمل في شعرها مشاكل وأزمات عابرة بفض الله والله أعلم

loading...

اكتب تعليق

التعليقات