تفسير حلم النمر لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين وابن غنام

تم تفسير حلم النمر على حسب ما يرى عليه من قسوة وضرر، أو إن كان أليف، حيث يندرج حلم النمر مع تفسيرات أحلام السباع والحيوانات المفترسة، فهي تحمل الخير لو نجح الرائي في ترويضها، ولكن نظراً لشراسة حلم النمر، يبحث الناس دائما عن تفسيره وفهمه، وقام كبار المفسرين بتفسير هذا المنام وفقاً لحال الرائي إن كان رجل أو امرأة.

تفسير حلم النمر لابن سيرين

قام ابن سيرين بتفسير حلم النمر على نفس نهج حلم الأسد، وأشار به إلى رجل شديد الفجور كثير الحقد يكتم ما في نفسه من الخبث والعداوة، كما يدل على السلطة الجائرة والقوة والخطر، فمن يرى أنه أخضع نمر في منامه فهو انتصر على عدو خطير ذو بأس شديد، ورؤية دخول النمر على إنسان في المنام تدل على دخول رجل فاسق في حياته، ومن رأى أنه يذبحه أو يقتله فهو ينال من عدوه، ومن رأى أنه يأكل لحمه فقد يصل للسلطة، أما من يرى أنه يربي نمراً أو رأى نمر أليف فهذا يدل على الأمن أو انقلاب عداوة إلى صداقة.

تفسير حلم النمر للنابلسي 

يقول النابلسي أن النمر في الحلم يدل على عدو لئيم ذو بأس، كما يدل على السلطان الجائر، فهو لا يختلف كثيراً عن تفسير ابن سيرين، ومن يرى أنه يتغلب على النمر في منامه فيدل على الرائي سينال سلطة تأمن له حياته ويقهر بها أعدائه، ورؤية أكل لحم النمر أو ركوبه كلها رؤى تدل على القوة والانتصار والظفر بما يريد.

أما لو رأى رجل أنه يجامع نمرة في حلمه فمعناه وجود امرأة فاسقة في حياته، ورؤية عضة النمر تدل على الخطر وحدوث الشر حسب شكل العضة ومدى خطورتها، ومن يرى أنه يشرب لبن النمر فهذا دليل على الخصام والعداوة، ورؤية رجل يصارع نمراً تدل على مصارعة عدو كبير وخطير.

تفسير حلم النمر لابن شاهين 

فسر ابن شاهين حلم النمر على ثلاثة أوجه وقال أنه يدل على عدو قوي أو الحصول على المال من عدو، أو الخوف من سلطان ظالم.

قد يهمك أيضًا:

تفسير حلم النمر لابن غنام

قال ابن غنام أن رؤية النمر تدل على سلطان ظالم، وعلى عدو يجاهر بعداوته ويدل بطشه وصعوبة شوكته فمن قتل النمر في منامه استطاع أن يقهر عدوه، ومن أكل لحمه دل أنه سيحصل على المال من هذا العدو، أما رؤية لبن النمر فتدل على ظهور العداوة، أما من يرى أنه يركب النمر فيصل إلى سلطة عالية، ولكن من لو كان النمر هو من يركب الرائي فدل هذا على ضرر كبير يصيب الرائي من صاحب سلطة.

ومنينكح نمرة في منامه فهو يتسلط عليها وهي من قوم ظالمين، ومن يصطاد نمراً يحصل على خير وفير، ومن هجم عليه نمر يهجم على داره رجل ظالم.

تفسير حلم النمر الصغير

قال بعض المفسرين أن رؤية النمر الصغير في المنام تدل على ابن صعب الطباع ومتنمر، والنمر الكبير يدل على إنسان ظالم، أما النمرة فهي تدل على الزوجة المتمردة، ومن يرى نمراً ميتاً في منامه فهو قد يدل على موت صاحب سلطة كالأب أو تغير الحاكم وزوال سلطته.

قد يهمك أيضًا:

تفسير حلم صوت النمر

أما من يسمع صوت نمر في منامه دون أن يراه فمعناه رأي الحاكم أو قراره، أما من كان فقير ورأى نمر فهذا دليل على اعتراضه وتذمره من شيء ما، ولو كان غني فهذا دليل على تجبره وتسلطه، ومن كان سجينَ فيدل على سجانه الظالم.

وللمريض فيدل على شدة مرضه وفتكه به، ورؤية النمر للتقي نفسه الأمارة التي يجاهدها، وللعصي هواه الذي يتبعه، ومن يرى نمر فب قفص فهو سيتمكن من عدوه، ومن يراه في سيرك فيدل على رحل مخادع، ورؤيته في حديقة الحيوان تدل على موظف متعسف يعطل الأمور.

تفسير حلم النمر للرجل 

إذا رأى الرجل في منامه أنه يشتري نمر فهذا يدل على أنه سيتعرف على أصدقاء جدد يدخلون حياته، ومن يرى أنه يقتل نمر فسيحصل على خير كثير وسعادة كبيرة، أما من رأى أن النمر يخاف منه فسوف يتخلص من صعوبات في حياته.

تفسير حلم النمر العزباء

إذا رأت العزباء نمر في منامها فيدل على تقرب رجل قوي ذو شخصية منها، فالنمر لها دليل على الزواج والحظ السعيد، فلو رأت في منامها أن نمر يهاجمها فهذا دليل على كثرة المعجبين بها، وإن رأت أنها تلاعب نمر فمعناه اقتراب زواجها، ورؤية جلد النمر في المنام للعزباء تدل على غلو مهرها الذي يقدمه لها العريس، فالنمر يدل على الزوج الصالح، أما لو كانت تقتل نمر فيدل على حدوث مشاكل كثيرة لها.

قد يهمك أيضًا:

تفسير حلم النمر للمتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة النمر الصغير في منامها فهذا دليل على قوة واستقرار العلاقة الزوجية معها، وإن رأت أنها تلاعب نمر صغير فيكون هذا بشرى بالحمل، ولو رأت أنها تروض نمراً فهذا دليل على قوة شخصيتها.

تفسير حلم للنمر للمرأة الحامل 

رؤية النمر أثناء الحمل تدل على أن المولود ذكر، أما لو رأت أن في بيتها نمر فسوف يأتيها رزق وخير كثير إن شاء الله.

تفسير حلم من يصارع نمر 

من يرى في منامه أنه يصارع النمر فهذا معناه الخلاف والعداوة بين الرجال، فإن رأى أن نمر يهجم عليه فهذا يدل على أن رجل سفيه يتحدث عنه بالسوء، ولو رأى أن نمر يجري عليه فمعناه أن صاحب سلطة يحاول ضربه وضرره.

ومن يهرب من النمر فهو يهرب من الحاكم، أما لو كان هو من يجري وراء النمر ويطارده فهو شخص معارض للسلطة، ومن يعضه النمر في منامه ينال شر كبير أما لو ضربه النمر بمخالبه فقد يدل على أنه يسجن أو يظلم، فإذا قتل النمر الرائي فسوف ينتصر عدوه عليه، ولكن لو رأى أنه تمكن من النمر وربطه فالرائي هو من ينال من عدوه، ومن يرى نمر يأكل لحم أو حيوان آخر فيدل على نزاع أعدائه مع بعضهم.

تفسير تربية النمر في الحلم 

تربية النمر الصغير في المنام تدل عامة على الخداع، فلو رأى أحد أنه يربي نمور كثيرة في حلمه فهو يربي أبنائه على غير منهج الله، وتربية نمر مع نمرة ندل على تربية البنين والبنات على الظلم والطغيان، فهذه الرؤية دليل على تربية الأطفال على تعلم العدوانية.

ومن رأى أنه يمشي مع نمر في الشارع فهو يتفاخر بمعرفة أصحاب السلطة، ومن يلاعب النمر في المنام فهو يصاحب أناس طغاة وظالمين.

تفسير رؤية النمر في البيت 

من يرى نمر في بيته فهذا دليل على دخول الطغاة إلى بيته، فو رأى أن النمر يدخل بيته مشياً فسيدخل رجل فاسق أو امرأة فاسقة لبيته، أما لو رأى أن النمر يهجم على بيته فسيأتيه رجل يفتعل المشاكل، وخروج النمر من البيت خروج للعدو والمشاكل من البيت وقد تكون زوجته إن كانت امرأة متسلطة، والنمر المربوط يدل على الزوجة متسلطة اللسان، ومن يرى نمر في بيته ويخاف منه فهو يخاف من أصحاب السلطة والقرارات.

قد يهمك أيضًا

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
132 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
تافا
6 أيام

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
متزوجة دون أبناء حلمت أنني في حي به فيلات يلاحقني لصوص والتقيت بامرأة غريبة طلبت منها أن تخفيني في منزلها وعندما دخلت وجدت في حديقتها نمرا كبيرا خفت أن يهاجمني واأغلقت باب الحديقة ثم رأيت نمرا صغيرا يهرب من أسفل الباب ويخدشني قليلا وهربت مع تلك المرأة ونطيت من البلكونة أريد الفرار ووجدت مكانا يشبه السوق والتقيت بعدها بزوجي وأخبرته بالموضوع…. فما تفسير حلمي جزاكم الله خيرا وجعله في ميزان حسناتكم آمين

Editor
مجلة رقيقة
4 أيام
Reply to  تافا

السلام عليكم وبارك الله تعالى فيك والمنام يدل على نجاتك من الهموم واذى الاعداء وعليك التصدق والاستغفار والصلاة على الحبيب المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام للفرج العاجل بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

Shatha
26 أيام

ما تفسير رؤية نمر كبير يدور حول المنزل من الخارج وانا داخل المنزل وخائفة ثم دخل الى المنزل ربما من البلكونة ويلحق بي وانا ركضت وكأنه حاصرني في زاوية ثم نط علي كأنه يهاجمني يعني وعندما اصبح بجانبي لم يفعل شي لم يؤذني واصبح كانه نمر أليف يدور حولي ويلمس قدمي مثل القطط الأليفة فما تفسيره جزاكم الله خيرا

عزباء

Editor
مجلة رقيقة
25 أيام
Reply to  Shatha

السلام عليكم وبارك الله تعالى فيك والمنام يدل على نجاتك من كل سوء وشر وموضوع خطبة قادم لك من شخص ذو قوة وقسوة قليلا والله تعالى اعلم

بخيته
1 شهر

رأيت انه نمر مسالم ينظر لي سعيد في السياره و يلعب معه رجل و انا خارج السيارة عزباء

Editor
مجلة رقيقة
1 شهر
Reply to  بخيته

السلام عليكم المنام يدل على نجاتك من اذى شخص في محيطك شديد القسوة عند الغضب والله تعالى اعلم

زر الذهاب إلى الأعلى