تفسير حلم المشمش الناضج والأخضر في المنام

نقدم لكم اليوم على مجلة رقيقة تأويلات ابن سيرين حول تفسير حلم المشمش بالتفصيل حسب الحالة الاجتماعية سواء عزباء أو متزوجة أو حامل أو شاب أعزب أو متزوج، بالتفصيل تأويل حلم المشمش الناضج والأخضر وما قيل في خير وشر المشمش في المنام.

تفسير حلم المشمش

المشمش من الفواكه الصيفية ذات النواة الواحدة والتي يختلف البعض حول تناولها فهي لها مذاق مميز ولكنه تارةً يكون لاذع وتارةً يكون حلو، وله ألوان مختلفة تارةَ يكون أخضر وتارةً أصفر وتارةً برتقالي.

والمشمش من لفظه شر ويدل على الرفض والاشمئزاز من شيء، ولذلك فهو في المنام أغلب رؤيته شر وتدل على الأمراض والأسقام، ورؤيته على الأغلب غير محمودة.

والمشمش ربما يدل على المرأة الجميلة الغنية، وقطف المشمش يعتبر شر في مواضع قطف المشمش من على الشجرة والمشمش الأخضر اللذيذ يدل على الحصول على مال كثير أو التصدق وإخراج الزكاة وكل ذلك قد ذكره ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين أيضًا.

مع العلم أن شر المشمش أيضًا يأتي من لونه الأصفر الذي يدل على المرض في تفسير أي حلم؛ لأن اللون الأصفر غير محبوب في المنام؛ لذلك نجد أن خير رؤية المشمش في المنام تنحصر في كونه غير ناضج وأخضر أو مجفف؛ لأن في هذه الحالات لا يكون المشمش لونه أصفر.

واللون الأصفر في المشمش قد يدل على المال الكثير الحرام أو المرض الشديد، ولتتعرفوا على مواضع الخير والشر وتفصيل رؤية المشمش في المنام ودلالاته لكلًا من العزباء والمتزوجة ودلالة رؤية نوا المشمش التي يختلف معناها عن رؤية المشمش يمكنكم استكمال المقالة.

ما قيل في تفسير حلم المشمش من أقاويل خير

ما ذكره ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين في خير رؤية حلم المشمش في المنام يتلخص في الآتي:

  • من رأى في منامه المشمش الأخضر وكان قد أكل منه فهذه بشرة خير ودليل على شفاء الرائي من مرضه.
  • ومن رأى في منامه الكثير من المشمش فهذا يدل على المال الكثير الذي سوف يحصل عليه الرائي فإن كان الشخص صالح وقريب من ربه حصل على مال حلال، وإن كان الرائي عاصي حصل على مال حرام فليحذر من مصادر رزقه.
  • والمشمش في المنام للعالِم قد يدل على كرمه وحكمته وعلمه الكثير.
  • من رأى في منامه مشمش مجفف فهي رؤية خير وتدل على الأخلاق الحميدة والسيرة الحسنة والسمعة الطيبة.
  • من رأى في منامه أنه يأكل مشمش غير ناضج وكان غني فهذا يدل على كثرة ماله.
  • من رأى في منامه أنه يأكل مشمشة من تحت الشجرة كانت قد سقطت من الشجرة وكان أعزب أو مطلق أو أرمل تزوج في القريب العاجل من امرأة مطلقة أو أرملة وسبق لها الزواج ولكنها غنية وثرية ومن عائلة كبيرة.

اقرئي أيضًا:

تفسير حلم المفتاح في المنام لابن سيرين تأويلات مفاتيح الشقة والعمل والكعبة والمسجد

  • من رأى في منامه أنه قد أخذ غصن شجر المشمش واتخذها عصا له فهذه الرؤية دليل خير وعلم ومنفعة ومال وغني وحكمة سوف يتمتع بها الرائي ويسيطر بها على من حوله فيما يرضي الله تعالى.
  • من رأى مشمش لونه أخضر فهذه الرؤية تدل على الفرج إن تناوله الرائي ووجده لذيذ.
  • ومن رأى في منامه أنه يشرب عصير المشمش وكان الحلم في وقت نضوج المشمش أي في الصيف كانت رؤيته خير ودلت على الخير وأصابه خير في عامه هذا.
  • ومن رأى في منامه أنه يشتري المشمش ويأكله وكان في الواقع أوان نضوج المشمش فهذا يدل على حصاد الخير والتجارة الرابحة والنجاح للطالب والترقية للزوج وراحة نفسية وعاطفية للمتزوجة.

ما قيل في تفسير حلم المشمش من أقاويل شر

أما ما قيل في أقاويل الشر لمن رأى في منامه حلم المشمش فيمكنكم معرفة أوضاعها من هذه النقاط:

  • المشمش في المنام بشكل عام يدل على المرض والسقم باختلاف درجاته وأنواعه.
  • من رأى في منامه أنه يتناول مشمش وكان مر فهذا يدل على الفقر والكد والمعاناة.
  • من رأت في منامها المشمش فهذا يدل على مرضها ومعاناتها من سقم في الحال أو أنها سوف تُصاب بمرض والله أعلم.
  • من رأى في منامه أنه يأكل مشمش وكان لونه اصفر فهذه الرؤية تدل على مرض الرائي؛ لأن دلالة اللون الأصفر المرض، ودلالة المشمش هنا هو صرف المال على العلاج من هذا المرض.
  • من رأى في منامه أنه يأكل المشمش الغير ناضج وكان فقيرًا فالرؤية دليل على نقص إيمانه ودينه وارتكابه للمعاصي فليحذر في يقظته ويتقي ربه ويتوب توبة نصوحًا.
  • من رأى في المنام شجرة مشمش فدليل الرؤية على الشر والمرض الشددي وربما السرطان.
  • وشجرة المشمش إن رأتها سيدة فتدل على الرجل البخيل الذي يسيطر على حياتها ببخله وصفاته الغير محمودة.
  • من رأى في منامه أنه قام بكسر غصن شجرة المشمش فدليل الرؤية غير محمود ويدل على ظلم الرائي لشخص وعدم رد الحق والأمانة، وقد يدل الحلم على الدين الذي لم يسده الرائي حتى الآن.
  • وكسر غصن شجرة المشمش في المنام قد يدل على تأخير الصلوات وعدم القيام بالعبادات كما كان الرائي من قبل، وربما دل على الخلافات والخصام بين الرائي ومن حوله من افراد العائلة أو الأصدقاء.
  • من رأى في منامه أنه يتناول المشمش وكان طعمه لاذع فهذا دليل على الشقاء والتعب والمسئولية الكبيرة التي تقع على عاتق الرائي.
  • ومن رأى في منامه أنه يأكل مشمش حامض فهذا دليل على الهموم والأحزان والتعب الذي يسيطر على حياة الرائي.
  • ومن رأى المشمش في المنام وكان في فصل الشتاء أي في غير وقته في الصيف فهذا يدل على الهموم والأمراض.
  • ومن رأى شجرة المشمش وكان شخص مهزوز وغير مسئول فالحلم يدل على أنه انهزامي ولا يوجد نفع منه فليحذر ويبدأ في التقرب من ربه والقيام بالأعمال النافعة.
  • من رأت في منامها شجر المشمش الفاسد أو المتعفن فهذه رؤية شر وتدل على المتاعب والضيق الذي تمر به الرائية فلتتقرب من ربها ليزيل عنها الهم.

تفسير حلم المشمش للفتاة العزباء في المنام

المشمش في منام الفتاة العزباء له عدة أدلة، فمن كانت عزباء ورأت في منامها مشمش كثير ناضج ولونه أحمر فهذا يدل على الخير والبركة التي تعم حياة الرائية والرضا والقناعة بما رزقها الله تعالى.

ومن رأت في منامها أنها تأكل مشمش وكان طعمه مر فهذه الرؤية تدل على الضيق والمشاكل والمتاعب التي تسيطر على الرائية فلتقترب من ربها لتنتهي مشاكلها.

اقرئي أيضًا:

تفسير حلم خيانة الزوج لزوجته عند ابن سيرين وفي رأى علماء النفس

والمشمش دليل على المستقبل الجميل الذي ينتظر الفتاة إن كان لونه أخضر وقد يدل على قدوم أخبار سعيدة لها تتعلق بخطبتها خاصةً إن تذوقت المشمش الأخضر وكان لذيذ.

ومن رأت في منامها شجر المشمش فإن كان الشجر كبير كانت رؤيتها خير وأخبار سعيدة وحظ وفير ومال كثير، أما الشجر الصغير فهو هموم وأحزان ومشاكل وصعوبات في حياة الرائية، وأكل العزباء للمشمش المجفف رزق كثير وأفراح قادمة.

تفسير حلم المشمش في حياة الرجل

المشمش في حياة الرجل امرأة ثرية ومال كثير، وقد يدل على التجارة الرابحة إن كان أخضر وطعمه جميل وفي أوانه، وشراء المشمش للرجل خير كثير ينتظره وحظ سعيد، وإن التقط مشمش من تحت الشجرة دل على زواجه من ثانية غنية وثرية.

أما الرجل الأعزب الذي يرى أنه يأكل مشمش فهذا يدل على زواجه من امرأة غنية سبق لها الزواج، والمشمش في حياة الرجل امرأة غنية متزوجة وفي حياة المرأة رجل غير صالح وغير نافع.

تفسير حلم المشمش للمرأة المتزوجة

المشمش في حياة المتزوجة له تأويلات خير وأخرى شر، فالتأويلات الخير تتمثل في رؤية المتزوجة للمشمش الأخضر فهو يدل على الرخاء والطمأنينة التي تعيش فيها الرائية، ومن رأت أنها تأكل المشمش وكان طعمه لذيذ وكان في موسمه فدليل الرؤية على خير كثير سوف يصيب الرائية وزوجها وأولادها في القريب العاجل.

ومن رأت في منامها مشمش أصفر فهذا يدل على إصابتها بالمرض وربما دل على زوجها عديم المسئولية والتي بينها وبينه مشاكل تتعلق بالأمور المادية وعدم احساسه بالمسئولية.

اقرئي أيضًا:

تفسير حلم الدعاء في المنام لابن سيرين والنابلسي بالتفصيل

من رأت في منامها شجرة مشمش كبيرة وثمار المشمش فهذا دليل على أولادها وحالهم سوف يكون مثل حال الثمار التي رأتها في المنام إن كان لون الثمار أخضر كانوا مباركين ومطيعين وباريين لوالديهم وإن كان أصفر أصابهم المرض والضيق.

أما المرأة المتزوجة التي تجد شجرة مشمش في المنام وكانت خاوية على عروشها فهذا يدل على الرفاغ العاطفي التي تعيش فيه بسبب زوجها أو أولادها وعدم اهتمامهم بها.

تفسير حلم المشمش للحامل في المنام

المشمش في منام الحامل يؤول إلى شر وخير أيضًا،الخير يتمثل في أن يكون المشمش أخضر وطعمه لذيذ وهنا يدل الحلم على صحة الجنين والأم والولادة السهلة، أما المشمش الأصفر يدل على مرض الأم أو الجنين، والمشمش المر يدل على صعوبات تواجهها الحامل أثناء حملها.

تفسير حلم المشمش الأخضر والناضج

المشمش الأخضر له تأويلات خير وشر في المنام للرائي، فمن رأى في منامه أنه يأكل مشمش أخضر فرؤيته خير وتدل على الشفاء من الأمراض والأسقام، والمشمش الأخضر للغني دليل على الزكاة والتصدق بالمال فليحافظ على هذا الأمر ويتحري الدقة في الأموال التي يحصل عليها.

أما المشمش الناضج في المنام فدلالاته غير محمودة وتدل على الشقاء والتعب والمال الحرام والمرض وإنفاق المال على المرض، كما يدل على التقصير في الإيمان والصلاح.

تفسير رؤية نواة المشمش في المنام

نواة المشمش تدل على الذرية الصاحة التي يمتلكها الشخص، فمن رأى في منامه خمسة نوايات من المشمش دل ذلك على امتلاكه خمس أبناء، وهكذا سوف يُرزق الرائي بعدد ما رأى من نواة مشمش والله أعلم.

تفسير قطف المشمش في المنام

قطف المشمش في المنام أغلب دلالاته شر، فمن رأى في منامه أنه يقطف المشمش فهذا يدل على أنه يصاحب أصدقاء سوء فليبتعد عن السيء ويستمر مع الصالح ولا يستهين بذلك فقد يجره صديق السوء إلى طريق الضلال والله أعلى وأعلم.

ومن رأى في منامه أن الحاكم يقطف المشمش من الشجرة فهذا يدل على المال الحرام الذي ينفقه على رعاياه، والشخص الذي يلتقط المشمش من تحت الشجرة دون أن يقطفه دل ذلك على زواجه من ثرية سبق لها الزواج.

من اعتلى شجرة مشمش غير ملكه وكسر غصنها فهذا دليل على الفرح والسعادة للرائي، أما من اعتلى شجرته وكسر غصنها فهذا يدل على خسارة الأموال وعدم قضاء الدين.

المشمش أغلبه شر ولكن إن كان طعمه شهي ولذيذ وابتعد عن اللون الأصفر وكان لونه برتقال أو أحمر أو أخضر وإن كان الحلم في وقت الصيف أي وقت نضوجه كانت الرؤية خير وتدل على الخير والله تعالى أعلم وأعلم وهو النافع والضار.

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

‫73 تعليقات

  1. السلام عليكم ، رايت اني في فناء منزلنا فرايت شجرة المشمش، (في الواقع لدينا شجرة مشمش في فناء بيتنا ) رايت انها مثمرة وكانت لون الثمار خضراء ولكنها ناضجه فقطفت واحده فشعرت انها رطبه كتيره فظننت انها فاسده فرميتها تم قطفت واحده اخرى وكنت اريد ان اتذوقها فتذكرت اني صائمه ففتحتها واخرجت البذرة منها وقلت سوف اعطيها لامي كي تأكلها وقلت في نفسي سوف نملء كيس من المشمش ونرسله لاهل زوج اختي نجاح ودخلت للبيت ووجدت امي جالسه وبجانبها اخي كانه يقوم بعد مبلغ من المال وكان مرتدي قميص طويل وكان بجانبه ابنه الصغير عمره سنه ونصف مرتدي قميص متل لون قميص اخي ونفس اللباس فبتسمت وقلت له انت وابنك لابسين نفس الملابس واعطيت امي حبة المشمش واكلتها .
    انا انسه وامي تمر بوعكه صحيه هذه الفترة ودعيت الله ف قيام الليل ان يشفيها وانا اليوم فعلا صائمه ، اخي متزوج ولديه ابناء.
    وبارك الله فيكم ع مجهودكم

    1. السلام عليكم المنام يدل ويوضح ماتمروا به من ضيق وقلق وضغوطات بسبب الخوف على صحة الوالدة عليكم بالصبر والتصدق بنية الشفاء،أكرمكم الله تعالى بالخير ويسره، والله تعالى أعلم

  2. أنا مطلق ورأيت في منامي اني في سوق ويوجد الكثير من البائعين يبيعون المشمش وكان لونه أصفر وناضج فقمت بشراءه واكلت منه وكان طعمه حلو والاخري غير ناضجه ،،. ارجو التفسير للضروره مع العلم أنه ليس أوانه في الوقت الحالي ..وشكرا

    1. السلام عليكم المنام يدل على أموال قادمة لك غير متوقعة وعليك بالتصدق والتحصن للحفظ والرعاية بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  3. سلام عليكم ريت كان في يدي طفلة رضيعة وكانت حلوة وكنت جالسة يم مرت خالي وكان مشمش مجفف اسود لون وكان مربوط في سقف وكان طويل جدا عزباء ١٧

    1. السلام عليكم المنام يدل على رزقك الحياة الجديدة والخطبة والفرح وستنالى المال الوفير المستمر بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  4. عزيزتي مها اتمنى تفسير حلمي واخباري ماذا يعني جزاكي الله الجنان حلمت بزميله لي حامل كنت نايمه قريب الحمام فالمصلى الي فالدوام وجاتني قومتني تقولي كلي هالمشمشه ولفتني لونها برتقالي وريحتها حلوه بس قلتلها عطيني اغسلها وقمت من نومي

    1. السلام عليكم عزيزتي المنام يدل على فرج قادم لك من حيث لا تحتسبي لا تسعي له من رزق وخير وفير بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  5. طلبت من سيدةفاضلة استخارة رأت وكأنها في مسجد كبير جدا ساحته مضيءة وكبيرة والدتي المتوفاة جالسة في صدر المسجد نادتها واعطتها مشمش جميل ولذيذ وبجانبها صدر كبير جدا فيه مشمش جميل لونه زهري قالت لها لمن هذا المشمش قالت لميمونة قالت لها أعطني إياه لاوصله لها قالت ساعطيه لها ولكن ليس الان بعدين

    1. السلام عليكم المنام يدل على مال وفير وخير كثير قادم لك من حيث لا تحتسبي وفي المستقبل أيضا مدخر لك رزق واسع بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  6. السلام عليكم أحبائي الكرام نعتذر عن التأخير في الرد على تفسير المنامات للضغط الكبير في الرسائل وإذا أردتم سرعة الرد خلال 24 ساعة والمزيد من الخصوصية وعدم إظهار أحلامكم على الصفحة إنضم لخدمة الرد السريع،للإشتراك الشهري ومعرفة التفاصيل إضغط هنا

  7. السلم عليكم
    رأيت فى المنام أمى طلبت مني لكي أشترى لها المشمس وليس وجدت وإنه مرتفع الثمن وقال لى الباءع مند 8أيام وهو غير موجود

    1. السلام عليكم المنام يدل على سعيك المتواصل في طلب الرزق وستناله قريبا بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى