تفسير حلم المسك في المنام لابن سيرين وابن شاهين والنابلسي

تفسير حلم المسك في المنام لابن سيرين وابن شاهين والنابلسي

تفسير حلم المسك من تفسيرات الأحلام التي تشعر معانيها الناس براحة، لما له من دلالة جميلة في حياتهم، حيث أن المسك من أشهر أنواع العطور المعروفة منذ القدم وحتى الآن، فنجد أن كان له نصيب من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم حيث روى أبو سعيد الخدري عنه أنه قال ” المسك أطيب الطيب”.

والمسك من الأشياء المنتشرة والمعروفة في البلاد العربية وبلاد الصين والهند ويعرفه الكثير من الشعوب، ونجد أن بعض الناس استخدموه في بعض الأغراض الطبية، وقيل أنه يساعد على الحد من بعض الأمراض الجلدية كالأكزيما والحساسية.

كما يعمل على تحسين المزاج والتخلص من الاكتئاب وفتح الشهية إلى جانب رائحته الطيبة في الجو والملابس، لذا كانت دلالته في المنام تدل على الخير والسعادة.

تفسير حلم المسك لابن سيرين 

يقول ابن سيرين أن رؤية المسك في المنام تدل على الخير والسعادة وخاصة للمساكين، وقد قال ابن سيرين أن المسك وكل ما يسحق من سواد كالقرنفل يدل على الخير والثناء في المنام إذا كان له رائحة طيبة، أما إذا لم يكن له رائحة دل على أن الرائي يحسن في غير أهل الإحسان ولا يجد منهم شكر.

تفسير حلم المسك للنابلسي 

  • فسر النابلسي المسك على أنه يدل على الصدقة في السر أو على إنجاب الأولاد، وعلى زيادة تجارة التاجر، ولو كان لميت فتدل الرؤية أنه في الجنة، كما يدل على العلم النافع لصاحبه وللناس.
  • ومن يرى في منامه أنه يضع المسك على النار دل ذلك على أنه يفعل شيء في غير محله كأن يستخدم ماله فيما يضر أو الابتداع في الدين، وقال المسك في المنام يدل على الولد أو جارية أو حبيب للشخص الرائي.
  • ومن كان لص ورأى أنه يحمل مسك فذلك يعني أنه سيقبض عليه، لأن المسك رائحته طيبة والرائحة الطيبة تدل على صاحبها، ويقول أن المسك يدل على رغد العيش والرفاهية لأن المسك أغلى من الذهب فيدل على الرزق الكثير لمن يملكه أو يشمه، وعلى فك كرب السجين وظهور براءته.

تفسير حلم المسك لابن شاهين 

  • فسر ابن شاهين رؤية المسك على عدة أوجه فقال أن من يرى في منامه أنه يسحق المسك وتفوح منه رائحة طيبة فهو يفعل الخير في أشخاص لا يعترفون به، ومن يرى النافجة ويخرج منها المسك فيدل على أنه سيتزوج امرأة غنية.
  • أما من رأى أنه يأكل المسك فقال فيه إما أنه يدخر ماله لأولاده أو يجني ماله من حرام، ومن استبدل المسك في منامه بشيء أقل منه كالثوم فهو يستبدل الخير بالسوء، ومن يرى أنه يملك مسك في منامه ويحمله فهو إنسان خلوق وصاحب علم وقريب إلى الله.
  • وإن كان يخرج مع مسكه رائحة الكافور فهو إنسان صفي الباطن ومستقيم في دينه، ومن رأى أنه لديه الكثير من المسك في رحاله فهو سوف يملك الكثير من العلم والمال والثناء من الناس.

رؤية المسك الأبيض في المنام للعزباء 

إذا رأت الفتاة المسك في منامها كان هذا الحلم يحمل لها البشرى والأخبار السعيدة، وتدل رؤية المسك السائل الذي تكون له رائحة طيبة على  عطاء وإحسان الرائية لمن حولها، أما لو رأت الفتاة مسك أسود في منامها فهذا يدل على حصولها على رزق واسع وخير كبير.

وإن رأت أن لها زجاجة من المسك فهي فتاة جميلة ويحبها الناس ويحترموها، وعندما ترى أن أحد يهدي لها المسك فيعني أن أحد ما يريد خطبتها ويفكر بها، وكذلك إذا رأت أنها تقوم بشراء المسك.

تفسير رؤية المسك في منام الرجل 

  • المسك في منام الرجل يدل على الخير الكثير لهذا الرجل، وكما أوضحنا الرائحة الطيبة تدل على صاحبها فيشير المسك للرجل بحسن السمعة ومعرفته بالخير بين أهله ومن حوله، ولو رأى الرجل في منامه أنه يضع المسك ليتطيب به فيدل على حصوله على الكثير من المال.
  • ولو رأى الرجل المسك الأسود فيدل على أنه رجل علم وسينال علماً واسعاً، أما لو كان مسك ذو رائحة جميلة فيدل على الخلق والصلاة والالتزام والبركة التي سوف يمنحها الله للرائي.
  • وإذا رأى الرجل أنه يحمل زجاجة مسك فيدل على أنه سيتزوج من فتاة جميلة الخلقة وجميلة الروح، وإن رأى أنه يقوم بشراء المسك فيدل على أنه سوف يرزق بمال أو على عمل مهم.

تفسير حلم المسك للمتزوجة والحامل 

عندما ترى المرأة المتزوجة المسك الأسود في المنام فيدل على أن الله سوف يوسع لها في رزقها ويهب لها الخير الكثير، كما يدل على الرزق الحلال من خلال السعي والرضا بما قسم الله لها لذا يفتح الله عليها، ولو رأت المتزوجة في منامها أن زوجها يهدي لها زجاجة من المسك فيدل ذلك على أنها سترزق بحمل إن شاء الله.

أما المسك في منام الحامل يكون إشارة على سلامتها هي وجنينها، ولو رأت المسك وكان أسود فيعني أنها سترزق بنوع المولود كما تحب بإذن الله، أو يكون إشارة إلى أنها سوف ترزق بمولود ذكر، أما رؤيتها للمسك الأبيض تدل على أن المولود ستكون أنثى، ولو رأت في منامها أنها تضع المسك على جبينها فيدل ذلك على أنها لديها كرب وسيزول.

أما المرأة التي ترى زجاجة العطر في المنام فذلك يعني أنها امرأة ذات خلق جميل وسمعة طيبة.

المسك للميت في المنام 

قال بعض المفسرين أن رؤية الميت وهو يمسك المسك في يده تدل على حسن مثواه وأنه يخبر الرائي بأنه من أهل الجنة.

قد يهمك أيضا:  تفسير حلم العطر للعزباء في المنام وتوضيح دلالة كل التعاملات بالعطر

التطيب بالمسك في المنام 

تدل رؤية أحد لنفسه وهو يتطيب بالمسك في المنام على الخير الكثير له والمناسبات السعيدة، وأنها تحمل الأخبار السارة لأصحابها كولادة الأنثى للحامل وزواج الفتاة وحسن سيرة الرجل.

أما التطيب بالمسك الأسود تدل على تحقق الأمنيات والرزق بمال كثير، ورؤية التطيب بالمسك عامة تدل على خير كثير للرائي وتدل على الالتزام والعمل الصالح وأنه يقدم المساعدة لمن حوله.

قد يهمك أيضا: تفسير حلم العطر للمتزوجه وشرائه وبيعه ورشه واهدائه وسرقته في المنام

دلالة رؤية المسك في المنام 

  • يدل المسك في المنام على التجارة الرابحة، وبشرى لصلاح أمر الرائي في الدين والدنيا، ومن يشم رائحة المسك في منامه تدل على خير يأتي للرائي، وتدل على الربح والنجاح في العمل والحياة.
  • وإذا رآها المريض فتدل على شفائه، كما تدل على زوال الهم وفك الكرب، ومن رأى المسك يوضع على النار دل ذلك على البدع والضلال.
  • ومن يرى في منامه أنه يحاول أن يخبئ المسك ويخفي رائحته فهذا يحاول ادخار مال لأهله ولكن هذا المال يأتي من طريق غير سليم ويكون مشبوه، أما من يرى مسك في منامه ولكن له رائحة غير طيبة وضار فهذا يدل على سوء الأمور وعدم استقرار الحياة.
  • للمسك فوائد كثيرة أشاد بها كل من عرفه قديماً وحديثاً، فهو يستخدم في أمور كثيرة ومنها التطيب والطهارة كما ذكر عن النبي صلى الله عليه وسلم حين جاءته امرأة تسأله عن الطهارة من الحيض فقال لها خذي فرصة من المسك تطهري بها.
  • لذا كانت كل دلالة المسك في الأحلام تحمل الخير إلا في حاله وضعه في غير موضعه أو تغيير حاله.

قد يهمك أيضا: تفسير حلم رش العطر في المنام للمتزوجة والحامل

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    كل التعليقات

  • يقول مها سعد:

    السلام عليكم أحبائي الكرام نعتذر عن التأخير في الرد على تفسير المنامات للضغط الكبير في الرسائل وإذا أردتم سرعة الرد خلال 24 ساعة والمزيد من الخصوصية وعدم إظهار أحلامكم على الصفحة إنضم لخدمة الرد السريع،للإشتراك الشهري ومعرفة التفاصيل إضغط هنا

المزيد