تفسير حلم اللوز في المنام للرجل والمرأة العزباء والمتزوجة والحامل

رؤية اللوز من الرؤى التي لا يراها الناس كثيرًا في منامهم، وتختلف رؤية اللوز عن كون الرائي يراه فقط، أم يأكل منه أيضًا، حيث إن رؤية اللوز في المنام دلالة على الرزق الوفير، أما عن أكله فهو دلالة على مالٍ يجنيه الرائي من خصومة، فإن رأى الرائي أنه يقطف اللوز من شجرة اللوز فإنه يأتيه مال من رجل بخيل، وفيما يلى نعرض تفسير حلم اللوز في المنام خيره وشره.

تفسير حلم اللوز الحلو والمر

اللوز الحلو في المنام دلالة على الإيمان وحلاوته، وأما اللوز المُر فهو كلام الحق، كذلك تدل شجرة اللوز في المنام على الأغراب، واللوز اليابس دلالة على الضجيج والصخب وقد يدل على الهم، كما تدل قشور اللوز على الثياب والكسوة.

أما عن تفسير الشيخ النابلسي، أحد علماء تفسير الأحلام، فهو يرى أن رؤية اللوز فى المنام دلالة على زوال الاحزان والهموم، أو قد يدل على زوال المناصب والسلطة، كما أن لكل مرحلة من مراحل نمو اللوز تفسير في المنام، حيث يدل اللوز الأخضر في موسمه ووقته على خير.

تفسير حلم اللوز اليابس او المجفف

واللوز اليابس الجاف على المتوفي في قبره وكفنه، ويدل اللوز الحلو على المال الحلال ويكون قيمته وقدره بقدر كمية اللوز في المنام، وأكله رزق من مخاصمة، وأكل اللوز في العموم يدل على خير الرؤية، حيث يدل على الرزق والصحة.

زهرة اللوز فى المنام :

أما ورق اللوز إن رأي الرائي أنه يأكله فهو يدل على رزق يناله من سلطان أو حاكم، أما شجرة اللوز فهى دلالة على رجل بخيل، واللوز الأبيض في المنام دليل على فرحة كبيرة وأحداث سعيدة تنال الرأي في الأيام القريبة.

قد يهمك أيضًا

تفسير حلم اللوز لابن سيرين

يري ابن سيرين أن رؤية اللوز في المنام دلالة على الخلاص من الهم والغم والضيق، ورؤية الرائي أنه يقوم بتقشيره دلالة على كسوة الرائي، ومن رأي في منامه أنه يقوم بجمع لوز تالف فهذا دليل على حزنه وهمه.

رؤية قطع شجرة اللوز فى المنام :

ومن رأي أنه يقطع شجرة اللوز في المنام فإنه يقطع صلة الأرحام، ومن رأي أنه يأكل اللوز بأوراقه فإنه يحصل على مركز جديد ومتميز في عمله ويرزق بالخير الوفير، ورؤية اللوز الأخضر فى المنام دلالة على الخير، ومن يري أنه يأكل اللوز المر في المنام فهو يشهد شهادة حق.

تفسير رؤية اللوز في منام العزباء

إن رأت العزباء في منامها أنها تتناول لوز ذو مذاق طيب دل ذلك على خير في حياة العزباء، كما أنه دلالة على رجل ذات سمعة طيبة وسيرة حسنة يتقدم لطلب الزواج منها.

وإن رأت قشر اللوز على ثيابها وملابسها فهو دليل على قرب زواجها، وإن رأت أنها تتناول لوز وتتعسر في فتحه دل ذلك على تأخر زواجها، وإن رأت العزباء في منامها أنها تقوم بتقشير اللوز دل ذلك على حدوث تغيرات كبيرة في حياتها.

تفسير رؤية اللوز في منام المرأة المتزوجة والمرأة الحامل

إن رأت المرأة المتزوجة في منامها أن معها الكثير من اللوز، فإن ذلك دلالة على حصولها على خير وفير ورزق كثير، وإن رأت زوجها يُلقى عليها قشور اللوز فإنه يكسيها، واللوز في حياة المرأة المتزوجة دلالة على الحياة الزوجية السعيدة.

وقد يدل اللوز في منام المتزوجة على حمل قريب، وكسب الزوج مال كثير، وقد يدل على ذرية صالحة، أما المرأة الحامل إن رأت اللوز دل ذلك على رزقها بمولود ولد، وعلى سهولة ولادتها وعلى الخير والبركة.

قشر اللوز فى منام الحامل :

وتقشير اللوز في منام الحامل دلالة على الأخبار السعيدة، واللوز الاخضر دلالة على السعادة والبهجة التي ستكون فيها المرأة الحامل، كما يدل اللوز على أن تلك المرأة صالحة مطيعة لزوجها.

تفسير حلم اللوز في منام الرجل

إن رأى الرجل في منامه اللوز دل ذلك على حمايته من الأمراض وتمتعه بصحة جيدة، واللوز الأخضر في منام الرجل دلالة على الزرق الواسع والخير، ودليل على السعادة، وإن رأى كأنه يقشر لوزًا دل على حياة أفضل له، وإن رأى الأعزب فى منامه اللوز فإن ذلك بشارة خير له بقرب زواجه.

تفسير زهور اللوز وقشوره في المنام

إن رأى الرائي أنه يقوم بتقشير اللوز في المنام فهذا يدل على مجاهدته لينال النفع، فمن رأي أنه يأكل قشر اللوز الأخضر دل ذلك على صعوبة الحياة، ومن رأي أنه يأكل قشر اللوز اليابس دل ذلك على الفقر.

ورؤية ورق شجرة اللوز دلالة على العمل الجماعي، وأكلها دلالة على المشاركة في مالٍ أو جهد، أما من يري أزهار اللوز فتلك بشارة على أولاد نافعين، ومن يري أنه يقطفهم فإن ذلك يدل على أنه يستفيد من أولاده، وإن رأي كأنه يأكل أزهار اللوز فإنه يأكل من كسب ابنه.

تفسير حلم اللوز بصوره المختلفة

من رأي أنه يضع اللوز في المطبخ فإن ذلك دلالة على سعة الرزق، ومن رأي أنه يلعب بثمار اللوز فهذا دليل على أنه يلعب بمشاعر الآخرين، ومن رأي كأنه يشترى اللوز الأخضر فإن ذلك يدل على شاب خيّر.

ومن رأي أنه يشتري اللوز المحمص فذلك يدل على سعيه للكسب الحلال، ومن رأي كأنه يبيع اللوز فهذا دليل على أنه يعلم الناس الخير، وإن رأى الرائي أنه يقوم بأهداء اللوز لشخص فهذا دليل على إهداه من خبراته، كما أن الحصول على اللوز كهدية في المنام دلالة على تبادل الخبرات.

ويدل اللوز في منام الفقير على غنى نفسه وسريرته، وفي منام الغني يدل على خبرته في تجارته، وإن رأي المريض اللوز في منامه فهذا بشارة على شفاءه، وإن كان سجينًا فهي بشارة على براءته.

وإن رأي شخص مقبل على أمر معين اللوز في منامه فهذه دلالة على أن هذا الأمر باطنه خيرٌ من ظاهره، وإن كانت الرؤية بعد استخارة دلت على خير، وإن رأي المؤمن اللوز فى منامه فهذه دلالة على نقاوة قلبه، وابتعاده عن المعاصي وسلامة فطرته، والله سبحانه وتعالى أعلى وأعلم.

قد يهمك أيضًا:

خدمة تفسير الاحلام المميزه خلال 24 ساعة

خدمة نفسير الاحلام المميزة من مجلة رقيقة هى خدمة جديدة يمكنك من خلالها الحصول على تفسير حلمك خلال 24 ساعة فقط وذلك مقابل مبلغ رمزي، للمزيد من التفاصيل حول هذه الخدمة من خلال الرابط التالى >> خدمة تفسير الاحلام المميزه

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
37 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

حلمت اني أريد الذهاب مع اهلي لزيارة جيراننا،لأني لم أرهم منذ فترة طويلة،وكنت متلهفة لرؤيتهم،فجهزت نفسي،ولما أردت الخروج لم أجد حذائي،فبحثت عنه كثيراً فلم أجده،فقلت في نفسي:ياليت أهلي انتظروني قليلاََ حتى أجد حذائي وأذهب معهم، وفجأة ظهرت لي بنت ? معها علبة فيها مجموعة متكاملة للعنايةبالقدمين وفيها حذاء،فقالتلي: انظري هنا يوجد لدي حذاء لكي،فنظرت ولكن لم انتبه له،فقلت لها:لايوجد شيء،فقالت:بلى يوجد،فتأملت جيداََ وفعلاََ وجدت حذاء جميل لونه سكري شكله ناعم ولكن يبدو لي أن مقاسه صغير قليلاََ على قدمي،فمسكته وأردت قياسه ثم صحوت من نومي قبل أن ألبسه.أنا مطلقة
ملاحظة *أنا نمرة رجلي في الواقع ٣٩، والحذاء اللي وجدته كان مقاسه تقريباً ٣٧يعني أصغر بشوية من نمرة رجلي، لكن برضو لم يكن عندي مانع، لأنه جميل وحلو، فأخذته وأردت ان البسه لكني استيقظت من النوم قبل أن ألبسه.(أنا في الحقيقة بحب شخص أصغر مني سناََ ومعجبة به وأتمنى الارتباط به والزواج منه)

السلام عليكم المنام يدل على موضوع خطبة قادم لك ولكنك ستترددي قليلا في اتخاذ القرار،اكرمك الله تعالى بالخير ويسره،والله تعالى اعلم

مرحبا
حلمت برويه اللوز الذي لونه بني ومغطى بطبقه من الفستق الحلبي وبعض منه بطعم البرتقال وكنت سعيده جدا برؤيته ودعوت شخص لتذوقه ولكني لا اعلم من الشخص
وكان هذا الحلم بعد صلاه استخاره سالت الله بها ان كان الافضل ان اغلق تجارتي التي لم اربح منها ولم اعمل بها ام ابقيها ولا اغلقها.

فما تفسير الحلم وجزاكم الله خير

السلام عليكم وبارك الله تعالى فيك والمنام يدل على وجود الكثير من المشاكل والضغوطات بسبب العمل،عليك بالصبر والاجتهاد والاستعانة بالله تعالى،والله تعالى اعلم

الف شكر لك عزيزتي.

جزاك الله خيراً اختي على التفسير

رأيت أنني أركب مع أبي المتوفي ــــ رحمه الله ــــ في السيارة، وهو كان يقود بنا السيارة، وأمي ـــ الله يحفظها ـــ كانت تجلس بجانبه في المقعد الأمامي، وأنا راكبة وراهم في المقعد الخلفي، فتحدث أبي ـــ رحمه الله ــــ عن حبيبي ونحن في السيارة، فقال عنه:(أنه هذا الرجل مافيش أطيب من قلبه في الحارة، وانه عمره ٥٧سنة، فقلت لأبي ـــ الله يرحمه: بس يابابا هو قلي انه عمره ٣٤سنة، فقال لي أبي: هو انتي صدقتي أنه عمره ٣٤سنة؟.. ده بيكذب عليكي أصلا، بس برضو هو قلبه طيب) وبعد ذلك أخبرت إخوتي بالمعلومات التي أخبرني بها أبي َــــ رحمه الله ــ عن حبيبي، فأخوي الكبير بعث جماعة حتى يسألوا عن هذا الحبيب ،لكي يتأكد أكثر من طباعه وصفاته، وبعدها لقيت نفسي رحت للمنزل اللي يسكن فيه حبيبي،فدخلت بيتهم فلقيت إخوته وأخواته، وهو كان في غرفته لم يخرج بعد، وكان اسمه( عزام) في الرؤيا، لكن هو في الواقع اسمه (محمد). أنا مطلقة عمري ٣٨سنة،(مع العلم أنني أحب هذا الرجل وهو يحبني كثيراً لكن حاليا نحن مفترقين، والعلاقة مقطوعة بينا، بسبب تدخل أطراف أخرى بيننا، فخربوا العلاقة، وبعدونا عن بعض، غصب عننا مش برضانا، وسكرولي كل حساباتي عالسوشل ميديا حتى لا أكلمه، فهو مش قادر يوصلي، وهو حزين، وأنا حزينة جداً لذلك، ونفسي يرجعلي عشان نتزوج) أنا مطلقة. عمري ٣٨

السلام عليكم عزيزتي وبارك الله تعالى فيك وتم التفسير في السابق

السلام عليكم أخت مها … حلمت بمنام كأنه اضغاث احلام لكن بأن ابن عمتي المتوفي كان ضمنه اردت ان أفسر الجزء الذي ظهر فيه وكذلك لاني تذكرت الجزء الذي ظهر فيه … علما اني تذكرته في اليوم الذي سبق الحلم وقد توفي في اقل من سنة وهو بعمر ٣٣ … حلمت ان ابن عمتي كان مستلقي على الفراش وهو بمظهره الجميل قبل ان يمرض و كانت معه عمتي اي أمه .. وكنت اضع المكياج امام المرآة وكنت جميلة … خاصة مكياج عيوني كان رائعا كما أحبه ان يكون .. وابن عمتي ينظر لي بابتسامة و نظرة اعجاب وحب وانا ابتسم ولم أقل شيئا عن قبولي او رفضي فلم اكن اريد ان اجرحة وكنت فقط سعيدة وابتسم … علما اني عزباء و متخرجة حديثا ومقبلة على امتحان وكنت استخرت ليلة الحلم على شخص اتمناه في الحلال و هو كذلك في انتظار تحسن ظروفه

السلام عليكم عزيزتي المنام يدل ويبشرك بتحسن وتيسير كل عسير لك ورزقك الفرج من حيث لا تحتسبي بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

ان شاءالله…بارك الله فيك وبشرك بالجنة ورزقك خير الدارين ….. الله يسعدك اختي

مشكورة عالتفسير ياعزيزتي

الف شكر لك.

مشكورة وماقصرتي، وربي يجزيك الخير.

مشكورة وماقصرتي، وربي يجزيك الخير.

رأيت فتاة ?اسمها (منى) كنت أكلمها ولكنها لاترد علي، وكل ماأسألها سؤال لاتجاوبني، وكانت مكشرة وعابسة في وجهي، لكنها بعد فترة ضحكت لي وابتسمت في وجهي، وصارت تكلمني، وتجاوب على كل أسئلتي بكل سرور وبكل رحابة صدر. أنا مطلقة. عمري ٣٨(مع العلم أنني أحب شخص ونفسي أتزوجه لكن حاليا العلاقة بينا مقطوعة بسبب تدخل أطراف، ففرقونا وبعدونا عن بعض، وخربوا العلاقة، وسكرولي كل حساباتي عالسوشل ميديا حتى لا أكلمه، وهو مش قادر يوصلي ولا يكلمني، ولا أنا قادرة أوصله ولا أكلمه، وأنا حزينة جداً ونفسيتي تعبانة بسبب هذا البعد والفراق عن الحبيب، وأمنيتي الوحيدة أنه يرجعلي ونتزوج) أنا مطلقة.

السلام عليكم المنام يدل ويبعث لك البشرة بصلاح حالك وتيسير لك كل عسير ومعرقل بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

الله يعطيك الف عافية.

جزاك الله كل خير

الله يجزيك كل خير يااختي.

السلام عليكم اختي مها … حلمت باحلام عديدة ومتداخلة لكن تذكرت هذا الجزء وبقي عالقا في ذهني فلاأدري ان كان رؤيا صادقة ام لا .. مع انني احسست انه رؤيا … حلمت ان زميلا قديما في دراستي و احسه مثل أخي … حلمت انه قدم لي ولصديقتي المقربة هديتين فتحت كل واحدة منا هديتها فاذا هي تحتوي على الحلوى و كان حجم الهدية ومحتواها اكبر مما بدت عليه وهي مغلفة (لم نتوقع خارجيا انها تحتوي على كل هذا الكم من الحلوى ) وكأن الحلوى كانت تتكاثر و كان في هديتي اللوز البني و كنت اكله لانه اعجبني واكلت كذلك من الشكلاتة وكانت هنالك حلوى ايضا … وكذلك هدية صديقتي كانت تحتوي على حلوى … وفرحنا بالهدية …. علما اننا عازبات ومقبلات على امتحان التخصص في الطب … وانا اتمنى شخصا في الحلال وهو كذلك .. لكن ظروفه لاتسمح له حاليا بالزواج في انتظار ان يحدث امر ما قريبا ان شاء الله لانه يرتب اموره حاليا …. وبارك الله فيك اختي مها

السلام عليكم عزيزتي وبارك الله تعالى فيك والمنام يدل على بشائر سارة واخبار مفرحة وخير سيدخل عليك وعلى الصديقة مع بعض المنغصات وتصدقي بنية التيسير،اكرمك الله تعالى بالخير ويسره،والله تعالى اعلم

الله يجزيك كل خير يااختي

شكرا جزيلا لك، وبارك الله فيك

الف شكر لك على تفسيرك الجميل.

بارك الله فيك وفي علمك. يااختي

الف شكر لك على التفسير اختي.

رأيت أن أبي المتوفي ـــ رحمه الله ـــ أحضر لي لوز كثير، وهو حلو المذاق، فأكلت منه أنا وابني الكبير، واستمتعت بطعمه اللذيذ. أنا مطلقة. عمري ٣٨
ملاحظة **اللوز في الرؤيا أقصد به اللوز العادي (المكسرات) وليس اللوز الأخضر.

السلام عليكم المنام يدل على ارزاق وعطايا قادمة لكم ولكن هناك بعض المنغصات في حياتك،تصدقي للتيسير بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

السلام عليكم
حلمت بي صديقتي بأني أقوم بتقشير الأركان اليابس (ثمرة تشبه اللوز) هي واقفة بقربي هي واختي

السلام عليكم المنام يدل على انك تجتهدي كثيرا كثيرا في اصلاح امر صعب في حياتك وستنجحي في ذلك بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

لو سمحتي انا حلمت أن انا بيكي بضيقة وبشدة كأني متخانقة مع امي واختي ثم خرجت من بيتنا ودخلت بيت جيران معرفوش لقيته بيت واسع اوي وجميل وفيه ناس كتير ثم وجدت نفسي راكبة عربية جنب الشخص اللي مرتبطة بيه وكان أمامنا ناس كتير مكنش عارف يسوق منهم ثم فجأة طلع بالعربية وعلى السرعة جامد راحت الناس جرت من طريقه وأصبح الطريق سالك جدا ومفيش حد قصادنا ….عزباء ولايوجد مشاكل مع اهلي ولا يوجد مشاكل بيني وبينه

السلام عليكم المنام يدل على انكم ستواجهوا بعد الصعاب في البداية للإرتباط الرسمي ومن ثم ستجتازوا كافة العقابات وسيتم موضوعكم على خير بإذن الله تعالى، والله تعالى اعلم

السلام عليكم عندي حلمين
الاول حلمت اني بقطف لوز اخضر من شجرة اللوز وبعبيه في كيس , كانا للوز ناضج وكنت بقطفة بسهولة

التاني حلمت ان جدتي المتوفية افقدتني عذريتي عمدا للتاكد من اانني عذراء ونزل بعض نقط الدم على منديل ,وكان خالي موجود ايضا ينتظرها ,, وبالحلم كان ضايل يومين لزواجي من شخص اعرفه بالواقع , وكنت بقول بالحلم لازم يعرف الي صار وان جدتي من افقدتني عذريتي مشان ما يشك في .
انا عذباء

السلام عليكم المنام يدل على تقدم لك شخص للخطبة خيره كثير ولكنه بطبعه الحرص قليلا وستنالى خير كثير وعليك الحفاظ على نفسك،أكرمك الله تعالى بالخير ويسره، والله تعالى أعلم

حلمت انى فى بيت اعرفه (بيت مدرسة الانجليزى فى طفولة اسمها عزيزة ولونه اخضر ) البيت قدام المدرسة وانا كنت واقفة فى البلكونة بشعرى و لاقيت الشخص إللى معجبة بيه ماشى فى الطريق معه شنطته من بعيد و لما قرب فضل بيص فوق فى البلكونة على وأنا عاملة نفسى مش ببص عليه وراح سأل البواب المدرسة على وانا جاى ناحية البيت
عزباء أدرس

السلام عليكم المنام يدل على سماعك أخبار عن هذا الشخص وهو يتبع أخبارك ويرغب في معرفة الكثير عنك،أكرمك الله تعالى بالخير ويسره،والله تعالى أعلم

زر الذهاب إلى الأعلى