Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم اللحمة النية في المنام.. اللحمة الحمراء عند ابن سيرين

هل رأيتِ في المنام أنكِ تشترينَ لحمة أو تبيعينَ لحمة؟ هل رأيتِ في المنام أنكِ تأكلينَ لحمة نيئة حمراء؟ تابعي معنا تأويلات الخير والشر في تفسير حلم اللحمة النية وما ذكره ابن سيرين عن اللحمة النيئة في كتاب الأحلام الكبير بالتفصيل.

تفسير حلم اللحمة النية

اللحمة بشكل عام هي طعام الأغنياء ومن المفروض أن تعني الغنى والثراء في المنام، واللحمة إن كانت مطهية بأي طريقة سواء كانت مشوية أو مقلية أو مسلوقة فهي تحمل الخير والشر معًا ولكن أغلب تأويلاتها تكون خير وهي الغنى والثراء.

أما اللحمة النية فأغلب تفسيراتها هي الشر وتأويلاتها غير محمودة، والجزار في المنام وشراء اللحمة النية منه شر ودليل على الموت والمصائب والخراب، واللحمة النية غير محمودة؛ لأنها في الحقيقة مُحرم أكلها نية ولا بد وأن يتم طهيها جيدًا، في الإسلام يعتبر أكل اللحمة النية من المحرمات.

وبالتالي فإن شر اللحمة النية كثير فربما تدل على النميمة والغيبة فيقول الله – عز وجل – في كتابه العزيز في سورة الحجرات: ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ ۖ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا ۚ أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ ۚ ).

واللحمة النيئة إن كانت للعجول وما حُلل طعامه كانت غير محمودة التأويل، وإن كانت لحمة نية من اللحوم المحرمة أكلها فالرؤية تدل على المصائب والشدائد، وتختلف الرؤيا حسب الحالة الاجتماعية.

خير ما قيل في تفسير حلم اللحمة النية

  • اللحمة النية غير محمودة التأويل وبالتالي فإن اللحمة إن تم طهيها فالرؤية خير.
  • ومن ترى في المنام لحمة نية ولكنها تقوم بطهيها وتناولها فالرؤية تدل على ابتلاء سوف تصبرينَ عليه وستنالينَ خيرًا بالاخير.
  • وطهي اللحمة أفضل من كونها نية.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم أولاد صغار في المنام وخير وشر الرؤية عند ابن سيرين

  • واللحم المُحلل طعامه أفضل من اللحم المحرم أكله حتى وإن كان مطهي؛ لأنه حرام ويدل على المعاصي والذنوب والكبائر.
  • والابتعاد عن تناول اللحم الني فأل خير ودليل على الابتعاد عن المحرمات والتوبة إلى الله – عز وجل.
  • ومن يترك اللحم الني ويشعر بالاشمئزاز منه فالرؤية تدل على هدايته وصلاحه وربما تدل على تمسكه بدينه وسنن النبي محمد – صلى الله عليه وسلم -.

شر ما قيل في تفسير حلم اللحمة النية

  • أما عن شر اللحمة النية في المنام فهي غير محمودة التأويل.
  • من يرى في المنام أنه يأكل لحمة نيئة فالرؤية تدل على الشر وتدل على النميمة والغيبة في حق شخص.
  • ومن يرى في المنام مجموعة يأكلون لحمة نية فالرؤية تدل على أن هناك أناس يغتابونه ويقولون كلام سيء ويشوهون سمعته.
  • ومن يرى في المنام الجزار فقد شاهد ملك الموت.
  • ومن يرى في المنام أنه يشتري من الجزار لحمة فالرؤية تدل على موت أحد أقاربه أو أصدقائه.
  • ومن يرى في المنام أنه يوزع لحم نية فالرؤية تدل على أن الرائي أو الرائية يشيعون الفاحشة بين الناس، وربما يدل على الأمراض والأوبئة وانتشارها.
  • ومن يرى في المنام أنه يبيع لحمة نية فالرؤية تدل على أنه يشارك أشخاص في النم والغيبة على آخرون.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم يوم الجمعة في المنام.. صلاة الجمعة في الحلم بالتفصيل

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

  • ومن يرى في المنام أنه يأكل اللحم الني وكان سعيد بذلك فالرؤية تدل على حصوله على مال حرام وأنه مُغيب في دنيته وشهواتها ويأكل من مال حرام ولا يخاف ربه.
  • ومن يرى في المنام أنه يأكل مع أسرته أو أصدقائه لحم ني فالرؤية تدل على أن من يجتمعون معك لتناول اللحم النيئ يأكلون حرام أو يشاركونك في المال الحرام أو يعرفون بذلك ويصمتون والله تعالى أعلى وأعلم.
  • ومن يرى في المنام أنه يقوم بتوزيع لحم الكلاب والقطط الني فالرؤية تدل على أنه الفقر والاحتياج والعويل بسبب الضنك والفقر الذي يعيش فيه، وربما تدل الرؤية على الفقر والضنك بسبب معاصي وذنوب يقوم بها الرائي.
  • ومن يرى في المنام أنه يأكل لحم ني ربما يدل على انتشار الأخبار الكاذبة والفتنة بين الناس والله أعلم.

تفسير حلم اللحمة النية للمتزوجة

المتزوجة التي ترى في المنام أنها تأكل لحم ني فالرؤية قد تدل على أنها تأكل مال حرام وهو مال زوجها فيجب أن تتحرى مال زوجها وتتأكد من مصدره، وربما تدل الرؤية على مشاكل كثيرة تقع فيها الرائية بسبب الغيبة والنميمة وجلسات الشائعات وتشويه السمعة التي تجلس فيها والرؤية تحذير لها.

ومن ترى في المنام أنها توزع لحم ني فالرؤية تدل على أن الرائية تذيع أخبار كاذبة عن شخص ما وتغتابه، ومن تشتري لحمة فالرؤية تدل على موت زوجها أو أحد أقاربها والله تعالى أعلى وأعلم.

تفسير حلم اللحمة النية للعزباء

ومن ترى في المنام أنها تأكل لحمة نية وكانت عزباء فالرؤية تدل على المشاكل والخلافات والأزمات التي تحيط بالرائية وربما تدل على أنها تجلس في مجالس النم والغيبة وتشويه سمعة الغير والله أعلم.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم توزيع بطاقات دعوة في المنام.. والكارت الأبيض للعزباء والمتزوجة

ومن ترى أنها تشتري لحمة أو تبيع لحم وكانت عازبة فالرؤية تدل على أنها ستتزوج قريبًا من حبيبها، وكذلك التفسير للعازب الذي يرى أنه يشتري أو يبيع لحمة نية.

ومن ترى في المنام أنها تقوم بطهي اللحمة النية فالرؤية تدل على أنها تستغل شخص يحبها من أجل وظيفة أو مال أو غيره ولكنها لا تحبه كما يحبها هو والرؤية تحذير لها للعدول عن ذلك قبل انكشافها والله أعلم.

تفسير حلم اللحمة النية للحامل

الحامل التي ترى في المنام اللحمة النية وكانت لا تعرف جنس المولود فالرؤية تدل على أنها ستلد طفل ذكر إن شاء الله تعالى، ومن ترى في المنام أنها تأكل لحم نيء وكانت في شهورها الأخيرة فالرؤية تدل على خوفها من الولادة وصعوبة وضعها والله أعلم.

ومن ترى أنها توزع لحم نيء فالرؤية تدل على أنها تغتاب شخص وتسيء لسمعته فلتحذر من رؤيتها وتبتعد عن طريق الغيبة والنميمة وتقترب من ربها والله أعلم، ويمكنكم مشاركة حلمكم في تعليق على المقالة وسوف نرد عليكم بالتفسير الصحيح والله أعلى وأعلم.

اكتب تعليق