تفسير حلم الكنيسة ما بين الخير والشر وتأويلاتها للمسلمين والمسيحين

هل رأيتِ كنيسة في المنام؟ هل رأيتِ في منامك أنك تُصلينَ في كنيسة؟ ما هو تفسير حلم الكنيسة ودخولها للمسلم في المنام؟ نذكر لكم تأويلات ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين وكبار العلماء في تفسير المنام ودخول الكنيسة بالتفصيل على مجلة رقيقة.

تفسير حلم الكنيسة

الكنيسة من دور العبادة التي تُقام فيها الصلوات والعبادات ويتم ذكر الإله فيها ولكنها مخصصة للمسيحين وهم من أهل الكتاب، وللمسلمين مخصص لهم المسجد كدار عبادة، فما هو تفسير الكنيسة في منام المسلم أو المسيحي وهل هي تؤول إلى الخير أم الشر؟

رؤية ودخول الكنيسة في المنام للمرأة المسلمة أو الرجل المسلم أمر محير ومبهم قليلًا لمن رأوا الحلم ويسعون ليعرفون ما هو المقصود من الحلم وما تفسيره وأيضًا من سمع صوت جرس الكنيسة، ولكن كما اعتدنا يختلف التفسير وفقًا للشخص إن كانت امرأة أو كان رجلًا.

ويختلف أيضًا وفقًا للحالة الاجتماعية سواء أعزب أو متزوج وسواء كانت حامل أو عزباء أو متزوجة أو حتى أرملة أو مطلقة، مع العلم أن الكنيسة في المنام لا تؤول إلى الخير في أغلب الأحيان بل تدل على الكوارث والمصائب والابتعاد عن الدين للمسلمين.

كما أن الكنيسة رغم أنها دار عبادة ولكنها في منام المسلم تعني ارتكاب الكبائر والمعاصي والزنا وإقامة العلاقات المحرمة واجتمع على ذلك كلًا من ابن شاهين وابن سيرين والنابلسي وباقي علماء التفسير.

بينما يختلف التفسير كليةً في رؤية المسيحي للكنيسة في المنام عند علماء التفسير الحداثى الذين رأوا أن الكنيسة في منام المسيحي خير وبركة وحدث هام وتحقيق للأمنية وزواج وحمل.

خير تفسير حلم الكنيسة في المنام لابن سيرين

وعن ما قال ابن سيرين في خير تفسير حلم الكنيسة في المنام سواء من رأها أو دخلها أو صلى فيها فتتمثل في الآتي:

  • من رأى في منامه أنه دخل الكنيسة وكان يتم قراءة القرآن فيها دلت على النصر على الأعداء وظهور الحق وبراءة المهم البرئ والفرج من الهموم والمشاكل والتقرب من الله – عز وجل – بعد عصيانه.
  • من رأى في منامه أنه يدخل دير فهذه الرؤية تدل على علو مكانة الرائي وتوليه منصب رفيع وربما حصل على ترقية في عمله.
  • من رأى في منامه كنيسة قصيرة فهذا يدل على فتنته ولكنه سوف يتوب إلى الله تعالى وكلما زاد ارتفاع الكنيسة زادت الآثام والمعاصي وابتعد الرائي عن ربه وكلما انخفضت دلت على اقتراب الرائي من ربه والله أعلم.
  • من رأى في منامه أنه يقرأ القرآن في الكنيسة فهذا يدل على أن الرائي سوف يقوم بإرشاد العاصيين أو أن بعض أهل بيته أو مدينته سوف يرتدون عن دينهم وسوف يقوم بوعظهم ومساعدتهم للعودة إلى الطريق الصحيح.
  • وقد تدل الكنيسة للرائي الملتزم دينيًا على أنه خائف من الله – عز وجل – وأنه يخشاه ويهابه.

شر تفسير حلم الكنيسة في المنام لابن سيرين

أما عن ما قاله علماء التفسير في شر رؤية ودخول الكنيسة في المنام للمسلم فيتمثل في هذه النقاط:

  • من كان مسلمًا ورأى في منامه أنه دخل كنيسة وتعبد فيها وصلى وذكر الله – سبحانه وتعالى – فهذه الرؤية تدل على الموت والجنازة وأن الرائي سوف يحضر جنازة شخص قريب منه.
  • ومن رأى في منامه أنه يبكي ويصرخ في كنيسة فهذه الرؤية تدل على أن الرائي به هم وكرب كبير يحمله ويحمل مسئوليته.
  • والصراخ داخل الكنيسة للرائي الذي توجد لديه مشاكل تدل رؤيته على الحبس والسجن والدخول في عقبات ومصائب أكثر بسبب قراراته الخاطئة.
  • من رأى في منامه ميت في الكنيسة دلت الرؤية على ارتكاب الرائي للمعاصي والكبائر إما مع أصدقائه أو زملاء العمل أو في السجن والحلم نذير قوي له للتوبة قبل الممات ودخول النار.
  • من رأى في منامه أنه يصلي في الكنيسة بصلاة المسيحين فهذا يدل على ارتكاب الفواحش ومخالطة أهل الكفر والمنافقين والعاصيين.
  • من رأى في المنام الكنيسة مرتفعة جدًا فهذا يدل على بعد الرائي عن ربه وكلما ارتفعت الكنيسة في المنام دلت الرؤية على الابتعاد عن الله وزيادة الغشاوة على قلب الرائي.
  • ورؤية الكنيسة في المنام بشكل عام رؤية غير محمودة وتدل على المشاكل والهموم الكثير والصعوبات التي يواجهها أو سوف يواجهها الرائي في منامه.
  • من رأى في منامه أنه يصلي في الكنيسة فهذا يدل على أن الرائي سوف يموت له شخص عزيز عليه.
  • من رأى في منامه أنه يحمل الصليب فهذه الرؤية تدل على أن الرائي يتردد على أماكن يُعصى فيها الله ورسوله وبها فسوق ومعاصي وكبائر مثل الأفراح الغير دينية أو الملاهي الليلية أو غيرها فليحذر من رؤيته ويتوب على الله – عز وجل -.
  • من رأى في منامه أن بيته تحول إلى كنيسة فرؤيته تدل على أن الرائي يبتعد عن الله تعالى وعن السنن ويتبع البدع واللهو.
  • من رأى في منامه أنه يصلي في الكنيسة مع أصحابه دلت الرؤية على أصدقائه السوء وأنه يرتكب كبائر معهم مثل الزنا وشرب الخمر.
  • ومن رأى في المنام أنه يسجد في كنيسة فهذا يدل على أن الرائي منافق وسوف يمتهن مهنة الطبال.
  • وربما تدل الكنيسة في المنام على خيبة أمل أو تجارة كادسة أو شر لا بد منه أو مشروع فاشل.

تفسير حلم الكنيسة للعزباء في المنام

الكنيسة في منام العزباء تدل على الخير والزواج قريبًا بإذن الله، فمن رأت في منامها أنها تدخل كنيسة أو أنها رات كنيسة فهذا يدل على أنها سوف تتزوج قريبًا إن شاء الله وهذا التفسير ينطبق على الأرملة والمطلقة والله أعلم.

ومن كانت طالبة عزباء ورأت في منامها أنها تدخل كنيسة فهذه الرؤية تدل على أنها سوف تنجح وتتفوق في حياتها الدراسية، أما من رأت في منامها أنها تدخل كنيسة وكانت تعمل وتهتم بحياتها العملية فهذا يدل على علو مكانتها وتوليها منصب عالي وأنها سوف تحقق طموحها.

ومن رأت في منامها أنه تدخل الكنيسة وتحمل صليبًا فهذا يدل على أن الرائية سوف تتزوج قريبًا بإذن الله، ولكن فرحها سوف يكون فيه منكرات وأشياء لا ترضي الله – سبحانه وتعالى – مثل شرب الخمر والرقص واللهو.

أما من رات في منامها أنها تخرج من الكنيسة فهذا يدل على حدوث تغييرات كبيرة في حياتة الرائية قد تكون للأفضل ودخول حياة جديدة وقد تكون للأسوأ والدخول في مشاكل حسب حالة الرائية الآن، فإن كانت في مشاكل الرؤية تدل لها على حل مشاكلها، أما إن كانت مُرفهة دلت الرؤية على أزمات وعقبات سوف تقترب منها.

تفسير حلم الكنيسة للمرأة المتزوجة في المنام

المتزوجة التي ترى في منامها الكنيسة أو تسمع جرس الكنيسة فالرؤية هنا أغلبها شر، فمن رأت في منامها أنها تسمع جرس الكنيسة فرؤيتها تدل على مشاكل كثيرة سوف تقع فيها الرائية وسوف تؤثر سلبًا عليها.

ومن رأت في منامها أن زوجها يدق جرس الكنيسة فهذه الرؤية خير وتدل على حصول زوجها على أموال كثيرة ورزق وفير وسوف تنتفع منه الزوجة، وربما دل على الحمل للمتزوجة التي لا تنجب والله تعالى أعلى وأعلم.

ومن رأت في منامها أنه دخلت الكنيسة ورأت ميت فيها فهذه الرؤية تدل على أن الرائية تقوم بأعمال سيئة وقبيحة مثل السحر والأعمال، وربما دلت على أن الرائية تعصي الله – سبحانه وتعالى – وترتكب كبيرة الزنا أو تشرب الخمر فلتحذر من الرؤية وتتوب قبل عقاب الله لها.

ومن كانت متزوجة ومريضة وسمعت في منامه أجراس الكنيسة فالرؤية تدل على وفاة الرائية وموتها قريبًا والله تعالى أعلى وأعلم.

تفسير حلم الكنيسة للحامل

من كانت حامل ورأت في منامها انها تدخل الكنيسة فرؤيتها قد تدل لى جنس المولود وأنه سوف يكون ذكر إن شاء الله والله أعلم.

تفسير حلم الكنيسة للمسيحين

تفسير حلم الكنيسة قد يكون شر ومعاصي وكبائر للمسلمين في المنام، ولكنها للمسيحين عكس ذلك؛ لأنها تعتبر دار عبادة لهم مثل المسجد عندنا، ووفقًا لما ورد على لسان المفسر ميلر وغيره من المفسرين الأخريين، فإن تأويلات الكنيسة في المنام قد تدل على الآتي:

  • من رأى في منامه أنه دخل الكنيسة وكان يتمنى أمنية دلت رؤيته على تحقيق أمنيته قريبًا إن شاء الله.
  • من رأى في منامه قس فهذه الرؤية قد تدل على وجود شخص قريب منك من الممكن أن يكون صديق أو قريب يسعدك ويجعلك مبسوط وفرحان.
  • ومن رأى في المنام أنه يمسك الصليب فهذا يدل على الزواج للمسيحي.
  • ومن دخل الكنيسة دلت رؤيته على الفرح والخير الكثير والسعادة.
  • ومن كانت عزباء ورأت في المنام قس فهذا يدل على تودد شخص لها وأنه يحبها ويتقرب منها للزواج.
  • والمتزوجة التي ترى قس في حلمها فإن هذا يدل على زوجها، والحامل التي ترى قس في نومها تدل رؤيتها على أخبار سارة تقترب منها.
  • ومن رأى في منامه أنه يسمع جرس الكنيسة فهذا يدل على حدث هام سوف يغير حياته سوف يحدث قريبًا إما وفاة شخص معروف أو قدوم غريب أو مسافر، وللعزباء رجل غني يسعى للتعرف عليها.
  • ومن رأى في المنام زواج في الكنيسة فتدل رؤيته على الاستقرار والنجاح في العمل والترقية وشراء منزل أو عقار، وبشكل عام يدل على الخير والمودة بين الزوجين وعدم وجود خلاف.
  • ومن كان مريض ورأى في منامه أنه دخل الكنيسة فهذا يدل على شفائه.
  • والمتزوجة التي تدخل الكنيسة وطانت لا تنجب دلت الرؤية على إنجابها وحملها قريبًا إن شاء الله.
  • ومن رأى في منامه أنه بعيدًا عن الكنيسة وينظر لها فهذا يدل على طموح ضائع وفشل في المشروع الحالي واستحالة أمر مهم في حياة الرائي يسعى إليه الآن.
  • من رأت في منامها الكنيسة وكانت عزباء أو أرملة دلت الرؤية على الزواج والخطبة قريبًا.
  • ومن رأت في منامها الكنيسة وكانت حامل دلت الرؤية على ولادة مولود ذكر.
  • ومن رأى في منامه أنه خرج من الكنيسة دلت الرؤية على السفر والغربة وتحقيق الذات خارج الدولة التي يسكن بها.

والدير في المنام خير كثير ورزق وفير وزواج للعزباء وحمل للمتزوجة التي لا تنجب وبركة في الأموال والأولاد للمتزوجة والمتزوج، كما أنها تحقيق للمستحيل وللأمنيات ورفع وعلو للمنزلة، وهذا التفسير يجوز للمسلم والمسيحي معًا؛ لأن دخول الدير للمسلم والمسيحي في المنام هو خير كثير.

والكنيسة في المنام في رأي علماء التفسير ابن سيرين والنابلسي شر ومعاصي وكبائر وتدل على دار الفسق والفجور سواء دار شرب الخمر أو دار الزتا أو الموت والمقابر أو دخول النار بعد الموت والله تعالى هو النافع والضار وأعلم بالأقدار.

قد يهمك أيضًا:

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
63 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
1 شهر

رائيت في منامي نفسي في كنيسة بجانب صديق لي مسيحي وكان يوجد إمراءة متبرجة تقف علي ممبر و سئلتني من إنت نظرت الي صديقي وقال لها هذا ضيف هنا

Editor
مجلة رقيقة
1 شهر
Reply to  احمد

السلام عليكم المنام يدل على رزقك الامن والامان بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

زر الذهاب إلى الأعلى