Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم الكنس في المنام.. كنس الشارع والمنزل والسلالم في الحلم

هل رأيتِ في منامك أنكِ تقومينَ بكنس السلالم أو كنس الشارع أو كنس المنزل؟ هل أنتِ عزباء ورأيتِ في منامك أنكِ تكنسينَ منزل غير منزلك؟ إن كنتِ متزوجة أو حامل أو مطلقة أو أرملة فيمكنك متابعة المقالة لمعرفة تفسير حلم الكنس لابن سيرين والنابلسي.

تفسير حلم الكنس

ما هو تفسير الكنس والمكنسة الكهربائية والمقشة في المنام في الواقع الكنس شيء جميل وهي نظافة للمكان، ومهنة عامل النظافة من أشرف المهن التي يقوم بها الرجال أو السيدات سواء تنظيف الشارع أو المنزل والسلالم ويمتهنها البعض ويجني من ورائها الأموال.

وكنس القمامة وجمعها في المنام هو شيء جميل وفأل خير في أغلب الأحيان إلا في بعض المواضع القليلة التي يأتي فيها الكنس على أنه شر ولا يُحمد تأويله جنيها والله تعالى هو الأعلى والأعلم.

والكنس في المنام قد يدل على بداية جديدة وتغير جوهري وجذري في حياة الرائي وتحول في سلوكه وأسلوبه، وربما يدل على تغير شخصية الرائي من الأسوأ إلى الأفضل، والكنس هو تحويل المكان المتسخ إلى مكان نظيف وهو كذلك في الحلم يبدل حال الإنسان للأفضل.

والكنس ربما يؤول إلى الزواج للفتاة والشاب الغير متزوجين إن كانت تكنس منزل آخر غير بيتها وتنظفه فهنا إشارة إلى استقلالها في بيتها، أما إن كانت تكنس بيت أبيها دل على تحول في حياتها خارج نطاق الزواج.

والمكنسة والمقشة أو أداة التنظيف بشكل عام تدل على الشخص المساعد أو الخادم الأمين أو الوسيلة المهمة التي سيرتقي من خلالها الشخص ويصل إلى ما يريده والله أعلم.

خير ما قيل في تفسير حلم الكنس

  • الكنس بشكل عام يدل على الخير والتغير الجوهري في حياة الشخص سواء كان رجل أو امرأة باختلاف الحالة الاجتماعية؛ لأن الكنس هو إزالة الوساخة والقمامة من المكان ونظافته شيء إيجابي وتحول للأفضل.
  • ومن ترى في منامها أنها تكنس منزلها فالرؤية تدل على حصول شيء كانت تتمناه قريبًا وأنها سوف تسعد كثيرًا لذلك.
  • والكنس في المنام قد يدل على انتهاء المشاكل والتخلص من الهموم والنجاة من مصيبة.
  • والكنس قد يدل على إزالة الأسباب التي تؤدي على مشاكل ومعرفة الجانب الخاطئ وتصحيحه في حياتك بشكل عام.
  • والمكنسة في حياة الرجل الأعزب قد تدل على الزوجة الصالحة، وللمتزوج قد تدل على زوجته التي تساعده وتتحمل أعباء المنزل والمسئولية معه.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم البدلة في المنام والتأويلات الشائعة لعلماء التفسير

  • ومن يرى في منامه مكنسة تطير دلت الرؤية على سفره في الفترة القادمة.
  • وشراء المكنسة خير كثير للرائية أو الرائي ويدل على الخادمة الجديدة وقد يدل على حسن التصرف والقدرة على تغيير الحياة للأفضل رغم وجود مشاكل وعقبات إلا أن إرادة الشخص تفوق أي مشاكل.
  • المكنسة قد تدل على ترك الوظيفة واعتلاء وظيفة أخرى أو ترك المنزل والانتقال لمنزل آخر أو تغيير إيجابي يحدث للرائي بشكل عام في حياته وسوف يتأثر به الرائي كثيرًا.
  • المكنسة الكهربائية تعد خير للرائي وبالاجتهاد مع ربط المكنسة التي تنظف والكهرباء التي تدل على الطاقة لدى الإنسان والرغبة في النشاط والحيوية التي يعقبها الاسترخاء والراحة فإن المكنسة الكهربائية قد تدل على عاطفة الرائي أو رغبته في الراحة والسكون أو تنشيط حياته بعمل إيجابي بها.
  • وصوت المكنسة الكهربائية يدل على انفعالات الشخص الداخلية وإخراجها سواء مشاعر إيجابية فيحصل على منفعة أو مشاعر سلبية فيتخلص منها.
  • وكنس الشارع يدل على تحسن في أحوال الناس وانخفاض الأسعار وتحسن المعيشة بشكل عام.
  • والفقير الذي يكنس بيته تدل رؤيته على الغنى والثراء.
  • والمديون الذي يكنس بيته تدل رؤيته على قضاء دينه.
  • ومن يكنس المسجد تدل رؤيته على صلاحه وتوبته وهدايته وطاعته لله – عز وجل -.
  • ومن يكنس السلالم دلت رؤيته على التسامح والعفو وصلة الرحم وحب الناس له والله أعلم.

شر ما قيل في تفسير حلم الكنس

  • أما ما قيل في شر المكنسة في المنام فهي مواضع قليلة.
  • فمن كان غنيًا ورأى في المنام أنه يكنس بيته دلت الرؤية على فقره.
  • ومن يكنس تراب دلت الرؤية على الشر ولا تؤول على الخير أبدًا؛ لأن وجود التراب خير، أما كنس القمامة أو الكنس بشكل عام فهو خير.
  • ومن يكنس التراب يدل على الفشل والإخفاق والموت والأمراض.
  • ومن كان مريضًا ورأى أنه يكنس بيته دلت رؤيته على اقتراب أجله.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم القهوة المطحونة والجافة.. فنجان القهوة ودلالاته عند المفسرين

  • ورؤية القمامة وعدم كنسها دليل على الخلافات والصراعات العائلية والشخصية التي يعيشها الرائي.
  • ومن يحاول الكنس ولكن المقشة لا تكنس قد تدل على سوء تدبير الرائي وعدم قدرته على اختيار الأفضل لخياته وفشله في اختيار الطريق الصحيح الذي يجب أن يسير عليه.

تفسير حلم الكنس للعزباء

العزباء التي ترى في المنام أنها تستخدم المكنسة أو المقشة حتى تكنس بيتها ( أي بيت أبيها ) دلت الرؤية على حصول الرائية على فوائد كثيرة وتحقيق طموحاتها ونجاحات متعددة سواء النجاح والتفوق في الدراسة أو الارتقاء في وظيفة مرموقة أو الحصول على ترقية مميزة إن كانت تعمل.

وكنس العزباء لبيتها دليل على تبديل جوهري في شخصيتها وتغير في أسلوبها وطريقة حياتها للأفضل، ولكن من ترى في المنام أنها تكنس بيت آخر تعرفه دلت الرؤية على زواجها من شاب من هذا البيت، وإن كانت تكنس بيت لا تعرفه دلت الرؤية على زواجها قريبًا من شخص لا تعرفه يسأل عنها ويطلبها من أبيها.

وكنس القمامة خير، ولكن كنس التراب شر وشؤم للرائية ويدل على الفشل في الحب والإخفاق في تحقيق النجاحات، والمكنسة للعزباء في المنام دليل على تحول كبير في حياتها للأفضل.

تفسير حلم الكنس للمتزوجة

المتزوجة التي ترى في المنام أنها تكنس تدل رؤيتها على الخير والبركة التي تدل على بيتها سواء في مال أو إرث للزوجة أو ترقية لزوجها في وظيفته أو نجاح لأولادها، ومن ترى في المنام أنها تكنس وكانت لا تنجب دلت الرؤية على الخير والحمل القريب بفضل الله تعالى.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم التراب في المنام.. تفسير الرمل الأصفر في الحلم

والمكنسة في حياة المتزوجة فأل خير لتغير سلوكها وأسلوبها للأفضل ومحاولتها حل المشاكل الزوجية والأسرية بحكمة أكبر، وأنها بدأت تستخدم مساعدات هادفة لتحقيق ما تريد والله أعلم، والكنس للمتزوجة زوال للهم وحل للمشاكل ونجاة من الغم.

تفسير حلم الكنس للحامل

الحامل التي ترى في منامها أنها تكنس منزلها تدل الرؤية على تغيير في حياتها واستقبال مولودها بسلام وصحة وعافية واقتراب موعد ولادتها، والكنس فأل خير للحامل ويدل على تيسر في الولادة وبشرى بأخلاق مولودها وأنه سيكون بار بوالديه والله أعلم.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

كاتبة ومترجمة مصرية في اللغتي: الانجليزية والتشيكية وأعمل محررة إخبارية أهتم بكل ما هو جديد ويسعدني مروركم وتعليقاتكم

اكتب تعليق

(x)