Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم الكحل في المنام .. رؤية المكحلة وتأويلات الخير والشر لابن سيرين

ما هو تفسير حلم الكحل في المنام ودلالات رؤيته في منام المتزوجة والحامل، تفسير حلم الكحل للحامل، تفسير حلم الكحل للمطلقة والأرملة، دلالات تفسير المكحلة في منام النساء حسب حالتهم الاجتماعية بالتفصيل، تفسير حلم الكحل في منام الرجل المتزوج والأعزب.

تفسير حلم الكحل

الكحل من أدوات التجميل لدى النساء وهو مُحلل للرنساء والرجال معًا منذ القدم، وإن كان قد تطور واقتصر على النساء فقط في عصرنا الحالي وأصبح يوجد منه ألوان كثيرة وأشكال كثيرة ومنه السائل والقلم وتطور ليناسب إظهار مفاتن وجمال المرأة.

والكحل في الحقيقة يحدد العيون ليظهر جمالها ومفاتنها ولذلك فإنه أداة من أدوات الجمال، ورؤيته في المنام أيضًا خير وتدل على الجمال والسعادة والأخبار الحسنة والبشرى السارة، وتختلف رؤية الكحل في المنام للحامل عن العزباء عن المتزوجة عن المطلقة والأرملة.

ما قيل في خير تفسير حلم الكحل لابن سيرين

  • الكحل في المنام كله خير ورؤيته بشرى سارة على وجود الخير والرزق والبركة.
  • والكحل في المنام قد يدل على الفرح والسرور والزواج وامتلاك أراضي وعقارات وتغير الحياة للأفضل.
  • والكحل في المنام أيضًا قد يدل على عقد قران العزباء وانفراج هم المتزوجة وسهولة حمل الحامل وولادة سهلة لها.
  • والمكحلة في المنام دلالة على امرأة ذكية وطيبة وصدوقة وفطنة تتمتع بذكاء سوف تتعرف عليها الرائية وسوف تنال مساعدة لها في حياتها الأسرية والعائلية وتساعدها على تخطي الصعاب والعقبات سريعًا.
  • والكحل في المنام دليل خير وفأل حسن للرائي أو الرائية وهو مال حلال ووظيفة مرموقة.
  • والكحل في المنام يدل على أن الرائي سوف يحصل على خير من زوجته أو من امراة.
  • والمكحلة في حياة الرجل دليل على زوجته، وإن كانت زوجته لا تنجب ورأى في المنام مكحلة دلت الرؤية على حمل زوجته وإنجابها قريبًا والله تعالى أعلى وأعلم.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم الخيار في المنام ودلالات تقطيع وشراء الخيار الأخضر والأصفر لابن سيرين

  • ومن يرى في المنام أنه يكحل عينيه وكان رجلًا أعزبًا دلت الرؤية على زواجه قريبًا وإن كانت متزوج دلت الرؤية على حصوله على المال أو منصب كبير أو ترقية.
  • والرجل الذي يرى في المنام أنه يتكحل مرارًا وتكرارًا وكان الكحل أبيض دلت الرؤية على أنه سوف يكون مزواج ويتزوج من أكثر من واحدة.
  • وتحكيل الرجل لنفسه دليل على الفرج والزواج والرزق والربح من التجارة والبركة في الزوجة والأولاد.
  • من يشتري الكحل في المنام فهذا يدل على صلاحه وتقربه من ربه وتغير حياته للأفضل والأحسن وربما تدل على توبة الرائي أو زواجه وتكملة نصف دينه.
  • وشراء الكحل قد يدل على المال الكثير والثروة والمنصب والجاه.
  • والكحل بصفة عامة في المنام دليل على الفطنة والذكاء وحسن التصرف سواء للرجل أو المرأة.
  • ومن يرى في المنام أن يتكحل وكان فاقد لنظره فالرؤية بشرى على عودة نظره والله أعلم.
  • من ترى أنها ترسم عيناها بدقة بالكحل فهذا يدل على اتخاذ الرائية قرار مهم في حياتها
  • ومن تقوم برسم عيون صديقة لها بالكحل دلت الرؤية على فرحة كبيرة قادمة لها.

ما قيل في شر تفسير حلم الكحل لابن سيرين

  • من يرى في المنام أنه يشتري الكحل بهدف التجمل به فهذا يدل على سوء أخلاق الرائي أو الرائية وأنه منافق ومخادع ويظهر عكس ما بداخله فليتق ربه ويحذر من رؤيته ويستقم.
  • من كان رجلًا غير متدين وراى أنه يكحل عيناه فالرؤية دليل شؤم ويدل على المشاكل والمصائب التي تنتظره وربما تدل على نفاقه.
  • من يرى في المنام أن شخص يضع له الكحل وأثناء ذلك فقد الرائي بصره فقد تدل الرؤية على خداع الرائي بواسطة هذا الشخص وتعرضه لخسارة فادحة إما في ماله أو زوجته أو أسرته والله أعلم.
  • ومن مسح الكحل من عينيه فتدل الرؤية على قدوم شدة وكرب للرائي أو الرائية والله أعلم.
  • والرجل الذي يضع كحل في عينه ويمسحه ويعاود وضعه يدل على تردده وعدم ثقته في نفسه فليعتبر من رؤيته ولا يتردد ويتريث في قراراته أفضل.

تفسير حلم الكحل للفتاة العزباء

الكحل في منام العزباء فرح وسرور وخبر سار وتحقيق للأهداف والطموحات، فمن ترى في المنام أنها تتكحل أي: تضع الكحل في عينينها فالرؤية قد تدل على ذكائها وحست تصرفها وقدرتها على تيسير أمورها سواء في دراستها أو عملها أو في علاقتها العاطفية.

ومن ترى في المنام أنها تضع الكحل في عينيها فقد يدل على أنها سوف تتلقى خبر سار قريبًا، ربما يتعلق بتقدم عريس لها كانت على معرفة سابقة به أو كانت على علاقة حب به وسوف تعيش سعيدة معه.

ومن ترى في المنام أن هناك رجلًا يكحل عيناها فالرؤية دليل على أن الرائية سوف تتزوج قريبًا فإن كانت سعيدة وهو يكحل عيناها دلت الرؤية على سعادتها ورضاها عن الزواج، وإن كانت حزينة دلت الرؤية على إجبارها على الزواج.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم القطار في المنام القطار السريع والبطئ وتأويل فوات القطر أو حادث القطر

ومن ترى في المنام مكحلة فهذا يدل على صديقة خيرة وصدوقة سوف تعينها وتساعدها في تحقيق أمنياتها فإن كانت في علاقة عاطفية ساعدتها على زواجها من الشخص وإن كانت تعمل وتنتظر ترقية ساعدتها صديقة على الوصول لما تريد وهذه الصديقة سوف تكون وش السعد على الرائية والله أعلم.

تفسير حلم الكحل للمتزوجة في المنام

المتزوجة التي ترى الكحل في منامها فهذا فأل خير وبشرى سارة لها ولأسرتها ويدل الكحل للمتزوجة على تحقيق الأهداف والوصول إلى الأمنيات والطموحات وتحقيق المراد، ومن ترى أنها تتكحل في عينيها فتدل الرؤية على زوال همها وانتهاء المشاكل والخلافات مع زوجها.

وإن كانت في خصام مع شخص انتهى الخصام، ومن ترى في المنام مكحلة فهذا يدل على مساعدة صديقة أو قريبة لها أو والدتها أو عمتها في التخلص من حزنها وهمها وربما ساعدتها على تحقيق أمنية ورغبة للمتزوجة تتعلق بحياتها الخاصة أو الأسرية والله أعلم.

ومن كانت مريضة ورأت في المنام أنها تتكحل فالرؤية دليل على أن الرائية سوف تلقى شفائها قريبًا بإذن الله تعالى، ومن ترى أنها تتكحل وكانت مهمومة دلت الرؤية على انفراج الهم والأخبار السارة التي تنتظرها.

تفسير حلم الكحل للحامل

الحامل التي ترى المكحلة في المنام تدل رؤيتها على حصول المراد والتمتع بطفلها وولادة سهلة وميسرة وصحة لها ولجنينها، ومن ترى في المنام أنها تتكحل دلت الرؤية على انتهاء مشاكلها مع زوجها وخلافاتها مع أسرتها.

والحامل التي ترى الكحل في المنام فالرؤية خير لها وتدل على غناها وامتلاكها لسيارة أو شقة أو منزل أو عقار جديد ومال كثير سيكون في طريقه إليها.

تفسير حلم الكحل في المنام للمطلقة والأرملة

المطلقة أو الأرملة التي ترى في منامها أنها تتكحل فالرؤية تدل على أنها سوف تحيا حياة سعيدة ومسرورة بعد تعب وشقاء، وربما يدل الرؤية على زوال الهم والحزن، ومن ترى أن شخص يحكل عينها وكانت سعيدة دلت الرؤية على زواجها من شخص تسعد وتهنأ معه.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم سورة يس قلب القرآن الكريم بالتفصيل لابن سيرين

أما من ترى أن رجل يكحل عيناها وكانت حزينة فالرؤية تدل على أنها سوف تتعس في حياتها الزوجية أو أنها ستجبر للزواج مرة أخرى من شخص سيء أو أنها لن تكون سعيدة معه والله أعلم، والكحل بشكل عام تغير في حياة الرائية للأفضل ورزق ومال كثير سوف يصيبها.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

كاتبة ومترجمة مصرية في اللغتي: الانجليزية والتشيكية وأعمل محررة إخبارية أهتم بكل ما هو جديد ويسعدني مروركم وتعليقاتكم

اكتب تعليق

(x)