Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم القطط السودة والبيضة في المنام للمتزوجة والعزباء والحامل بالتفصيل

هناك من تُحب القطط وتقوم بتربيتها في منزلها وهناك أيضًا من يخاف منها ويرتعب عند رؤيتها، ولكن ماذا تعني القطة في الحلم هل هي بالفعل محبوبة أم مرعبة ومُقلقة؟ هذا ما سوف نعرفه اليوم في موضوعنا تفسير حلم القطط في المنام بالتأويلات الشائعة لكلًا من ابن سيرين والنابلسي.

خير تفسير حلم القطط في المنام

القطة هي حيوان أليف يُفضله البعض ويبغضه الآخرين، وذكرها رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – في حديث له قائلًا: ” إنها ليست بنجس، إنما هي من الطوافين عليكم ” وهذا تأكيد أن القطط ليست نجسة ومن الممكن أن ترافق الشخص وتتقاسم معه فراشه وطعامه وشرابه دون نجاسة أو غيره.

ومع ذلك فالقطة في المنام شرها أكثر من خيرها، فإن كنتِ رأيتِ في منامك القطط فاحذري ويجب القلق بشأن هذا المنام، ويجب أن تتذكري جيدًا الرؤية، وتتأكدي من كونها رؤية وفي الوقت الصحيح للرؤية، وما إذا كنتِ تنتظري حدوث شيء أو مساعدة شخص أو مقبلة على زواج أو خطوبة فحينها يجب التفكير مليًا في الأمر.

ومن التفسيرات التي ذكرها ابن سيرين والنابلسي يأتي خير وشر رؤية القطط في المنام، حيث وجدها ابن سيرين تحمل شرور كثيرة وأعداء ونميمة وكلام سيء يُقال في حق الرائية، أما النابلسي فقال أن القطة تعبر عن الصدق في المنام، إليكم تفسيرات خير حلم القطط.

  • إن رأيتِ في المنام قط وفأر وكنتِ صاحبة جاه أو تشغلينَ منصب عال فهذه الرؤية دليل على نجاحك وحكمك بالعدل ووفائك لعملك.
  • تدل القطة في المنام على الاستقلالية وحب الذات والرغبة في تغير شخصيتك للأفضل.
  • ربما تدل القطة في منامك على توليك منصب عالي إن كنتِ أهلًا لذلك.

قد يهمك الأمر:

تفسير حلم العباية في المنام

تفسير حلم لبس الذهب

تفسير حلم البيت الجديد

  • من رأت في منامها اثنين من القطط يشبهان بعضهما فهذا دليل على حاجتك؛ لتحقيق توازن بين احتياجاتك واحتياجات الغير والاهتمام بنفسك وعدم الخلط بينهم.
  • التغلب على القطة في منام المرأة يدل على استقلاليتها والحصول على حريتها، وربما دلّ على التخلص من شخص كان يسيطر عليها أو يتعبها أو مشاكل كانت تقع على عاتقها وأخيرًا تخلصت منها.
  • من رأت في منامها أن قطة تعضها يدل منامها على وجود امرأة أو فتاة متسلطة في حياتها وربما كانت أنانية.
  • إنقاذ القطة من الموت في المنام دليل على الرغبة في حرية الذات.
  • من رأت في منامها قطة مخالبها خضراء اللون فرؤيتها دليل على عدم اجتماعيتها وتعرفها على أنُاس جدد بسبب غيرتها.
  • من ترى في منامها أن قط يهاجمها وأن تتصدى له وتنجح في ذلك فهذا يدل على تغلبك على أعداءك والنيل ممن يؤذونك وينافقوكِ ويكيدون لكِ.
  • القطة في المنام ربما يدل على أن صاحبة الرؤية معجبة بنفسها.

قد يهمك الأمر:

تفسير حلم السكين

تفسير حلم القتل

  • والقطط في المنام ربما تدل على الصديق المألوف كما هي في الواقع.
  • من ترى في منامها قطة أنثى فهذا يعكس حظها الجيد والأخبار السعيدة التي تنتظرها.
  • من ترى في المنام قطة جائعة فهذه بشرة خير وتدل على الحمل لمن تنتظر الحمل، والزواج للعزباء والأمان وكثرة المال للمتزوجة.
  • من رأت في منامها قط فارسي فهذه الرؤية دليل على إنفاق أموالها في خير ونجاحات وأعمال صالحة.

شر تفسير حلم القطط في المنام

القطة لها أسماء أخرى وهي الهرة أو السنور وألوانها غالبًا الأسود والأبيض، وأما عن شرور رؤية القطة في المنام التي تكثُر في أراء مفسري الأحلام فتتلخص في الآتي:

  • القطة في المنام تدل على المرأة اللعوب والمخادعة وربما دلت على سوء حظ الرائية.
  • رؤية القطط في المنام يدل على الخصام والبعد والانفصال المُصاحب للجفاء والمشاعر السيئة والحقد.
  • من رأت في منامها أنها قد تحولت إلى قطة فهذا يدل على خوفها من حياتها وعدم شعورها بالأمان.
  • القط الذكر في منام الأنثى زوج خائن أو حبيب مخادع أو صديق سيء.
  • وربما تدل القطط في المنام على محاولة شخص ما سرقة شيء منك وربما يكون هذا الشخص قريب أو صديق.
  • من رأت في منامها أن قط يخدشها فهذا يدل على نجاح عدوك في الوصول لمراده.

اقرأ أيضًا:

تفسير حلم الثعبان

تفسير حلم السحر

تفسير حلم السجن

  • من رأت في منامها أنها تحمل قطة فهذا دليل على خيانة من حولها لها ونجاحهم في خداعها وتصديقها لهم.
  • من تسمع صراخ قطة في المنام فهذا دليل على صديق منافق وخائن سوف يُقابلك قريبًا فاحذري.
  • والقطط في المنام قد تدل على خيانة شخص لكِ وربما زوجك أو صديقة مقربة لكِ.
  • وإن رأيتِ القطط في المنام تُهاجمك فالرؤية دليل على وجود أشخاص يحاولون الإيقاع بكِ ويدبرون لكِ المكائد وينون فضيحتك.
  • رؤية القطة بدون ذيل يدل على فقدان ذاتيتك واستقلاليتك وسيطرتك وقدرتك على استخدام حيلك وذكائك.
  • القط ذات اللون الرمادي دليل على خيانة من قريب في العائلة.
  • والقطط في المنام ربما تدل على النميمة والكلام السيء الذي يُقال في حقك ومن وراء ظهرك.
  • والقطة في منام الفتاة ربما تكون صديقة عزيزة عليها ولكنها منافقة وتلعب من وراء ظهرها وتكشف أسرارها.

اقرأ أيضًا:

تفسير حلم البغلة والحمار في المنام

تفسير حلم المرض

تفسير حلم الأكل

  • من رأت في منامها قطة فلتحذر من قريب أو صديق بجوارها ينافقها ولا يكون وفي لها.
  • ومن رأت في منامها أنها تأكل من لحم قطة فهذه الرؤية تدل على دخول صاحبة الرؤية في أعمال السحر والشعوذة ومنكر والعياذ بالله.
  • من رأت في منامها أن قط يتسلل ليدخل بيتها فهذا دليل على شخص قريب منكِ يحاول التجسس عليك وعلى أهل بيتك فاحذري.
  • ومن رأت في منامها أنها تبيع قطة فهذا دليل على أنكِ مسرفة وتبذرينَ في أموالك هباءً.
  • من رأت في منامها قط وفأر فهذا دليل على خديعة ومكيدة يدبرها شخص لكِ.

تفسير حلم القطط للمتزوجة

رؤية المتزوجة للقطة في المنام له مدلولات مختلفة وفقًا لما وضحه ابن سيرين والنابلسي، فإن رأت المتزوجة هرة في منامها وكانت لديها أبناء فرؤيتها من الممكن أن يكون لديها جانب معنوي يعبر عن خوفها وحرصها على أبنائها باعتبار أن القطة تحرص على أبنائها كثيرًا لدرجة أكلهم وقتلهم.

وربما كان هناك شيئًا ماديًا ملموسًا، فمن رأت في منامها أن قطة تهاجمها فهذا دليل على وجود شخص منافق بالقرب منكِ فاحذري ربما يسعى لعمل مكيدة لكِ أو فضحك فانتبهي، والقط في منام المتزوجة دليل على فشلها في الحب وعدم غمران أسرتها بالعاطفة.

اقرأ أيضًا:

تفسير حلم زواج المتزوجة

من رأت في منامها قطة بيضاء فلتحذر من شياطين الأنس والمنافقين المقربين والأصدقاء الغير أوفياء والحاسدين والحاقدين الذين يحيطون بكِ وبعائلتك ويرغبون في الإيقاع بينك وبين زوجك.

أما إن رأيتِ القطة السوداء في منامك فهذا دليل على وجود شياطين الجن وقيام أشخاص منافقين حولك بإدخال السحر والشعوذة في حياتك وحياة زوجك وحياة أبناءك فاحرصي على تلاوة سورة البقرة وتشغيلها في المنزل لتحصينك أنتِ وعائلتك من أي شر.

تفسير حلم القطط للعزباء

من كانت عزباء ورأت في منامها قطط كثيرة حولها فهذا يدل على كثرة المنافقين حولها وكثرة من يريدون أن يكيدون لها، ومن رأت في منامها قطة بيضاء اللون فهذا دليل على تجسس رجل على حالك وحالة بيتك، وربما يكون عريس يرغب في التقدم لكِ ويسأل عنكِ.

قد يهمك الأمر:

تفسير حلم الزواج

تفسير حلم الفستان الأبيض

تفسير حلم الخاتم

ومن رأت في منامها قطط سوداء اللون فهذا دليل على قيام أحد الأصدقاء أو الأقارب المنافقين ممن حولك بالقيام بأعمال السحر والشعوذة والنيل منكِ فحصني نفسك بتلاوة سورة البقرة والرقية الشرعية باستمرار.

وقد فسر بعض علماء التفسير رؤية العزباء للقطة في المنام وقالوا أنها قد تدل على الرغبة في الذاتية أو رغبتها في الخروج من كونها تابع للأهل أو لصديقة لها وتسعى للاستقلالية، وربما القطط في منام العزباء تدل على مشاكل عاطفية تعيشها حاليًا؛ خاصةً إن رأت في منامها أنها تخاف من القطة.

تفسير حلم القطط للحامل

رؤية القطط في المنام للحامل رؤية شر ولا يوجد بها خير على الإطلاق؛ خاصةً إن كانت القطة سوداء اللون، فمن رأت في منامها قطط وكانت حامل فهذا دليل شؤم ودليل على معاناة الحامل في فترة حملها وربما معاناة الجنين أيضًا.

ومن رأت في منامها قطة سوداء اللون فهذا ربما يدل على الإجهاض إن كان عمر الجنين أقل من خمسة أشهر وربما دلّ على موت الجنين إن كان عمره فوق خمسة أشهر.

وإن تكررت الرؤية فلا تترددي في الاستعانة بالرقية الشرعية وتلاوة سورة البقرة يوميًا لتحصينك أنتِ وجنينكِ من أي ضرر قد يصيبك بفعل حاسد أو منافق أو أي عمل سحر أو غيره، والقط في منام الحامل يُقال أنه يدل على جنس المولود القادم وهو ذكر إن كانت لا تعرف ما هو جنس المولود.

تفسير حلم القطط لكبار السن

وكما يختلف الحلم وتأويله من شخص إلى آخر ومن فتاة عزباء أو متزوجة ورجل أعزب أو متزوج، فيدخل أيضًا عامل السن أيضًا في التأويل فرؤية الشاب للقطة في منامه غير رؤية العجوز للقطة في المنام.

فمن كان عجوز أو كبير في السن ورأى في منامه قطط فهذا يدل على المرض، فربما يصيب الرائي مرض في الفترة القادمة، وعلى حسب القطة شديدة السواد وشرسة وتهاجم ولها أنياب أم لا، فإن كانت كذلك كان المرض شديد ومميت وإن كانت قطة لا تُهاجم كان المرض عابر وخفيف.

تفسير حلم القطط البيضاء

القطط البيضاء رغم لونها النقي إلا أنها تخدع في المنام، فلا يغركِ لونها فبالنهاية هي قط مخادع ولئيم، فمن رأت في منامها قط أبيض فهذا ربما يدل على خادم لكِ ولكنه منافق وغير أمين، وربما دلّ على صديق لئيم أو قريب حاسد.

وللرجل القطة البيضاء دليل على امرأة لعوب ومغرورة ومخادعة، وهي للمرأة هكذا صديقة مخادعة تثير اهتمامك ولكنها منافقة وترغب في بإيذائك، ومن رأت في منامها أن قط أبيض خدشها فهذا دليل مرض لا قدر الله، ومن رأت قط أبيض شرس فهذا دليل على قدوم الأخبار السيئة.

وهناك مدلولات للقطة البيضاء في المنام ومدى اتصالها وتعبيرها عن أنوثة الرائية، فمن رأت في منامها أن قطة بيضاء تحاول أن تتقرب لها وتثير اهتمام الرائية فهذه القطة تدل على الرائية نفسها ومدى رغبتها في أن يشعر بها من حولها ويبادلها الحب والحنان والعاطفة التي تفتقدها الحالمة.

اقرأ أيضًا:

تفسير حلم الغراب

تفسير حلم الجمل

وإن رأيتِ في منامك قطة جميلة وتنظرينَ لها وهي جميلة بالفعل، فهذا دليل على نظرتك المتعالية لمن حولك وغرورك بجمالك، والقطة البيضاء شديدة الجمال في المنام دليل على أنك تحبينَ شخص وبقلبك له مشاعر جياشة وترغبينَ بالزواج منه ولكنه لا يهتم أو أنه يخدعك لاستغلالك فقط.

كل التفسيرات السابقة تسير على القط الأبيض الهادئ، أما من ترى في منامها قط أبيض شرس وعنيف فهذه الرؤية شر وتدل على عجزك وضياع طموحك ونجاحاتك ورؤيتك تدل على عدم تقبلك لهذا الأمر.

تفسير حلم القطط السوداء

القط الأسود تأويلاته في المنام كلها شر، وتدل على أخبار سيئة وحسد وأعمال سحر وغيره، وتتلخص التأويلات في رؤية القطط السوداء في الآتي:

  • وجود قطة سوداء في منام الرائية ربما يدل على حملها في طفل غير شرعي ووقوعها في الزنا.
  • القط الأسود يدل على وجود شخص خبيث في حياتك فاحذري.
  • القط الأسود ربما يدل على إهمال الزوج والأبناء للأم وعدم تقديرهم لها.
  • والقط الأسود في منام المتزوجة يدل على خيانة الزوج لها وعدم الوفاء لها وسرقة أخرى لزوجها.

واعلمي أن تفسير حلم القطط يتوقف على مدى مصداقية الرؤية ومطابقتها للشروط المعروفة من ناحية الوضوء قبل النوم وموعدها قبل الفجر أو بعد الفجر ولكن قبل الشروق، فإن لم تتوفر كل هذه الشروط في رؤيتك فربما تكون حالة نفسية.

وربما تكون حالة خوف أو قلق تسيطر عليكِ وتظهر لكِ في أحلامك القطط، وربما الشك في أشخاص حولك، أو خوفك على أهلك أو عزيز عليكِ وتخشي فقدانه فتضغطينَ على عقلك الباطن، وربما تقومينَ أنتِ أو أحد من الجيران بتربية القطط؛ لذلك تزورك في أحلامك، ويمكنك من خلال التعليق على المقالة مشاركة حلمك معنا.

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

اكتب تعليق