Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم العطش في المنام لابن سيرين بالتفصيل والتأويلات الشائعة

تفسير حلم العطش في المنام كما جاء في كتب التفاسير القديمة وكما تم تحديثها حديثًا بالاجتهادات، العطش في منام العزباء والحامل، ومن ترتوي في الحلم ومن يسقيها زوجها، ومن تسقي زوجها، العطش في منام العازب والرجل ودلالاته عند كبار مفسري الأحلام.

تفسير حلم العطش

العطش والحاجة إلى الماء ضرورة للبقاء على وجه الكرة الأرضية، قال الله – عز وجل – في كتابه العزيز: ( وجعلنا من الماء كل شيء حي ) وهذا يؤكد ضرورة وجود الماء وشرب الماء حتى تستمر المخلوقات جميعها على قيد الحياة وليس الإنسان فقط.

والعطش والحرمان من الماء قد يدل على الحرمان من النعم في الحياة التي يشعر بها أي شخص، ربما نعمة الصحة وربما نعمة المال وربما نعمة الأولاد والنسل، وربما الحرمان من نعمة الزوجة الصالحة والأبناء البارين بوالديهم أو نعمة الوظيفة والمال والغنى.

هناك نعم كثيرة في الحقيقة نحن نعلمها وأخرى نجهلها، وتختلف احتياجات كل شخص عن الآخر، ولكن الاحتياج إلى الماء أمر مشترك بين جميع الكائنات الحية؛ لذلك فإن الماء له أهمية كبيرة وبالتالي قد يدل على الحرمان من الراحة النفسية التي يسعى لها الكثير.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم الجوع في المنام وتأويلات الخير والشر للعزباء والمتزوجة والحامل بالتفصيل

وربما حرمان من الراحة المادية والاستقرار المادي الذي يسعى الجميع له في الدنيا، والعطش في المنام قد يدل على وجود مشاكل وخلافات وصراعات نفسية بداخل الرائي وربما في العائلة أو الأسرة، والعطش قد يدل على حاجة الرائي أو الرائية لشيء مهم في حياتهم سواء شخص أو شيء أو نعمة كما ذكرنا.

والعطش له تأويلات خير وأخرى شر، فالخير فيه هو الارتواء بعد العطش، أما الشر هو الاستمرار في العطش وعدم الارتواء وعدم الحصول على الماء وهو ما يؤكد أن ما تسعى إلي لن تحصل عليه والله تعالى أعلى وأعلم.

ما قيل في خير تفسير حلم العطش

  • العطش في المنام يكون خير في حال وجدت من يسقيك أو وجدت أنت النهر أو الماء الذي سترتوي منه.
  • من يرى في المنام أنه عطشان فالرؤية تدل على حاجته لشيء مهم في حياته ومن يرى أنه يسقي نفسه فسوف يحصل على ما يريد بمجهوده الشخص وبدون مساعدة أحد.
  • أما من يرى في المنام أنه عطشان وقد وجد شخص قدم له الماء دلت رؤيته على حصولها على ما يريد بمساعدة شخص له.
  • ومن يرى أنه عطشان وكان عازب ورأى أن فتاة ترويه دلت رؤيته على أنه يرغب في الزواج قريبًا، ومن يرى أن محبوبته هي التي ترويه دلت الرؤية على زواجه منها وأنها سوف تكون صالحة ويوف يكون سعيد معها.
  • من يرى في المنام أنه عطشان وكان متزوج دلت الرؤية على حاجته إلى حنان زوجته أو راتب إضافي أو انتهاء مشاكله الزوجية وسوء تصرف زوجته، وربما تدل الرؤية على أنه يرغب في الانتصار على منافسيه ويحتاج دعم أو مساعدة والله أعلم.

ما قيل في شر تفسير حلم العطش

  • العطش في المنام دليل على الرغبة في شيء ويصعب على الرائي الحصول عليه والوصول له.
  • ومن ترى في المنام أنها عطشانة ولم تجد ماء دلت رؤيتها على مشقتها وتعبها وشعورها بالقلق حيال معيشتها وحياتها الزوجية.
  • ومن كانت عزباء وكانت عطشانة قد تدل على أنها ترغب في الزواج وأنه لم يتم تيسير الأمر لها حتى الآن، وربما دل على تأخرها في الزواج.
  • والطالبة التي ترى أنها عطشانة في المنام قد تدل على أنها عطشانة للنجاح والتفوق والحصول على الدرجات العالية أو الوظيفة أو العمل.
  • والعطش ربما يكون عطش مشاعر وأحاسيس من طرف واحد فقط ولن يتبادلها الشخص التي ترغب فيه الرائية معها.
  • والعطش في المنام حاجة واحتياج ورغبة لن يصل لها الرائي.
  • وربما مشاكل وخلافات وأزمات تجعل الشخص عطشان للراحة النفسية والاستقرار والهدوء.
  • وربما عطش للمال للبحث عن الراحة المادية والعيشة الكريمة دون الحاجة.
  • ومن رأى في منامه شخص ميت عطشان دلت الرؤية على حاجة المتوفي إلى الدعاء والصدقة والقيام بأعمال صالحة من أجله.
  • ومن ترى في المنام أنها تروي أمها أو أبيها دلت الرؤية على صلة رحمها وعلى رضاء والديها عنها.

تفسير حلم العطش للمتزوجة

المتزوجة التي ترى في المنام أنها عطشانة قد تدل الرؤية على وجود مشاكل زوجية بينها وبين زوجها أو أهل زوجها، وقد تدل على أن الرائية لديها عدم استقرار نفسي أو عدم استقرار مادي وتحتاج على المال أو إلى إنهاء المشاكل.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم نزيف من الأنف في المنام .. نزول الدم من الأنف في المنام

والمتزوجة التي تسقي زوجها العطشان تدل رؤيتها على أن زوجها يرغب في حنانها وسكنها وهي تقوم بواجبها اتجاهه وتحافظ على بيته وأولاده وتحمي شرفه، أما الزوجة التي لا تسقي زوجها العطشان أو أنها ترى في المنام زوجها عطشان ولا تساعده تدل رؤيتها على أنها لا تهتم بزوجها وأن زوجها يعاني من عدم اهتمامها به والرؤية تحذرها من تجاهله وضرورة إعطاء واجبها وحقه عليها.

والمتزوجة التي ترى أنها ارتوت بعد عطش شديد في منامها وكانت لا تنجب تدل رؤيتها على أنها سوف تحمل وتنجب قريبًا بإذن الله تعالى، ومن تشرب هي وزوجها من النهر تدل رؤيتها على الرزق الكثير لها ولزوجها.

ومن ترى في المنام أنها عطشانة وكانت مطلقة أو أرملة وارتوت في منامها فالرؤية تدل على زوال همها ومشاكلها وتحقيق ما تتمناه وحصولها على ما تنتظره حاليًا ولكن بمجهود ومشقة قليلًا والله أعلم.

والمتزوجة التي ترى في المنام أنها عطشانة ولم تجد ما يسقيها تدل الرؤية على وجود مشاكل زوجية قد تؤدي على انفصالها عن زوجها، وتدل الرؤية أيضًا على حزن قلبها وعدم استقرارها النفسي وأن معيشتها ضنك.

تفسير حلم العطش للعزباء

العزباء التي ترى في المنام أنها عطشانة دلت رؤيتها على أنها تشعر بوحدانية وانعزالية وأنها غير مستقرة عاطفيًا وغير مستقرة نفسيًا، والرؤية قد تدل على أن الرائية تحب من طرف واحد وتشعر بفراغ عاطفي ولا تشعر بالحنان والاطمئنان.

وربما تدل العزباء التي تجده نفسها عطشانة في المنام على أنها تنتظر شيء مهم في الحياة سواء شخص يشعر بحبها أو نجاح أو تفوق أو عريس ولكنها لم تستطع الحصول عليه ويوجد مشاكل وعقبات أمامها.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم شرب الماء وتأويلات الخير والشر للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلقة

ومن ترى في المنام أنها عطشانة وقد رواها شخص تعرفه دلت الرؤية على أنهما سوف يرتبطان، وأما إن رواها شخص لا تعرفه دلت الرؤية على اقتراب موعد زواجها، ومن ترى في منامها شخص عطشان ويخبرها بذلك دلت الرؤية على إعجاب هذا الشخص به والله أعلم.

وارتواء الفتاة العزباء في المنام بعد عطش شديد يدل على حصولها على ما تتمنى ووصولها إلى غايتها سواء في وظيفة أو عمل أو زواج أو حب، وربما يدل على انتهاء المشاكل والخلافات التي تسيطر على حياتها والله تعالى أعلى وأعلم.

تفسير حلم العطش للحامل

الحامل التي ترى في منامها أنها عطشانة ولم تجده ما لترتوي دلت رؤيتها على خوفها من الولادة وموعد الوضع، وربما اقتربت ولادتها وتقلق بشأن المولود وصحته ومستلزماته، وربما تدل على ضيق حالها وحال زوجها وعدم استعداداهم لمصاريف الولادة والرضاعة.

لا تنسى تحميل تطبيق مجلة رقيقة إذا كان هاتفك يعمل بنظام الأندرويد؛ حيث تجدين كل ما يهمكِ بسرعة وبدون اعلانات مزعجة، حمّلى التطبيق من الرابط التالى اضغطى هنا

والحامل التي ترى في المنام أنها عطشانة ثم ارتوت دلت الرؤية على الخير والبركة وصحة الجنين ومجيئة بالسلامة والرزق له ولأبيه والله تعالى أعلى وأعلم.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

كاتبة ومترجمة مصرية في اللغتي: الانجليزية والتشيكية وأعمل محررة إخبارية أهتم بكل ما هو جديد ويسعدني مروركم وتعليقاتكم

اكتب تعليق

(x)