Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم العباية في المنام ما بين الخير والشر لابن سيرين للعزباء والمتزوجة والمطلقة

تفسير حلم العباية في منام المرأة، هل رأيتِ عباية سوداء في منامكِ أم رأيتِ عباية بيضاء وأنتِ لستِ متزوجة؟ هل رؤية العباية في المنام خير أم شر؟ هل رؤية العباية في منام العزباء زواج؟ ومدلول لون العباية وحالتها ونوع قماشها في المنام، سوف نجاوب على كل ذلك في موضوعنا اليوم  تفسير حلم العباية في المنام بالتفصيل مُستعينين بتفسيرات العلّامة ابن سيرين.

خير تفسير حلم العباية في المنام

العباية في الحقيقة تدل على العفة؛ لأنها تغطي الجسد دون أن تُظهر مفاتنه فهي قطعة واحدة تشمل الجسم ولذلك تعتبر من الملابس الدينية التي ترتديها النساء ولا تٌظهر زينتها فيها أو أي من عورات جسدها.

كما أن العباية يرتديها أيضًا الرجال استنادًا لسنة رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فيذهبون بها إلى المسجد ليُأدوا بها الصلوات ويحضرون المناسبات والأعياد وهناك من يأخذها كلباس دائم له، وعلى الأغلب تكون ألوان العباءات إما أسود أو أبيض.

اقرأ أيضًا:

تفسير حلم الحج في المنام

والعباءة هي الكلمة الفصحى من العباية ولها مدلولات شر أيضًا مثل مدلولات الخير والتي سوف نخبركم بها في النقاط أدناه مع تفسير حلم العباية لكلًا من الفتاة العزباء والمتزوجة والمطلقة والأرملة، والمدلولات الخير تتمثل في الآتي:

  • من رأت في منامها أنها ترتدي عباية فهذا يدل على الرزق الكثير والخير الوفير.
  • وربما يدل لبس العباية على العفة والستر والسعادة في الدنيا والفوز بالآخرة.
  • وارتداء العباية ربما يدل على صلاح الحال والابتعاد عن المعاصي والهداية إلى طريق الله المستقيم.
  • ورؤية العباية في المنام خير ودليل بركة لصاحبة الرؤية أو من رأت أنها ترتدى العباءة في المنام.
  • رؤية العباية في المنام دليل على إتاء الزكاة والحفاظ على الصلوات والتقرب من الله – عز وجل – وفعل الطاعات.
  • لبس العباية يدل للعزباء على الأب أو الأخ وللمتزوجة على الزوج وارتدائها دليل على صلاح الحال وتحسن الظروف المادية للرائية ولذويها.
  • لبس العباية ذات اللون السوداء دليل على صلاح الدين والهداية والتقرب من الله – عز وجل -.

شر رؤية العباية في المنام

أما عن شر رؤية العباية في المنام فهو له مدلولات شر؛ خاصةً إن رأت الحالمة أنها ترتدي عباية مقطعة وممزقة أو مهرولة، كما أن شر رؤية العباية يكمن أيضًا في ضياعها أو سرقتها من قبل أحد أو خلعها حسب الحالة الاجتماعية.

  • فمن رأت في منامها أنها ترتدي عباية ممزقة فهذا دليل على عدم التزامها وأنها ترتكب المعاصي وتبتعد عن الطاعات، وقد يدل على فعل مشين تقوم بفعله الآن ورؤيتها دليل على ضرورة الابتعاد عن هذا المنكر.
  • أما من رأت العباية المقطعة دون أن ترتديها في منامها فهذا دليل شر أيضًا فهو تحذير للرائية للرجوع إلى الحق والابتعاد عن ظلم من حولها، كما أن الرؤية تدل على اللهو واللعب الذي ينشغل به الرائي عن حياته ودينه.
  • ومن رأت في منامها أن العباية ضائعة أو فقدتها فهذا يدل على الطلاق والانفصال والهموم والغم والمشاكل التي سوف تحدث للرائية.
  • ومن رأت في منامها عباية متسخة وغير نظيفة فهذا يدل على أمر سيء قد يحدث للرائية قريبًا فلتحذر والله أعلم.
  • ومن لم ترتدي العباية في واقعها ورأت أنها ترتدي عباية سوداء في المنام فدليل رؤيتها على موت قريب منها كان يعاني من المرض.
  • والعباية للمتزوجة التي لا ترتدي عباية في واقعها تدل على الهم والغم والمشاكل والأعباء التي تقع فوق عاتقها وترغب في التخلص منها.
  • من رأت في منامها أنها ترتدي عباية مستعملة وغير نظيفة فهذا يدل على فساد دينها وخلقها والرؤية هنا تحذير للعودة إلى الحق وترك طريق الضلال والله أعلم.
  • وسرقة وضياع العباية ضلال وهم ومشاكل قادمة والعثور على العباية انتهاء للمشاكل وتخلص من الهموم.

تفسير حلم العباية للعزباء

رؤية العباية في المنام أكثرها خير للعزباء وهو دليل خير على سترها وعفتها من خلال زواجها في القريب العاجل، فمن رأت عباءة في منامها أو أنها ترتدي عباءة في المنام وهي لم ترتديها في الواقع فرؤيتها دليل على زواجها قريبًا.

اقرأ أيضًا:

تفسير حلم الزواج

ومن رأت في منامها أنها ترتدي عباية فخمة وقماشها مميزة وجميلة فهذا يدل على هيئة زوجها المستقبلي وتؤكد فخامة العباية على جمال ووسامة الزوج والتزامه وتدل أيضًا على الرزق الكثير والثراء للزوج وتيسر الأحوال المادية له وأنه على دين وخلق جميل.

وهذا يأتي بعكس من ترى في منامها أنها ترتدي عباية ممزقة أو مهرولة أو قديمة أو قماشها غير فخمة فهذه الرؤية تدل للعزباء على الزواج من شخص غير ملتزم دينيًا أو شخص غير مناسب لها إن كانت رأت في منامها أنها ترتدي عباية مهرولة.

والعباية الممزقة في منام العزباء دليل شقاء وفقر وضيق في الرزق وتعسر في الأحوال المادية لزوجها المستقبلي فلتحذر من اختيار زوجها، وإن كانت تختار في الواقع ورأت هذا المنام فهو تنبيه لها على ترك هذا الشخص ليعوضها الله – عز وجل – بخير منه إن شاء الله.

ومن كانت عزباء ورأت في منامها أن العباية قد ضاعت منها فهذا يدل على تأخر زواج الرائية، أما من رأت في منامها أن تبحث عن عباية ولكن بالأخير وجدتها فسوف تتزوج ولكن بعد فترة صعوبات سوف تمر بها، وهذه الصعوبات سوف تكون بقدر ما وجدتيه من صعوبات أثناء بحثك في المنام عن العباية.

تفسير حلم العباية للمتزوجة والمطلقة

حلم العباية له مدلولات خير وشر في رؤية المتزوجة له في المنام، فمن رأت في منامها أنها ترتدي عباية فهذا دليل خير وبركة للرائية إن كانت في واقعها لا تعاني من مشاكل فرؤيتها تدل على الخير الوفير والستر والصحة والعافية لها ولأسرتها.

أما إن كانت الرائية مكروبة وتعيش أوقات عصيبة ومشاكل لا تنتهي ورأت في منامها أنها تخلع العباية فهذه الرؤية تدل على الخير الكثير وانفراج الهم والتخلص من الأعباء والمسئوليات التي كادت أن تُفسد حياتها.

كما أن خلع العباية في المنام لمن لا تعاني من مشاكل وهموم يُعد رؤية شر؛ لأنها ستر لحياة الرائية وخلعها يدل على فضيحة قريبًا أو خسائر مادية وربما دلت الرؤية على طلاق المتزوجة.

وشكل العباية أيضًا له مدلولات في رؤية العباية في منام المتزوجة، فإن كانت فخمة وجميلة وقماشتها نظيفة كان تأويل الرؤية خير ورزق وفير وتحسن الحال والارتقاء الوظيفي لزوجك.

ومن كانت متزوجة ورأت في منامها أن عباءتها ضاعت أو أنها سُرقت منها أو فقدتها لأي سبب كان دلّ ذلك على طلاقها، وإن ضاعت ووجدتها في نهاية المطاف دل على طلاقها وعودتها لزوجها في النهاية.

ومن كانت مُطلقة أو أرملة وقد رأت في منامها عباية أو أنها ترتدي عباية فهذا دليل خير ودليل على عفتها وسترتها قريبًا بزوج إن شاء الله، وتكون هيئة وحال الزوج حسب هيئة وحالة العباية التي رأتها الرائية في المنام.

تفسير حلم العباية للحامل

العباية في منام الحامل دليل خير وبركة ورزق وفير سوف يُصاحب حملها ويستمر مع ولادتها ويلحق بمولودها أيضًا، لا تدل العباية على جنس المولود ولكنها تدل على تيسر الحال والستر والصحة التي سوف تتمتع بها الرائية، كما تدل الرؤية على سهولة الولادة.

كما تدل على اكتمال حمل الرائية على خير وصلاح حال زوجها وعلاقتها المستقرة مع زوجها، وعلى حسب نوع القماشة وشكل العباية يكون كثرة الخير أو قلته، وهذا التفسير يسير على رؤية أو ارتداء العباية.

تفسير حلم العباية السوداء والعباية البيضاء في المنام

العباية لها مدلول قد ذكرناه سابقًا حسب الحالة الاجتماعية لكل واحدة، أما لون العباية فله مدلولات أخرى يمكنكم معرفتها من خلال هذه النقاط:

  • من رأت في منامها أنها ترتدي عباية سوداء اللون وكانت عزباء فهذا دليل على زواجها من شخص ذات منصب وميسور الحال وغني.
  • أما إن كانت الرائية متزوجة ورأت عباية سوداء اللون أو أنها ترتديها فدليل رؤيتها على انفراج الكرب وزوال الهم وتيسر الحال والستر في أمورها وأمور زوجها وأولادها.
  • أما من رأت أنها ترتدي عباية بيضاء فهذا مدلول خير وتقبل الله – عز وجل – لأعمال الرائية ودليل على الغنى والرزق الوفير والتغير الإيجابي في حياة الرائية نحو الأفضل بإذن الله.

ومن رأت أنها ترتدي عباية في منامها فهي رؤية خير إلا في بعض المواضع القليلة التي ذكرناها؛ لأن العباية في الواقع ستر وعفة وابتعاد عن الدنيا وملذاتها والتقرب من الآخرة ومتاعها، شاركينا برؤيتك في التعليقات.

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

اكتب تعليق