Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم العباية في المنام ما بين الخير والشر لابن سيرين للعزباء والمتزوجة والمطلقة

تفسير حلم العباية في منام المرأة، هل رأيتِ عباية سوداء في منامكِ أم رأيتِ عباية بيضاء وأنتِ لستِ متزوجة؟ هل رؤية العباية في المنام خير أم شر؟ هل رؤية العباية في منام العزباء زواج؟ ومدلول لون العباية وحالتها ونوع قماشها في المنام، سوف نجاوب على كل ذلك في موضوعنا اليوم  تفسير حلم العباية في المنام بالتفصيل مُستعينين بتفسيرات العلّامة ابن سيرين.

خير تفسير حلم العباية في المنام

العباية في الحقيقة تدل على العفة؛ لأنها تغطي الجسد دون أن تُظهر مفاتنه فهي قطعة واحدة تشمل الجسم ولذلك تعتبر من الملابس الدينية التي ترتديها النساء ولا تٌظهر زينتها فيها أو أي من عورات جسدها.

كما أن العباية يرتديها أيضًا الرجال استنادًا لسنة رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فيذهبون بها إلى المسجد ليُأدوا بها الصلوات ويحضرون المناسبات والأعياد وهناك من يأخذها كلباس دائم له، وعلى الأغلب تكون ألوان العباءات إما أسود أو أبيض.

اقرأ أيضًا:

تفسير حلم الحج في المنام

والعباءة هي الكلمة الفصحى من العباية ولها مدلولات شر أيضًا مثل مدلولات الخير والتي سوف نخبركم بها في النقاط أدناه مع تفسير حلم العباية لكلًا من الفتاة العزباء والمتزوجة والمطلقة والأرملة، والمدلولات الخير تتمثل في الآتي:

  • من رأت في منامها أنها ترتدي عباية فهذا يدل على الرزق الكثير والخير الوفير.
  • وربما يدل لبس العباية على العفة والستر والسعادة في الدنيا والفوز بالآخرة.
  • وارتداء العباية ربما يدل على صلاح الحال والابتعاد عن المعاصي والهداية إلى طريق الله المستقيم.
  • ورؤية العباية في المنام خير ودليل بركة لصاحبة الرؤية أو من رأت أنها ترتدى العباءة في المنام.
  • رؤية العباية في المنام دليل على إتاء الزكاة والحفاظ على الصلوات والتقرب من الله – عز وجل – وفعل الطاعات.
  • لبس العباية يدل للعزباء على الأب أو الأخ وللمتزوجة على الزوج وارتدائها دليل على صلاح الحال وتحسن الظروف المادية للرائية ولذويها.
  • لبس العباية ذات اللون السوداء دليل على صلاح الدين والهداية والتقرب من الله – عز وجل -.

شر رؤية العباية في المنام

أما عن شر رؤية العباية في المنام فهو له مدلولات شر؛ خاصةً إن رأت الحالمة أنها ترتدي عباية مقطعة وممزقة أو مهرولة، كما أن شر رؤية العباية يكمن أيضًا في ضياعها أو سرقتها من قبل أحد أو خلعها حسب الحالة الاجتماعية.

  • فمن رأت في منامها أنها ترتدي عباية ممزقة فهذا دليل على عدم التزامها وأنها ترتكب المعاصي وتبتعد عن الطاعات، وقد يدل على فعل مشين تقوم بفعله الآن ورؤيتها دليل على ضرورة الابتعاد عن هذا المنكر.
  • أما من رأت العباية المقطعة دون أن ترتديها في منامها فهذا دليل شر أيضًا فهو تحذير للرائية للرجوع إلى الحق والابتعاد عن ظلم من حولها، كما أن الرؤية تدل على اللهو واللعب الذي ينشغل به الرائي عن حياته ودينه.
  • ومن رأت في منامها أن العباية ضائعة أو فقدتها فهذا يدل على الطلاق والانفصال والهموم والغم والمشاكل التي سوف تحدث للرائية.
  • ومن رأت في منامها عباية متسخة وغير نظيفة فهذا يدل على أمر سيء قد يحدث للرائية قريبًا فلتحذر والله أعلم.
  • ومن لم ترتدي العباية في واقعها ورأت أنها ترتدي عباية سوداء في المنام فدليل رؤيتها على موت قريب منها كان يعاني من المرض.
  • والعباية للمتزوجة التي لا ترتدي عباية في واقعها تدل على الهم والغم والمشاكل والأعباء التي تقع فوق عاتقها وترغب في التخلص منها.
  • من رأت في منامها أنها ترتدي عباية مستعملة وغير نظيفة فهذا يدل على فساد دينها وخلقها والرؤية هنا تحذير للعودة إلى الحق وترك طريق الضلال والله أعلم.
  • وسرقة وضياع العباية ضلال وهم ومشاكل قادمة والعثور على العباية انتهاء للمشاكل وتخلص من الهموم.

تفسير حلم العباية للعزباء

رؤية العباية في المنام أكثرها خير للعزباء وهو دليل خير على سترها وعفتها من خلال زواجها في القريب العاجل، فمن رأت عباءة في منامها أو أنها ترتدي عباءة في المنام وهي لم ترتديها في الواقع فرؤيتها دليل على زواجها قريبًا.

اقرأ أيضًا:

تفسير حلم الزواج

ومن رأت في منامها أنها ترتدي عباية فخمة وقماشها مميزة وجميلة فهذا يدل على هيئة زوجها المستقبلي وتؤكد فخامة العباية على جمال ووسامة الزوج والتزامه وتدل أيضًا على الرزق الكثير والثراء للزوج وتيسر الأحوال المادية له وأنه على دين وخلق جميل.

وهذا يأتي بعكس من ترى في منامها أنها ترتدي عباية ممزقة أو مهرولة أو قديمة أو قماشها غير فخمة فهذه الرؤية تدل للعزباء على الزواج من شخص غير ملتزم دينيًا أو شخص غير مناسب لها إن كانت رأت في منامها أنها ترتدي عباية مهرولة.

والعباية الممزقة في منام العزباء دليل شقاء وفقر وضيق في الرزق وتعسر في الأحوال المادية لزوجها المستقبلي فلتحذر من اختيار زوجها، وإن كانت تختار في الواقع ورأت هذا المنام فهو تنبيه لها على ترك هذا الشخص ليعوضها الله – عز وجل – بخير منه إن شاء الله.

ومن كانت عزباء ورأت في منامها أن العباية قد ضاعت منها فهذا يدل على تأخر زواج الرائية، أما من رأت في منامها أن تبحث عن عباية ولكن بالأخير وجدتها فسوف تتزوج ولكن بعد فترة صعوبات سوف تمر بها، وهذه الصعوبات سوف تكون بقدر ما وجدتيه من صعوبات أثناء بحثك في المنام عن العباية.

تفسير حلم العباية للمتزوجة والمطلقة

حلم العباية له مدلولات خير وشر في رؤية المتزوجة له في المنام، فمن رأت في منامها أنها ترتدي عباية فهذا دليل خير وبركة للرائية إن كانت في واقعها لا تعاني من مشاكل فرؤيتها تدل على الخير الوفير والستر والصحة والعافية لها ولأسرتها.

أما إن كانت الرائية مكروبة وتعيش أوقات عصيبة ومشاكل لا تنتهي ورأت في منامها أنها تخلع العباية فهذه الرؤية تدل على الخير الكثير وانفراج الهم والتخلص من الأعباء والمسئوليات التي كادت أن تُفسد حياتها.

كما أن خلع العباية في المنام لمن لا تعاني من مشاكل وهموم يُعد رؤية شر؛ لأنها ستر لحياة الرائية وخلعها يدل على فضيحة قريبًا أو خسائر مادية وربما دلت الرؤية على طلاق المتزوجة.

وشكل العباية أيضًا له مدلولات في رؤية العباية في منام المتزوجة، فإن كانت فخمة وجميلة وقماشتها نظيفة كان تأويل الرؤية خير ورزق وفير وتحسن الحال والارتقاء الوظيفي لزوجك.

ومن كانت متزوجة ورأت في منامها أن عباءتها ضاعت أو أنها سُرقت منها أو فقدتها لأي سبب كان دلّ ذلك على طلاقها، وإن ضاعت ووجدتها في نهاية المطاف دل على طلاقها وعودتها لزوجها في النهاية.

ومن كانت مُطلقة أو أرملة وقد رأت في منامها عباية أو أنها ترتدي عباية فهذا دليل خير ودليل على عفتها وسترتها قريبًا بزوج إن شاء الله، وتكون هيئة وحال الزوج حسب هيئة وحالة العباية التي رأتها الرائية في المنام.

تفسير حلم العباية للحامل

العباية في منام الحامل دليل خير وبركة ورزق وفير سوف يُصاحب حملها ويستمر مع ولادتها ويلحق بمولودها أيضًا، لا تدل العباية على جنس المولود ولكنها تدل على تيسر الحال والستر والصحة التي سوف تتمتع بها الرائية، كما تدل الرؤية على سهولة الولادة.

كما تدل على اكتمال حمل الرائية على خير وصلاح حال زوجها وعلاقتها المستقرة مع زوجها، وعلى حسب نوع القماشة وشكل العباية يكون كثرة الخير أو قلته، وهذا التفسير يسير على رؤية أو ارتداء العباية.

تفسير حلم العباية السوداء والعباية البيضاء في المنام

العباية لها مدلول قد ذكرناه سابقًا حسب الحالة الاجتماعية لكل واحدة، أما لون العباية فله مدلولات أخرى يمكنكم معرفتها من خلال هذه النقاط:

لا تنسى تحميل تطبيق مجلة رقيقة إذا كان هاتفك يعمل بنظام الأندرويد؛ حيث تجدين كل ما يهمكِ بسرعة وبدون اعلانات مزعجة، حمّلى التطبيق من الرابط التالى اضغطى هنا

  • من رأت في منامها أنها ترتدي عباية سوداء اللون وكانت عزباء فهذا دليل على زواجها من شخص ذات منصب وميسور الحال وغني.
  • أما إن كانت الرائية متزوجة ورأت عباية سوداء اللون أو أنها ترتديها فدليل رؤيتها على انفراج الكرب وزوال الهم وتيسر الحال والستر في أمورها وأمور زوجها وأولادها.
  • أما من رأت أنها ترتدي عباية بيضاء فهذا مدلول خير وتقبل الله – عز وجل – لأعمال الرائية ودليل على الغنى والرزق الوفير والتغير الإيجابي في حياة الرائية نحو الأفضل بإذن الله.

ومن رأت أنها ترتدي عباية في منامها فهي رؤية خير إلا في بعض المواضع القليلة التي ذكرناها؛ لأن العباية في الواقع ستر وعفة وابتعاد عن الدنيا وملذاتها والتقرب من الآخرة ومتاعها، شاركينا برؤيتك في التعليقات.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

كاتبة ومترجمة مصرية في اللغتي: الانجليزية والتشيكية وأعمل محررة إخبارية أهتم بكل ما هو جديد ويسعدني مروركم وتعليقاتكم

اكتب تعليق

التعليقات

  • حلمت اني لابسه عبايه راس سوداء وكنت في الاداره المدرسه وكنت عندي مديره حلوه وجالسه ع المكتب وانارحت لها علشان استلم كتب وقالت لي المديره تغير النظام بدال الكتب راح تستلمين كم ورقه مدبسه قالت لي زي نظام الجامعه والمديره في المنام محبوبه وحبتني مع العلم في الحقيقه ما اعرفها… هذا حلمي غير متزوجه عزباء

    • السلام عليكم.. العباية السوداء تدل على الرزق والعفة والستر للرائية والزواج وسيكون الزوج مقتدر وثري بفضل الله تعالى وستكونينَ مبسوطة ولكن الله – عز وجل – يؤهلك إلى الزواج حاليًا ربما عن طريق تعلم بعض الأشياء مثل التعامل مع الأطفال أو تخطي المشاكل الزوجية والله اعلم

    • امي راتني البس عباية سوداء اتيت الى البيت احمل جواز سفر طلبت من امي ان تجهز امتعة ابي لكي نذهب للعمرة فاخذته و ذهبنا

  • حلمت اني لابسه عبايه وشيله واني مع ابوي بالسوق وهاذي اول مره احلم اني لابسه عبايه دايم اكون بدون وانه عزباء

  • حلمت مره اني لابسه شيله وعبايه وكنت منسدحه بالسياره مع امي و جت حرمتين سلمو ع امي وقالو لها نبي نخطب بنتج لولدنا وانه مااعرفهم ولا جفت ولدهم بس كلام وامي تعرف الحرمتين باسمائهم وسمتهم لي وانه قلت لامي اني مو موافقه

    • السلام عليكم.. الرؤية تدل على رغبتك في الاستقلال بذاتك وإكمال تعليمك او اثبات حالك الأول قبل الزواج وأمك تريد زواجك، وربما الرؤية نابعة من عقلك الباطن وأنكِ غير موافقة على الزواج الآن أو أن هناك عريس متقدم لكِ ولن توافقي عليه والله أعلم

      • حلمت اني سوق ولبس عبايه ولكن لم يكون تحت العبايه سروال وكان في رجل في يناظر فني وقال البسي تحت العبايه سروال وتذكرت اني ماني لبسها تحت العبايه سروال وأرح وأشتري لي سروال من نفس المحل وألابسها

    • السلام عليكم العباية ستر وعفة ودليل على الزواج قريبًا بفضل الله تعالى، ولونها الابيض دليل على أن الزوج سيكون ملتزم دينيًا وأخلاقيًا، وحزنك ربما يدل على أنك لا ترغبينَ في الزواج أو ربما خائفة من فكرة الزواج وربما أنتِ تحبينَ شخص آخر وسيتقدم لكِ شخص ملتزم ومحترم ولن تقدري على رفض الثاني ولكن قلبك معلق بالأول استعيني بالله وادعيه كثيرًا فهو وحده أعلم بما في القلوب والله أعلم

    • السلام عليكم زرجة اخي رأت انها اشترت لي عبايتان لونهم اسوم وفي غايه الجمال وانا متزوجه ارجو الرد وشكرا

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. صديقتي حلمت انها جاءت إلى لكي تبارك لوالدتي رجوعها من العمره أو الحج ودخلت إليها وانا حزينه وارتدي عبايه سودا ومفتحه ما بين فتحاتها تظهر جسدي

  • حلمت اني لابسه عبايه ورحت لبنت خالي اقولها يلا نروح السوق عشان اشتري لي عبايه وكانت بنتي معي وبنت خالي الصغيرة تركناهم بالبيت وطلعنا

  • اناحلمت اني ارضع طفل يكون طفلي في الحلم وانا عزبا ولايوجد حليب وصرت اضغط علي الثدي علي شان ينزل حليب

  • رأيت في منامي انه عندي عباية جميلة و غالية جدا..و ان اختي لبست عبايتي و صلت بها و بعدها اخذت تحت زوج اختي عبايتي و صلت بها هي الأخرى…ما تفسير هذه الرؤية من فضلكم

  • حلمت بأحدى صديقاتي العزباء بأنها تلبس عباءة سوداء وكانت محجبه لكنها تكشف وجهها وكانت العباءه غير مطرزه وكانت تقف وسط امرأتين تتغطان بالعباءه السوداء بالكامل وكانتا يمسكانها من يداها و يقودانها إلى الأمام وكانت تنظر إلى الخلف(إلي) وهي تبتسم و تمشي إلى الامام

    • السلام عليكم الرؤية تدل على أن صديقتك ستُخطب وتتزوج قبلك، وأنها ستذهب إلى الأمام مع باقي أصدقائكم المتزوجين بينما تبتسم لكِ وتتمنى زواجك أنتِ الأخرى في القريب العاجل والله أعلم

  • السلام عليكم
    حلمت اني لابسة عباءة سوداء وكنت في غرفتي في بيت اهلي ولبست شال اسود كمان على الطريقة التركية وبستعد للذهاب الى المدرسة او الجامعة مش متذكرة ومحتارة اضع حومرا او لا بالاخير وضعت لون خفيف زهري وكنت اطلع على نفسي في المراية،، انا حاليا متزوجة

  • كنت في مدرستي الابتدائيه وسمعت ابوي يناديني من المكرفزن جايه بطلع فتحت شنطتي لقيت عباية بيضاء استغربت من فين جات ذي العباية لانها مو حقتي سمعت بنت من وراي تقول إن عبايتها ضاعت جيت عندها وقلت لها هذي عبايتك قالت لي ايوه و شكرتني و راحت (اسم البنت افنان قبل ٣سنوات ظلمتني)بعدين جايه بلبس عبايتي ما لقيتها لقيت الطرحة و النقاب بعدين دورت تمام و لقيتها و لبستها و طلعت

    • السلام عليكم الرؤية تدل على أن هناك شخص قد أوقع بينك وبين هذه البنت ولذلك هي ظلمتك فربما أحد قال في حقك كلام باطل وهي صدقته وفعلت على أساسه، والعباءة هو ستر وعفة ومعرفة طريق الحق والخروج من الغفلة، وإن كنتم في سن الزواج دلت الرؤية على الزواج لكما قريبًا والله أعلم

  • السلام عليكم انا حلمت اني لابسة عباءة سوداء وفيها عقيق (احجار صغيرة) تزينها وصاعدة في الدرج وانا صاعدة التقيت بزوجة خالي اسمها (ملكة) وابنها اسمه (طارق) فصافحني ابنها وقال لي تبارك الله عليك هو متزوج ومخلف وليس بيننا اية علاقة

  • انا جزائرية متزوجة من رجل تركي و نعيش بالجزائر و لديه أيضا اخوه يعيش هنا معنا بالجزائر و لكن كل واحد منا يعيش بمنزل خاص به اما شقيق زوجي يعيش لوحده لأن زوجته تركية تعيش بتركيا مع أولادها…
    المهم حلمت أنها جاءت زوجة شقيقه إلى الجزائر فجأة فرحنا انا و زوجي بقدومها إلينا ز قد قامت بإحضار عباءة لزوجي فخمة و أنيقة و نظيفة جربها زوجي و أحس بأنها ضيقة بعض الشيء عليه إلا إنني رأيتها بالعكس على مقاسه تماما فأخذناها و تشكرناها على الهدية و ذهبنا.
    ارجوكم ما معنى هذا الحلم أرجو الرد منكم

    • السلام عليكم الرؤية تدل على وجود شيء مهم سيحدث لكم قريبًا سيغير حياتكم للأفضل وسترينَ أنه مناسب لحياتكم ولكن زوجك سيرى أنه غير مناسب، ولكن بالاخير ستقومينَ بفعل ما تريدينَ والله أعلم

  • السلام عليك زوجتي رأت انها ترتدي عباءه ابي وكانت على مقاسها بالضبط .. وفي اليوم التالي أيضا رأت انها ترتدي فستان زفاف ابيض وكان هذا الفستان على مقاسها بالضبط… توضح هي أم ل ثلاث بنات وهي حامل الان. ولكم جزيل الشكر

  • السلام عليكم
    حلمت انى بشتري عباية جديدة وبختار بين عبايتين واحدة لونها اسود والتانية لونها كاكاوى واختاارت التانية وكان تمنها 600 جنيه وكانت معايا خالتى وبنتها مع العلم بنتها من سني ولكن غير متزوجة وكنت مبسوطة بالعباية في الحلم

  • اي تفسير اني كون سوق واللبس عبايه ولكن ليس تحتي سروال ويكون في رجل في المحل يناظر فني وقول ألبسي تحت عبايتك سروال وأتذكر اني ماني لبسها سروال اشتري لي سروال من المحل ولبسها علطول

  • السلام
    حلمت كأن لابسة عباية(مع العلم البس في حياتي العادية لكن مو هواية)سوداء وهي عبايتي العادية وكانت مرتبة وحجاب ايضاً اسود ورحت لمكان اشتريت منه شوكولاته سوداء سايحة وكانت لذيذة بشكل.
    مع العلم انا فتاة لسة بعمر ال ١٥ عزباء يعني

  • السلام عليكم
    حلمت اني لابسه عبايه سوداء ومرتبه ومتنقبه ورحت مع جدتي البقاله وعاد كل ما ابغى اشتري عصير القاه مفتوح وناقص وادور على عصير مو مفتوح وكنت اقول لجدتي مره ثانيه ما نجي هالبقاله وعاد وقفت عند ثلاجة العصيرات كأني شفت عصير مو مفتوح ولقيت جمب الثلاجه شخص كاشخ ولابس ثوب وغتره وذا طلبت منه المساعده يجيب لي عصير وكنت اقول له يدي تألمني و مخلوعه ما اقدر ارفعها وعاد ما اشتريت العصير بحاسب على ابريق فيه شاي ولكن خجلت وخرجت البقاله بدون جدتي ولقيت شخص مريض وكنت خايفه منه وانتهى الحلم وانا عزباء🌟.

  • حلمت اني ارتديت عبايه سواء جميله جدا ولاكنها قصيره قليل جدا كنت اقول لامي لو عادها طويله قليل و انا عزباء .

  • حلمت اني لبست عبايه جديد جميله جدا لاكنها قصيره قليل جدا وكنت اقول لاامي لو كانت اطول قليل
    وانا عزباء مخطوبه

    • السلام عليكم الرؤية تدل على زواجك قريبًا وأنكِ تحبينَ خطيبك ولكن يوجد بعض الأشياء على لا تحبينها فيه وترغبينَ في تغييرها ولكن ستكمل قصتكما بخير ما دمتِ سعيدة بالعباءة في المنام ولم تخلعيها والله اعلم

  • السلام عليكم حلمت اني ارتدي عبايه سوداء ولكن وجهي مكشوف مع العلم اني ارتدي النقاب في الواقع وعزباء ايضا الى ان في الحلم لم اكن اغطي وجهي وكان بجانبي اخي وبادر بإبعاد العباءه عني امام بعض الرجال الى اني هممت بشدها على نفسي كي لا تسقط واذ به يهمس لي في اذني بعض الكلمات وبعد ذلك قمت برمي العباءه اذ اننا كنا فارين من احد ما وكان يرغب في تغيير شكلي امامهم وعند رمي عبائتي لم اكن ارتدي لباس ساتر.

    • السلام عليكم الرؤية قد تدل على أن هناك أشخاص ربما يتحدثون عنك بالباطل وربما يرغب شخص في التقدم لكي ويسأل عنك ولكن يوجد اشخاص لا يحبون الخير لكي يتكلمون عنكي بالباطل احذري ممن حولك واحفظي نفسك والله اعلم

(x)