تفسير حلم الطعن بالسكين في المنام ومتي يكون خير أو شر؟

تفسير حلم الطعن بالسكين في أعضاء الجسم، رؤية السكين في المنام والطعن بها على ماذا يدل؟ تأويل طعن أحد لك بالسكين في المنام، هل أنتِ عزباء أو متزوجة أو حامل وترغبينَ في معرفة رؤية الطعن بالسكين في المنام؟ تابعي المقالة لتعرفي الجواب المناسب بالرجوع إلى تفسير الأحلام الشامل لكبار الفقهاء.

تفسير حلم الطعن بالسكين في المنام

الضرب بالسكين أو الطعن بالسكين في المنام له تأويلات خير وأيضًا تأويلات شر وإن كان شر الرؤية يفوق على خيرها وذلك وفقًا لما ذكره ابن سيرين والنابلسي في تأويل الطعن بالسكين.

الطعن بالسكين في الحقيقة قد يؤدي إلى القتل وربما يؤدي إلى جرح عضو من أعضاء الإنسان والأذى له وهذا أمر غير سوي في الواقع ويعد جريمة مشينة من الجرائم

اقرأ أيضًا: تفسير المرض في المنام

تفسير القتل بالرصاص في المنام

تفسير قتل شخص في المنام

رؤية السكين في المنام تدل على الخوف والقلق وعدم الأمان، والطعن بالسكين ربما يدل على الخير والغلبة والنصر وتحقيق المراد، وربما يدل على الشر والظلم والفشل والمخاطر التي تحيط بالإنسان فلينتبه في يقظته.

تفسير حلم الطعن بالسكين في المنام لابن سيرين والنابلسي

وعن تأويلات النابلسي وابن سيرين في خير رؤية حلم الطعن بالسكين فتتلخص في الآتي:

  • من رأى في منامه أنه يقوم بطعن شخص فهذا دليل على رغبتك في الوصول لحلمك وطعنتك هذه دليل على إزاحة منافسيك من أمامك ومحاولة التغلب على العقبات التي تحول بينك وبين هدفك.
  • رؤية السكين في المنام دليل على الجاه والسلطان التي يمتلكه صاحب الرؤية.
  • ومن يحمل في منامه سكينًا دون أن يطعن بها شخص فهذا دليل على حصوله على مولود ذكر قريبًا بإذن الله تعالى.
  • والقتل بالسكين في المنام ربما يدل على انتهاء الهموم وانفراج الكرب للرائي إن كان يعاني من الضيق والمشاكل والهموم.
  • والطعن بالسكين أيضًا ربما يدل على الرزق والقرب من الله – عز وجل – الذي سوف يأتيه باعتبار أن الطعن هذا حدث لشخص غير سوي أو ظالم.
  • وربما يدل الطعن في المنام على الرغبة في التخلص من المشاكل الحالية التي يمر بها الشخص.
  • وربما دل على الرزق الكثير؛ باعتبار أن الطعن بالسكين دليل على قتل كل من يتسبب لك في الخسارة أو من يتسبب لك في الأذى.

وما قيل في شر رؤية الطعن بالسكين يمكنكم متابعته في النقاط الآتية:

  • رؤية السكين في المنام دليل خوف وقلق وحيرة تجاه حياتك أو تجاه موضوع معين يشغل بالك.
  • من رأى في منامه أن أحد يعرفه يتقدم لطعنه بالسكين فهذا دليل على أن هذا الشخص يكيد لك بداخله ويقوم بفعل أمر خطير لك فانتبه له في يقظتك.
  • من رأى في منامه أن صديقه قد طعنه فهذا دليل على أن هذا الصديق سوف يخونك ويطعنك في أعز ما تملك وتضيع ثقتك به.
  • من رأت في منامها أنها تطعن فتاة فهذا دليل على الخوف من مستقبل علاقتها العاطفية التي تعيشها في الوقت الحالي.
  • والطعن في العموم دليل على الخيانة والمصائب والكوارث وانعدام الثقة وضياع التمسك بالنوايا الصادقة.
  • فمن رأى أنه يطعن شخص فهذا دليل على قوله كلام غير محمود على من طعنه، وربما دلت الرؤية على الاستهزاء بأهل الدين وربما دلّت على خيانة الثقة فيه.
  • ومن رأى في منامه أن مجموعة من الناس يقومون بطعن بعضهم البعض فرؤيته دليل على الابتلاءات وتفشي الأمراض والأوبئة والغلاء بين الناس.
  • ومن رأى في منامه أنه يطعن شخص في ظهره فهذا دليل على الخيانة، وربما دلّ على الغيبة والنميمة في حق من طعنه بظهره في المنام.
  • أما من رأى في منامه أنه يطعن شخص في بطنه فهذا دليل على النزاعات والمنافسات بين الأهل والأقارب.
  • أما من رأى أنه طعن شخص بالخنجر أو السكين فهذا دليل شر ورؤية غير محمودة؛ خاصةً إن كانت مصحوبة بنزول دماء فهذا يدل على متاعب وصعوبات سوف تواجه صاحب الرؤية في المستقبل، وربما دلت الرؤية على النزاعات في المستقبل مع قريب أو صديق يثق به حاليًا.
  • وربما دل الطعن بالسكين على المكائد وأهل السوء وربما دلّ على خطط غير شريفة يقوم بها الشخص تجاه الآخر.
  • ورؤية السكين ملطخ بالدماء بعد طعن شخص دليل على الهموم والأحزان التي سوف تصيب الرائي في الفترة القادمة فلينتبه في يقظته ويتخذ القرارات الصحيحة.

تفسير حلم الطعن بالسكين للمتزوجة في المنام

من رأت في منامها حلم الطعن بالسكين فهذا دليل على الخوف والقلق الذي تعيشه المتزوجة، وربما دلّ على خوفها على انفصالها عن زوجها في حالة كان بينهما مشاكل في الواقع.

كما يدل على خوفها وقلقها على أولادها وهذا الحلم يعكس هذا القلق، وربما دل الحلم على الحيرة في أمران، وربما دل الحلم على الخيانة إن رأت المتزوجة أن شخص طعنها في ظهرها، وإن كانت تعرف هذا الشخص في المنام كان هو نفسه في الحقيقة فلتنتبه له والله أعلم.

تفسير حلم الطعن بالسكين للعزباء في المنام

أما بالنسبة للعزباء التي ترى في منامها أنها تطعن فتاة فهذا دليل غيرة من هذه الفتاة، وربما دلً على منافستهما في الواقع ورغبة الرائية في الانتصار عليها، وطعنها لها وقتلها دليل على انتصار الرائية.

ورؤية الطعن للعزباء ربما يدل على خوفها من فقدان حبيبها، كما تدل على قلقها حيال ما تعيشه في علاقتها العاطفية الحالية، فمن الممكن أن تكون غير واثقة فيه أو أنه ليس محل ثقة؛ لذا تراودها هذه الأحلام.

تفسير حلم الطعن بالسكين للحامل في المنام

الحامل التي ترى السكين في المنام فهذا دليل على أنها سوف تلد مولود ذكر، وربما دلت الرؤية على سهولة الولادة وسلامة حملها وصحتها هي ومولودها.

ورؤية الطعن بالسكين إن لم ينتج عنها دماء تدل على الرزق والخير للرائية بعكس إن رأت دماء فتدل على هموم وأحزان سوف تعيشها الرائية أثناء حملها أو بعد ولادتها.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم الولادة في المنام

تفسير حلم الولد في المنام

تفسير إرضاع الطفل في المنام

تفسير حلم الطعن بالسكين للأعزب في المنام

من رأى في منامه أنه يقتل شخص بالسكين عمدًا فهذا دليل على ذنوبه ومعاصيه وابتعاده عن ربه والرؤية تحذير له وتنبيه من أجل الاقتراب من الله – عز وجل -.

ومن قتله شخص مجهول في منامه فهذا دليل على ابتعاده عن الدين ورؤية السكين الملطخ بالدماء دليل على النزاع بين الرائي وأخوته أو أقاربه.

والسكين في منام العازب زوجة فمن رأى سكين في المنام دل على اقتراب موعد زفافه إن شاء الله إذا كان خاطب، أما إن كان غير خاطب فهذا دليل على دخوله في علاقة عاطفية جديدة تنتهي بالزواج بإذن الله.

تفسير حلم الطعن بالسكين للمتزوج في المنام

من رأى في المنام أنه يقتل شخص فهذا دليل على انتصاره عليه ونجاحه في إبعاد منافسيه عنه وتغلبه عليهم، ومن رأى في منامه أنها يقتل ابنه بالسكين فهذا دليل على الخير الكثير والرزق الكثير الذي سوف يحصل عليه الرائي.

وذلك استشهادًا بقصة سيدنا إبراهيم وابنه سيدنا إسماعيل عليهما الصلاة والسلام عندما أمر الله – سبحانه وتعالى – سيدنا إبراهيم بذبح ولده إسماعيل بالسكين وعندها جاء الرزق الكثير والأضحية وفدى ابنه.

والسكين في المنام للمتزوج سلطته وقوته فإن حصد بها من أمامه دلت الرؤية على نجاحه وانتصاراته المتعددة، أما من سلم سكينته فهذا دليل على الضعف والاستسلام وعدم القدرة على حل المشاكل ومواجهة الأمور.

والطعن بالسكين أو رؤية السكين في المنام رؤية مخيفة للكثير وربما يتوقعون التفسير الغير محمود قبل المحمود، ولكن استعذ بالله من الشيطان الرجيم وتوكل على الله وإن كان التأويل خير انتظره وإن كان شر إنساه وتذكر أنه لا يصيبنا سوى المكتوب لنا والله أعلم.

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

‫368 تعليقات

  1. السلام عليكم
    انا حلمت ان صديقة اختي قامت بطعن امها وابيها ثم أتت إلى منزلنا ثم جانا اتصال من ام صديقة اختي انو صارت العمليه ناجحه وهربت إلى مكان ، وبعدها صديقة اختي قامت بطعن جميع اسرتي حتى انا وتبقت اختي تهرب وتغلق باب الغرفة واتصلت لي الشرطه وتم تعذيب صديقة اختي بالمسدس وتم نقل اهلي إلى مستشفى وتعافو بعدها جو اهلي البيت ودخلو غرفة وكلن فيها أحد شكله يخوف ويضحك ومعاه سكينة وكان اغلقتا الباب مرة أخرى وعزمنا اهلنا بعدها ولد خالتي دخل وخاف في البداية بعدين ضربة وانا جيت لقيت الي كان بالغرفة صار حشره
    وهنا انتهى حلمي

    1. السلام عليكم المنام يدل ويبعث رسالة لصديقة اختك ان تحسن معاملة والديها وكل من حولها وتبتعد عن الكلام الكثير وتذكر الله تعالى كثيرا وتستغفر وتصلي على الحبيب المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام ولا تحتكوا كثيرا بها منعا للمشاكل،حفظكم الله تعالى ورعاكم، والله تعالى اعلم

  2. السلام عليكم حلمت بأن فتاه لا اعرفها فى بيتنا طعنتنى بالسكين فى ظهرى عدت مرات وفى صدرى و كنت اشعر بألم غريب ثم طعنتها انا ايضا بالسكين فى ظهرها و صدرها ثم ذهبت امشى الى غرفتى حتى لا يرانى احد فى البيت ونمت على سريرى وقلت لا اضن ان يأتى الصباح الا وانا ميته
    مع العلم انا فتاه عزباء

    1. السلام عليكم المنام يدل ويبعث لك رسالة بالحذر من امرأة في محيطك غادرة ومخادعه وتتحدث وراء ظهرك،تحصني وتصدقي للحفظ والرعاية بإذن الله تعالى، والله تعالى اعلم

  3. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    حلمت أن اخي المتوفي قتل بنتي الصغيره بسكينه و دفن جثتها و مشوفتش دم خالص وبعدين لما قولت لاهلي عمتي قالتلي انا اللي قولتله يقتلها بس كان باين عليها انها مقصدتش كدة و كمان كان في ٣ كمان ماتوا ف نفس الحلم احتمال واحدة منهم تكون امي و انا عيطت كتير جدا ف الحلم علي بنتي مع العلم بنتي عندها 4 سنين و اخويا كان مات قبل ما يشوفها طمنيني بالله عليكي

    1. السلام عليكم عزيزتي وبارك الله تعالى فيك،ولا تقلقي عليك بالطمأنية،والمنام لا يخص إبنتك،هو يدل على وجود مشكلة في حياتك وتسعى أنت لمعالجتها،عليك بالتصدق والتحصن للحفظ والتخلص من الهموم بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  4. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اولآ أود أن اهنئكم على شكل الموقع الجديد فأنا ازور موقعكم منذو زمن ربما من 2018 وللان اقوم بزيارته.

    حلمت اني كنت في مدرستي الثانويه و اتت إللي فتاة لا اعرفها في الواقع و كانت تتظاهر بأنها لطيفه و تحبني و قامت بسرقه هاتفي بدون أن أنتبه،و عندما انتبهت انها سرقته حاولت مطاردتها و لم استطع فكان لدي هاتف امي و بحثت عن هاتفي في الخرائط و وجدت الموقع و ذهبت إليه ووجدت الفتاة اللتي سرقت هاتفي و معها صديقاتها، و اتت إللي و معها سكين محاولة قتلي فكنت أتجنب طعناتها إللي و اهرب منها بعدها وجدت سكين و اخذته و طعنتها عدت طعنات و ركضت للأختباء بين النباتات اتت إللي صديقتها محاولة اذيتي فأخذت نبتت صبار و ضربتها بها و سقطت و الفتاة إللتي طعنتها استيقظت مرة أخرى و كانت تحاول قتلي و اجتمعوا الناس و ساعدوني و طعنتها و انتهى الحلم، عزباء 20 سنه ادرس في جامعه

    1. السلام عليكم عزيزتي وموقع رقيقة يتمنى إسعاد زواره الكرام وأعضائه بتقديم كل ما هو جديد ومتميز، المنام يدل على وجود مشكل مع شخص مقرب لك بسبب عدوة توقع بينكم وستكتشفي الأمر وستنتصري عليها وعليك بإخراج صدقة للتخلص من هذه المشاكل بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى