تفسير الاحلام

تفسير حلم السوق في المنام لابن سيرين وتأويلات الدخول والخروج منه

تفسير حلم السوق في المنام لابن سيرين وتأويلات مختلفة للتواجد في الأسواق وفقًا لمجال السوق الذي دخلته في الحلم، السوق هو مكان يُباع ويُشترى فيه، فماذا رأيت إذًا في منامك؟ وهل وجدت نفسك في سوق ملابس أو صرافة أو غير ذلك وترغب في معرفة تفسير حلمك؟ تابع المقالة.

تفسير حلم السوق في المنام ودلالاته عند ابن سيرين

السوق هو مكان يبيع ويشتري فيه الناس البضائع والسلع التجارية، وربما يضاربون فيه وتكون النتيجة ربح أو خسارة؛ لذلك فهو يشبه تفسير المسجد في المنام في بعض تأويلاته؛ لأنهما متشابهان في التجارة والربح بهما.

ويختلف الحلم وفقًا للسوق الذي كنت فيه وما إذا كنت تبيع أو تشتري به؛ لأن في البيع مرض وخسارة وندم، بينما الشراء عز وفخر ومال وربح وبركة.

وتأويل الحلم أيضًا يختلف وفقًا للسوق الذي كنت فيه وما هي السلعة التي تُباع وتُشترى به، ولذلك سوف نرصد لكم تأويل كل حلم على حدة وفقًا لماهية السوق الذي رأيته في المنام.

تفسير رؤية سوق الذهب

سوق الذهب في المنام فخر وعز ومال ولكن للمرأة فقط؛ لأنه حلال لها في الحياة الدنيا، بينما العكس بالنسبة للرجل؛ لأن الذهب من المحرمات على الرجل في الحياة الدنيا.

فمن رأى في منامه أنه في سوق الذهب من النساء فيدل على الاستعفاف وصون كرامتها إن كانت تشتري ذهبًا، أما إذا كانت تبيعه فهذا يدل على تفريطها في شرفها.

أما الرجل الذي يرى نفسه في سوق الذهب فهذا يدل على ذله وقيامه بكبيرة من الكبائر التي تكون وصمة عار له طيلة حياته، وربما فعل رزيلة من الرذائل والعياذ بالله.

تفسير رؤية سوق الصرافة أو البورصة

سوق البورصة أو الصرافة هي سوق يتم تضارب الأموال فيها وتؤدي إلى الربح والخسارة وفقًا لحالة السوق وتضارب العملات به، فمن رأى في منامه أنه في سوق عملة أو صرافة وبورصة فهذا يدل على ربح المال الكثير والبركة والزيادة في الرزق.

وربما دلّ على اغتنام شيء غير المال مثل: بيت أو سيارة أو بناء مُشيد أو غيرها من الأشياء الثمينة وربما ذهب، وربما دلّ على سفر صاحب الرؤية بالخارج في رحلة مثمرة ومفيدة والله أعلم.

تفسير رؤية سوق الملابس

سوق بيع وشراء الملابس خير فالملابس سترة وبركة ورؤيتها خير والاختلاف في خيرها وشرها يأتي من خلال ما يقوم به صاحب الرؤية في الحلم من عملية البيع والشراء.

فمن رأى في منامه أنه يشتري ملابس جديدة فهذا دليل خير وبركة وزيادة في الرزق وترقية في العمل ونجاح لطالب العلم وربح للتاجر، بينما من رأى في منامه أنه يبيع ملابس فهذا يدل على الهموم الكثيرة التي يحملها صاحب الرؤية ويرغب في التخلص منها وانتهائها على وجه السرعة.

تفسير رؤية سوق اللحم

وأما عن تفسير سوق اللحم الذي يعتبر مكان لسفك دماء ما أحل الله – سبحانه وتعالى – من لحوم الحيوانات فتفسيره لمن رأى أنه فيه في المنام شر، فسوق اللحم يدل على الخبث والنفاق، وربما يدل على الفراق سواء لصديق أو قريب.

وأما عن سوق الخضار والحبوب الغذائية فهي تدل على البركة والخير والرزق الكثير الذي سوف يحصل عليه صاحب الرؤية قريبًا إن شاء الله.

تفسير رؤية سوق العطور

سوق العطور في المنام خير سواء للرجل أو المرأة، فمن رأى في منامه أنه في سوق عطور فهذا دليل خير وعفة للمرأة وقضاء الحوائج، والتدين والالتزام بالنسبة لصاحب الرؤية إن كان رجل.

وإن كانت الرائية حامل فسوق العطور يعد راحة بال لها واستقرار نفسي يلوذ بها خلال فترة حملها، بينما إن كانت الرائية عزباء فسوق العطور يدل على تعرفها على شاب حسن المظهر وخلوق وسوف تدخل في علاقة عاطفية قريبًا.

تفسير رؤية دخول السوق والخروج منه

وأما عن تفسير دخول السوق والخروج منه فله تأويل خير وشر، ودخول السوق أفضل وأنفع من الخروج منه؛ لأن الخروج من السوق يدل على وحدانية صاحب الرؤية وعيشه بمفرده.

بينما دخول السوق خير، فإن كان مزدحم بالناس فهذا يدل على الحسنات الكثيرة التي فعلها صاحب الرؤية، وإن وجدها فارغة فهذا ربما يدل على فراغ قد يعيش فيه صاحب الرؤية؛ لابتعاده عن أقاربه أو أحبائه وربما دلّ على غربة الرائي.

وإن رأى من دخل السوق “النساء” موجودة بداخله فهذا يدل على المحبة التي يعيش فيها والمؤاخاة التي تتمتع بها علاقاته في المجتمع، ومن وجد في السوق أطفال فهذا يدل على تحقيق طموحاته وأمنياته إن شاء الله.

والسوق في الحلم يدل على الدنيا ومتاعها فمن دخل السوق وأعجبه أعجبته حياته الدنيا والعكس صحيح، ومن رأى أنه دخل السوق وتمتع فيه فهذا يدل على استقراره في حياته والرخاء الذي سوف يعيش فيه.

ومن وجد نفسه في سوق مجهولة لا يعرفها فهذا دليل شر، فهو يدل على التقصير وفوات معاد امتحان إذا كان الرائي طالب علم، أما إن كان جندي في الجيش فدليل على فواته للشهادة في سبيل الله.

أما إن كان يحج أو يستعد للذهاب إلى حج بيت الله الحرام، فيدل السوق المجهولة له على فواته لقضاء فريضة الحج أو قضائه لها ولكن سوف تفسد أجرها لفساد ما قام به في أركان الحج، وإن لم يكن من هؤلاء فقد يدل المنام على فوات صلاة الجماعة في المسجد.

تفسير السرقة في السوق في المنام

وأما عن من قام بالسرقة في السوق في منامه سواء إن كان يبيع أو يشتري فهي رؤية شر لصاحبها، فإن كان الرائي “حاج” سوف يقوم بفعل محرم سواء في الجماع مع زوجته أو الصيد الحرم، وإن كان عالم ظلم، وإن كان مجاهد في سبيل الله غلّ والعياذ بالله.

ومن رأى أن أهل السوق نائمين والمحال مغلقة فهذا يدل على الخسارة في الربح والنفاق في البيع والبطالة، ومن رأى في منامه أن السوق انتقلت من مكان إلى آخر فهذا يدل على انتقال من حال إلى آخر ويكون الحال خير أو شر وهذا يتوقف على المكان الذي تم نقل السوق إليه والله أعلم.

والسوق إذا كان مكانه حسن دلّ على الخير بينما إن كان السوق في مكان ردئ دل على الفجر والفسق والضلال، والسوق في العموم هي الدنيا ودخولها تمتُع بالدنيا وفيها من يتمتع بالخير وفيها من يلهو ويجري وراء ملذاته فيقع في المحذورات.

ومن رأى في منامه أنه يذكر الله عند دخوله السوق فهذا يدل على أنه في الدنيا من الصالحين والناهين عن المنكر والذي يتمسكون بدينهم رغم ما في الدنيا من أمتعة ورغبات وشهوات ومحذورات.

تأويل نوع السوق في المنام

أما عن تأويلات باقي الأسواق في المنام وفقًا لما يُباع فيها فيمكن تلخيصها في الآتي:

  • سوق الكتب يدل على التوبة والهدى والرجوع إلى الله.
  • وسوق الدواء يدل على شفاء المريض وهداية العاصي.
  • وأما سوق العطارة فتدل على الرزق بالزواج أو الذرية الصالحة.
  • أما سوق الحلويات فيدل على السلام والمودة والرحمة.
  • وسوق التوابل دليل على الستر وكثرة الرزق والحياة الجديدة وربما تدل على اعتلاء منصب مميز في مجتمعك.
  • وسوق الذهب دليل على الفرح والخطبة والزينة، بينما سوق الجواهر تدل على حلقات الذكر والعلماء.
  • وسوق الصرافة يدل على دار القضاء وربما يدل على المال والثراء.
  • أما سوق الصوف والجلود يدل على الستر والرزق الكثير والعمل الصالح.
  • وسوف البهائم والدوابّ فيدل في المنام على الكسب والثروة والرزق الوفير.
  • أما سوق الخضار فدليل على الشح والبخل.
  • وسوق النحاس يدل على النحس والفقر نسبة إلى لفظه.
  • وسوق الجواري والعبيد دليل على المناصب العليا والجاه والسلطان.

وعن تفسير باقي الأسواق الأخرى في المنام انظر أدناه:

  • سوق السلاح دليل على النصر على الأعداء والظالمين.
  • أما سوق الجزارة يدل على الهم والغم والشدائد.
  • وسوق السمك يدل على الرزق والكسب الحلال.
  • وسوق اللحم دليل على الحرب وسفك الدماء والظلم.
  • وسوق العسل أو سوق الزيت والسمن فيدلان على شفاء المريض.
  • أما عن سوق الأحصنة والإبل فيدل على السفر والتنقل.
  • وسوق العقارات في المنام دليل على حفظ الأسرار.
  • وأما عن سوق الفاكهة فتدل على الذرية الصالحة وربما تدل على الأعمال الصالحة والإحسان وكذلك سوق الغلال له نفس التفسير.
  • وسوق الشعير والحنطة والقمح يدل على الأمان من مصائب الزمان أسوةً بقصة سيدنا يوسف عليه الصلاة والسلام.
  • وسوق القماش يدل على الرخاء والوفاء أما سوق الحرير يدل على النعيم وكثرة المال.
  • أما عن سوق الخشب ففيه شر ويدل على قطع صلة الأرحام والنفاق بين الأهل.
  • وسوق الحديد بأس وشدة بعد الرخاء أما شرائه فقوة وعزيمة وخير.
  • وسوق الشمع خير فمن اشترى شمع منه فيدل على توبة العاصي ونصر المظلوم.
  • وشراء المصحف والورق والقلم يدل على الحق وقمع الظلم.
  • وشراء الرصاص مرض بينما شراء الصندوق والأكياس سلامة وأمان وطمأنينة.
  • ومن رأى نفسه في سوق طعام وأكل مطبوخ فاشترى منه كان خير وبركة وشفاء، بينما شراء القوارير نميمة ونفاق.

تفسير رؤية السوق للمتزوجة

وعن دخول ورؤية السوق في المنام للمتزوجة فهو دليل خير وبركة لها، وهو صون لكرامتها ورغبة في تحقيق ذاتها وإثبات عفتها وشرفها، فالسوق هو مكان ينزله على الأغلب النساء لشراء ما يلزمهم، وإن التزمت بالمعايير المضبوطة كان لها صلاح وخير والعكس صحيح.

تفسير رؤية السوق للمتزوج

وعن المتزوج الذي يرى السوق في منامه فيدل حلمه على حصوله على الذرية الصالحة، وربما دل على التجارة الناجحة والحصول على المال وربما الترقية في عمله، وسوق الذهب غير محبب للرجل.

تفسير رؤية السوق للحامل

دخول السوق للحامل دليل خير وطمأنينة لها ولجنيها ويدل على سلامة مولودها ومرور رحلة حملها بدون أمراض وأوجاع والله أعلم.

تفسير رؤية السوق للعازب

تفسير السوق في منام العازب خير ودخول السوق هو دخول الدنيا والتمتع بها سواء بالزواج أو الخلف الصالح باعتبار أن المال والبنون هم زينة الحياة الدنيا، فالسوق يدل على الزواج القريب لصاحب الرؤية خاصةً إن كان السوق الذي رآه في المنام سوق عطارة.

تفسير رؤية السوق للعازبة

وأما عن العازبة التي رأت في منامها السوق فيدل على انتهاء فترة عزوبيتها وإقبالها على الدنيا ودخولها في علاقة عاطفية، وربما دلّ على زواجها من شخص ذو أخلاق خاصةً إن كانت في سوق عطور.

وإن كانت في سوق ذهب فيدل أيضًا على اقتراب زواجها وعقد قرانها وعفتها بشخص محترم ومهذب والله أعلم.

وفي العموم فرؤية السوق خير في المنام، ولكن التصرف الحسن هو أخير من التصرف السيئ؛ وباعتبار أن السوق هو يعبر عن الدنيا فيكون فيه الخير والشر والأماكن الرذيلة والعالية المقالم؛ لذلك تاجر في الحلال يزيد مكسبك وابتعد عن الحرام يرفعك الله – عز وجل – إلى خير مقام.

اكتب تعليق

مشاركة