تفسير حلم السمك فى المنام لكبار المفسيرين

يهرب الإنسان سريعاً من واقعه المؤلم إلى عالم الأحلام الذي يتمنى أن يعيش فيه بعيداً عن حياته الواقعية، مما(يجعله) يذهب سريعاً للفراش وينام حتى يحلم بشئ ما يسيطر على عقله الباطن بإستمرار سواء كان شخص ما غائب عن حياته ويتمنى أن يراه فى المنام أو انسان متوفي عزيز عليه أو حبيب حياته، ولكن القدر كان له رأي آخر وابعدهم عن بعض، وأحياناً كثيراً يحلم بأشياء غير واضحة مثل الألغاز التى تحتاج لشخص ما لديه رؤى واضحة وقدرات فى تفسيرالأحلام ، مثل الانسان الذي يحلم بالسمك .

ماهو تفسير حلم السمك فى المنام :

ان تفسير الرؤية حلم السمك، لها معاني وعبارات وعلامات كثيرة عادة على الشخص الذي شاهد الرؤية اثناء نومه بالخير أو بالشر فمن رأي صيد السمك على البر هو دليل على قيام الشخص بعمل الفاحشة . من شاهد سمكة في الحلم و في داخلها لؤلؤة ، فسوف يرزق بولد ، و من رأي سمك مشوي ، فانه سوف يسافر في رحلة لطلب العلم .

وانما كان لمجموعة من العلماء رأى آخر فى تفسير حلم رؤية السمك وهم:

تفسير حلم السمك لابن سيرين :

ابو بكر محمد بن سيرين البصري، هو عالم قدير تخصص فى تفسير القرآن الكريم وفي علوم الحديث الشريف وفي الفقه والفتاوى وكان من أقوي العلماء في تفسير الرؤية .

  • تحدث ابن سيرين عن أهمية تفسير السمك في الحلم، فقال من رأى منكم فى المنام انه يصطاد سمك وتمكن من معرفة عدده فهذا يدل على النساء، ولكن الذي لا يعرف العدد يدل على المال والخير الوفير والرزق الواسع للانسان .
  • ومن شاهد سمك كبير فى المنام اصطاده واكل السمكة فسوف يرسل الله له مالآ وكنزاً وخيراً وفيراً من وسع .
  • وانما الذي يظهر له فى المنام، أنه يصيد ويخرج السمكة من البئر، فهو يكون لوطياً، ولكن إذا كانت الماء عكرة فإن الرؤية غير نافعة ولا خير فيها تماماً .ومن ظهر له انه يصطاد سمك كبير جداً يدل على ان الخير والمنفعة على ابواب حياته ، والعكس كذلك من رأى سمك صغير يدل على زوال النعمة والخير من حياته .
  • وعندما تحلم سيدة متزوجة تأخرت فى الحمل بالسمك فهو يدل على حملها قريبآ .
  • وقال ابن سيرين ان تفسير حلم السمك الميت يدل على مواجهة الكثير من التحديات والمتاعب فى حياتك.
  • عندما تحلم أنك ذهبت إلى رحلة للصيد، فانك ستصل لثروة من خلال تعبك و مجهودك في العمل .

اما تفسير حلم السمك للنابلسي :

عبد الغني بن إسماعيل بن عبد الغني النابلسي الدمشقي الحنفي يعتبر من الشعراء السوريين الذين تخصصوا فى العلم والدين والأدب قضى سبع سنوات من عمره فى دراسة تفسير الرؤية وكتابات “التجارب الروحية ”

وقال إذا شاهدت الحوت فى المنام فهو وزير الملك، وإن البحر ملك، والسمك جند الملك، فإذا كان السمك حياً طرياً يدل على الجارية البكر

تفسير حلم السمك في المنام، إذا تمكن الشخص الذي شاهد الرؤية من عدد الأسماك فهو مال وغنائم .. والسمك البني دليل على خير لمن أراد الزواج .. والسمك الميت في داخل البحر دليل رديء، ويدل على أمنية لا تتم.

وقال النابلسي من رأى سمكة في فراشه فهي دليل رديء لمن يسير في البحر، أو لمن كان مريضاً

والذي يحلم بصيد السمك من ماء عكر دليل على إصابته قريباً بهم شديد، ومن يأكله وكان مالح بشدة سوف يصاب بمزيد من الأزمات .

وقيل إذا شاهد الرجل أربعة اسماك فهو يدل عن كثرة النساء فى حياته، وإذا كان أكثر فهو غنائم وأموال.

والسمك المقلي يدل على استجابة الدعوة والمشوي سفر إلى البلاد في طلب العلم .

ومن رأى أنه يشتري سمكة من السماك فإنه يتزوج إمراة أو يشتري جارية

وإن كان السمك ينتقل من البحر الحلو إلى البحر المالح، وسمك البحر المالح ينتقل إلى الحلو دلّ ذلك على النفاق.

صغيرآ وكبيرآ معنا يدلّ على الاهتمام بالأفراح والأحزان. فإن نزل عليه من السّماء سمك مشويّ، فبشارة له باستجابة دعائه، وانتصاره على أعدائه، وارتفاع قدره. وربما دلت رؤية السّمك على الهمّ، والنّكد، والمرض، وإن رأى سمكاً فيه كبار وصغار فلا بأس به، ويدلّ على الرّزق، ومن أخذ من السّمك شيئاً نال شيئاً من جند الملك، والسّمكة العظيمة إذا أمسكت، فإنّ الباغي والثائر يهلك.

تفسير حلم السمك لابن شاهين

ابن شاهين هو أحد المفسرين للاحاديث، واسمه أبو حفص عمر بن أحمد بن عثمان ثم تخصص في تفسير الأحلام ، وقال شاهد منكم أن رؤية أنه يأكل السمك له عدة معانى وتفسيرات، فإذا كان كبيراً فسوف يرزق صاحب الحلم بالغنيمة، اما إذا حلم الشخص بسمك صغير فهي هموم، ولكن إذا اجتمعت كبارها وصغارها فهي أموال كثيرة تدق على باب الحالم .

ومن رأى، أنه اصطاد سمك طرياً فإنه يرزق سريعاً بمالاً من واسع، ومن رأى أنه أصاب اذى سمكة سوف يكون له خلافات مع أصهاره .

والذي يترك سمكاً طيباً ويأكل فاسداً فإن ماله من حرام، ويدع الحلال، ومن رأي سمكة أمامه وهو يأكل سمكة أخرى يشاركه أحد في زوجته وهذا يعنى أنها تخونه يجب الحذر .

ومن رأى حوتاً في حوض أو بركة وهو يتقلب فيه، فإنّه يدخل في حياته انسان سيء المعاملة، لا يتخلص منه ابداً إلا بشدة وتعب .

تفسير حلم السمك

تفسيرات اخرى فى حلم السمك فى المنام

من رأى فى منامه أنه يرى السمك وهو فى قاع البحر فهو يدل على تحقيق أمنية يتمناها من الله قريباً

وإذا شاهد سمكة على فراش نومه فيصاب الشخص بالهم والمرض، اما الذي يصطاد وكان الماء صافياً فهو دليل على الخير الوفير، ولكن إذا كان ملوث دليل على الحزن والنكد والهم الذي سوف يصابون حياته .

الشخص الذي يرآي فى المنام سمك خالى تماماً من القشر دليل على أنه مخادع وكاذب فى حياته

إذا رأت المرأة الغير متزوجة (العزباء) أنها تأكل سمك مطبوخاً وليس نياً فى المنام فذلك خير وفير وبشرى ساره لها واقتربت امنيتها قد يكون زواجاً أو وظيفة أو منصب عالي .

اما المرأة المتزوجة دليل على الرزق الواسع والمال الوفير ، وإذا كان زوجها يعطيها سمك فهذا يدل على أنها سوف ترزق بطفل خلال السنة التى رأت فيها الرؤيه .

وعندما تشاهد المرآة الحامل سمكاَ حياً فهذا دليل على ان المولد ذكراً .

وإذا رأى الرجل سمكاً كثيراً فى المنام دليل على الخير الوفير والثورة التى سوف تغير حياته إلى الأفضل باذن الله .

فالأحلام لها أهمية كبرى في معرفة الأحداث التى تدور من حولنا، فنحن نعلم جميعاً قصة سيدنا يوسف عليه السلام عندما قام بتفسير الحلم الذي رآه فرعون، وكيف تسبب الحلم فى انقاذ مصر من المجاعة، والتى اثرت على العالم العربي والاجنبي بفترة قاسية مؤلمه إلا مصر بسبب تصرف سيدنا يوسف الحكيم ، فقد استطاعت الرؤية ان تغير مصير مصر وتنقذها من المجاعة نهائياً .

اكتب تعليق