Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم السكين في المنام للمتزوجين والحامل والعزباء بالتفصيل

هل تبحث عن تفسير حلم السكين في المنام؟ هل سبق لك ورأيت سكينًا في المنام تمسكها أنت أو زوجتك؟ هل السكين في المنام مدلولها خير أم شر؟ ماذا قال علماء التفسير في رؤية أو إمساك السكين في المنام أو الطعن بها؟ كل هذه الأسئلة سوف تعرفوا إجابتها بالتفصيل تابعوا المقالة.

تفسير حلم السكين لابن سيرين والنابلسي

السكين في الواقع أداة للقطع وتُستخدم في المطابخ لقطع اللحوم والخضار والفواكه وغيرها من الأطعمة الصلبة، وتُستخدم أيضًا في بتر وذبح الحيوانات، وهي أداة مخيفة نظرًا لقدرتها على الفتك.

ويستخدمها الكثير من المجرمين في القتل نظرًا لسهولة وجودها كسلاح في كل بيت؛ وباعتبارها تحمل الخير والشر في الواقع حسب استخدام الإنسان لها فهي كذلك في الحلم أيضًا.

وقد استند كلًا من ابن سيرين والنابلسي في تفسير حلم السكين في المنام للعازبين والمتزوجين على بعض الأحاديث والآيات القرآنية التي ذُكرت فيها السكين والتي منها ما جاء في سورة يُوسف في القرآن الكريم، قال الله – سبحانه وتعالى -:

[ فَلَمَّا سَمِعَتْ بِمَكْرِهِنَّ أَرْسَلَتْ إِلَيْهِنَّ وَأَعْتَدَتْ لَهُنَّ مُتَّكَأً وَآتَتْ كُلَّ وَاحِدَةٍ مِّنْهُنَّ سِكِّينًا وَقَالَتِ اخْرُجْ عَلَيْهِنَّ ۖ فَلَمَّا رَأَيْنَهُ أَكْبَرْنَهُ وَقَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ وَقُلْنَ حَاشَ لِلَّهِ مَا هذا بَشَرًا إِنْ هذا إِلَّا مَلَكٌ كَرِيمٌ ].

وهنا السكين ربما تدل على الدليل والبرهان على شيء معين غامض في حياتك وتسعى إلى معرفته، وربما تدل على الخير في السلطة والإمساك بذمام الأمور، وربما تدل على الشر في الطعن بها أو غيره.

اقرأ أيضًا:

تفسير حلم القتل

تفسير حلم قتل شخص في المنام

والسكين في منام الحامل تدل على جنس المولود وفي منام الأعزب والعازبة تدل على الزواج، وفي منام المتزوج له مدلولات مغايرة؛ لذا تابع المقالة لتجد التفسير المناسب لك وفقًا لحالتك الاجتماعية.

ويختلف تفسير رؤية القتل بالسكين عن رؤية السكين فقط، فمن يرغب في معرفة تفسير رؤية السكين يمكنه متابعة هذه المقالة، أما من يرغب في معرفة تفسير القتل بالسكين أو القتل بالرصاص فيمكنه متابعة إحدى المقالات أدناه.

تفسير حلم القتل بالرصاص

تفسير حلم القتل بالسكين

خير تفسير حلم السكين لابن سيرين والنابلسي

وعن رؤية السكين في المنام وخير تفسيراتها فتتلخص في الآتي:

  • السكين في المنام أمان من الخوف، وربما يدل رؤية السكين في المنام على السلطان.
  • السكين ربما تدل أيضًا على العصمة للزوج والغلبة والنصر على العدو للمُنافس والطَموح.
  • رؤية السكين تدل على الحفظ من السوء والمكروه وكذلك يدل الخنجر على نفس التفسير.
  • كما أن رؤية السكين في المنام تدل على أن الرائي صاحب نفوذ وله رأي مؤثر وقرار واضح بين عائلته أو في العمل أو بين أصدقائه.
  • والسكين في المنام ربما تدل على اكتشاف أمر كان غامض عليك منذ سنوات وقد حان الوقت لاكتشاف حقيقته.
  • ومن رأى في منامه السكين دون أن يستخدمها فهذا يدل على رزقه بمولود ذكر سوف يكون بارًا بوالده وله شأن إن شاء الله.
  • من رأى في منامه سكين مدبب وحاد فهذا يدل على قضاء الأمر واتخاذ القرارات والاقتناع.
  • والسكين في المنام ربما تدل على الصاحب الوفي أو الخادم الأمين.
  • والجندي الذي يرى سكين أو خنجر تدل رؤيته على النصر والظفر بالعدو.
  • من كان في مشكلة وهم ورأى سكين في المنام دلت رؤيته على انفراج الهم وقضاء حاجته.
  • ومن كان مريض ورأى سكين شفاه الله – عز وجل -.
  • ورؤية السكين في المنام نصر وغلبة إن كنت في خصومة أو لك دعوى قضائية؛ لأن السكين تعتبر سلاح مثل السيف ورؤيته نصر وغلبة.
  • ومن وجد أسد أو حيوان مفترس يهاجمه وقد ظفر بسكين من شخص فهذا يدل على النصر بعد التعب والجهد.
  • وذبح المواشي بالسكين مال كثير ورزق بقدر ما ذبح سواء مواشي أو حيوانات أو طيور.
  • ومن قطع يده بالسكين فهذا دليل على حصوله على شيء يتعجب له الناس.
  • من رأى سكين لامع فهذا يدل على الشهادة الحق في صالح الرائي والتي تفيده كثيرًا.

شر تفسير حلم السكين لابن سيرين والنابلسي

أما عن شر رؤية السكين في المنام فيمكنكم معرفتها من خلال النقاط أدناه:

  • من رأى في منامه السكين وهو يستخدمها في قطع اللحم أو غيره فرؤيته تدل على قرار خاطئ أخذه الرائي قد حال بينه وبين خير أو ترقية أو مال كثير كان في طريقه إليه.
  • من رأى سكينًا غير لامع أو غير حاد فهذا يدل على شهادة زور سوف يتلقاها الرائي في حقه من شخص حوله كانت من الممكن أن تُنجيه وتُخرجه من مأزق هو به الآن.
  • إن رأى الشخص أن السكين تختفي من أمامه في المنام فرؤيته دليل على غموض حقيقة عنه أو سعي شخص للكذب عليه أو تضليله.
  • والسكاكين الكثيرة في المنام تدل على كثرة الأعداء حولك في الحقيقة فانتبه في يقظتك.
  • ومن رأى في منامه أنه يعطي شخص سكين في المنام فهذه الرؤية دليل على أن الرائي سوف يكون سبب في إيذاء هذا الشخص والله أعلم.

تفسير حلم السكين في المنام للمتزوجة

من رأت في منامها أن لديها سكينًا وكانت متزوجة فهذا يدل على أن زوجها يصونها وأنها تحبه كثيرًا وأنه محترم وذو أخلاق عالية، أما من رأت أنها تعطي سكينًا لامرأة فهذا يدل على شغفها بشخص ما تريد الزواج منه، وهذا الرجل ذو جاه ومال وهيبة.

اقرأ أيضًا:

تفسير حلم المال

ومن رأت في منامها سكين الجزارة أو السكين المستخدمة في الذبح وكانت متزوجة ولم يكن لها أولاد بعد، تعتبر الرؤية بشارة لها على حملها قريبًا بإذن الله.

ورؤية سكين المطبخ في منام المتزوجة دليل على الرزق والمال الوفير، أما الإمساك بالسكين فهذا دليل على حل المشاكل وانتهاء الحزن والشدة التي تعكر صفو حياتها الزوجية أو العائلية.

تفسير حلم السكين في المنام للعزباء

السكين في منام العزباء دليل على زواجها قريبًا بإذن الله تعالى إذا كانت السكين مثل التي يتم استخدامها في الذبح أو عند الجزار، وكلما كانت السكين حادة كلما كان الخير وتحقيق المنام أقرب.

ومن رأت في منامها أنها تعطي فتاة أخرى سكينًا فهذا يدل على تعلقها بشخص وحبها له كثيرًا في الواقع، ومن رأت أن لديها سكينًا فرؤيتها تدل على حصولها على شخص تحبه كثيرًا والزواج به، وهذا له مدلول من قصة سيدنا يوسف وامرأة عزيز مصر المذكورة في سورة يوسف.

والسكين الجميل في منام العزباء فأل حسن على تحقيق الأماني والطموحات وعدول الحال وفرج الكرب وحلول المشاكل والأمان بعد الخوف، وربما ارتقت في عملها أو نالت مال كثير.

تفسير حلم السكين في المنام للحامل

السكين في الحلم يدل على جنس المولود، فمن رأت في منامها أنها تمسك سكينًا فهذا دليل على أنها سوف تلد ذكر إن شاء الله، أما من رأت أن زوجها هو من يمسك سكينًا وكانت حامل في الحقيقة فهذا يدل على أن المولود أنثى بإذن الله تعالى.

التفسير السابق لمن هم حوامل في الأربعة أشهر الأولى ولم يعرفوا جنس المولود، أما من رأت في منامها السكين وكانت على وشك الولادة فهذا دليل على سهولة الولادة وسلامة الحمل والجنين.

اقرأ أيضًا:

تفسير حلم الولد في المنام

تفسير حلم الولادة في المنام

ومن رأت في منامها سكين حاد فهذا بشرة بولادة مولود ذكر بإذن الله وسوف يكون له نفوذ وسلطة وقرار صائب ومكانة وشأن عالي في المستقبل.

تفسير حلم الطفل الذكر والأنثى

تفسير حلم السكين للعازب

من رأى في المنام سكينًا فهذا يدل على السيطرة والقوة، ورؤية العازب وكأنه يضع سكين في نصابه فهذه الرؤية تدل على الزواج القريب بإذن الله،

تفسير حلم السكين للمتزوج

السكين في منام الرجل تدل على سطوته وسيطرته وقراراته الصائبة المأخوذ بها، وربما تدل على قوة شخصيته، وربما تدل على النصر والنيل من المنافس أو العدو، وربما يدل الحلم على السند والعزم والحصول على المراد.

والسكين أيضًا في منام الزوج هيبة وسيطرة ونفوذ وربما توليه منصب مؤثر قريبًا، ومن رأى في منامه أنه يبتلع سكين فهذا يدل على أنه يأكل من مال ولده، السكين يدل أيضًا على زوجة المتزوج.

والطعن بالسكين لشخص أو لحيوان له تأويلات عند علماء تفسير الأحلام وأبعاد عند علماء النفس والتي يمكنكم معرفة المزيد عنها من خلال قراءة المقالة أدناه.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم الطعن بالسكين

من رأى في منامه أنه يقوم بإدخال السكين في نصابه فهذا دليل على الزواج من ثانية إن لم تكن امرأته حاملًا، أما من كانت امرأته حاملًا ورأى هذا الحلم فيدل على ولادة زوجته لطفل ذكر بإذن الله.

والسكين في المنام رؤية ووضوح وبرهان واختفائها غموض وكذب، والسكين زواج للأعزب وولادة ذكر للحامل وشرف وعزة للمتزوجة، وزواج للعازبة، وأغلب تفسيرات السكين ورؤيتها والذبح بها خير ما عدا اختفائها ونسيانها أو هدايتها والله – سبحانه وتعالى – أعلى وأعلم.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

اكتب تعليق