تفسير حلم السكين في المنام للمتزوجين والحامل والعزباء بالتفصيل

تفسير حلم السكين في المنام للمتزوجين والحامل والعزباء بالتفصيل

هل تبحث عن تفسير حلم السكين في المنام؟ هل سبق لك ورأيت سكينًا في المنام تمسكها أنت أو زوجتك؟ هل السكين في المنام مدلولها خير أم شر؟ ماذا قال علماء التفسير في رؤية أو إمساك السكين في المنام أو الطعن بها؟ كل هذه الأسئلة سوف تعرفوا إجابتها بالتفصيل تابعوا المقالة.

تفسير حلم السكين لابن سيرين والنابلسي

السكين في الواقع أداة للقطع وتُستخدم في المطابخ لقطع اللحوم والخضار والفواكه وغيرها من الأطعمة الصلبة، وتُستخدم أيضًا في بتر وذبح الحيوانات، وهي أداة مخيفة نظرًا لقدرتها على الفتك.

ويستخدمها الكثير من المجرمين في القتل نظرًا لسهولة وجودها كسلاح في كل بيت؛ وباعتبارها تحمل الخير والشر في الواقع حسب استخدام الإنسان لها فهي كذلك في الحلم أيضًا.

وقد استند كلًا من ابن سيرين والنابلسي في تفسير حلم السكين في المنام للعازبين والمتزوجين على بعض الأحاديث والآيات القرآنية التي ذُكرت فيها السكين والتي منها ما جاء في سورة يُوسف في القرآن الكريم، قال الله – سبحانه وتعالى -:

[ فَلَمَّا سَمِعَتْ بِمَكْرِهِنَّ أَرْسَلَتْ إِلَيْهِنَّ وَأَعْتَدَتْ لَهُنَّ مُتَّكَأً وَآتَتْ كُلَّ وَاحِدَةٍ مِّنْهُنَّ سِكِّينًا وَقَالَتِ اخْرُجْ عَلَيْهِنَّ ۖ فَلَمَّا رَأَيْنَهُ أَكْبَرْنَهُ وَقَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ وَقُلْنَ حَاشَ لِلَّهِ مَا هذا بَشَرًا إِنْ هذا إِلَّا مَلَكٌ كَرِيمٌ ].

وهنا السكين ربما تدل على الدليل والبرهان على شيء معين غامض في حياتك وتسعى إلى معرفته، وربما تدل على الخير في السلطة والإمساك بذمام الأمور، وربما تدل على الشر في الطعن بها أو غيره.

اقرأ أيضًا:

تفسير حلم القتل

تفسير حلم قتل شخص في المنام

والسكين في منام الحامل تدل على جنس المولود وفي منام الأعزب والعازبة تدل على الزواج، وفي منام المتزوج له مدلولات مغايرة؛ لذا تابع المقالة لتجد التفسير المناسب لك وفقًا لحالتك الاجتماعية.

ويختلف تفسير رؤية القتل بالسكين عن رؤية السكين فقط، فمن يرغب في معرفة تفسير رؤية السكين يمكنه متابعة هذه المقالة، أما من يرغب في معرفة تفسير القتل بالسكين أو القتل بالرصاص فيمكنه متابعة إحدى المقالات أدناه.

تفسير حلم القتل بالرصاص

تفسير حلم القتل بالسكين

خير تفسير حلم السكين لابن سيرين والنابلسي

وعن رؤية السكين في المنام وخير تفسيراتها فتتلخص في الآتي:

  • السكين في المنام أمان من الخوف، وربما يدل رؤية السكين في المنام على السلطان.
  • السكين ربما تدل أيضًا على العصمة للزوج والغلبة والنصر على العدو للمُنافس والطَموح.
  • رؤية السكين تدل على الحفظ من السوء والمكروه وكذلك يدل الخنجر على نفس التفسير.
  • كما أن رؤية السكين في المنام تدل على أن الرائي صاحب نفوذ وله رأي مؤثر وقرار واضح بين عائلته أو في العمل أو بين أصدقائه.
  • والسكين في المنام ربما تدل على اكتشاف أمر كان غامض عليك منذ سنوات وقد حان الوقت لاكتشاف حقيقته.
  • ومن رأى في منامه السكين دون أن يستخدمها فهذا يدل على رزقه بمولود ذكر سوف يكون بارًا بوالده وله شأن إن شاء الله.
  • من رأى في منامه سكين مدبب وحاد فهذا يدل على قضاء الأمر واتخاذ القرارات والاقتناع.
  • والسكين في المنام ربما تدل على الصاحب الوفي أو الخادم الأمين.
  • والجندي الذي يرى سكين أو خنجر تدل رؤيته على النصر والظفر بالعدو.
  • من كان في مشكلة وهم ورأى سكين في المنام دلت رؤيته على انفراج الهم وقضاء حاجته.
  • ومن كان مريض ورأى سكين شفاه الله – عز وجل -.
  • ورؤية السكين في المنام نصر وغلبة إن كنت في خصومة أو لك دعوى قضائية؛ لأن السكين تعتبر سلاح مثل السيف ورؤيته نصر وغلبة.
  • ومن وجد أسد أو حيوان مفترس يهاجمه وقد ظفر بسكين من شخص فهذا يدل على النصر بعد التعب والجهد.
  • وذبح المواشي بالسكين مال كثير ورزق بقدر ما ذبح سواء مواشي أو حيوانات أو طيور.
  • ومن قطع يده بالسكين فهذا دليل على حصوله على شيء يتعجب له الناس.
  • من رأى سكين لامع فهذا يدل على الشهادة الحق في صالح الرائي والتي تفيده كثيرًا.

شر تفسير حلم السكين لابن سيرين والنابلسي

أما عن شر رؤية السكين في المنام فيمكنكم معرفتها من خلال النقاط أدناه:

  • من رأى في منامه السكين وهو يستخدمها في قطع اللحم أو غيره فرؤيته تدل على قرار خاطئ أخذه الرائي قد حال بينه وبين خير أو ترقية أو مال كثير كان في طريقه إليه.
  • من رأى سكينًا غير لامع أو غير حاد فهذا يدل على شهادة زور سوف يتلقاها الرائي في حقه من شخص حوله كانت من الممكن أن تُنجيه وتُخرجه من مأزق هو به الآن.
  • إن رأى الشخص أن السكين تختفي من أمامه في المنام فرؤيته دليل على غموض حقيقة عنه أو سعي شخص للكذب عليه أو تضليله.
  • والسكاكين الكثيرة في المنام تدل على كثرة الأعداء حولك في الحقيقة فانتبه في يقظتك.
  • ومن رأى في منامه أنه يعطي شخص سكين في المنام فهذه الرؤية دليل على أن الرائي سوف يكون سبب في إيذاء هذا الشخص والله أعلم.

تفسير حلم السكين في المنام للمتزوجة

من رأت في منامها أن لديها سكينًا وكانت متزوجة فهذا يدل على أن زوجها يصونها وأنها تحبه كثيرًا وأنه محترم وذو أخلاق عالية، أما من رأت أنها تعطي سكينًا لامرأة فهذا يدل على شغفها بشخص ما تريد الزواج منه، وهذا الرجل ذو جاه ومال وهيبة.

اقرأ أيضًا:

تفسير حلم المال

ومن رأت في منامها سكين الجزارة أو السكين المستخدمة في الذبح وكانت متزوجة ولم يكن لها أولاد بعد، تعتبر الرؤية بشارة لها على حملها قريبًا بإذن الله.

ورؤية سكين المطبخ في منام المتزوجة دليل على الرزق والمال الوفير، أما الإمساك بالسكين فهذا دليل على حل المشاكل وانتهاء الحزن والشدة التي تعكر صفو حياتها الزوجية أو العائلية.

تفسير حلم السكين في المنام للعزباء

السكين في منام العزباء دليل على زواجها قريبًا بإذن الله تعالى إذا كانت السكين مثل التي يتم استخدامها في الذبح أو عند الجزار، وكلما كانت السكين حادة كلما كان الخير وتحقيق المنام أقرب.

ومن رأت في منامها أنها تعطي فتاة أخرى سكينًا فهذا يدل على تعلقها بشخص وحبها له كثيرًا في الواقع، ومن رأت أن لديها سكينًا فرؤيتها تدل على حصولها على شخص تحبه كثيرًا والزواج به، وهذا له مدلول من قصة سيدنا يوسف وامرأة عزيز مصر المذكورة في سورة يوسف.

والسكين الجميل في منام العزباء فأل حسن على تحقيق الأماني والطموحات وعدول الحال وفرج الكرب وحلول المشاكل والأمان بعد الخوف، وربما ارتقت في عملها أو نالت مال كثير.

تفسير حلم السكين في المنام للحامل

السكين في الحلم يدل على جنس المولود، فمن رأت في منامها أنها تمسك سكينًا فهذا دليل على أنها سوف تلد ذكر إن شاء الله، أما من رأت أن زوجها هو من يمسك سكينًا وكانت حامل في الحقيقة فهذا يدل على أن المولود أنثى بإذن الله تعالى.

التفسير السابق لمن هم حوامل في الأربعة أشهر الأولى ولم يعرفوا جنس المولود، أما من رأت في منامها السكين وكانت على وشك الولادة فهذا دليل على سهولة الولادة وسلامة الحمل والجنين.

اقرأ أيضًا:

تفسير حلم الولد في المنام

تفسير حلم الولادة في المنام

ومن رأت في منامها سكين حاد فهذا بشرة بولادة مولود ذكر بإذن الله وسوف يكون له نفوذ وسلطة وقرار صائب ومكانة وشأن عالي في المستقبل.

تفسير حلم الطفل الذكر والأنثى

تفسير حلم السكين للعازب

من رأى في المنام سكينًا فهذا يدل على السيطرة والقوة، ورؤية العازب وكأنه يضع سكين في نصابه فهذه الرؤية تدل على الزواج القريب بإذن الله،

تفسير حلم السكين للمتزوج

السكين في منام الرجل تدل على سطوته وسيطرته وقراراته الصائبة المأخوذ بها، وربما تدل على قوة شخصيته، وربما تدل على النصر والنيل من المنافس أو العدو، وربما يدل الحلم على السند والعزم والحصول على المراد.

والسكين أيضًا في منام الزوج هيبة وسيطرة ونفوذ وربما توليه منصب مؤثر قريبًا، ومن رأى في منامه أنه يبتلع سكين فهذا يدل على أنه يأكل من مال ولده، السكين يدل أيضًا على زوجة المتزوج.

والطعن بالسكين لشخص أو لحيوان له تأويلات عند علماء تفسير الأحلام وأبعاد عند علماء النفس والتي يمكنكم معرفة المزيد عنها من خلال قراءة المقالة أدناه.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم الطعن بالسكين

من رأى في منامه أنه يقوم بإدخال السكين في نصابه فهذا دليل على الزواج من ثانية إن لم تكن امرأته حاملًا، أما من كانت امرأته حاملًا ورأى هذا الحلم فيدل على ولادة زوجته لطفل ذكر بإذن الله.

والسكين في المنام رؤية ووضوح وبرهان واختفائها غموض وكذب، والسكين زواج للأعزب وولادة ذكر للحامل وشرف وعزة للمتزوجة، وزواج للعازبة، وأغلب تفسيرات السكين ورؤيتها والذبح بها خير ما عدا اختفائها ونسيانها أو هدايتها والله – سبحانه وتعالى – أعلى وأعلم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    كل التعليقات

  • يقول عمر:

    السلام عليكم عمر 17 سنه عازب رأيت في منامي في الامس وانا داخل على بيتي ووجدت عدوي وحملت عليه السكين ولم اضربه وخرج من البيت وهوا يبكي وكانت امي تشاهد ماتفسير ذالك وشكرا

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على أن هذا الشخص سيطلب منك الصلح وأنت سترفض،أكرمك الله تعالى بالخير ويسره، والله تعالى أعلم

  • يقول مها سعد:

    السلام عليكم أحبائي الكرام نعتذر عن التأخير في الرد على تفسير المنامات للضغط الكبير في الرسائل وإذا أردتم سرعة الرد خلال 24 ساعة والمزيد من الخصوصية وعدم إظهار أحلامكم على الصفحة إنضم لخدمة الرد السريع،للإشتراك الشهري ومعرفة التفاصيل إضغط هنا

  • يقول سهام:

    السلام عليكم رأيت في منام ان امامي إناء مليئ بحناء وفجأة رأيت
    فوق دالك إناء سكينة خاصة بدبح في يدي مرشوشة فوقها ملح مع علم انني عازبة

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على الخطبة لك والزواج ورزقك المال الكثير ولكن عليك بالتحصن للحفظ من العين والحسد،أكرمك الله تعالى بالخير ويسره، والله تعالى أعلم

  • يقول علي:

    شفت في المنام اننا جلس في البيت وكان في شخص يشرب خمر وكان في بيده كتاب بيطلع عليه وكان في قروره فيها خمر كان عاد في به شويه من الخمر اخذه وسكب الي وسط الكاس وكنت اريد امنعه منه بس اخذه

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل إذا كان هذا الشخص صالح فسينال الخير الكثير،ولكن إذا كان مقصر وظهرت عليه أعراض السكر فأنت تنها عن الذنوب وتنصحه للتقرب لله تعالى وفعل الطاعات والإلتزام بالصلاة،أكرمكم الله تعالى ورعاكم، والله تعالى أعلم

  • يقول Wisha_90:

    تفسير الحلم برؤية ، اني قمت باخراج سكينين من مرحاض الحمام

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل ويبعث لك رسالة بالتحصن الدائم للحفظ والرعاية وسيرد لك حقك ورزق كان معلق بسبب أذى وكيد الأعداء،أكرمك الله تعالى بالخير ويسره، والله تعالى أعلم

  • يقول نجلاء:

    لو سمحت انا عزباء حلمت ان في رجلين بيجروا ورايا واحد معاه سكينه و واحد معاه مسدس و انا بجري في وسط الطريق بكعب عالي و بحاول اوقف اي عربيه بس محدش رضي يقفلي لحد ما الطريق فضي خالص و مفيش عربيات فكرت اعدي الناحبه التانيه بس ملحقتش قربوا عليا فأنا مسكت المسدس بايدي و هو ماسكه بس كان ممكن يضغط عالزناد بردوا لكن معملش حاجه و مش فاكره مسكت السكينه و لا لا بس تقريبا اه

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على وجود شخصين في حياتك أعداء يتهمونك بأكاذيب وكلام إفتراء،وستكتشفي أمرهم،حفظك الله تعالى ورعاك، والله تعالى أعلم

  • يقول علي:

    شفت في منامي اننا كنت انا وثانين اشخاص في سياره وكان يقود السياره حق واحد موش موجود معنا وانا وشخص ثانين دكتور جامعه جلسين جمبه كان يمشي في سرعه حتي وصلنا الي مكان اعداء ومشينا قنا له امشي لا توقف امشي في سريع وصلنا الي مكان مغلق ماعاد في طريق جلسنا وبعد شويه اجي صاحب السياره قال له وصلنا الي هذا المكان ماعاد عرفنا نمشي طرحنها طلع السياره وقدها من هذاك المكان وطلع فيه مطلعونه عجزات السياره في نصف الطلعه الجبل وانا كان متعلق معه فوق السياره جلس شويه ثم في نصف الطريق ثم قده السياره وطلع الي راس الجبل ثم عدنا الي عند الاثنين الأشخاص الذي تحت وبعدين شفت شخص في معه ثانتين نسوان عجوزت يحملهين فوق عربيه وفوقه جلس خلالي ومد أيده الي عندي يريد فلوس صدقه اعطيته ثلاثه الف وبعد ماشين انا بقيت الاشخاص

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على أنك تواجه بعض الضغوطات في حياتك وعملك وستنجح في تخطيها وستساعد شخص متعثر ماديا،وعليك بالتصدق للفرج العاجل بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  • يقول شذي كحمد:

    حلمت اني واقفه امام بائع في سوق غريب لا اعرفه ولديه عده اشياء للبيع مفروشه علي الارض فلاحظت ان لديه سكاكين كثيره فعجبتني سكين مميزه من السكاكين الاخره رقيقه وجميله وثمنها رخيس وليس غالي استعجبت و اخذتها في يدي و فتحتها واخرجتها من غلافها الورقي فلاحظت شكلها غريب متعرج ليس مستقيم يعني فيها عده تقوسات حاده ولامعه ويدها سوداء عجبني شكلها لانه نادر قلت اشتريها لماما حتي تستطيع ان تقطع بها اللحم لانها حاده فجاه جاءت امراه بيضاء ممتلئة الجسم شبه شابه جميله واخذت السكين من البائع وكانت اول مره تلاحظ وجود هذه السكين النادر وذهبت وتركتنا فلحقتها و قلت لها انا اخترتها قبلك اريد ان اشتريها رفضت وابتسمت ابتسامه قوه وتهديد تلمح الي انني لا استطيع اخزها منها وان لا اخذ اي شئ من هذا البائع خفت من ابتسامه التهديد هذه فتركتني المرأه وذهبت وانا ذهبت للباع فقال لي انها صاحبت هذه الاشياء وانا اعمل معها فقط مجرد بائع وكل هذه الاشياء والسكاكين ملكها وهو يخاف منها ولا يقدر ان يرفض لها طلب … فأحسست كانها هددته ان لايبيع لي واخذت هذه السكين وذهبت فوقفت وقلت اختار سكين اخره تكون قريبه لها لانه لا يوجد مثلها اشتريها لأمي.. وصحيت من الحلم ارجو تفسير رؤيتي هذه

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على تقدم لك شخص للخطبة هناك أمرأة في حياته وستعطل أمر خطبتك وإذا كنت تسعى في عمل محدد فإعلمي أنه غير مناسب لك وسيكون متعب وستصرفي نظر عنه،أكرمك الله تعالى بالخير ويسره، والله تعالى أعلم

  • يقول تسنيم:

    حلمت أنني بزفاف وكان زفافي أمشي مع زوجي ولم ارى وجهه وكان يوجد العديد من الناس ولكن لا اعرفهم
    وكنت كلما انظر حولي أرى أولئك الناس يحملون خناجر في أيديهم وبعضهم معلق على خصره وكنا بمكان خارج المنزل

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على الحمل القريب لك إذا كنت أهله لذلك وسيكون المولود ذكر إن صدقت الرؤية بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  • يقول علي سيف:

    شفت في منام انني رحت انا وشخص معروف الي بيت شخص وكانا صيمين وجلس في البيت حق الشخص الذي راحنا من اجل عرض قاضيه وبعدين جلس منتظرين الي الفطر ولكن لم يجيبون لنا كان معي كيك وخبز وحليب اكلنا منه وبعد بن صاحب البيت جلس جمبنا والشخص يلي انا وهو خلي كوته في المكان ودخل الحمام يتوضي وانا خليت كوتي فوقه وهذك الشخص بن صاحب البيت قام بيخذ الكوت حق صاحبي صفعته في وجهه وخذتهم من جمبه

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على قضاء لكم أمر وحاجة بعد طول إنتظار وفرص طيبة ومصادر رزق قادمة لك وللشخص المعروف لك وستحافظ أنت عليهم من الضياع،أكرمكم الله تعالى بالخير ويسره، والله تعالى أعلم

المزيد