Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم السفر في المنام للحامل والمتزوجة والعزباء

تفسير حلم السفر في المنام لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين أكبر علماء ومفسري الأحلام على الإطلاق، السفر في الحقيقة هو الانتقال من مكان إلى آخر إما بغرض تحقيق الطموحات أو بغرض الدراسة أو المتعة أو العمل أو التنزه أو الهروب من المشاكل، فإن كنت على عجلة من أمرك وسافرت في منامك فاحرص أن تتذكر حلمك بدقة، فما هي وسيلة المواصلات التي استلقتها أثناء سفرك؟ وما هي دوافعك للسفر؟ وهل كنت مبسوط أم متضايق أثناء السفر وبعدما سافرت؟ وبهذا سوف نجيبك على تفسير رؤيتك وسط هذه السطور المشروحة والمبسطة.

تفسير حلم السفر في المنام لابن سيرين

تفسير حلم السفر

السفر في الواقع تطلع للمستقبل ورغبة في التغيير، والسفر هو انتقال من مكان إلى آخر ومن وضع إلى غيره ومن حال إلى آخر، وكثرة السفر يدل على كثرة الأمنيات، ووسيلة السفر تدل على ماهية الأمنيات التي يرغب في تحقيقها صاحب الرؤية وهذا ما أكده ابن سيرين في تفسير حلم السفر، مؤكدًا أن السفر المستقيم من مكان لمكان دون مشاكل يدل على تحقيق الأماني دون مشاكل.

وقال ابن سيرين أن السفر مشيًا استقرار واستواء في الدين وقرب من الله، فإن وجد أثناء سفره ماشيًا أنه يمر على أسواق فقد دلّ على أنه مسئول عن وصية في رقبته فإن كان صالحًا فسوف يعمل بها والعكس صحيح، وربما دلّ السفر ماشيًا على دين لا يقدر صاحب الرؤية على رده، وإن رأى نفسه يسافر حافيًا فيدل على زوال المشاكل واقترابه من دينه، ومن رأى في سفره ماشيًا أنه أعرج ويقفز فهذا يدل على ضياع نصف ماله في مصيبة قد حلّت به.

تفسير حلم السفر في المنام للنابلسي وابن شاهين

أما النابلسي فقد ذكر في تفسير حلم السفر أنه جولة في اكتشاف الناس من حوله سواء أحوالهم وأخلاقهم وماذا يخبئون في جواربهم؟ وقال في حلم السفر أنه انتقال من حال إلى آخر، والرجوع من السفر توبة وقضاء دين أو حاجة وقال أنه إذا رأى مريض أنه يسافر فهذا يدل على اقتراب أجله.

في حين فسّر ابن شاهين السفر في المنام على وجهين، فلا خلاف في أن السفر انتقال من حال إلى آخر، ولكن إن رأى صاحب الرؤية في المنام أنه مبسوط عند انتقاله ومرتاح فهذا يدل على تغير حاله إلى الأفضل والابتعاد عن المشاكل قدر المستطاع، بينما إن وجد نفسه ضائق النفس وغير سعيد فهذا يدل على تغير حاله للأسوأ.

وقال ابن شاهين عن الذي رأى في منامه أنه يسافر من مكان إلى آخر ويعلم أن هذا المكان خير والآخر شر ولكنه لم يعلم بأي مكان هو؟ فهذا يدل على حيرة صاحب الرؤية وشتات فكره وغربته وربما ودّع عزيز عليه.

وقال ابن شاهين أن من أخذ طعامه وشرابه في رحلة سفره فيدل على الخير، ومن سافر في اتجاه القبلة خير، وإن كان صاحب الرؤية قريب من الله – سبحانه وتعالى – فالسفر يدل على الفرج له وزوال الهموم والمشاكل، أما إن كان بعيد عن دينه وفاسد فيدل على اقتراب موعد عذابه وعقابه على ما قام به من تقصير.

تفسير حلم السفر للمتزوجة

رؤية السفر للمتزوجة في المنام بشرة خير والملابس الجديدة في حقيبتها تدل على البركة والسعة في الرزق، وإن رأت نفسها تحمل حقيبة السفر التي بها أمتعتها وكانت صاحبة الرؤية تعاني من العقم فسوف يرزقها الله بحمل عن قريب، وإن كانت الحقيبة ثقيلة تحملها متزوجة ولديها أبناء فتدل على جريان مشاكل بينها وبين زوجها.

تفسير حلم السفر للعزباء

السفر للعزباء خير وزواج، فمن رأت نفسها تسافر لمسافات بعيدة، فهذا يدل على اقتراب خطبتها وأن أحد من أهلها وأقاربها يفكر بالزواج منها، ومن رأت أنها تسافر عن طريق القطار فيدل ذلك على انتقالها إلى حياة أخرى جديدة، ومن رأت أنها تجهز حقيبتها وكانت حمراء اللون فيدل على زواجها قريبًا، والحقيبة البيضاء تدل على الخطبة القريبة، والحقيبة السوداء تدل على زواج غير سعيد يعقبه طلاق.

تفسير حلم السفر للحامل

السفر للحامل يؤول إلى الخير والشر معًا، فمن رأت أنها تجهز حقيبتها للسفر وكان لون الحقيبة بيضاء فهذا يدل على أن الله – عز وجل – سوف يسهّل ولادتها، أما إن كانت حقيبتها زرقاء اللون فسوف تكون ولادتها متعسرة والله أعلم.

ومن رأت في حقيبتها ملابس جديدة فهذا يدل على صحة الجنين وتؤول الرؤية إلى سلامة صحته، بينما إن كانت ملابس الحقيبة ممزقة وغير جديدة فيدل على مرض الجنين في رحم أمه فلتسرع بالاطمئنان على حملها، والسفر بشكل عام بشرى خير للحامل ويدل على سهولة ولادتها ومولود مُبارك وحياة جديدة.

تفسير حلم السفر بالسفينة

وسيلة البحر في السفر سواء سفينة أو زورق أو عبّارة تدل على المرأة، فمن رأى في منامه أنه يسافر عبر البحر فهذا يدل على تقديم امرأة ما مساعدة لصاحب الرؤية وسوف يحقق ما يريده بتلك المساعدة.

تفسير حلم السفر بالقطار

القطار وسيلة مواصلات عامة وبها الكثير من الغرباء والسفر من خلاله في منامك يدل على التعرف على أشخاص غرباء وتحقيق نفع واستفادة من خلالهم سواء في فرصة عمل أو زوجة صالحة ومن أهل كرم أو النجاح في الامتحانات والدراسة.

تفسير حلم السفر بالدابة

فسّر ابن سيرين حلم السفر بالدابة، وقال أن السفر على الدابة خير وبركة وعز ونيل الأمنيات والرغبات ولكن فيها تأويلان، التأويل الذي يؤول إلى الخير يشترط ضرورة ضبط الدابة والتحكم فيها بقوة وهنا سوف ينال الرائي أمنياته ويحقق مراده ويتقي شر الفتنة والجري وراء ملذاته.

بينما إن وجد الرائي أنه يركب الدابة ولا يستطيع التحكم فيها وضبطتها: فهذا يدل على أنه قد سلّم نفسه للهوى والفتنة ولم يستطيع تحقيق مراده لانشغاله بالملذات عنها، ومن سافر بالدراجة يدل على استقراره وتأنيه في اتخاذ القرارات.

تفسير حلم السفر بالسيارة

السيارة هدوء واستقرار في الحياة الدنيا والسير بها يعني السلامة والتأني في كل أمور الحياة، فمن رأى في منامه أنه يسافر بالسيارة فهذا يدل على الانتقال من مكان إلى آخر وتغيير الحياة ولكن بتأني وقرارات صائبة وسلامة سواء في الحياة العاطفية أو العملية أو الشخصية.

ومن رأى أنه يتجول في معالم وأماكن جديدة أثناء سفره بالسيارة فهذا يدل على محاولة الشخص في التأقلم على المعيشة الجديدة، أما من رأى أنه يسافر بمفرده فهذا يدل على تحقيق جولة طيبة وصائبة في رحلته، أما إن سافر مع أحد في السيارة فيدل على محالفة الحظ له، ومن سافر بالسيارة وضلّ طريقه فإنه يدل على ضرورة القيام بترتيب أموره وأولوياته في حياته فليقم بالأمر في الحال.

تفسير حلم السفر بالطائرة

السفر بالطائرة أو بالطيران وكأن للشخص جناحين كلاهما لهم نفس التفسير، فالسفر في عرض السماء له دلالات تتمثل في الآتي:

  • من كان مريض ورأى نفسه يسافر في السماء أو يطير دون أن يعرف إلى أين يذهب أو أنه تاه في طريقه فإنه يموت.
  • ومن رأى أنه يطير من السماء إلى الأرض والعكس فيدل على كثرة أمنيات هذا الشخص.
  • ومن رأى نفسه يطير فوق جبل سوف ينال مُلك ومنصب كبير.
  • ومن رأى نفسه يسافر طائرًا من سطح إلى آخر فهذا يدل على طلاق زوجته وزواج أخرى.
  • ومن طار بجناحين مثل الحمامة فإنه يدل على العز والهيمنة.
  • ومن رأى نفسه يطير من أدنى إلى أعلى فإنه ينال مناه.
  • ومن رأى أنه يسافر ويصل بالسلامة إلى مبتغاه فسوف يصيبه خيرًا.
  • ومن يرى نفسه يسافر إلى مكان لا يعرفه فإنه يذهب إلى قبره.
  • ومن رأى نفسه سافر طائرًا على عنق إنسان فإنه سيموت وسيحمله في جنازته من سافر على عنقه في المنام.

تفسير حلم العودة من السفر

كل التفسيرات السابقة تدل على حلم السفر قريبًا أو بعيدًا، فماذا عن الرجوع والعودة من السفر، فسّر ابن سيرين حلم الرجوع من السفر وذكر عدة تفسيرات له تتمثل في الآتي:

  • من رأى أنه يعود من سفر فهذا يدل على أن صاحب الرؤية عليه واجب لا بد من تأديته.
  • ومن وجد نفسه عائدًا من سفر بعيد فهذا يدل على العودة إلى الله والتوبة بعد المعاصي.
  • الرجوع من السفر ربما دلّ على أمور هامة قد تركها صاحب الرؤيا ورائه وحان وقت عودته لإنهائها.
  • وربما دلّ على ميراث لا بد من إعطاء من لهم حق فيه.
  • ويدل الرجوع من السفر على الفرج في حالة كان الشخص في ضيق ومشاكل.

فالرجوع من السفر انتقال من مكان إلى مكان مثله مثل السفر، ولكن السفر يعني: الذهاب إلى مكان جديد لا يعلم صاحب الرؤية ما ينتظره به، بينما العودة والرجوع من السفر هو مكان يعلمه صاحب الرؤية ويعلم ما ينتظره هناك، بل من الممكن أن يكون هو الذي أخذ قرار العودة لأداء حقوق أُناس عنده وواجبات عليه لم يوفِّها بعد.

بالنهاية السفر في الحلم أمره كله خير إلا في أوضاع بسيطة، والسفر أغلبه إن لم يكن جميعه يدل على الخير ولكن يختلف دلالات الخير وفقًا لحالة الشخص وتفاصيل رؤيته في المنام.

اقرأى أيضا: تفسير حلم السيارة في المنام وركوبها ودلالة لونها

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

كاتبة ومترجمة مصرية في اللغتي: الانجليزية والتشيكية وأعمل محررة إخبارية أهتم بكل ما هو جديد ويسعدني مروركم وتعليقاتكم

اكتب تعليق

التعليقات

  • حلمت اننا كنا مسافرين عن طريق الباص و توقف الباص في استراحة مهجورة لم ينزل احد ولكن نزلت انا ولكني بدوت اكبر سناً وكانت معي طفلة صغيرة بعمر سنتين ووجدت نفسي الاصغر سناً في الحافلة ثم قال جميع من بالحافلة ان علي الركوب بسرعة ولكن جاء سائق الحافلة و تركني ولم اكن مهتمة لذلك هل يمكن تفسير الحلم ؟؟

  • صديقتي راتني في منامها وهي حامل الان قالت لي لقد جائتني فيزة السفر وبدي اسافر وانا في لحياة الواقعه انتظر فيزة السفر لااسافر عند ابني

  • انا حلمت انو اهلي وكده رتبو لسفره (امريكا ) مفاجاءه وكنت طايره من الفرح وسافرنا ووصلنا وانبسطنا ضعت مرتين بس مره اختي رجعتني البيت ومره صديقه رجعتني وبعدين قررت انو استقر هناك بس ماكنت اعرف كيف اكلم اهلي بالموضوع بغرض الدراسه …. وهناك وردني اتصال من والدة خطيبي وكلمتها اني سافرت ويمكن استقر كمان في هذه البلد وهي ماابدت اعتراض وسالت اهلي اذا برجعو ولالا

  • رايت في المنام اني رجعت مرة ثانية الي دولة الإمارات بالسيارة ومع شخص كان يقود السيارة ووصلت في امان والتقيت بكل اصدقائ في نفس وصولي ورجعت بالسيارة من دون اتاخر واخذة كل اغراضي الكانت متبقيه في الدولة ورجعت