Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم السحر في المنام .. رؤية فك السحر ومن وجد نفسه مسحور

لمن يرغب في معرفة تفسير حلم السحر في المنام ورأى أنه يفك سحر أو أنه مسحور أو رأى الساحر في منامه أو رأى السحر دون أن يلمسه أو رآه ولمسه، كل هذه التأويلات والتفسيرات سوف نذكرها لكم بالتفصيل وفقًا لما وردنا من كتاب الأحلام الكبير للعلّامة ابن سيرين وما ورد عن العالم والإمام النابلسي.

تفسير حلم السحر في المنام

السحر لمن لا يعرفه بالتفصيل هو محاولة استخدام الدجل والشعوذة في تحضير الجن وتسخيره بطرق غير شرعية حتى يفعل الجن ما يريده، وعلى الأغلب من يقوم بالسحر هذا هم أناس مرضى يرغبون في الانتقام من غيرهم أو يرغبون أذية من حولهم.

مما يجعلهم يذهبون إلى بعض الشيوخ الذين لا دين لهم أو الدجالين الذين لا يعرفون الحق فيقوموا بتسخير الجن واستخدام أساليب تحضيره وعمل أحجبة للشخص المرغوب أو تسليط الجن عليه.

والسحر من شأنه أن يتسبب في الضرر للناس فيدفعهم إلى القيام بمعاصي وارتكاب جرائم القتل وغيرها، وربما سكنهم الجن ولم يتمكنوا من موازنة أفعالهم ويقومون بأفعال غير إنسانية ويفقدون وعيهم.

وربما حلت مصيبة على الشخص المسحور بسبب ما يقوم به البعض باستهدافهم عند الشيوخ والدجالين، ولكن كل هذه الأعمال الخاصة بالسحر والشعوذة محرمة في الدين الإسلامي وهناك أعمال من السحر من يقومون بها يكونوا بذلك خرجوا عن ملة الدين الإسلامي.

ما قيل في خير حلم السحر في المنام

يؤول السحر في المنام إلى الخير ولكن في عدة مواضع فقط والتي تتمثل بانفكاك السحر وهذه الرؤية تعد خير؛ لأنها بالفعل تؤكد على خلاصك من أي شر قد يحيط بك سواء ظاهر لك أو باطن في قلب حسود وحاقد ويتعامل معك بلطف، ونلخص مواضع الخير في الآتي:

  • من رأى في منامه أنه يتم شفائه من السحر فهذه رؤية خير وتدل على توبة العاصي، وانتباه الغافل، وربما دل على اتخاذ الطريق الصحيح بالنسبة للشخص سواء في قراراته أو حياته العملية أو الأسرية.
  • أما من رأى في منامه أنه هو من يقوم بفك السحر لشخص في منامه فهذا يدل على عدول الرائي عن شيء سيء كاد أن يفعله، وربما دلت الرؤية على توبته من الذنوب وعودته من طريق الضلال.
  • ومن رأى في منامه أنه يفك السحر فهذه الرؤية خير وتدل على التخلص من الحاقدين عليك في الواقع.
  • وربما دل فك السحر في المنام على الشفاء للمريض، والغناء للفقير، وانفكاك الكرب للمهموم والحزين وحل المشاكل لمن يبات في غم والله أعلم.
  • وأما من رأى أنه ذهب السحر عنه دون فكه أو تدخل أحد للتخلص منه فهذا يدل على التوبة والاقتراب من الله – سبحانه وتعالى -.
  • كونك ساحرًا في الحلم أو تقعد مع سحرة هذا يدل على تحقيق ما تتمنى وجني الأموال والسفر الممتع ولكن كل هذه الأشياء لا تدوم؛ لأنها سحر وخيال مثلها مثل عصيان سحرة فرعون التي اختفت عندما جاء الحق رغم أنها أبهرت كل من حولهم.
  • من رأى في منامه أنه يُقاوم السحر فهذه رؤية خير ودليل على حكمة الرائي وسيطرته على من حوله بآرائه السليمة وحكمته البالغة.

ما قيل في شر حلم السحر في المنام

أما عن شر رؤية السحر في المنام فيمكنكم معرفة تأويلاته من خلال النقاط أدناه.

  • رؤية السحر في المنام ربما تدل على البعد عن الدين والمعاصي والذنوب، وبما دلت على الارتداد عن العقيدة أو الكفر.
  • وربما يدل السحر على الفتن التي يقع فيها الشخص.
  • ورؤية السحر في المنام ربما تدل على الفراق بين زوجين؛ خاصةً إن كان بينك وبين زوجك مشاكل في الواقع.
  • ورؤية أحد يقوم بالسحر دليل على وجود نوايا خبيثة حولك تسعى للإيقاع بك.
  • ممارسة السحر في المنام ربما يدل على النفس الأمارة بالسوء والتي تسعى للانتقام دائمًا فجاءها ف سورة سحر.
  • من رأى في المنام أن ساحر يتجول بين الناس فهذا دليل على الغيبة والنميمة والفتنة التي تنتشر حوله.
  • من رأى في منامه سحر مدفون في بيته فهذا دليل على الفتنة والضلال الذي تصيب أهل بيته، وكذلك الحال إن رأى شخص أنه يسعى للبحث عن سحر مدفون.
  • من يرى في منامه أنه يفك سحر ليقوم بعمل سحر آخر فهذا دليل على قلة إيمانه وفساده وكذلك التأويل لمن يرى في منامه أنه يقول التعاويذ الشيطانية فهذه رؤية شر وسيئة والعياذ بالله.

تفسير حلم فك السحر في المنام

يدل هذا المنام على أن الرائي مُحاط بالحاسدين والحاقدين عليه في حياته، وأن حياته مليئة بالكذب والنفاق حوله ولكنه يظن أنه في سلام، ويدل الحلم أيضًا على وجود أعين تترصدك في السر والخبأة والحلم ينبهك في يقظتك من ألا تكون ساذج وطيب مع جميع الناس دون أن تفرق.

ورؤية فك السحر هي خير في الحقيقة وتأويلها خير في النهاية وهو اتضاح الرؤية للحالم وانتباهه ليقوم بفك السحر وإزالة الغشاوة عن وجهه ليرى وجوه الناس على حقيقتها.

فالرؤية هنا إما أن تكون تنبيه للحالم على ضرورة أخذ الحيطة من المحيطين حوله، أو تدل على أنه قد وقع في الفخ والحلم يدل على يقظته من هذا الفخ ولكنه جاء متأخر قليلًا.

تفسير حلم رؤية السحر في المنام

السحر ورؤيته في المنام أغلب تأويلاتها شر وتؤكد الشر مثلما هو الحال في الحقيقة، لقوله – سبحانه وتعالى – في سورة البقرة: [يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ].

فهو تفريق بين الأزواج وجهل وفساد في النفس وفي الأرض ومصائب تقع على القوم وهذا ما أوضحه القرآن الكريم في بعض الآيات التي تحث على أن السحر جهل وضلال واتباع للهوى وبُعد عن الله – عز وجل –.

وقد قال الله – سبحانه وتعالى – في سورة يونس: [قَالَ مُوسَى أَتَقُولُونَ لِلْحَقِّ لَمَّا جَاءَكُمْ أَسِحْرٌ هَذَا وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُونَ ].

وفي سورة طه: [وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى ] وهذه الآية تؤكد على الخداع والمكر الذي يقوم به السحرة والذي سوف ينكشف مهما طال دفنه سنوات.

كما أن قصة سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام مع سحرة فرعون تؤكد الضلال الذي وقع فيه الناس ممن حوله عندما ألقوا عصيانهم وخُيل إليهم أنها تسعى كالثعبان وقد أثنى الله – عز وجل – على هذا العمل ووصفه بالعظيم؛ لأنه سَحَرَ وخطف أعين الناس.

ولكن في النهاية جاء ثعبان موسى ليأكل كل هذا الإفك والضلال؛ ليخر السحرة ساجدين لله – عز وجل – وكانوا أول من ءامنوا؛ لأنهم يعرفون الحق من الضلال، أما الناس الذين جروا وراء الجهل فلا يعرفون شيء غير ما تراه أعينهم وينكرون ما تراه عقولهم.

تفسير حلم من يجد نفسه مسحور في المنام

من رأى نفسه في المنام مسحور أو أنه يتصرف وكأنه مسحور فهذا الحلم يدل على المخاطر التي تحيط بالرائي، ومن رأى أنه مسحور، ولكنه يقاوم هذا السحر فهذا يدل على قدرة الرائي في التحكم في مصيره وأنه يتخذ القرارات الصحيحة بحكمة وصبر وتأني.

أما من رأى أنه يقوم بسحر الناس فهذه الرؤية تدل على ارتكابه كبيرة من الكبائر في الواقع وربما أكل مال يتيم أو أقام علاقة غير شرعية أو غيره من الأفعال المحظورة في الدين.

وعن الرؤية التي يرى فيها الحالم أن الكثير من الناس تجلس ويقومون بأعمال السحر فهذه الرؤية لا تستدعي القلق وتدل على أن الرائي سوف تحدث له تغييرات جوهرية في حياته للأفضل ما دام أن السحر لا يمسه ورآه فقط.

تفسير حلم السحر في المنام للمتزوج أو الأعزب

من رأى في منامه مكان السحر فهذا فأل شر على الفساد والجهل والمعاصي والكبائر التي يعيش فيها الرائي، وربما دل على شرب الخمر ولعب القمار، وربما دل على القلب الأسود والعقل التافه الجاهل.

ورؤية السحر يدل على كل الأشياء الباطلة التي يدل عليها مكان السحر وهو من أبغض الأماكن؛ لأنه يعبر عن البعد عن الدين والقيام بكل ما يغضب الله – عز وجل – ورسوله الكريم كما أنه مكان يُهين فيه الإنسان نفسه بعقله وقلبه وليس فقط عقيدته؛ نظرًا للجهل والتخلف الذي يحدث داخل هذا المكان.

والساحر هو رجل بلا دين وجاهل ونمام في المنام، والمسحور لا يقل وصفًا عن الساحر في الجهل والفساد والذنوب وقلة الإيمان والأخلاق، ولكن يزيد عنه بعبثه وتفاهته التي جعلته سهل المنال.

تفسير رؤية السحر المدفون في المنام

السحر فتنة وضلال وجهل، ورؤية السحر مدفون دليل على الخداع الذي يتعرض له الرائي على يد بعض المحيطين به حتى يمشي في طريق الضلال ويبتعد عن دينه وأخلاقه وعقيدته.

وربما يدل السحر المدفون في المنام على أعمال الرائي الخاطئة والسيئة سواء ارتكاب الكبائر أو المشي وراء الناس في الإشاعات وتصديقهم دون البحث في الأمر، أو ربما يكون نمام ويغتاب الناس كثيرًا دون وجه حق ويطعن في شرف من حوله.

والسحر المدفون أيضًا يدل على كنز؛ لأن أي شيء مدفون يُعد كنز، ولكنه كنز من مال حرام يشوبه الدماء أو الغدر أو مال يتامى؛ لأنه كنز مسحور ومُغيب يضحك على عقول الناس، فالسحر من عمل الشيطان.

تفسير حلم السحر في المنام للحامل

السحر في منام الحامل له عدة تأويلات إما أنها تخاف من هاجس الولادة أو أنها تخاف على مولودها وصحته أو حملها، وربما دل المنام على وجود شخص كاذب ومنافق في حياتها يمثل عليها الصدق وهو في داخله الخبث والكراهية.

تفسير حلم السحر في المنام للعزباء

من كانت عزباء ورأت في منامها السحر أو ناس كثيرون يقومون بأعمال السحر فهذا الحلم دليل على أنها غير ناضجة فكريًا ولا تستطيع حل مشاكلها بنفسها، بل ويدل على أن شخصيتها غير مستقرة وتفكر في التفاهات فقط.

أما من ترى في منامها شخص ساحر فهذا يدل على وجود شخص كاذب ومنافق في حياتها إما صديقة منافقة أو حبيب غير وفي أو قريب عزيز عليكِ ولكنه لا يُحب الخير لكي.

أما من رأت في منامها أنها مسحورة أو تتصرف وكأنها مسحورة أو أنها واقعة تحت تأثير السحر فكل هذا يدل على أنه يحيط بها الخطر ويريد أحد النيل منها ومن شرفها فتنتبه في يقظتها.

من رأت أنها تسعى لسحر الناس فهذا دليل على إصابتها بالمصائب والفواجع في القريب العاجل، أما إن رأت أنها تستخدم السحر لعمل شيء فهذا يدل على خبر يأتيها في القريب العاجل وسوف يكون سار ويسعدها.

تفسير حلم السحر في المنام للمتزوجة

السحر في منامها المتزوجة خداع من قريب لها أو عزيز عليها أو صديق مقرب لها، ووجود السحر في منام المتزوجة يدل على أنها غير واعية للقرارات التي تتخذها في حياتها بل أنها تقوم باتخاذ قرارات خاطئة من شأنها إشعال المشاكل الزوجية بينها وبين زوجها وأيضًا المشاكل الأسرية بين عائلتها.

فالسحر في منام المتزوجة هو تغييم واضح على رؤية المتزوجة للمستقبل بشكل صحيح وربما دل على أنها تتعامل مع المشاكل الجادة بتفاهة رغم أنها تحتاج إلى حزم وإصرار وتفكير عميق حتى لا تطيح المشاكل بزواجها وعلاقتها مع أسرتها.

ورؤية السحر أو أن الشخص مسحور دليل شر ودليل على التفاهة واتباع الشهوات والمعاصي والذنوب، والجري ورا الجهل وترك العلم، ويدل أيضًا على الضلال وانفكاك السحر هو النجاح في الابتعاد عن كل هذا والله أعلى وأعلم.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

اكتب تعليق

التعليقات