Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم الستائر في المنام للمتزوجة والعزباء ودلالات ألوانها وأشكالها

الستائر تأتي من الستر والتخفي وحفظ الأسرار فمعنى الستائر في الحقيقة يدل على تفسير حلم الستائر في المنام، فمن يضع الستائر في بيته يرغب بزيادة خصوصيته والابتعاد عن أعين الناس بالإضافة إلى حفظ نفسه وأهل بيته من أعين قد تترصدهم، تابعوا معنا في هذه المقالة تفسير دقيق وشامل لرؤية الستائر في منام الشخص وماذا يدل لونها وشرائها وتركيبها لكل شخص وفقًا لظروفه وحالته الاجتماعية؟

تفسير حلم الستائر في المنام

الستائر في المنام لها تفسيرات عديدة سردها لنا ابن سيرين في نقاط مختلفة، فأكد أن خيرها وشرها متعاقبان وفقًا لطبيعة الحلم، وقال في العموم أن إزالة الستائر شر في حالات وخير في أخرى وتركيبها أيضًا يخضع لهذا الأمر، وهذا يرجع لطبيعة وحالة صاحب الرؤية ويرجع إلى ماذا تُخبئ الستائر؟ فمن الممكن أن تحجب أمر جميل عنك وهذا يكون شر، وربما تحجب المصائب والهموم وهذا يكون خير.

باعتبار أن الستائر هي قماش يتم تركيبه على منافذ وشبابيك البيت لحماية أهله من تفشي أسرارهم فهذا يدل على الخوف والقلق وعدم الطمأنينة، وفيما يتعلق بالستائر في الأحلام يختلف شرها وخيرها وفقًا لنوعية الستائر، هل هي ممزقة ومُبهدلة أو أنها جميلة وحسنة المظهر؟ وهل هي طويلة وكبيرة أم قصيرة وصغيرة وتكشف البيت؟ وماذا تحجب ولونها وما هو شكلها؟

كلما كانت الستائر طويلة وكبيرة ومظهرها جميل كلما زاد الخير والبركة في حلم صاحب الرؤية، والعكس صحيح؛ لأن سترة المنزل التي تمنع كل ما يزعجه من أتربة وغبار وضوء الشمس وأعين الجيران كلما زادها جمال دلّ على أن هذه السترة بها خير فائق، ودلالات وتأويلات الخير تتميز في تلك الحالة بوصف الستارة وصفًا دقيقًا كلما أُتيحت الفرصة للحالم بتذكر كل ما رأى في حلمه.

واعلم أن تفسير الستائر على الباب تختلف إن كانت على الشباك، كما تختلف أيضًا إن كانت الستائر في منزلك أم أنها في مكان عملك؛ لأن المنزل سترته خير وخصوصية بينما العمل غير ذلك.

خير رؤية حلم الستائر في المنام

رؤية الستائر في المنام وفقًا لما ذكره ابن سيرين تؤول في دلالاته إلى الخير والبركة والتي تتمثل في هذه النقاط:

  • إن رأى شخص أن الستائر تحجب منافذ بيته وبداخلها زوجته أو صديق له فهذا يدل على الخصوصية وعدم رغبته في معرفة أحد عنهم، وحسن مظهر الستائر هنا يدل على حسن خلق زوجته أو صديقه.
  • ومن رأى أن ستائر المنزل لونها أبيض فهذا يدل على النقاء والصفاء في الحياة الأسرية لصاحب الرؤية واستقراره وسعادته.
  • ومن رأى في منامه ستائر حمراء اللون فهذا يدل على دخوله في قصة حب ولكنه لم يرغب في معرفة الناس عنها، فاللون الأحمر في الستائر يدل على علاقة عاطفية مخفية.
  • وإن رأى شخص فقير الستائر في منامه فهذا يدل على سد حاجته ودينه إن كان مُدان، ويدل على توديعه للفقر قريبًا ليستره الله – عز وجل -.
  • الستائر الممزقة بشكل عام تعني الفرج القريب خاصةً إذا كان صاحب الرؤية في حال بؤس.
  • إذا رأى شخص ستارة على جسم شخص فهذا يدل على عفة وستر صاحب هذا الجسد.
  • ومن رأى ستارة جميلة على الشباك أو الباب فتدل على السعادة والنجاح في العمل أو الدراسة أو على مستوى العاطفة والزواج.
  • تركيب الستائر في المنام خير ويدل على الأخبار السعيدة ومراحل متقدمة في حياة الشخص سوف يقبل عليها، وتحقيق طموحات ينتظرها.
  • شراء الستائر في المنام خير وزيادة في الرزق وستر.

شرور تفسير حلم الستائر في المنام

أما عن شر رؤية الستائر في المنام فتتلخص في هذه النقاط:

  • من رأى في المنام أن الستائر مفتوحة أو ليست مغلقة بشكل كامل ومُحكم، فهذا يدل على تفشي سر من أسرار البيت وربما جميعها.
  • ومن رأى في منامه أن ستائر منزله غير جميلة وممزقة ومتسخة وغير سوية فهذا يدخل على الدخول في أزمة مالية قريبًا ومواجهة بعض المشاكل الأسرية.
  • ومن رأى في منامه أن منزله بدون ستائر فهذا يدل على اتخاذه قرارات صارمة وفاصلة.
  • ومن يرى نفسه يقوم بعمل ستائر من ملابس أُناس أغنياء ولهم سلطان، فهذا يدل على رغبة صاحب الرؤية في الرفعة والتشّبُه بهم ولكنه لم يقدر أن يكون مثلهم.
  • لون الستائر السوداء هم وغم.
  • من رأى ستائر مُعلقة على باب مسجد أو دور عبادة فهذا يدل على التقصير في العبادة ويجب التقرب إلى الله – سبحانه وتعالى -.
  • ومن رأى نفسه يقوم بإزالة الستائر فهذا يدل على قلة تفكير وخبرة صاحب الرؤية عمومًا أو اتجاه قرار معين تم اتخاذه.
  • ومن وجد نفسه يزيل الستائر ويجرها خلفه ويذهب فهذا يدل على التفكير الكثير في أمر يعنيه كثيرًا ولكنه يقلقه.
  • ومن رأى ستائر مُعلقة على الباب فيدل على القلق والحيرة والهم، وربما سبب هذا الهم امرأة أو أحد أقاربه أو أصدقائه.
  • ومن رأى ستائر مُعلقة على الشباك فهذا يدل على حدوث مكيدة له من عدوه.
  • الستائر الجديدة هم في المنام ورؤيتها على باب شركة العمل الخاصة بك يدل على مدى التعب والإرهاق الذي تقوم به.
  • اهتزاز وتطاير الستارة في المنام تعني مشاكل ومخاطر تحيط بصاحب الرؤية.
  • والستائر الكبيرة في المنام بشكل عام شر وتدل على المتاعب الكثيرة والمستمرة، بينما إن كانت على شباك المنزل وشكلها جميل وكبيرة فتعني كثرة الستر وحماية عرض أهل البيت.

تفسير حلم الستائر للعزباء

الستائر خير للأعزب أو العزباء، فالستائر سترة وزواج، ومن رأى في منامه ستارة فيدل على الخطبة أو الزواج القريب، واللون الأحمر في الستائر في منام الأعزب والعزباء يدل على قصة حب غير مُعلنة للجميع، وهي علاقة عاطفية في بدايتها وينتظر صاحب الرؤية الوقت المناسب لإخبار الجميع.

وإن كانت الستارة خضراء أو وردة اللون فيدل على الزواج للأعزب والعازبة أيضًا، مع العلم أن هذا الزواج سوف يكون سبب في إسعاد الطرفان وستعم عاطفة المودة والرحمة بينهم، وتدل على امرأة شديدة الجمال سوف يتزوجها الأعزب، وإن رأت العزباء أنها تشتري ستارة بيضاء اللون فدليل على قرب زفافها.

تفسير حلم الستائر للمتزوجة

هناك تفسيرات عدة لحلم الستائر للمرأة المتزوجة وتتمثل في الآتي:

  • إن رأت المتزوجة أنها تُركب ستارة فهذا يدل على مستقبلها المشرق والسعادة التي تنتظرها في المستقبل.
  • أما من رأت أن زوجها يركب ستائر جميلة في المنزل فهذا يدل على مولود جديد.
  • أما إن رأت أنها تشتري ستارة وكان لونها أبيض أو زرقاء فهذا يدل على سترها وصحتها وزيادة مالها وبركة في أولادها.
  • وإن رأت المتزوجة ستائر جميل منقوشة ولم تنجب أولاد فهذا الحلم بشرى لها على الحمل.
  • وإن رأت ستارة خضراء اللون في منامها فيدل على صلاح دينها ومواظبتها على صلاتها، كما يدل على الأمان والخير والبركة التي تعم أرجاء منزلها وحياتها الأسرية.

تفسير رؤية الستائر في المنام للحامل

الستائر لها تأويل في منام المتزوجة الحامل، فإن رأت الحامل ستائر جميل المظهر فهذا يدل على ولادتها لطفل أنثى، وبحسب شدة جمال الستارة التي رأتها في منامها سوف تكون عليها هيئة ابنتها المستقبلية والله أعلم.

ومن رأت في منامها أنها تشتري ستارة داكنة اللون فهذا يدل على المولود الذكر، بينما إن رأت أنها تشتري ستارة بيضاء وفاتحة اللون فهذا يدل على ولادتها لأنثى جميلة خاصةً إن رأت أنها تشتري قماش الستائر ناعم وجميل ومزخرف.

دلالات ألوان الستائر الحمراء والبيضاء في المنام

بالفعل لون الستائر في المنام له دلالات معينة يختلف خيرها وشرها وفقًا لدلالة اللون وعلاقته بالسترة التي تعنيها تركيب الستائر، فمثلًا نجد أن دلالة اللون الأحمر تؤول إلى رؤية خير وشر، يكمن خيرها إن كانت لا تهتز ومنسدلة ويكون صاحب الرؤية أعزب أو عزباء فيدل على الزواج، بينما شرها إن كان صاحب الرؤية متزوج فتدل على الهموم وإن كانت تهتز تدل على المصائب والمخاطر التي اقترب الإفصاح عنها وإعلانها.

بينما اللون الأبيض في الستائر يدل على خلو المكان – الذي وجد الرائي فيه الستارة البيضاء – من المشاكل والهموم والغموم، وربما دلّ على انتهاء عهد الظلمة والمصائب في المنزل ليعم الصفاء والازدهار عموم المنزل، وهذا التفسير الأخير يخص إن كان صاحب الرؤية في مشاكل أنهكته ورأى الستائر البيضاء في الحلم فهذا دليل على حل مشاكله ووصوله إلى النقطة الحاسمة.

تفسير حلم الستائر السوداء في المنام

اللون الأسود في المنام دليل شر، فمن رأى ستائر في المنام ذات لون أسود فهذا يدل على قدوم المشاكل له والمصائب، وربما كانت فتنة تغزو المكان وتستمر فترتها وفقًا إذا كانت الستائر محكمة للغاية أو مفتوحة قليلًا أو كثيرًا، ومن رأى بعدها حلم الستائر البيضاء فيدل على انتهاء مآسيه.

تفسير حلم الستائر الخضراء والزرقاء والصفراء في المنام

والستائر الخضراء اللون تدل على السعادة والأخبار السارة وتشير إلى القيام بفريضة الحج والعمرة لصاحب الرؤية، بينما الستائر الزرقاء اللون تدل على رؤية أناس غير محبوبين لصاحب الرؤيا والذين يتسببون في مشاكل وهموم له وربما تدل على السفر، وتدل الستارة صفراء اللون على المرض والذل.

اختلاف التأويلات يأتي من اختلاف الروايات؛ فتأكد من حالتك وابحث في المقالة عن التفسير المناسب لها، واعلم أن حلم الستائر إن لم يكن مشروط بشروط الرؤية الصحيحة قبل الفجر ورأيته في منامك في أي وقت: فهو يدل على خوفك وقلقك من شيء ما يسيطر عليك ويزينه عقلك الباطن لك في صورة حلم، فواجه هذا القلق في واقعك حتى تنعم بنوم هادئ والله أعلم.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

اكتب تعليق