تفسير حلم السباحة في البحر لابن سيرين وكبار المفسرين

يظل عالم الأحلام عالم خفي مليء بالأسرار والتفسيرات التي قد تكون ورائها عوامل نفسية أو قد تكون بشارة أو إنذار لمن يحلم بها، ويوجد العديد من التفاسير التي تركها لنا العلماء والمتعمقين في بحور هذا العلم الواسع، وقد يعتمد تفسير أحدهما على الاستدلال بالآيات القرآنية وعلامة ورود هذا الشيء في القرآن ووصفه فقد يكون تفسير حلم السباحة في البحر ودلالة ورود لفظ البحر في القرآن يختلف عما يراه البعض على أساس علمي وتحليل نفسي، أو يعتمد عدد من المفسرين على العامل النفسي لدى صاحب الحلم أو ما يشغله من مناصب أو وضعه الاجتماعي.

أقوال ابن سيرين في تفسير حلم السباحة في البحر

تفسير حلم السباحة في البحر

تعد تفسيرات ابن سيرين من أشهر التفسيرات التي يبحث عنها الكثيرون ويستدلوا بها في تفسير أحلامهم، وقد اشتهر ابن سيرين باستدلاله بآيات القرآن الكريم في تفسير ما يورد عليه من أحلام، أما أقوال ابن سيرين نحو تفسير حلم السباحة في البحر فقد كانت على النحو التالي:

  • يرى ابن سيرين أن اغتسال المرء بماء البحر يدل على أنه يكفر عما اقترفه من ذنوب فضلا عن أنه يعد بمثابة إزاحة للهموم والحزن، بينما يدل عثور صاحب الحلم على لؤلؤ من البحر على أنه يكسب مال وفير أو يحصل على قدر من العلم عظيم الشأن.
  • السباحة في البحر بصورة مسرعة تدل تبعا لتفسير ابن سيرين على نيله ما يأمل فيه ويتمناه، أما السباحة في البحر في فصل الشتاء وغرق صاحب الحلم يدل على موته، أما إذا رأى المرء نفسه يسبح في البحر شتاءا فذلك يدل على مرضه.

العوامل النفسية وراء تفسير حلم السباحة في البحر

يرجع عدد من المفسرين ما قد يراه المرء من أحلام إلى العامل النفسي وما يمر به من أحداث في وقته الحاضر، وسوف نطرح في السطور التالية عدة تأثيرات نفسية لمن يرى أنه يسبح في البحر في منامه وهي كالتالي:

  • يرى البعض أن من يرى نفسه يسبح في البحر في المنام يدل على سعيه وراء معرفة أمر من الأمور لا يفضل أن يطلع عليه حتى لا يشعر بالإزعاج والضيق من معرفته وكشفه.
  • يفسر عدد من المفسرين السباحة في البحر تبعا لصعوبتها لمن يراها في منامه حيث أنه في حالة شعر الشخص بأنه يجد صعوبة في السباحة فإن ذلك إن دل إنما يدل على وجود مصاعب في حياة من رأى سباحته على هذا الوضع.
  • من التفسيرات التي تعتمد على العامل النفسي كذلك أن البعض يجد أن تفسير حلم السباحة في البحر يعد بمثابة دعوة للمرء لتجديد ما يوجد بعقله الباطن من أفكار والتعمق في قراءة ما يشعر به في العقل الباطن.
  • الاعتماد على تفسير حال البحر ووضعه مثل إذا كان البحر نظيف أو غير نظيف، إذ أن وجود قمامة بالبحر فقد يدل على أنه قد تنتابك مشاعر قلق تجاه صديق أو قريب من أقربائك.
  • كما أن البعض يفسر هذا الحلم تبعا لمكانة الشخص في عمله أو دراسته فيفسر البعض رؤية الشخص يسبح في بحر إذا كان هذا الشخص من العلماء فإنه يدل على أنه يبلغ مراده من العلم ويصل للوجهة التي يريدها، أما إذا رجع العالم مرة أخرى فيدل على تركه ما قد وصل إليه في مسعاه نحو العلم.

تفسير حلم السباحة في البحر

تفسير حلم السباحة في البحر للنابلسي

من التفسيرات الشائعة والتي يستدل بها في العديد من التفسيرات وقد اعتمد تفسير النابلسي في تأويل رؤيا من يسبح في منامه على حال البحر وركوده وما إذا قد تمكن الرائي من عبور البحر أما لا وذلك ما تدل عليه تفاسير النابلسي وهي كالآتي:

  • يفسر النابلسي الغرق في مياه البحر وغمر الرائي بماء البحر على موته ونيله الشهادة، رؤية الشخص يمشي فوق مياه البحر تدل على صلاح حاله ودينه وصحته، أما وجود شخص آخر مع الرائي في البحر فذلك الشخص يمثل خصم أو عدو له ويصبر الرائي على عداوته.
  • عبور البحر للرائي تبعا لما فسره النابلسي يدل على نجاته من مشاكل يتعرض لها في حياته، أما إذا كانت مياه البحر هادئة وراكدة فذلك يدل على أن صاحب الحلم سوف يستطيع الحصول على عمل إلا أنه يتعرض لبعض الاضطرابات في هذا العمل، أما رؤية الرائي لحاكم يسبح في البحر وهو هائج تدل على أن الرائي سوف يلتقي بأحد الحكام.

تفاسير أخرى في تأويل حلم السباحة في البحر

تتعدد التفاسير تبعا لمن يحلم بحلم السباحة في البحر بناء على جنس صاحب الحلم حيث أن من التفاسير تفسير حلم السباحة في البحر للمرأة غير المتزوجة والحامل والخوف من البحر وهذه التفاسير هي على النحو الآتي:

  • المرأة غير المتزوجة: ترمز السباحة في البحر للعزباء على حياتها الشخصية والعاطفية أو ترمز لشريكها القادم في حياتها حيث أن صفاء البحر ونقائه يدل على حال حياتها العاطفية مع شريك حياتها.
  • المرأة المتزوجة: يدل ماء البحر للمرأة المتزوجة على حال زوجها وارتباط نظافة المياه وصفائها بما عليه الزوج حيث أن المياه النظيفة الخالية من أية شوائب تدل على أن إخلاص الزوج وقوة علاقته بزوجته، والسباحة في ماء البحر للمتزوجة تدل على العلاقة الحميمية بين الزوجين ومدى استقرارها.
  • المرأة الحامل: للبحر والسباحة دلالة كلا على حدة إذ عندما ترى امرأة حامل نفسها تسبح في البحر فإن صفاء البحر ونقائه يدل على حال الجنين وصحته بينما ترتبط مدى صعوبة أو سهولة السباحة إلى عسر الولادة أو سهولتها.

تفسير حلم السباحة في البحر

ترمز السباحة في البحر لمن يرى أنه يسبح على ظهره إلى أن الرائي يقترف ذنب أو معصية ويتوب عنها، وترى بعض التفاسير كذلك أن السباحة تدل على وجود عدة مشكلات تتعلق بالأسرة واضطراب أحوال الرائي الاجتماعية، كما أن من يرى أنه يسبح في مسبح فإن تفسير حلمه يعتمد على ضيق واتساع المسبح إذ أن المسبح الضيق غير النظيف يدل على مرض صاحب الحلم، ورؤية الفتاة التي لم يسبق لها الزوج نفسها تسبح في مسبح يدل على أنها ترتبط بعلاقة عاطفية ما وسوف تكلل هذه العلاقة بالزواج.

تفسير حلم السباحة في البحر يفسره البعض اعتمادا على خوف صاحب الحلم إذ أن من يرى نفسه يسبح في ماء البحر إلا أنه يشعر بالخوف يدل ذلك على خوفه من أمر ما أو أنه سوف يتعرض للإصابة بالمرض أو قد يتعرض للحبس ويختلف حجم الضرر الذي يتعرض له صاحب الرؤيا تبعا للمسافة التي تفصل بين البحر والشاطئ، أما رؤيا السباحة في مياه الوادي فضلا عن شعور الرائي بالخوف يدل على خوف صاحب الرؤيا من ظلم أو بطش حاكم وبلوغ الرائي هدفه ووجهته بالسباحة يدل على نجاته من بطش الحاكم أو ينال ما يسعى له.

تحميل تطبيق تفسير الاحلام لتصفح التفاسير بدون انترنت ومجانا :

قومى بتحميل تطبيق تفسير الاحلام للاندرويد من متجر جوجل بلاى من هنا واعرف تفسير الاحلام بدون انترنت مجانا لاشهر المفسرين.

تختلف التفاسير عادة لمن يرى نفسه يسبح تبعا لنوع المياه أو المكان الذي يسبح فيه فرؤية الشخص يسبح في ماء النهر يختلف عن رؤيته يسبح في ماء البحر وهكذا.

اكتب تعليق

التعليقات

  • Uحلمت بأني اسبح في بحر امواجه عالية جدا وانا في وسطها واني اسعا وراء شيئ مثل القنينة ولكن لم اكن اشعر بالخوف ابدا

  • اختي بها مس و حلمت اننا اخذناها الى بحر اخضر ليس به رمال و سبحنا كلنا كان البحر هادئا و شفيت اختي

  • السلام عليكم انا حلمت اني ببحر اسبح بحر نظييف مره مع شخص احبه وطلعنا على جبل وجلسنا مكان مافيه احد بس انا كنت خايفه من السمك اللي في البحر وبعدين رجعنا ورحت الجامعه ووزعو درجاتنا وكان الجو مره غيم ومطر وانا اخذت 9.5وصديقتي خذت 7وقالت لي انتي تطلعين وانا بقعد