تفسير حلم الركبة وجرحها وقطعها في المنام لكبار المفسرين

قيل في تفسير حلم الركبة أنها تشير إلى تعب الرجل في عمله وكده، وقال آخرون أنها تدل على الاستقامة في الصلوات والحفاظ عليها، ويختلف التفسير على حسب نوع الرؤية فيمكن أن ترى الركبة مجروحة أو بها مرض ما أو قطعت، ولذلك نعرض تفسير حلم الركبة لكبار المفسرين، وبيان دلالات الرؤية بحسب نوع الرائي إن كان رجل أو امرأة وتفاصيل الحلم.

تفسير حلم الركبة لابن سيرين 

تفسير ابن سيرين لرؤية الركبة في المنام تدل على عمل الرجل و جاهه وحرفته ومعاشه، فإن رؤية الساق أو الركبة تعني المال وكل ما يراه في الركبة من نقص أو زيادة يعود على مال الرجل أو قوة جسده، وقال أن من رأى ركبته بها ماء أو إصابة وكان مريضاً فيدل على اقتراب أجله.

أما لو رأى أن جلدها قد انسلخ عنها فهذا زيادة تعب في العمل أما لو كان جلدها غليظ أو به ورم فتدل على نقص في ماله أو إصابة بمرض، وأول ابن سيرين أن من رأى ركبتين فذلك يشير إلى قوة بدنه، ولو كانتا قويتين صحيحتين أشار إلى سفر أو الارتحال إلى مكان، أما لو رآهما عليلتين أو بهما مرض دل ذلك على ثقل ركبتي الرائي وصعوبتهما في العمل.

تفسير حلم الركبة للنابلسي 

يقول النابلسي أن رؤية الركبة دليل على السفر، ورؤية الركبتين يقصد بها الأخ أو الشريك، وفسرها أنها قد تدل من اسمها على الكرب والشدة، ومن يرى الركبة وكان مسافر فهي تدل على ركوبته وسفره، وأن من رأى ركبته يكبر حجمها ويشتد عظمها وكان في شدة فسيفرجها الله عليه، أو أنه مواظب على صلاته وملتزم بها.

ولو رأى أنها قد كسرت أو جرحت دل هذا على حدوث عرقلة لها وصعوبة في الحركة، ولو كان في سفر رجع منه وقعد، أو انقطعت علاقته بأحد ما، أو تعطلت ركوبته أو دابته.

تفسيرات أخرى 

  • قال بعض المفسرين أن رؤية الركبة تدل على أصل الأمور وجوهرها وسبب القيام بها، وتدل أيضاً على مكانة العامل الذي لا يستغنى عنه في مكان عمله، أو تكون دليل على الاعتماد والاتكال ودلالتها من دلالة الصحة والقوة والمال.
  • ومن يرى أنه يقبل ركبته دليل على أنه سينال شيء يتمناه أو سيعتني به، أما من يعض عليها فهو يحب شخص ما ويعتمد عليه، ومن يلمس ركبة غيره فهو يشرف على أعمال معينة، أما لو كان يلمس ركبة امرأة فهو يتتبعها.
  • والركبة في رؤيا الغني تدل على المال وللفقير دليل على الفقر ولو رأى ركبتان فهو يعتمد على شخص من أهله، ومن كان أعزب فهي دليل على صحته، وللسجين سعي وراء الفرج.

تفسير حلم الركبة للفتاة العزباء 

  • تدل الركبة في منام الفتاة على حياتها العملية ومدى طاعتها لله، فلو رأت ركبة وكانت جميلة وناعمة فهي دليل على كثرة المعجبين بها، ومن ترى الركبة بها ألم فتدل على حدوث مشكلة كبيرة لهذه الفتاة في حياتها الدراسية إن كانت طالبة أو في عملها لو كانت موظفة.
  • ولكن لو رأت هذه الركبة مصابة بمرض أو جرح فهي دليل على الوقوع في المعاصي وصحبة السوء، وإن رأت ركبتها هي بها إصابة أو تعب فتدل على تعثرها في بعض الأمور التي قد تسبب لها أزمة نفسية.
  • أما من ترى ركبة سليمة دون أي إصابات  فهي تدل على المال والرزق والحصول على وظيفة كبيرة، ولو رأت ركبة بيضاء فهي دليل على الصحة الجيدة أو الشفاء لو كانت مريضة وإن كانت سوداء دلت على تعب الفتاة وجهدها في الوصول إلى أحلامها وتحقيقها.

تفسير حلم الركبة للمرأة المتزوجة 

لو رأت المرأةأن الركبة بها مشكلة فهذا دليل على كثرة المشاكل والنزاعات الزوجية، أما لو رأت أن الركبة ملوثة فتعني التقصير والبعد عن الله عز وجل، لكن لو زاد حجمها عن الحد الطبيعي فتدل على الهموم والمتاعب أو التقصير في الصلاة.

ولو رأت أن ركبتها تكشف عنها فقد يكشف سر في حياتها، ولو كانت هذه الركبة هي اليمنى فهي امرأة غير مطيعة لزوجها، ولو رأت ركبة بها ألم فهي منغمسة في الخطايا والذنوب.

قد يهمك أيضًا:

تفسير رؤية ركبة الميت

قيل أن رؤية ركبة الميت تشير إلى الالتزام في العمل، ومن يرى ركبة ميت وكانت بيضاء دل ذلك على صلاح عمله، وإن كانت سوداء كان عمله سيئ، أما من يرى أنه يقبلها فهو يعتمد على ميراثه من هذا الميت.

أما لو رأى أن بها خلل ما فهذا الشخص عقيدته ناقصة، ومن يرى ميت يشتكي من ألم في ركبته فعلى الرائي التصدق من أجله، أما لو كان بها جرح فتدل على أن أحد يتكلم في أعمال هذا الميت.

تفسير رؤية جرح بالركبة 

رؤية جروح أو تقرحات بالركبة تدل على الحصول على المال والرزق بعد جهد وتعب، ولكن من يرى جرح في الركبة فهو يسمع كلام يجرحه من شخص يعتمد على الرائي، أما من يرى حريق في ركبته فهذا يدل على حدوث الفتنة في حياته، ومن يرى ركبتيه مجروحة فهذا دليل على ضعف في الصحة، ومن يراه بعد استخارة وتكون مجروحة فلا خير فيما يريد.

تفسير قطع الركبة 

يدل حدوث أي إصابة في الركبة على حدوث خلل أو تعطل في الحياة، فمن يرى قطع الركبة في منامه فتدل على مرض الرائي وعدم قدرته في الاعتماد على نفسه، ومن يرى الركبة اليمنى تقطع فيدل على عصيانه وتركه للمساجد ومجالس الخير أو قد تدل على الابن السيء.

أما لو كانت الركبة اليسرى تقطع فهي تدل على توبة الرائي أو تشير إلى الشريك في العمل أو التجارة، أما من يرى قطع الركبتين فقد تعني مرضه أو اقتراب أجله.

ولكن من يرى أن الركبة تقطع ولكن دون رؤية الدم فتدل على الخسارة الكبيرة، أما رؤية الدم دليل على وضع لا يحمد، ورؤية بتر الركبة كعقوبة في الحلم فهي دليل على المعصية، أما بتر الركبة كعلاج فهي إنهاء عمل.

تفسير حلم الركبة غير الادمية

  • من يرى في منامه ركبة من حديد وكانت الركبة اليمين فيدل على أنه يرزق بولد ويعتمد عليه بشدة، أما لو كانت الركبة الشمال فتدل على شريك ويعتمد على الرائي، ولو كانت الركبة الذي يراها من خشب فهي أيضاً تدل على الاعتماد على الرائي، أما من يرى ركبة من زجاج فهو يعتمد على امرأة.
  • والركبة من الحجر دليل على الاعتماد على رجل كبير، أو طريقة قديمة يعتمد عليها في حياته ليجاري أموره، أما الركبة من الورق أو الكرتون دليل بأنه يستند على شخص ضعيف، ورؤية الركبة من الفخار تدل على العمل لوقت طويل، ومن يرى ركبة صناعية فهو يعتمد على شيء غير حقيقي أو يمشي وراء الوهم.
  • والركبة من الفضة تدل على طاعة الله والالتزام بالصلاة في المساجد، أما الركبة الذهب فهي دليل على المرض والاحتيال، ورؤيتها من عقيق أو ألماس تدل على عمل الخير.

لذا فرؤية الركبة في وضع سليم ومعافى يدل على صحة الرائي وقوته والبركة في ماله، أما رؤيتها مصابة أو بها مرض يعود على الحالة الصحية والعملية بالسوء وصعوبة الحركة، فتفاصيل الحلم تجعل الفارق في التأويل كبير يجب مراعاته.

قد يهمك أيضًا:

كوبونات خصم اشهر المتاجر
يمكنكم الاستفادة من كوبونات خصم أشهر المتاجر "نون ,نمشي, 6 ستريت" والحصول على افضل نسبة خصم من خلال أكواد الخصم التالية >>
كود خصم نون مصر AZ293
كود خصم نون الخليج JA51
كود خصم نمشي AC132
كود خصم 6 ستريت AL945
كود خصم اوناس DB156
كود خصم باث أند بودي Z8U2
كود خصم إتش اند إم ZPZ4

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

X
😍 تطبيق مجلة رقيقة للأندرويد متوفر الآن😍
لتفسير حلمك بشكل أسرع يجب عليك تحميل تطبيق مجلة رقيقة المجاني وإضافة حلمك وسوف يتم الرد عليه 👈👈 رابط التحميل من هنا
53 تعليقات
التعليقات الأحدث
التعليقات الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى