تفسير رؤية الذئب في المنام للعزباء والمرأة والرجل لابن سيرين والنابلسي

هل هاجمكِ ذنب في المنام؟ هل عضكِ ذئب أم لاحقكِ ذئب في منامك؟ هل أكلتي لحم ذئب أم رأيتِ رأس ذئب؟ تابعي معنا تفسير رؤية الذئب في المنام للعزباء والمرأة المتزوجة والحامل، تفسير حلم الذئب في المنام ما بين الخير والشر بالتفصيل عند ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين.

تفسير رؤية الذئب في المنام (تأويلات علماء التفسير في هجوم الذئب وملاحقته للرائي )

تفسير رؤية الذئب في المنام

الذئب من الحيوانات التي إذا صادفتك في منامك تسعى كثيرًا لمعرفة تفسير الحلم والتأويلات التي تخص الذئب ومواضع رؤيته؛ لأنه يعتبر أقوى المخلوقات على الأطلاق على الكرة الأرضية سواء على نظيره من الحيوانات أو على البني آدمين.

ورغم قوة وجبروت الذئب إلا أنه جبان ولا يستطيع أن يستخدم قوته بالشكل الصحيح مثلما يفعل الأسد، فلو استخدمها لما بقى إنسان ولا حيوان على سطح الكرة الأرضية، وهو أيضًا يتمتع برائحة شم ونظر عالي جدًا وذكاء خارق.

وباعتبار أن الذئب من الحيوانات التي ذّكرت في القرآن الكريم في سورة يوسف وهو الحيوان الذي اختارته أخوة يوسف في كذبهم على أخوته، فيكون السعي وراء التفسير هم كل من يرى الذئب في منامه.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم الخروف في المنام لابن سيرين ودلالاته في رؤية الحامل والعزباء والمتزوجة

وقد ذّكر االذئب في ثلاثة مواضع في سورة يوسف في القرآن والتي أظهرت صفاته الماكرة والمخادعة والظالمة رغم أنه تعرض للظلم من قبل أخوة يوسف؛ لأنه لم يأكل يوسف مثلما كذبوا وقالوا.

والمواضع هي: ﴿قَالَ إِنِّي لَيَحْزُنُنِي أَن تَذْهَبُواْ بِهِ وَأَخَافُ أَن يَأْكُلَهُ الذِّئْبُ وَأَنتُمْ عَنْهُ غَافِلُونَ﴾، ﴿قَالُواْ لَئِنْ أَكَلَهُ الذِّئْبُ وَنَحْنُ عُصْبَةٌ إِنَّا إِذًا لَّخَاسِرُونَ﴾، ﴿قَالُواْ يَا أَبَانَا إِنَّا ذَهَبْنَا نَسْتَبِقُ وَتَرَكْنَا يُوسُفَ عِندَ مَتَاعِنَا فَأَكَلَهُ الذِّئْبُ وَمَا أَنتَ بِمُؤْمِنٍ لِّنَا وَلَوْ كُنَّا صَادِقِينَ﴾.

والذئب له أقاويل وتفسيرات تختلف ما بين الشر والخير وفقًا لما ذكره ابن سيرين والنابلسي، ولكن تفسيرات الشر هي التي تغلب على آراء علماء التفسير وفقًا لصفات الذئب الماكرة والمخادعة والكاذبة وأنه جبان في نفسه ولكنه قوي جدًا ويمكن أن يتخلص منك في وقتها.

أيضًا مواصفات الأكل الذي يأكل الذئب وهو اللحم الطازج ويبدأ بأكل أفضل الأماكن في الفريسة وينتهي بأكل اللحم، فهنا يكون التفسير الشر هو خداع الرائي من أقرب وأعز الناس له، ومواضع الخير قليلة ولكنها تتمثل في قتل الئب والهروب من ملاحقته وجرحه وسيطرة الرائي على زمام الأمور.

ما قيل في خير تفسير رؤية الذئب في المنام عند ابن سيرين والنابلسي

وبخصوص التأويلات الخير التي ذكرها ابن سيرين والنابلسي بخصوص حلم الذئب فتتلخص في هذه النقاط:

  • من رأى في منامه ذئب يتحول ويتغير وأصبح إنسان فرؤيته دليل على أنه قد تاب توبة نصوح وأن الله – عز وجل – قد تاب عليه وقبل توبته.
  • من رأى في منامه أن الذئب قد تحول إلى ثور فهذا يدل على أن هذا الشخص سوف يتحول من الظالم إلى الكريم والمنصف.
  • ورؤية الذئب في المنام قد تدل على الخير الكثير والذكاء في العمل الذي يقود إلى الترقية وسماع كلام حسن من رئيس العمل.
  • من رأى في منامه أنه يصطاد ذئب ونجح في ذلك فهذا يدل على الفرح والسرور الذي يعم حياة الرائي.
  • ومن رأى في منامه أنه يهرب من ذئب دل على تجاوز الرائي للصعوبات والمشاكل الكثيرة التي تواجهه في حياته.
  • من رأى في المنام أن الذئب قد أصبح أليفًا مثل الكلب فهذا يدل على توبة شخص وربما توبة الرائي.
  • من رأى في منامه أنه أصبح ذئب فإن كان شخص خلوق ومهذب فهذا قد يدل على الخير الكثير والقوة والعزم والذكاء، وإن كان شخص ظالم وذات صفات خبيثة دلت الرؤية على الشر وعلى الظلم واكتساب صفات الذئب السيئة كالمكر والخداع والنفاق والجبن.
  • من رأى في منامه أنه يقتل ذئب وكان الرائي ملتزم دينيًا فتدل الرؤية على قتل عدو لك والتخلص منه والفوز على منافس لك، أما إن لم يكن ملتزم دينيًا دلت الرؤية على الارتداد عن دين الإسلام.
  • من رأى في منامه أنه يعالج ذئب جريح فهذا يدل على علاج الرائي ومساعدة لإنسان وربما يكون هذا الإنسان عدو له إن عالجه وبعدها هاجمه، أما إن لم يهاجمه وذهب في طريقه بعد علاجه فهذا يدل على اتقاء الرائي لشر عدوه يعد قيامه بالمساعدة.
  • من رأى في منامه رأس الذئب فهذا يدل على تولي الرائي منصب كبير وولاية وسلطان وربما ارتفعت منزلته بين الناس.
  • من رأى في منامه أنه أخذ جلد وعظام ذئب فهذا يدل على مال كثير وعلى غنى الرائي ويكون المال بقدر ما أخذ من عظام وجلد.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم خلع الحجاب في المنام حسب الحالة الاجتماعية والتأويلات الصحيحة لابن سيرين

  • من رأى في المنام أنه تحول ذئب وكان شخص هادئ وغير مسئول أو جبان وخائف أو يمشي بجانب الحائط مثلما يٌقال، فهذا الحلم يدل على شجاعة الرائي وأنه سوف يأخذ بثأره وسوف يصبح إنسان ذكي ولم يعد جبانًا، أما إن كان الرائي غير ملتزم وظالم فهذا يدل على زيادة ظلمه وجبروته.

ما قيل في شر تفسير رؤية الذئب في المنام عند ابن سيرين

وأما ما قيل في شر تفسير حلم الذئب في المنام فهو كالآتي:

  • الذئب في المنام قد يدل بشكل عام على الشخص الكاذب الذي يوجد في حياتك وقريب منك، أو الشخص المنافق الذي يظهر الحب فقط ولكن بداخله عداء قوي لك، وربما يدل على لص أو حرامي يخدعك ليصل إلى مراده.
  • من سمع في منامه عواء الذئب فهذا يدل على مكيدة تُخطط لك وأنت في غفلة، وربما دل على الوحدة والخوف.
  • ومن رأى أنه في المنام ينظر على ذئب من بعيد فهذا يدل على نفاق أحد من أصدقائك، أما من رأى في منامه أن الذئب يهجم ليه من جهة واحدة فهذا يدل على نفاق أحد من زملاء العمل.
  • من رأى في منامه ذئاب كثيرة فهذا يدل على كثرة الأعداء حولك.
  • من رأى في المنام أن كلب وذئب يجتمعان مع بعضهما البعض دون خناق فهذا يدل على النفاق والخديعة والمكيدة التي تُخطط وتُنفذ لك فاحذر في يقظتك.
  • من رأى في منامه أنه يأكل لحم الذئب فهذا يدل على المال الحرام، ومن رأى أنه يشرب لبن الذئب فهذا يدل على الخوف والرعب والقلق الذي يسيطر على حياة الرائي.
  • من رأى في منامه أن ذئب يدخل منزله فرؤيته تدل على محاولة سرقة الرائي من قبل شخص ما وهو الآن يدخل منزلك ليسرقك أو يُجمع معلومات عنك ليستكمل سرقته.
  • من رأى في منامه أنه يربي جرو ( الذئب الصغير ) فهذا يدل على أن الرائي يربي طفل ليس من دمه ولكنه من نسل لص وسوف ينقلب عليه ويخدعه ويؤذيه عندما يكبر.
  • ورؤية الذئب في المنام قد تدل على أن الرائي قد اتهم أحد زورًا أو ظلم شخص بشهادة منافقة.
  • من رأى في منامه أن الذئب ينام معه في الفراش فهذا يدل على أن أبنائه سوف يكونون على مقربة من أبناء الملوك والمناصب العليا وسوف يشاركونهم في الفساد والظلم.
  • ومن رأى في منامه أن الذئب يكشر في وجه الرائي فتدل الرؤية على صديق خائن وقريب ذو وجهين.
  • من رأى في منامه أنه الذئب يقترب منه فهذا دليل على ظلم قد وقع على الرائي وأنه متهم في أمر ليس به ذنب استنادًا إلى قصة سيدنا يوسف حيث ظلمه اخوته.
  • من رأى في منامه الذئب الأبيض فهذا يدل على شخص قريب منك يكيد لك في الخباء ما يؤذيك فاحذر.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم خيانة الزوج لزوجته عند ابن سيرين وفي رأى علماء النفس

  • ورؤية الرجل للذئب في المنام يدل على صديق أو شريك أو قريب خائن ومخادع ويكيد من وراء ظهره فليحذر.
  • ورؤية الرجل للذئب الأبيض في المنام دليل على خصومة وتنافس غير شريف سوف يحدث في حياة الرائي.
  • من رأى في منامه أن الذئب قد أكل ذراعه أو قدمه فتدل الرؤية على الشر وأن عدوه منافس له يحاول إيذائه وسوف ينجح في ذلك إما بإيذاء أولاده أو زوجته أو ضياع ماله.

تفسير حلم الذئب الأسود والأبيض والرمادي في المنام

الذئب الأسود والأبيض في المنام كلاهما شر، ولكن الذئب الأسود هو الأشد خطرًا عند رؤيته في المنام فهو يدل على شخص ظالم ومخادع قوي وخطير سوف يؤذي الرائي كثيرًا ولن يقدر الرائي عليه ولا على دفع الأذي عنه.

ومن رأى في منامه ذئب أسود يلاحقه ولكن الرائي يستطيع الهروب فهذا يدل على تجاوز المحن والصعوبات والظلم الذي يتعرض له في حياته من قبل أشخاص قريبين منه، أما نجاح الذئب الأسود في الهجوم عليه فهذا يعني إيذاء الرائي في شيء عزيز عليه إما قتل أو موت أو سجن أو وقوع مصيبة للرائي من قبل هذا العدو الظالم والقوي والله أعلم.

وبالنسبة للذئب الأبيض فلا يوجد في رؤيته خير أبدًا، ولكن يمكن السيطرة على شره مقارنةً بالذئب الأسود القوي الظالم، ولكن أيضًا الذئب الأبيض في منام الرائي يعني صديق منافق له يكيد له ويخادعه وسوف يطعنه في ظهره.

وبالتالي نجد أن رؤية الذئب الأبيض في المنام خطيرة أيضًا؛ لأنك سوف تكتشف صديق عدو لك أما الذئب الأسود فهو عدو لك من البداية وأنت تعرفه، وفي الحالتين يجب أن يحذر الرائي في يقظته ويحاول دفع الأذى عنه.

أما الذئب الرمادي فهو يدل على الشخص ذو وجهين الذي يظهر للرائي وجهه الطيب ومن وراء ظهره يطعنه ويسيء له فيجب أن ينتبه الرائي في يقظته.

تفسير حلم الذئب للمتزوجة في المنام

الذئب في منام المتزوجة رجل مخادع وماكر يرغب في سرقة أموالها وخراب بيتها يعشمها فيما ليس لها ويقول لها ما طاب من الكلام العذب يخدعها ويكيد لها؛ ليصل إلى أغراضه الدنيئة فلتحذر الرائية في يقظتها وتنتبه إلى بيتها وزوجها قبل فوات الأوان.

ومن رأت في منامها الذئب الأسود فهذا يدل على أنها سوف تنجرف وراء الرجل المخادع الذي يقترب منها ليؤذيها في بيتها وزوجها، أما الذئب الأبيض في منام المتزوجة فهو يدل على خداع المتزوجة ولكنها سرعان ما تكتشف الأمر وتبتعد عنه وتحافظ على نفسها وعرضها.

وكذلك التفسير بالنسبة للمطلقة والأرملة فالذئب الأسود والأبيض كلاهما يدل على الرجل اللعوب المنافق والمخادع إما أنه عريس يتقدم لكِ وقد صليتِ صلاة استخارة ورأيتِ ذئب في المنام فلتبتعدي عنه فورًا، وإما أنكِ في علاقة حب وهيام ورأيتِ هذا الحلم فأعيدي النظر في علاقتك مرة أخرى.

تفسير رؤية الذئب في المنام للعزباء

من كانت عزباء ورأت في منامها الذئب فهذا دليل شؤم والعياذ بالله ويدل على أن الفتاة تعرف شخص مخادع ومنافق رغم كلامه العذب الذي يغطي على تصرفاته السيئة التي يقوم بها في غفلة من الرائية فلتحذر في يقظتها وتبتعد عنه ولا ترجو الزواج منه.

ومن رأت في منامها ذئب أبيض فهذا يدل على أنها في علاقة مع شخص تحبه وتنتظر منه الزواج ولكنه سوف يغدر بها ويخونها وسوف تنخدع فيه الرائية كثيرًا، ربما اكتشاف الرائية قد يأتي قبل الخطبة أو بعدها فلتنتبه والله أعلم.

تفسير رؤية الذئب في المنام للحامل

الذئب في منام الحامل خير كثير ويدل على جنس المولود، فمن رأت في منامها الذئب وكانت في بدايات حملها دلت الرؤية على إنجاب المولود طفل ذكر والله أعلم، وسوف يحمل صفات الذئب من ذكاء ومهارة ودهاء.

تفسير عضة الذئب في المنام

عضة الذئب تأتي من الفم والفم يقول الكلام، والكلام عندما يخرج من عدو لك بالتأكيد سوف يكون كلام قاسي وظالم وشر ومسيء لك ولسمعتك؛ لذلك من يرى في منامه وكأن الذئب عضه فهذا يدل على كلام سيء يٌقال في حق الرائي من قبل منافس او عدو له أو منافق يظهر حبه للرائي ويطعنه في ظهره.

ومن رأى في منامه أن الذئب يعضه وكانت العضة موجعة فهذا يدل على شهادة زور وقول سيء قيل في حق الرائي وسوف يؤذيه إما بالسجن أو خسارة أعزاء عليه وسوف ينضر منه الرائي، أما إن كانت العضة غير موجعة فهذا يدل على أن هذا الكلام لن يؤثر فيمن حولك وسوف يظلون يحترمونك وسوف تظهر الحقيقة عاجلًا إن شاء الله.

تفسير ملاحقة الذئب في المنام

من يرى في منامه وكأن ذئب يلاحقه ويتبع خطواته فهذه الرؤية تعد إنذار للرائي بأن يحترس ويأخذ حذره من الأعداء المحيطين به، وأنه في وسط منافق ومخادعين ويدبرون مكيدة له، كما أن إتباع الذئب لخطوات الرائي يدل على الحسد والغيرة ورصد الرائي من قبل أشخاص محيطين به بهدف الإيقاع به

أما من رأى في منامه أن ذئب يهجم عليه فهذا يدل على الخوف والرعب الذي يسيطر على الرائي، وأن الرائي يفتقد للأمان والكثير من حوله يسعون للإيقاع به وهزمه والتخلص منه؛ لأن الذئب عدو في المنام وخطر يحيط بالرائي.

وبشكل مختصر نجد أن الذئب رؤيته شر وتدل على الخوف والقلق والمكر والخداع والمنافقين الذين يحيطون بالرائي وأنه مظلوم في أمر، والخير في رؤيته هو السيطرة عليه وقتله والنجاح في منافسته للذئب والله أعلم.

اكتب تعليق

التعليقات

  • حلمت بذئاب وكلاب ميته في مكان لا اعرفه وكبير وكانها ارض واسعه وحوش لبيت قديم كانه مبنى مدرسة وقد ذهبت الي هناك لاجل احظار امي منه فدخلت للبيت القديم وكان كانه دار للعجزة ونا ابحث عن امي من غرفه الي غرفة
    الي ان وجدتها واخرجتها من هتاك وقد كنت خائفة جدا

    • سلام حلمت اني بمنطقه ذئاب
      وفكرت احمل بذئب بعدها كأني حسيت بخطر من منطقه الذئاب (كانت خضراء و منبسطه تقريبا مع اشجار وعشب وصخور وحواليها جبال ) وقررت اهرب من المنطقه قبل ما يلاحظني ذئب وانا كنت تايهه بس كنت شبه متأكده من الطريق الصحيح وانتهى الحلم وانا راجعه للمكان الصحيح (اللي قبل منطقه الذئاب كنت فيه موجوده )

  • ريت قبل الغجر منام ان ذئب اسود يحاول أن يدخل إلى بيتى من الشباك واقترقبت منه ودفعته وكانه يطير من مقربه منى وجاء مرة أخرى ومعى زوجتى وتمكنت من إغلاق الشباك وسرعت الى اخى كى احضر مسدس منه ونزلت على السلم واقول يارب يكون مع اخى المسدس بتاعه يكون موجود معاه لم يسلمه الى عمله ثم استيقظ ت قبل الفجر

    • السلام عليكم الرؤية تحذير من وجود شخص كاذب ومنافق يريد سرقتك ويراقبك من بعيد انتبه في يقظتك وانتبه على زوجتك وأهل بيتك ولا تكن صريع المشاكل الاسرية والزوجية فينجح السارق في فعلته وتندم بالاخير والله أعلم

    • انا عزباء اختي بتصير مطلقه قريب المهم حلمت رحت صديقاتي اختي معي دخلنا في بيتهم شافنا أخوهم كبير ع طول طلعنا من البيت رجعنا بيتنا فجاء طلع لنا ثلاث ذيابه لونهم ابيض واحد قدامنا ثنين ورانا قلت له اختي ادخلي البيت انا احاول ابعدهم عنا

  • رايت ذئاب سوداء تلاحقني وكان من بينهم ذئب اسود يحاول اللاحق بي حتى هجم علي فجاءت ابنتي الصغيره وقام بعضها ولاكن لم ارى العضه فهجمت عليه ومسكت رقبته وعضيته عضه اخرجت بها دمه وصحيت

  • حلمت ان انا وعائلتي هجمو علينا. الاذئاب واكلوهم كلهم ومزقو ملابسهم وعضو اجسامهم ماتو بقيت انا اركض ومعي اخي وركبنا السياره وهربنه وهجمو علينا كسرو جام السياره وبعده نزلنا من السياره اخي عضو الذئاب لكن بقى ع قيد الحياة انا هربت اخر شي عضني ذئب من رجلي اليسار وبقى اثر نظرت الى رجلى صحيت من الحلم

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رأيت أني في مخزن وكان في ذئبان يريدان أذية طفل صغير لكن سرعان ما أتيت وراء الذئبان ومنعتهم عنه فالتفت لي ذئب رمادي بأبيض وعض يدي اليمنى غرزت أنيابه بين يدي أحسست بالألم قليلاً وكان رجل يتكلم ما عرفته

  • حلمت اني طلعت لسطح بيتنا واني قمت عويت مثل الذئاب يعني كاني استدعيتهم وبعدين اجو اثنين ذئاب رماديين لحقوني وبعدين واحد راح والثاني لحقني وبعدين قمت

  • حلمت برجل صالح ومعه ولديه وسيمين بسن ٩او اقل وكنا نجلس ونتحدث عن الزواج وكان بجوارنا صديق لي وأثناء حديثنا كنّا نجلس بمقربة جبل وكان يتساقط منه الحجارة لان الذئب كان ع الجبل كان رماديا وعندما اقترب اسود وكان يصبرنا صديقي ع عدم الهرب ويذكر الله

    • السلام عليكم الرؤية تدل على وجود صديق خائن أو قريب بوشين يكره الخير لك، يظهر أمامك طيب ومن وراءك يغدر بك، ربما أنت ترغب في الزواج بفتاة صالحة وهو يحاول الايقاع بينكما أو الغدر بك بأي وسيلة، واسوداده دليل على أن ستكتشف هذا الخائن قريبًا والله أعلم

  • حلمت كون عم امشي و في ذئب وراي و كل حواليي كلاب بدا تأذيني كل ما يقرب الكلب يأذيني يدافعلي الذئب يعني هو كان عم يبعد الشر عني هاد يلي شفتو بالمنام و كان ع طول ورايي وانا امشي ويدافع عني

    • السلام عليكم الرؤية تدل على أنكِ لا ترينَ الصحيح ولا تنتبهي لمن هم أحبائك ومن هم أعدائك، فالطبيعي ان الكلاب هي اصدقاءك والذئب هو عدوك، ولكنك تسيئينَ التصرف ولا تحسني التفرقة بين الاثنين، هكذا أنتِ في الحقيقة على الأغلب، ربما تطعنينَ صديق لكِ وتنساقينَ وراء منافق احذري والله أعلم

      • السلام عليكم حلمت ان في مجموعه كلاب كانت تلاحقني بقوه وبعدين هجم ذئب اسود عليا وانا نايمه وعضني بظهري

        وحسيت ان فتحت عيوني وشفته حاولت قدر الٳمكان عشان ابعده عني لم استطيع

          • رأيت ديب واقف أمامي وانا واقفله وشايل فاس في ايدي وكنت بخوفه بيها وكان جمبي حمار ابيض وكان اخويا في مكان بعيد عني وناديت عليه بصوت عالي اجالي على طول ولماو صل الديب هده الت لخويا عشان احنا اتنين خاف ومشا الحاله الاجتماعيه اعذب

          • السلام عليكم يدل المنام على قدوم السعد والخير والوفرة المالية وعلى صلاح دينك ودنياك وسلامةصحتك الجسدية وسيحقد عدو عليك كثيرا ولكنه جبان وأنت وأخيك أقوي منه ومن كيده،سيحفظكم الله تعالى من شره وغدره ومن المرض وسيبعد عنكم المشاكل،والله تعالى أعلم