Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم الدعاء في المنام لابن سيرين والنابلسي بالتفصيل

ما هو خير وشر تفسير حلم الدعاء في المنام عند ابن سيرين والنابلسي؟ تأويلات حلم الدعاء للعزباء والمتزوجة والمطلقة والأرملة، هل حلم الدعاء يعبر عن جنس المولود للحامل؟ وما هي الأقاويل الصحيحة والشائعة حول رؤية الشخص يدعي في المنام في المسجد أو البيت، كل ذلك بالتفصيل على مجلة رقيقة.

تفسير حلم الدعاء

تفسير حلم الدعاء في المنام، الدعاء معناه الصلاة، والدعاء هو قوة تربط الشخص بربه من خلال الصلاة أو الاختلاء في أماكن العبادة والتقرب من الربه، وبعدها يستجيب الله – عز وجل – لعبده الذي يرجوه ويكون إجابة الله تعالى ضعف ما يتمناه العبد وربما أخّر الله تعالى الإجابة إلى يوم القيامة ليجزي بها العبد خير الجزاء.

ومما سبق عرفنا أن الدعاء شيء جميل وقيم جدًا في الواقع وبالتالي هو كذلك في المنام فلا يوجد فيه شر ورؤية الدعاء كله خير للرائي باختلاف الحالة الاجتماعية والغني والفقير وغيره، ولكنها تختلف في التأويلات.

كما أن توجد بعذ مواضع الشر في حلم الدعاء في المنام تتمثل في الدعاء في أماكن مكروهة وغير محببة، أو الرغبة في الدعاء ولكن الشخص لا يستطيع أو من يدعو دون ذكر اسم الإله أو أحد اسمائه الحسنى.

ما قيل في خير تفسير حلم الدعاء عند ابن سيرين

وعن تفسيرات الخير التي وردت في تفسير حلم الدعاء عند ابن سيرين فتتمثل في هذه النقاط:

  • من رأى في منامه أنه يدعو الله – عز وجل – فهذه الرؤية دليل خير وتوضح مدى قرب الرائي من ربه وصلاح الرائي وهدايته.
  • والعاصي الذي يرى في المنام أنه يدعو فهذه الرؤية تدل على هدايته وصلاحه قريبًا.
  • ومن يرى في منامه أنه يدعو ربه فهذا يدل على وجود أمنيات تشغل بال الرائي يرغب في تحقيقها وبالتالي فهو يدعو رب العزة حتى ينال ما يمنى.
  • ومن رأى في منامه أنه يدعو الله – عز وجل – وكان يحيط به العديد من الناس فهذا يدل على اننهاء الخلافات والمشاكل والتخلص من المتاعب والهموم.
  • من كان مديون ورأى في المنام أنه يدعو وجاءت طاقة نور فهذا يدل على استجابة دعوته وسداد دينة وللتاجر تدل على تعويض خسارته وللمسجون على نيل حريته.
  • من رأى في المنام أنه يدعو دعاء السفر أو دعاء المغترب فهذه الرؤية خير وتدل على وجهين إما بعودة المغترب لوطنه سالم غانم، أو إرسال شخص له في غربته يؤنس وحدته ويُدخل السعادة إلى قلبه.
  • من رأى في منامه أنه انتهي من صلاته ودعا فهذا يدل على إنهاء الصراعات التي يعيش فيها واستقراره نفسيًا والتخلص من مشاكله النفسية والعاطفية والأسرية.
  • من رأت في منامها أنها تدعو لنفسها وكانت قريبة من الله تعالى وتحافظ على صلاتها فدليل الرؤية خير واستجابة للدعوات في الدنيا وحسن الجزاء في الآخرة.
  • من رأى في منامه أنه يدعو الله وكان قريب من الله تعالى فسوف يستجيب له الله تعالى ما دعا به.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم الوضوء في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل وخيره وشره للرجال

  • ودعوة الرجل في المنام تدل على أنه يرغب في إنجاب زوجته طفل ذكر يعينه ويكون سند وعون له في حياته.
  • ومن رأى أنه يدعو تحت المطر فهذا دليل على صلاح الزوج وأنه يتقي الله تعالى في زوجته، كما أنه يدل على صلاح الزوجة.
  • من كان أعزب ورأى في منامه أنه يدعو الله وكان الشاب قريب من الله تعالى فسوف يستجيب الله له دعائه إن كان دعى بالنجاح فسوف ينجح وإن دعا بالزوجة الصالحة فسوف يحصل عليها ويعيش في سعادة وإن دعا بالوظيفة فسوف يحصل عليها إن شاء الله تعالى.
  • من كانت مطلقة أو أرملة ووجدت أنها في المنام تدعو الله تحت المطر فسوف تصيبها أخبار سعيدة في القريب العاجل وأن الله تعالى سوف يعوضها خير في حياتها القادمة.
  • والدعاء بخشوع في المنام دليل على نقاء قلب الرائي واستجابة دعائه وزوال همه وحزنه قريبًا.
  • من كان مريض ودعا في منامه فسوف يشفيه الله تعالى.
  • من رأى في منامه أنه يدعو لشخص آخر فهذا دليل لى الحب والمودة وهداية الرائي.
  • من كان مطلوم ودعا في منامه فهذا يدل على زوال وانتهاء الظلم وظهور الحق.

ما قيل في شر تفسير حلم الدعاء عند ابن سيرين

أما عن تفسيرات الشر التي وردت في تفسير حلم الدعاء عند العلّامة ابن سيرين والنابلسي فهي:

  • من رأى في منامه أنه يدعو الله وهو يصرخ ويبكي فهذه الرؤية تدل على مدى المشاكل والصعوبات التي يمر بها الرائي في حياته.
  • من رأى في منامه أنه يدعو الله دون ذكر اسمه فهذه الرؤية تدل على الرياء والنفاق الذي يسيطر على أعمال الرائي الدينية مثل: صلاة بدون خشوع وصدقته ابتغاء الناس وليس ابتغاء وجه الله تعالى.
  • من رأى في منامه أنه لا يستطيع الدعاء ولا يقدر على لفظ الدعاء واسم الله – عز وجل – فدليل الرؤية غير محمود ويجب أن يتعظ الرائي من رؤيته ويتقرب من الله – عز وجل -؛ لأن الرؤية تدل على ارتكاب المعاصي والسير في طريق الضلال والعياذ بالله.
  • من رأى في المنام أنه يدعو على شخص آخر فهه الرؤية تدل على أن هناك شخص يسيء لك في الخفاء وينمّ عليك ويطعن في مسعتك من وراء ظهرك فانتبه في واقعك.
  • من رأى في منامه أنه يدعو على نفسه فهذا يدل على إنكار الرائي لنعم الله تعالى عليه وقنوطه وعدم رضاه فليعود إلى الصواب ويحذر من رؤيته ومن غضب الله تعالى.
  • من رأى في منامه أنه يدعو بالشر على الآخرين فهذا يدل على خبث الرائي إن كان ظالم،وإن كان مظلوم استجاب الله لدعائه.

تفسير حلم الدعاء بـ بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء

هناك البعض منّا من يرى في منامه أنه يدعو بدعاء معين ويستيقظ وهو يردده، فمن رأى في منامه أنه يدعو بهذا الدعاء: ( بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ) فهذا دليل على استجابة دعوة الرائي ورجائه في الله تعالى في أقرب وقت.

قال الله – سبحانه وتعالى – في سورة البقرة في القرآن الكريم: ﴿ وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ ﴾.

اقرئي أيضًا:

تفسير حلم خلع الحجاب في المنام حسب الحالة الاجتماعية والتأويلات الصحيحة لابن سيرين

وجاء في القرآن أدعية كثيرة والتي إن وجدت نفسك تدعو بها في منامك فسوف يستجيب الله تعالى لك في حينها، فإن دعيت في منامك بدعوة سيدنا يونس: ( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ) نجاك الله من الكرب والهم وظهر الحق وظهرت برائتك.

ومن حلم بدعاء سيدنا زكريا: ( ربي لا تذرني فردًا وأنت خير الوراثين ) فسوف يعطيك الله ما سأل ويرزقه بطفل بار بوالديه وصالح، ومن حلم بدعاء سيدنا أيوب: ( ربي أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين ) شفاه الله من مرضه وسقمه.

وهكذا فإن حلمت بدعاء من أدعية الرسُل استجاب الله لك ما تدعو له عاجلًا وليس آجلًا والله تعالى أعلى وأعلم.

تفسير الدعاء في الظلام

هناك تفسيرات محددة لمن يرى في نومه أنه يستنجد بالله – عز وجل – في الظلام، استشهادًا بقوله تعالى: (وَذَا النُّونِ إِذ ذَّهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَن لَّن نَّقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَىٰ فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَٰهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ ۚ وَكَذَٰلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ ).

فمن رأى في منامه أنه يدعو الله تعالى وكان هناك ظلمة فدليل رؤيته على استجابة الله تعالى لدعائه الذي دعا به، وأن الله – عز وجل – سوف يحميه ويحفظه من شر المصائب والكوارث والمهالك التي تهدد حياته.

وربما دل الأمر على أمنية طال انتظارها وسوف يستجيب الله لها قريبًا، وربما دل على مدى العصيان وارتكاب الكبائر ورغبة الرائي في التوبة ولكنه لم يستطع ويتجرأ وجاءت الرؤية لتؤكد للرائي أن الله غفور رحيم وسوف يقبل توبته.

ومن رأى أنه في مكان مخيف ومرعب ويدعو ويستنجد بالله تعالى فدليل رؤيته خير ومدلولها الاستجابة ورعاية وعناية الله به وأن الله – عز وجل – بجانبه وهو في جوف المخاطر.

تفسير حلم الدعاء للعزباء في المنام

الدعاء في منام العزباء له عدة تأويلات وفقًا لما ذكره ابن سيرين والنابلسي، من رأت في منامها أنها تدعو بعد الصلاة فهذا يدل على صلاحها وأنها حسنة السمعة والسيرة وأن المشاكل التي تعاني منها سوف تنتهي بإذن الله تعالى.

ومن رأت في منامها أنها تدعو تحت المطر فهذا يدل على استجابة دعائه قريبًا بإذن الله، وأن الله تعالى سوف يرزقها بالأخبار السعيدة والسارة سواء في حياتها العملية أو الأسرية أو الزواج والخطبة قريبًا بإذن الله؛ لأن المطر أخبار سارة قادمة.

والدعاء في المنام للعزباء وهي تبكي وتصرخ فهذا دليل على استجابة الله لها ولأمنياتها وأنها سوف تتحقق قريبًا؛ لأن البكاء هو فرج والدعاء رزق كثير وفرج سوف يُعجل الله تعالى أمره للرائية.

من رأت في منامها أنها تدعو بالزواج والزوج الصالح وكانت مواظبة على صلاة الفجر وحلمها في نفس التوقيت استجاب الله – عز وجل – لدعائها، وإن تكرر الحلم معها دل ذلك على اقتراب موعد خطبتها من شخص صالح وملتزم.

تفسير حلم الدعاء للحامل في المنام

الدعاء للحامل في المنام دليل على تقرب الزوجة من ربها واستجابة دعوتها بشأن جنس المولود فإن تمنت ذكر حصلت عليه وإن تمنت أنثى حصلت عليها، مع العلم أن هناك أقاويل تؤكد أن حلم الدعاء للحامل دليل على إنجابها للذكر والله أعلم.

ومن رأت في منامها أنها تدعو تحت المطر فهذا الحلم دليل خير على تيسير ولادتها وتسهيل شهور حملها والابتعاد عن الوساوس اتجاه خطورة وصعوبة الولادة، كما أنه يدل على خير وصلاح زوجها وعلاقتها الطيبة مع من حولها.

تفسير حلم الدعاء للمتزوجة في المنام

المتزوجة في المنام ورؤيتها للدعاء، من كانت مواظبة على صلاتها وقريبة من الله – عز وجل – ورأت في منامها أنها تدعو الله تعالى فدليل الرؤية خير ورزق كثير لها ولزوجها، والدعاء تحت المطر للزوجة دليل على ترقية زوجها وانتقالها إلي بيت جديد وتجديد حياتها.

ودعاء الزوجة لأولادها في المنام دليل على تحقيق ما تتمنى ورزق أولادها بما دعت، ومن رأت في منامها أنها تدعو بأن يرزقها الله تعالى بطفل وكانت لا تنجب فدليل الرؤية خير وتدل على رغبتها في الإنجاب ونزول المطر في الحلم دليل على استجابة دعوتها في القريب العاجل.

اقرئي أيضًا:

تفسير حلم الحج في المنام وقضاء المناسك والطوفان لابن سيرين والنابلسي

والدعاء بصفة عامة في منام الزوجة دليل على سعة الرزق والخير الكثير والبركة في الأسرة وسلامة الزوج والأولاد وتحقيق المراد والدعوات التي ترجوها الزوجة من الله تعالى، كما يدل الحلم على صلاح الزوجة وقربها من الله تعالى والله أعلم.

تفسير الدعاء بأسماء الله الحسنى

هناك البعض من يرون في منامهم أنهم يدعوون باسم محدد من أسماء الله الحسنى بخلاف اسم الجلالة الذي يدل على الإخلاص وصدق الإيمان، ولكن أي اسم آخر من أسماء الله الحسنى له معنى ومغزى وتفسير معين كما سنذكر في هذه النقاط:

-------------------------------------------

اعرفى ميعاد دورتكِ الشهرية القادمة بدقة وسهولة مع تطبيق حساب الدورة من مجلة رقيقة،  اضغطى هنا لتثبيت التطبيق

-------------------------------------------

  • من رأى في منامه أنه يدعو باسم الله الرحمن فهذا يدل على أن الرائي يرجو من الله أن يعفو عنه.
  • ومن رأى في منامه أنه يدعو باسم الرحيم فهذا يدل على توبة الرائي توبة نصوح وتجنب العودة للكبائر مرة أخرى.
  • أما من رأى في نومه الدعاء باسم الله الملك فهذا يدل على منافسة عدو للرائي فيما يملك من زوجة وأولاد ووظيفة ومال وثروة.
  • والدعاء باسم القدوس يدل على أن الرائي يعرف أشخاص كفار وملحدين فليبتعد عن مجالستهم.
  • والدعاء باسم الشكور يدل على حصول الرائي على نعم كثيرة قريبًا بإذن الله تحقيقًا لقوله تعالى: ( ولئن شكرتم لأزيدنكم ).
  • والدعاء باسم السلام فهذا يدل على رغبة الرائي في الصلح مع خصم أو عدو له.
  • والدعاء باسم العليّ يدل على مجالسة الرائي لمتكبرين وفخورين ليحترس منهم.
  • والدعاء باسم الله المُقيت فهذا يدل على دعاء الله بأن يعين الرائي على مسئوليته.
  • والدعاء باسم الله الكبير فهذا يدل على صعوبة أمره ولجوئه لله تعالى ليأخذ حقه.
  • والدعاء باسم الله الحفيظ يدل عل رجاء الرائي رعاية الله له في سفره ومقصده في الأيام القادمة.
  • والدعاء باسم الله المجيب يدل على أن الرائي لديه دعوات يصر عليها ويحتاج لها وسوف يستجيب له الله – عز وجل -.
  • والدعاء باسم الله الواسع يدل على الضيق الذي يعيش فيه الرائي والذي سيعقبه فرج بإذن الله تعالى.
  • والدعاء باسم الله الحكيم فهذا يدل على حيرة الرائي في أمرين ويستخير الله تعالى ليختار بينهما الاختيار الأصوب.
  • والدعاء باسم الودود يدل على حاجته لزوجته وأولاده ربما هم قاسين عليه أو مطلق ويرغب بالعودة إلى زوجته وأولاده، أو ربما يدعو الله تعالى بأن يحنن قلوبهم عليه.
  • والدعاء باسم الله المجيد يدل على قيام الرائي بعمل كبير ومؤثر يدعو الله تعالى بأن يوفقه فيه ليخلد ذكراه.
  • والدعاء باسم الله الجليل يدل على مجالسة الرائي لأصحاب مناصب عالية لحاجة له عندهم.
  • والدعاء باسم الله الكريم يدل على حاجة وأمنية يدعو الله تعالى بها.
  • والدعاء باسم الرقيب يدل على أن الرائي يتجسس عليه شخص ويخدعه أحد من حوله وسوف ينكشف قريبًا للرائي.
  • ومن يدعو باسم الله الباعث فيدل الحلم على مرض الرائي ودعائه لله بالشفاء في القريب العاجل.
  • والدعاء باسم الله الشهيد يدل على الظلم والرغبة في إثبات البراءة.
  • والدعاء باسم الله الحق فهذا يدل على استدعاء الرائي للشهادة ويخشى أن يقول إلا الحق أو أن عزيز عليه توفى ويدعو الصبر من الله تعالى.
  • والدعاء باسم الله الوكيل يدل على ظلم الرائي والافتراء عليه.
  • والدعاء باسم الله القوي فهذا يدل على شقاء الرائي وتعبه في حياته والرغبة في إعادة الله تعالى له.
  • والدعاء باسم الله المتين فهذا يدل على عزة وشرف الرائي وتوليه منصب عالي ويرغب في الحفاظ عليه.
  • والدعاء باسم الله الولي دليل على رغبة الرائي في إعانته على أمر ما ويطلب المساعدة من الله – عز وجل -.
  • والدعاء باسم الله الحميد دليل على قيام الرائي بعمل مهم سوف يكون مؤثرًا وسيشكره الناس عليه.
  • والدعاء باسم الله المحصي فيدل على نفقات الرائي الكثيرة واسرافه فليحذر من الفقر؛ لأن الإسراف من عمل الشيطان.
  • والدعاء باسم الله المبدئ فيدل على بداية جديدة في حياة الرائي فليستمر وسيوفقه الله تعالى سواء في وظيفة أو زواج أو عمل.
  • والدعاء باسم الله المعيد فيدل الحلم على الرغبة في اتقان العمل ليحصد ما زرعه.
  • والدعاء باسم الحي القيوم يدل على محاذاة الرائي لأحد من أبناء أو أفراد عائلته فليحذر ويوازن بين الأطراف ويقف مع الحق.
  • والدعاء باسم الواجد يدل على ضياع شيء من الرائي.
  • والدعاء باسم الماجد يدل على نكران الجميل من قبل أشخاص حولهم.
  • والدعاء باسم الله الواحد فإنه يجلس مع أحد من أهل الكتاب فليحافظ على دينه.
  • والدعاء باسم الله الصمد فإنه يدعو الله بأن يثبت قلبه على دينه.
  • والدعاء باسم الله القادر يدل على مرض الرائي ومتابعة الطبيب من أجل الشفاء.
  • والدعاء باسم الله المقتدر فإنه يطلب حاجة من سلطان وذو منصب.
  • والدعاء باسم الله المقدم فإنه يؤجل أعماله فليؤدي أعماله في وقتها وسيحصل ما يتمنى.
  • والدعاء باسم الله المؤخر فهذا يدل على قيام الرائي بتأخير صلاته فليعيد حساباته.
  • والدعاء باسم الله الأول فهو سباق بالخيرات ويفعل الخير دائمًا وأبدًا.
  • والدعاء باسم الله الآخر فيجب أن يصبر على أموره الحياتية ليحصل على ما يريد.
  • والدعاء باسم الله الظاهر فهو يجلس مع منافقين ويريد أن يكشفهم الله على حقيقتهم أمامه.
  • والدعاء باسم الله الباطن فلا بد من أن يقوم الرائي بالأعمال الخيرية ابتغاؤه الله ويبعد عن النفاق ويصلح ما بداخله.
  • والدعاء باسم الله الوالي فهذا يدل على ضرورة قيامه بالصدقة حتى يتخطى المشاكل والعقبات التي تواجهه.
  • والدعاء باسم الله المتعالي فإنه يستعين بالله في قضاء حوائجه.
  • والدعاء باسم الله البر فإن الرائي يُكثر من الحلفان والقسم ولا بد وأن يتصدق عن القسم الغير مُنفذ.
  • والدعاء باسم الله التواب فإن يتوب ويعود إلى الله ويترك المعاصي.
  • والدعاء باسم الله المنتقم فإنه مظلوم ويدعو الله تعالى ليرد عنه ظلمه.
  • والدعاء باسم الله العفو فإن الرائي يظلم شخص ويطلب العفو من الله تعالى فاحذر ورد مظلمة أخيك.
  • والدعاء باسم الله الرؤوف فهذا يدل على ضرورة بر الوالدين والشعور بالمسئولية اتجاه الأهل والأسرة بشكل أكبر,
  • والدعاء باسم الله مالك الملك فهذا يدل على امتلاك الرائي قريبًا لعقار أو سيارة أو شيئًا ما.
  • والدعاء باسم الله ذو الجلال والإكرام يدل على اقتراب موعد استجابة الله تعالى لدعاء الرائي فليستمر الرائي بذكر ذو الجلال والإكرام ولا ييأس.
  • والدعاء باسم الله المقسط فإنه لا بد وأن يعدل بين أفراد أسرته أو أبنائه أو في عمله أو بين زوجاته إن كان متعدد الزيجات.
  • والدعاء باسم الله الجامع فسوف يرزقه الله كثرة العلم والحكمة فليبادر في تعليم الغير بما أكرمه الله به.
  • والدعاء باسم الله الغني فلا بد من أن يؤتي الصدقات والزكاة.
  • والدعاء باسم الله المغني فإن الله تعالى سخر له من يساعده بجمع المال والثروات.
  • والدعاء باسم الله المانع فليحذر على نفسه من البخل ويخافظ على صحته.
  • والدعاء باسم الله الضار النافع يدل على ضرورة أن يتيقن الرائي من أن ما يضره أو ينفعه بيد الله ويجب أن يرضى بقضاء الله وقدره.
  • والدعاء باسم الله النور يدل على ضرورة أن يصلي الرائي عى الرسول محمد – صلى الله عليه وسلم – بكثرة.
  • والدعاء باسم الله الهادي يمكن أن يبدل العاصي إلى تائب والبليد إلى شاطر والعاطل إلى متميز فقط يقوم الرائي بذكرها كثيرًا على الشخص الذي يريد إصلاحه باسم الله الهادي.
  • والدعاء باسم الله البديع فإن الله يكن عليه بدخول جنة الله في الدنيا على هيئة النعم والجنة في الآخرة.
  • والدعاء باسم الله الباقي فإن الرائي سوف يفقد شخص عزيز عليه متميز أو عالم أو شيخ.
  • والدعاء باسم الله الوارث فليحافظ الرائي على أخلاق من سيرثه ويعلمه الخير ويقرأها كثيرًا عليه.
  • والدعاء باسم الله الرشيد فيدل على فتنة يقع فيها الرائي ولكنه سوف يعود إلى الله ويطلب منه الرشد إلى الطريق الصحيح.
  • والدعاء باسم الله الصبور يدل على أن الله سيبتلي الرائي بمصيبة وسوف يدعو الله ليثبته ويصبه وسيستجيب له الله تعالى والله تعالى أعلى وأعلم.
loading...

اكتب تعليق

التعليقات

  • السلام عليكم انا في الواقع لدي امنية صعبة التحقيق ولكني دائما ما ادعو الله ان يحققها لي لاني واثقة جدا من قدرة الله على تحقيق اي شي كان ومدى صعوبته وقبل سنة ونص تقريبا او اقل رأيت في منامي انه امنيتي قد تحققت وانا كنت فرحة جدا للتحقيقها وقلت في داخلي واخير الله استجابة للدعوتي المتكررة في كل زمان ومكان وبعد ذالك استيقضت وانا في صفاء ذهني اكثر من راائع ونفسية مرتاحة جدا ارجو التفسير

  • السلام عليكم حلمت بضوء نازل من السماء وان الدعاء تحت هذا الضوء مستجاب ودعوت الله بعدة اشياء اتمناها …تفسير الحلم لو سمحتم

  • ااسلام عليكم ارسلت حلمي لكم قبل عدة اشهر ولم يأتني الرد اطلاقاً ولا زال حلمي موجود بأسم zahraa abas ولن ارى له اي رد لماذا؟؟؟ مع احترامي

      • رأيت بعد صلاة الفجر مباشرة انه حلماً لي قد تحقق وانا قلت بيني وبين نفسي استجاب الله لدعوتي نعم استجاب الله لدعوتي واخيراً استجاب وبعد ذالك مباشرة استيقضت فور ترددي لتلك الكلمات وبعد الأستيقاظ شعرت براحة نفسية وشعور عارم بالسعادة واحساس جمييل جداً وكأنما قد تحققت الرؤيا على ارض الواقع… والرؤيا كانت واضحة للغاية وجلية وكأنما حقيقة

  • السلام عليكم حلمت اني ادعو الله بالذرية الصالحة وكنت بداخل ضريح لولي صالح اجهل المكان ولا اعرف من هو الولي الصالحوالمكان كان مظلم وكنت خائفة
    علما انني متزوجة من سنتين ونصف وانا عمري 45 سنة ولدي رغبة بالانجاب ودائما في كل صلاة وكل وقت ادعو بالذرية الصالحة ارجو تفسير حلمي واعتذر عن الإطالة وشكرا

    • السلام عليكم الرؤية قد تدل على اتباعك للبدع من اجل الانجاب ربما تذهبينَ إلى عراف او تقومينَ بافعال شبيهة، تقربي من ربك وادعيه واذهبي للطبيب لحل اي مشكلة لديكِ وابتعدي عن طريق البدع والباطل والله اعلم

  • حبيبتي هذه المرة الثالثة ارسل الحلم ولن ارى اي اجابة ،، رأيت رؤيا قبل سنتين بعد صلاة الفجر مباشرة ان حلماً لي قد تحقق واستجاب الله لدعوتي وقلت بيني وبين نفسي واخيراً استجاب الله لدعوتي نعم استجاب الله لدعوتي ورددت هذه الكلمات اكثر من مرة وبعد ذالك استيقضت وفور الأستيقاظ شعرت بشعور رائع ومذهل ونفسيتي كانت مرتاحه جداً وقلبي مطمئن ووالأمل والتفاؤل اجتاحني وراودني شعوراً غريب وكأنما قد تحققت تلك الرؤيا على ارض الواقع ولحد الأن انا اذكر تلك الرؤيا بكل تفاصيلها على الرغم من مرور سنتين على رؤيتي لها !!! ترى هل الرؤيا تحمل تفسير ام لا؟؟؟ وماهو التفسير اذا كانت تحمل تفسير؟؟؟ وشكراً

    • السلام عليكم نعتذر كثيرًا ولكن ضغط الرسائل يجعلنا نتأخر في الرد.. الرؤية تدل على صلاحك وتقربك من ربك وكأن شيئًا ما يقول لكِ لا تيأسي إن لم يستجيب الله تعالى لكِ امنياتك الان فربما يؤخرها لتهيئتك لاستقبال هذه الامنية ولكن سيحققها لكِ الله تعالى في واقعك ولكن في الوقت الذي يشاءه والله اعلم

  • رايت بالمنام اني اتجول في سوق وكنت مع خواتي وسالت صاحب محل عن شنطة بنيه فقال لي مبلغ كبير تقريبا 15 الف لا اذكر فنزلت من المحل وشفت شنطة بنيه بالارض بالطريق كانت امام المحلوليس نفس الشكل ولكنها جميله ايضا فاخدتها ورجعت لصاحب المحل وقلت له خد شنطتك سقطت منك ونزلت ونزل بعدي عامل المحل فرآني اجمع شنط بنيه واعطيها له كانت للمحل ولكنها بالشارع ايضا فدعاء لي وهو فرح جدا لدرجة اراد تقبيلي ومنعته.. وكان دعائه لي :”ربي يرسل لك وحي فقلت آمين” ثم مشيت لالحق باخوتي اللاتي سبقوني ورايت عمتي اخت ابي بشارع وارشدتني علئ مكانهم وكانو مع امي بمطعم ينتضروني ..

  • السلام عليكم
    حلمت ان رجل يدعي لي، والدته ارسلت لي مسج في المنام بأنه ختم القرآن ودعى لي، ماتفسير هذا الحلم؟

  • السلام عليكم رابت في منامي اني اجلس بجانب البحر وكان عند غروب الشمس وبجانبي رفيقتي وكنت انظر للسماء وكانت مليئة ب الاولوان المبهجة كانت مع لون غروب الشمس وكنت انظر الي السماء وابكي وادعي وانا اقول يارب اسافر وانا في الحقيقة ادعو ب هذه الدعوة ليلاً ونهاراً واتمني ان تتحقق فما هو التفسير؟!.

    • السلام عليكم الرؤية بالفعل تدل على رغبتك في السفر ووجود دعوة بداخلك تتمني تحقيقها من الله تعالى، ولكن الرؤية لا تدل على سفرك أو لا؛ فإن نزل المطر استجيبت دعوتك وإن لم يتنزل فربما ستتأخر الاستجابة قليلًا والله اعلم

  • السلام عليكم حلمت ان رجلا موضوعا داخل قفص ابيض كبير والقفص كان موضوعا بجانب فراشي مع العلم أنني عزباء

  • حلمت اني بيت خلتي أخت امي واني معه زوجها وبناتها ووحد من ابناها ابنها الآخر ما كانش موجود وهو طليقي بعدين كنا جالسين وفجه سارين يكلمين عن اخوهن الي تطلقت منه وانو اني و يوجهين لي كلام بشع بعد قمت ادعي ع خالتي وبنتها بدعه الله لا برك لك يا خاله آْنَـỲǑŲـْتي وينتك وجلست اردادها قدامهم كثير بحرقه واني ابكي

  • انا امرءة متزوجة رأيت اني ادعو الله امام الكعبة اول دعاء استجابه الله لي والثاني لم يستجبه لي
    كان الدعاء لاخي المعتقل من سنين بان الله يرده لنا

  • انا امرأة متزوجة
    ورايت اني ادعو الله امام الكعبة دعائين الاول استجابه الله لي والثاني لم يستجبه لي وكان الدعاء لاخي المعتقل من سنين بان الله يرده لنا

  • حلمت اني كنت في بيت ناس نعرفهم وكنت اساعدهم كانو في عزيمه وفجاءه شفت ولدهم عبدالعزيز قاعد و قعد معاه نسولف وقمت من عنده و رفعت يدي وقلت يارب اجعل عبدالعزيز من نصيبي يارب. علمآً اني لا اعرفه شخصيا
    عزباء و متلزمه بصلاتي وادعي دايما بالزوج الصالح