تفسير حلم الحضن لابن سيرين والظاهري والنابلسي

يرغب الكثير من الناس في معرفة تفسير حلم الحضن عندما يراودهم في منامهم، حيث يعتبر الحضن علامة من علامات الحب والاشتياق، ويختلف تأويله إن كان عبارة عن رؤية صادقة ، أو مجرد حلم ناتج عن الأفكار الموجودة داخل العقل، ويتبين الاختلاف ببيان الشخص الذي رآه إن كان رجل أو امرأة وحسب الأشخاص الذين تم معانقاتهم إن كانوا من الأهل أو الأصدقاء أو حبيب.

تفسير حلم الحضن لابن سيرين 

فسر ابن سيرين الحضن كرمز للحب والعاطفة ناحية شخص ما، فقال أن من رأى في منامه أنه يحتضن شخص ما فهذا يدل على أنه سيقابل هذا الشخص، أما لو كان الشخص الذي يحتضنه لا يعرفه فمعناه علاقة نسب بينهم في الوقت القريب.

حضن الزوج لزوجته في المنام

أما لو رأى الزوج أنه يحتضن زوجته فيدل على كبر الحب والتفاهم بينهم، أما لو كان احتضانه لها شديد ففسره ابن سيرين بانفصالهما ووقوع الطلاق بينهما، وإن كان يحضن شخص من معارفه وعزيز عليه فدليل على حبه وتعلقه بهذا الشخص في الواقع.

تفسير حلم حضن شخص ميت

ولو رأى الشخص في منامه أنه يعانق إنسان ميت فهو إشارة إلى أنه سيسافر ويغترب، ولو كان يحتضنه وكان الميت يبكي فهذا يدل على ارتكابه المعاصي والذنوب، ومن رأى أنه يحتضن امرأة وبقوة فهذا دليل على حصوله بالكثير من الخير والنعم في دنياه، ولكن إن كان يحتضنها وهو يبكي فيدل على تعرضه لخسارة مالية كبيرة.

تفسير حلم حضن الحبيب بعد الفراق

أما لو احتضن أحد الشخص الذي يحبه ويحمل له المشاعر فهو من اشتياقه له والحزن الشديد على فراقه، ولو احتضن أبنائه في منامه بشدة فيدل على خوفه الشديد عليهم وتعلقه بهم، أما عن حضن أحد لأمه فيدل على سماعه خبر يسر قلبه. 

تفسير حلم الحضن للنابلسي 

قال النابلسي أن من رأى في منامه أنه يحتضن شخص ما فهذا يدل على مشاركة هذا الشخص له في الحياة وتتوقف مدة هذه المشاركة على مدة هذا الحضن الذي رآه في منامه، ولو رأى أحد أنه يحتضن شخص غريب فيدل على عدم ترويه في الحكم على الآخرين في حياته.

وفسر حضن الرجل لزوجته في المنام على أن الرجل يثق في زوجته كثيراً، ولكن إن كان يحتضن الرجل امرأة عادية فيدل على حبه للدنيا، أما لو رأى الرجل أنه يحتضن رجل آخر فهو يدل على المساعدة.

تفسير حلم حضن العدو

وفسر النابلسي أن رؤية الرجل بأنه يعانق عدوه دليل على عودة المسافر من غربته وزوال الهم والتحدث عنه بالكلام الطيب، ولو رأى أن أحد يحتضنه ولا يبادله هذا الحضن فيدل على عدم اهتمامه بهذا الشخص في الواقع، ورؤية أن شخص غريب يعانقك يدل على رغبة أحد ما في التقرب منك.

تفسير حلم الحضن للظاهري 

  • فسر الظاهري أن رؤية الحضن في المنام تدل على نجاح الشخص في حياته، ورؤية احتضان شخص ميت دليل على الصلح مع الآخرين وعودة الغائب إلى أهله، أو يدل على أن عمر الرائي سوف يكون طويلاً.
  • ومن رأى أنه يحتضن شخص كان حبيب له فمعناه أنه يشعر بالاشتياق له وبشدة، ولو كان يعانق عدوه فيدل على انتهاء الخصام بينهما والتصالح، وقال أن رؤية شخص يعانق الرائي ولا يبادله هذا الحضن يدل على أن هناك شخص يفرض نفسه على حياته ويتطفل عليه.
  • ومن رأى أنه يحتضن شخص يعرفه فيدل على وقوفه بجانبه في حياته، ورؤية تبادل الحضن مع الحبيب يدل على التفاهم والود بينهما، ومن يحتضن شخص غريب في منامه عليه ألا يثق في الغرباء في واقعه.

تفسير حلم الحضن للفتاة العزباء 

لو رأت العزباء في منامها أنها تحتضن شخص ما فهذا دليل على احتياجها إلى شخص يحبها، وقد يكون دليلاً على اقتراب موعد زواجها، ولو عانقت الفتاة رجلاً في حلمها فيدل على ارتباطها بشريك حياتها وسيكون مناسباً لها.

تفسير حلم الحضن من الخلف للعزباء لابن سيرين

ولو رأت أن أحد يحتضنها من ظهرها فهذا يدل على احتواء هذا الشخص لها وحبه لها.

تفسير حلم الحضن للمتزوجة 

إذا رأت المرأة أنها تحتضن زوجها فهذا دليل على الحب والتفاهم بينهما ويشير إلى تحملها له، أما لو رأت أنه تحتضنه وتبكي فهذا قد يدل على الفراق بينهما وحدوث انفصال، ولو كانت تحضن المرأة طفلها فيدل على حبه الشديد له وخوفها عليه، ولو كانت تحتضن أولادها كلهم فهذا دليل على ثقتها بهم وحمايتها لهم.

تفسير حلم الحضن للمرأة الحامل 

لو رأت الحامل في منامها أنها تحضن زوجها فهذا يدل على فرحتها بمولودها، ويدل على الأمان والحماية لو كانت تحتضن طفلها نفسه، أما لو كانت تحتضن طفل ما فيدل على حملها بأنثى، أما لو كانت تحلم بأنها تحتضن طفلة جميلة فسوف ترزق بولداً.

تفسير حلم الحضن للرجل 

لو رأى رجل أعزب في منامه أنه يحتضن امرأة فهذا يدل على أنه سوف يتزوج في القريب وستكون زوجته امرأة صالحة وستسعده، ولو توفيت الأم ورأى الرجل أنه يحتضنها فمعناه حصوله على الكثير من الخير والرزق من الأموال والأولاد، ولو كان يحتضن شخص لا يعرفه فيدل على رزقه بالكثير من المال والمنافع.

تفسير الحضن بين الأصدقاء 

من رأى في منامه أنه يحتضن صديقه وكان ومتخاصمين فهذا يدل على انتهاء الخصام بينهم واستمرار المحبة بينهم، أما لو كان صديقه يحتضنه بشدة ويبكي فيدل على حاجة هذا الصديق للرائي وطلب المساعدة منه في حل مشكلة يمر بها، أما لو رأى أحد أنه يحتضن صديقاً غائباً فهذا دليل على عودة صديقه ولقائه مرة أخرى.

تفسير الحضن من الظهر 

لو رأى أحد أن شخص لا يعرفه يحتضنه في منامه فهذا يدل على مروره بأزمة نفسية وأنه يشعر بالوحدة ويحتاج إلى شخص ما في حياته، ولو كان من يحتضنه شخص قريب فيدل على محبة الناس له وطيبة قلبه وصفائه.

ومن يرى أن شخص ميت يحتضنه في منامه من الخلف فهذا دليل على حب الرائي للشخص المتوفي وشدة اشتياقه له وحزنه عليه، أما لو رأى أن شخص مقرب يحتضنه من ظهره فيدل على السعي وراء أمر ما وأنه سوف ينجح في تحقيقه والحصول عليه.

تفسير حلم الحضن مع البكاء 

من رأى أنه يحتضن شخص ما ويبكي دون صوت فمعناه حدوث الفراق بين الشخص الرائي وأحد معارفه، ولو كان يحتضن ميت ويبكي فهذا يدل على الخسارة في الدين، ولو كان الرائي امرأة وتختضن أحد وتبكي بشدة فهذا قد يدل على تعرضه لخسارة كبيرة سواء مالية أو غيرها.

تفسير رؤية الحضن الشديد 

لو رأى أحد أنه يحتضن امرأة وبشدة فهذا يدل على انفتاح أبواب الخير والرزق أمامه وحصوله على ما يسعى وراءه.

تفسير حلم الحضن مع القبلات 

إذا رأى أحد في منامه أنه يحتضن أمه ويقبلها فيدل على حصوله على رزق كبير، ولو كان والده فيدل على أنه قذ ينال حب الله له.

ومن يرى أنه يقبل شخص غريب ويحتضنه فهذا يدل على سفره إلى بلد ما وأنه سوف يكون محبوب من أهل هذه البلد، ولو كان يحتضن حاكما أو صاحب سلطة فمناه أنه سيكون مثله أم من أصحاب الجاه.

ولو كان معلماً فيدل على نجاحه في حياته وأنه سينال أعلى المناصب وسيكون له مكانة في المجتمع، ومن يري أنه يحتضن خادماً فيدل على حصوله على رزق كبير والزيادة في ماله.

وهكذا يختلف تفسير حلم الحضن حسب الحدث الذي يراه كل شخص، وحسب حالته الاجتماعية والنفسية، لذا يفضل التأكد من التفاصيل عند الرغبة في الحصول على تفسير حلم ما.

قد يهمك أيضًا:

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
99 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
ايمان
13 أيام

السلام عليكم،
رايت ان زوجي كان سيتزوج بامراة اخرى اسمها كريمة وكان خارج ليستقبلها هي و عائلتها فمنعته من الخروج و قبلته فحضنني وقال لي سعدت كثيرا بالقبلة وهو يضحك ثم خرج.
للعلم انا حامل في شهري الخامس. و شكرا

Editor
مجلة رقيقة
12 أيام
Reply to  ايمان

السلام عليكم وبارك الله تعالى فيك والمنام يدل على خير ورزق قادم لمنزلكم وفير بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

Ro.
1 شهر

سلام عليكم
حلمت اني كنت مع امرأة كبيرة لا اتذكرها واغلب الظن انها جدتي المتوفية و ذهبنا انا وهي لبيت فاضي آخر غير بيتنا وكان الوقت مساء والظلام شديد وكأننا ذهبنا لنقل الأثاث هناك كأننا على وشك الانتقال والسكن هناك، وفجاة استخدمت ضوء البطارية و وجدت ابن خالتي متزوج يعمل في مجال الديكور وهو يدهن حائط الغرفة باللون الأخضر نفس اللون الذي استخدمه في حائط غرفتي في الواقع، وتركته يكمل عمله حتى ننتقل للبيت الجديد في الصباح، وعدت إلى بيتنا الحالي و وجدت ابن خالتي الآخر الذي كنت احبه في الواقع، وهو حاليا متزوج وعلى خصام شديد بيني وبينه وبين أفراد اسرتينا، وكان واقف معي بالمطبخ، وعندما حضروا أفراد اسرتي ، قرر هو الرحيل وقالت له امي باستنكار “إلى أين تذهب وتتركنا، بمعنى لا اسمح لك بالذهاب” ومسكته من قميصه وحضنته بشدة وقام ابي بعدها بحضنه، وصافحته اختي بعدها، وانتهى الحلم
انا عزباء، عاطلة عن العمل، امر بحالة نفسية سيئة

Editor
مجلة رقيقة
1 شهر
Reply to  Ro.

السلام عليكم انسي المنام واذكري الله تعالى كثيرا واستغفري وصلي على الحبيب المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام للتيسير بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

حسن
1 شهر

رأيت اخي طلق زوجته وبعد ذلك في غرفة النوم اخي نائم مع زوجتي وهو يحضنها من الخلف وهي تحضن ولده ومقابلنهم انا احضن ولدي في نفس سرير النوم وهي تبتسم

Editor
مجلة رقيقة
1 شهر
Reply to  حسن

السلام عليكم المنام وسوسة للتفريق والله تعالى اعلم

اسيا محمد
1 شهر

حلمت ان ابنت خالتي ماتت والكل يبكي عليها و هي كانت تبتسم

Editor
مجلة رقيقة
1 شهر

السلام عليكم المنام يدل على طول عمر القريبة بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

اسيا محمد
1 شهر

تفسير رؤية اب الشخص الذي احبه يضحك معي ويأتي لزيارتنا مع ابنه وزجته ويلبس ابيضا ويخبرني بأن ابنهم جننهم ليأتو لخطبتي؟

Editor
مجلة رقيقة
1 شهر

السلام عليكم المنام حديث نفس وعقل باطن واضغاث احلام،والله تعالى اعلم

Lin
1 شهر

السلام عليكم انا فتاة عزباء تحملت كنت ادرس بكلاس صار موقف سئ وبعد ماخلص الكلاس حضنت رجل مشهور اجنبي بقوة وطولت بحضن مشاعري كانت حلوه ماكنت ابغا اتركه كان فيه اثنين يقربولي بعدها حضنت بنت خالتي كان فيه ناس

Editor
مجلة رقيقة
1 شهر
Reply to  Lin

السلام عليكم المنام حديث نفس وعقل باطن بسبب موقف محرج تعرضتي له والله تعالى اعلم

اسماء محمد
1 شهر

السلام عليكم رأيت في المنام شخص اعرفه جيدا يريد أن بحضني من الخلف حضني وسط الناس وانا اقول للناس أنه اخي وهو لا بحضني حضن اخوي وحاولت في المنام التغاضي عن حضنه ورأيت أننا نشتري فاكهه وهو لازال بحضني من
الخلف باستمرار

Editor
مجلة رقيقة
1 شهر

السلام عليكم المنام يدل ويبعث لك رسالة بالحذر والحرص الدائم والله تعالى اعلم

شوشو
2 شهور

السلام عليكم اعتذر اني حطيت التفسير هنا مالقيت تفسير نظرات العين وهذا اقرب شي

حلمت انه كانه بقاعه لتكريم موظفين او احتفال بس دخلت بغرف التجهيز وشفت الشخص اللي احبه وكنت اطالع فيه من بعيد وناداني بعيونه وقربني منه وكانت فيه بنت قريبه وتحاول تلفت انتباهه وتستفزني بس لمى شفته مو معطيها وجه طنشتها ولمى قربني منه جبهتي مازقه بجبهته وعيوني بعيونه وكلها نظرات حنين وحب مافي حقد ولا كره ابداً ولون عيونه بنيه وكنت اطالع بداخل عيونه واتذكر عينه اليسرى اكثر شي بالحلم مركزه عليها احس اني بعيونه مااشوف شي الا داخل عيونه وبؤبؤ العين وكاني قريت اللي بعيونه وداخلها وارتحت وانتهى

Editor
مجلة رقيقة
2 شهور
Reply to  شوشو

السلام عليكم المنام حديث نفس وعقل باطن واضغاث احلام،والله تعالى اعلم

حنان
2 شهور

السلام عليكم حلمت ان زوجي طلع من السجن وقمت باحتضانه بشده وانا اقول احمد رجع وكنت فرحانه كثير ولكن كان لابس جاكيت طويل شوي لونه أخضر وعليه بقع أوساخ وبعدها اخوه قال له استحم وذهب ليستحم وغير ملابسه المتسخه بملابس نظيفه … انا في الواقع حامل وزوجي مسجون .

Editor
مجلة رقيقة
2 شهور
Reply to  حنان

السلام عليكم المنام يدل على زوال هم وفرج قادم لزوجك بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

عائشة
2 شهور

السلام عليكم
حلمت في القيلولة اني احضن زوجي بشدة و بعدها قبلته و قالي لبسيني القميص و بعدها صحيت و حاسة انها صح حصلت يعني شعرت بيها
مع العلم احنا لسا ما حصلش دخلة يعني عقدنا قران و فاتحة ، و مشاكل كبيرة و على وشك انفصال
ارجو الرد

Editor
مجلة رقيقة
2 شهور
Reply to  عائشة

السلام عليكم المنام يدل على صلاح حالكم وصلح سيتم مع زوجك وعليك التحصن وذكر الله تعالى كثيرا لرزقك صلاح الحال بإذنه،والله تعالى اعلم

سمر سلامه
3 شهور

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته حلمت اني كنت نايمه على فراش وامامي على لعد أمتار خطيبي السابق واختي الي جانبه( علمآ اننا متخاصمين فالواقع ) فقام وشرب الماء واعطا اختي معه وعندما أخبرته اختي أن يعطيني ابا وقال لا اريد وذهب قمت لاشرب المياه وعندما عودت كان في سريري وقلت له اريد ان اخذ شاحني أعطاني اياه وامسكني وقام باحتضاني وجعلني اتمدد الي جانبه وقام بتقبيلي وقال لي كيف عرفتي اني ما زلت احبك واستيقظت

Editor
مجلة رقيقة
3 شهور

السلام عليكم المنام يدل على مشروع صلح سيحدث بينكم والله تعالى اعلم

اين
3 شهور

انا حلمت بمكان كله في ناس وقلت لزوجي بروح لدوره المياه وارجع وماطلعت من المكان والكل كان خايف علي يحسبوني هربت وانا احاول اطلع من المكان وطلعت شفت زوجي قدامي كان سمين لاكن بالواقع هو نحيف حضنته وحضني وكان معرق وخايف علي

Editor
مجلة رقيقة
3 شهور
Reply to  اين

السلام عليكم المنام يدل على ان الزوج يمر ببعض الضغوطات المادية والله تعالى اعلم

احمد طميحي
3 شهور

السلام عليكم انا حلمت اليوم انني بين كثير من الناس ويوجد امامنا حاجز ويوجد في الحاجز باب ويوجد خلف الباب ولد وبنت لا اعرفهم ينتظرنا وحاولت وطلعت من الباب والتقيت بالولد واذا بصدري اليسار مفتوح فقام الولد بخياطته واقفاله وعينه مليئة بالدموع ولم اكن اشعر بألم ثم قالي الولد عملت العمليه لكي تنقل قلبك من اليسار الى اليمين قلت له نعم ثم حضنا بعض بشده والبنت تشاهد ثم انتها عناقنا انا والولد ثم اتت البنت وارتمت بحضني وتعانقني ثم ذهب الولد ولم اشوفه بعدها لم تتبقى سوى البنت ثم غفت البنت في حضني واذا ب احد الماره اقول له اسكت لا تزعجها واتوقع لم اذكر جيداً انهو يعرف البنت هذا المار علماً بأنني كنت مرتاح وسعيداً بعناقهم جمعياً والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Editor
مجلة رقيقة
3 شهور

السلام عليكم المنام يدل على نجاتك من كرب ورزقك البشرة والدنيا ذات الخير واستقرار حياتك بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

Almaha
3 شهور

السلام عليكم انا رأيت في المنام ان زوجي أتى وحضني وقبلني في رقبتي في سوق ماتفسير الحلم مع العلم ان زوجي في الحقيقه بعيد عني ومتخاصمين

Editor
مجلة رقيقة
3 شهور
Reply to  Almaha

السلام عليكم المنام يدل على صلح قادم لكم ولم شمل بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

Ghalia
3 شهور

السلام عليكم انا رأيت في المنام اني احضن زوجي وهو بعيد عني كان يرجع من السفر وانا احضنه بشدة وكنا فرحانين كتير

Editor
مجلة رقيقة
3 شهور
Reply to  Ghalia

السلام عليكم المنام يدل على بشرة وخبر سار قادم لك ولم شمل مع الزوج بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

ميس
4 شهور

السلام عليكم رايت اليوم اني في سوق كنت مع عائلتي وذهبت منهم الى جهة اخرى من السوق فكنت في محل اقلب اكواب بلاستيكيه برتقاليه امامي كنت اريد الشراء منها لم تعجبني فتركتها وكان جزء من المحل انواره مطفئة وكنت اسأل احد البائعين عن سبب انطفاء هذه الانوار خفت من المكان وخرجت وركبت مصعد وكانت معي امراة مستتره ولابسه عباءة فجأة انطلق بنا المصعد بسرعة كبيرة فضممت هذة المراءة من الخوف بشدة وقلت لم ارى مثل هذا المصعد ابدا وقالت لي انتي مليانه يعني قصدها سمينه فنظرت لنفسي في جدار المصعد وكان مرآة وكنت لابسة فستان اسود طويل وجميل وفيه بعض الزينة الذهبيه وكانت يداي مكشوفه وكان شكلها يبدو رياضيًا ممتساً كأن به القليل من العضلات وكان شكلي كأني ذاهبة لسهرة او مناسبه كان شعري مزين وقف فجأة المصعد وقلت للمراءه هنا ننزل قالت نعم هذا الدور الثالث وكاننا كنا قادمين من القبو فخرجت فاذا امامي ساحة كبيره كانها ساحة الحرم ولكنه ليس حرم بل سوق فذهبت لابحث عن عائلتي في الحلم علي عباءة ولكن فقط في تلك اللحظه في المصعد رايت علي فستان .انتهى ارجو تفسيره ان كان خيرا ..عمري 26عزباء غير موظفة اسعى للوظيفه وقلقه بشأن الزواج امر ببعض المشكلات مع احد افراد عائلتي ونفسيتي منذ مدة متعبه ومرهقه

Editor
مجلة رقيقة
3 شهور
Reply to  ميس

السلام عليكم المنام يدل على حل مشاكلك ورزقك الخير والمال الواسع وسيتقدم لك خطيب رزقه واسع او فرصة عمل ممتازة قادمة لك بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

جواهر
4 شهور

السلام عليكم انا حلمت ان زوجي يحتضن والده ويطلب منه ان يجلس في حضنه فرفض والده احد اخواته طلبت من والدها ان يقبل فقبل وجلس بحضنه لاكن كان وجه زوجي حزين ونا يعني استغربت من شكله وكنت افكر اقول لنفسي احسه جالس يودعنا هذا في الحلم

Editor
مجلة رقيقة
4 شهور
Reply to  جواهر

السلام عليكم المنام حديث نفس وعقل باطن واضغاث احلام،والله تعالى اعلم

زر الذهاب إلى الأعلى