Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم الجوال ورؤية الهاتف في المنام للعزباء والحامل والمتزوجة

تفسير حلم الجوال في المنام وشرائه للحامل والعزباء والمتزوجة، تفسير حلم رؤية الهاتف أو الموبايل في المنام، رؤية المحمول اللاسلكي في المنام وإجراء المكالمات على ماذا يدل؟ تأويلات علماء التفسير سواء الخير أو الشر لمن رأى الجوال في منامه.

تفسير حلم الجوال خيره وشره عند ابن سيرين

الجوال هو جهاز لا سلكي يتم دعمه ببث مباشر من خلال شبكة لا سلكية؛ تساعد الجميع على التواصل وإجراء المكالمات الهاتفية في أي مكان في العالم وسماع أصوات أصدقائه أقاربه وكل من يود التواصل معهم وقد أبعدتهم المسافات.

وتطور جهاز الجوال حاليًا حيث يقوم بالاتصال صوت وصورة بأي شخص في العالم عن طريق مجموعة من البرامج تدعم هذا الأمر، والجوال بجميع اللهجات يعني المحمول أو الهاتف أو الموبايل أو الجوال وهذه مرادفات لجهاز واحد فقط هو الجهاز اللاسلكي الذي يحمله الجميع اليوم الجوال.

وباعتبار أن الجوال لم يكن موجود أيام المفسرين القدماء ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين وغيرهم، فقد اعتمد المفسرين المعاصرين على منهج القياس في تفسير المحمول في المنام نسبةً إلى قوله –سبحانه وتعالى – في قصة سيدنا سليمان في سورة سبأ: [فَمَكَثَ غَيْرَ بَعِيدٍ فَقَالَ أَحَطتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ وَجِئْتُكَ مِن سَبَإٍ بِنَبَإٍ يَقِينٍ].

وقد قام الهدهد هنا بدور المرسال ونقل الأخبار، وبعدها تطور الحمام الزاجل في نقل المراسلات حتى تطورت إلى الهاتف الخلوي اللاسلكي في عصرنا الحالي.

وبالتالي سوف تأتي أغلب التفسيرات من دلالات الهدهد وما قام به وما ترتب عليه من لقاء المحبين وزواج سيدنا سليمان من غريبة عنه لا يعرفها وهي ملكة سبأ.

والمحمول هكذا يدل أيضًا على الاطلاع على الخبايا والأسرار لقوله تعالى: [أَحَطتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ ] فالهاتف يعمل على نقل الأخبار سريعًا وبدقة وكشف المستور.

كما يدل على السلام والإيمان وحسن الختام والأخبار، ومن رأى في منامه أنه يتحدث في جواله وكان سعيد بما يسمعه؛ فهذا دليل على قدوم أخبار سعيدة له والعكس صحيح إن كان حزين وهو يستمع إلى الأخبار عبر جواله في المنام.

خير تفسير حلم الجوال في المنام

المحمول دليل على حمل شخص أو شيء، أما الهاتف دليل على إجراء المكالمات، والنقال دليل على نقل الأخبار والانتقال من حال إلى حال، والخلوي كلمة تدل على السفر، والجوال كلمة تدل على التجوال والذهاب والإياب والانتقال.

ورؤية الجوال في المنام له مدلولات خير ومدلولات شر ويمكنكم معرفتها من خلال متابعة مدلولات الخير الآتية:

  • من رأى في المنام أنه يهاتف شخص فهذا يدل على حصوله على أخبار جديدة في الفترة القادمة.
  • رؤية الجوال في المنام يدل على تغير الأحوال واستبدال الحال الحالي بغيره.
  • ويدل رؤية الهاتف المحمول على حمل المتزوجة قريبًا بإذن الله.
  • ويدل المحمول للعزباء على الزواج من شخص غريب ليس من بلدها.
  • وللعازب يدل على الزواج والدخول في علاقة قريبًا.
  • والهاتف ذو اللون الأسود والأبيض دليل خير.

أما مدلولات الشر فتتلخص في الآتي:

  • من رأى في منامه أنه يهاتف شخص ولكن انقطع الاتصال فهذا دليل شر وغير محمود للرائي وربما دلّ على قطع صلة أرحام أو خصومة.
  • ومن رأى أنه يهاتف شخص ولكن هناك تشويش في المكالمة فهذا يدل على توتر وقلق يصاحب الرائي، وربما الحيرة في اتخاذ قرارات في حياته الشخصية أو العملية.
  • ومن رأى أنه تم فصل الخدمة في هاتفه الخلوي فهذا دليل شر.
  • ومن رأى أن هاتفه قد انكسر فهذا يدل على حدوث مشاكل له وربما هذه المشاكل تكون جسدية أو نفسية أو عائلية.
  • ومن رأى أن هاتفه قد انفجر فهذا يدل على حدوث فتنة شديدة تؤدي إلى حدوث مصائب وشدائد.
  • ومن رأى أن هاتفه قد احترق فربما يدل على الزنا ودخوله في علاقة محرمة.
  • ومن رأى في منامه أن هاتفه قد ضاع منه فهذا يدل عل الخسارة والهزيمة.
  • ومن رأى في منامه أنه نسي موبايله وتركه أو باع موبايله فهذا دليل شر وغير محمود لصاحب الرؤية.

تفسير حلم الجوال للمتزوجة

الموبايل للمتزوجة في المنام له مدلولات مختلفة، فمن رأت في منامها أنها تشتري جوال حديث وإمكانيات عصرية فهذا يدل على سعادتها الزوجية والرباط العائلي المستقر التي تحافظ عليه.

أما من رأت في منامها أن هاتفها الخلوي قد انكسر فهذا يدل على المشاكل الزوجية والأسرية التي سوف تنشأ بينها وبين زوجها أو أهل زوجها، وربما يدل على انقلاب حالها إلى الأسوأ.

ومن رأت أنها تكسر موبايل أو غاضبة فرمت بالهاتف أو وقع الموبايل منها فانكسرت شاشته فهذا دليل هم وغم، ومن لم تُنجب ورأت في منامها جوال محمول فهذا بشارة لها على حملها عن قريب بإذن الله والله أعلم.

تفسير حلم الجوال للحامل

أما عن رؤية الهاتف أو الجوال المحمول للحامل فهذا يدل على الخير، فمن رأت في منامها أنها تشتري موبايل وكانت حامل فهذا دليل على إنجابها لـ ولد ذكر إن شاء الله؛ وسوف يكون على علم وعلى خلق وذو شأن على قدر ما رأت الرائية في المنام في الجوال من حداثة وجمال.

أما من رأت في منامها أنها تستمع إلى صوت نغمات المحمول فهذا يدل على وصول أخبار جديدة لها في الأيام القادمة وسوف تكون أخبار سارة بإذن الله تعالى.

تفسير حلم الجوال للعزباء والعازب

من رأت الهاتف في منامها وكانت عزباء فهذا يدل على الزواج لها، الهاتف زواج ومراسلة، فمن رأت أنها تهاتف شخص وهي من تتصل فإنها سوف تتعرف على شخص وتتزوج منه ولكنه لم يكن زواج سعيد بل سوف يكون فيه بعض المشاكل وكذلك الأمر إن رأت أنها تُرسل رسالة إلى شخص عبر الجوال.

ومن رأت أنها تتلقى مكالمة وتهاتف شخص فهذا يدل على الزواج من شخص ميسور وسوف يكون الزواج سعيد بإذن الله، أما من رأت موبايل في منامها دون مكالمات فهذا يدل على الزواج القريب والمناسبة السعيدة القادمة.

ومن كان عازب ورأى في منامه أنه يشتري موبايل وكان لونه أحمر فهذا يدل على زواجه قريبًا بإذن الله، وإن كان خاطب فيدل على عقد قرانه في القريب العاجل إن شاء الله.

تفسير حلم شراء الجوال في المنام

شراء الجوال في المنام خير فهو نجاح وتفوق وترقية، فمن كان طالب علم ورأى أنه يشتري جوال فهذا يدل على نجاحه في دراسته، ومن رأى أنه يشتري موبايل وكان جديد ذو إمكانيات حديثة فهذا يدل على السعادة والسرور القادم.

ومن رأى أنه يشتري هاتف ذكي لونه أسود فهذا يدل على الانتصار والغلبة والظفر بالعدو والمنافسين وتحقيق مكاسب عليهم، ومن رأى أنه اشترى موبايل بلون أبيض فهذا دليل على الفرج وانفرج الهم وانتهاء المشاكل.

والهاتف في العموم لصيق للشخص ومنبع أسراره ومراسلاته مع القريب والغريب، وبقائه بجوار الحالم دليل خير أما ضياعه منه دليل شر، وحداثة المحمول ولونه وشكله ومظهره الجميل يزيد من خير الرؤية ويقلل من شرها والله أعلم.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

اكتب تعليق

التعليقات

  • حلمت اني طلعت من البيت وشفت ابوي وكان جالس لما قربت منه بدأ يحضني ويبوسني بس علق على ريحتي قال ليش م تغيرين ملابسج وتتسبحين وبعدها عطاني موبايل ايفون x اخر موديل وكان معاه فلوس بس ما شفت الفلوس بعيني ..كنت سعيده

  • أنا حلمت إنّو لقيت ساعة يد وهاتف جوال في نفس الوقت ، رحت لبست الساعة في أيدي اليمين ورحت اشتغل ع الجوال و اشوف شو فيه بقلبو لما فتحته welcome طلع اسم بنت (عرفت إنّو الجوال كان لبنت وحطا اسمها عليه ) أخدته و خبيتو بجيبتي كرمال محدا يشفو ويعرفو صحبته .

  • رءيت نفسي واقفة مع شخص احبه أعطاني هاتفه المحمول كان اسود اللون قال لي احمليه دقيقة وعندها اعطاني صديقه هاتفه المحمول ابيض اللون قال لي نفس الكلام