Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم الثوب الأخضر في المنام .. تأويل الملابس الخضراء في الحلم

تفسير حلم الثوب الأخضر في المنام للمرأة والرجل، تأويل ابن سيرين في رؤية الملابس الخضراء في المنام، الفستان والشال والخمار الأخضر في المنام، اللون الأخضر ودلالاته عند ابن سيرين، تفسير رؤية الميت بملابس خضراء اللون، تابعوا معنا على مجلة رقيقة التفسيرات الدقيقة بشرح مبسط.

تفسير حلم الثوب الأخضر

الثياب في الواقع هي ستر وعفة للجسد، تستر عوراته وتحميه وتحفظه من الفتن، واللون الأخضر من الألوان المبهجة التي يحبها ويفضلها الكثير سواء من الرجال أو النساء، ولكن ماذا عنهم في الأحلام والرؤيا؟

الثياب خضراء اللون في المنام تعتبر من الأحلام المألوفة والمحمودة في تأويلاتها، وذلك كما ذكر كبار علماء التفسير، والملابس ستر وإن كانت لونها أخضر تدل على النجاح والصلاح والفلاح وتحقيق الأماني.

فالجيمع يعرف أن اللون الأخضر هو لون ثياب أهل الجنة لقوله – سبحانه وتعالى – في سورة الإنسان: ( عالِيَهُمْ ثِيَابُ سُندُسٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ ۖ وَحُلُّوا أَسَاوِرَ مِن فِضَّةٍ وَسَقَاهُمْ رَبُّهُمْ شَرَابًا طَهُورًا )، فثياب أهل الجنة سيكون مصنوع من الحرير ولونه أخضر.

واللون الأخضر مبهج فهو لون الورود والجناين والأشجار التي تمنح الإنسان المتعة في النظر، وهو أيضًا لون الخضروات التي تمنح الإنسان الصحة، وبالأخير هي لون ثياب أهل الجنة التي سيخلد فيها الإنسان إن شاء الله تعالى.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم هدم البيت في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل بالتفصيل

ولذلك رؤية اللون الأخضر والملابس الخضراء كلها خير للرائي أو الرائية حسب الحالة الاجتماعية، ولكنها تختلف في التأويل حسب احتياجات وظروف كل شخص وقراراته وصفاته الشخصية، كما أن شرور الثياب الخضراء في رميها أو خلعها أو فقدانها والله أعلم.

خير ما قيل في تفسير حلم الثوب الاخضر

  • الثياب الخضراء خير وبكرة للرائي وأغلب رؤيتها إن لم تكن جميعها فأل حسن وطيب للرائي سواء كان رجل أو امرأة.
  • وارتداء الملابس الخضراء بشكل عام تدل على صلاح الرائي وتدينه وتمسكه بالطاعات؛ خاصةً إن كانت ثياب دينية وتلتزم بالقواعد القرآنية.
  • ومن يرى في المنام أنه يرتدي ثياب خضراء وكان عازب دلت الرؤية على زواجه قريبًا بإذن الله تعالى.
  • والعزباء التي ترتدي ثياب خضراء دليل على اقتراب خطبتها وزواجها.
  • ومن يرى في المنام شخص متوفي يرتدي ملابس خضراء دلت الرؤية على علو منزلته ومكانته عند ربه وراحته والله أعلم.
  • ومن ترى في المنام أنها تلبس فستان طويل دلت الرؤية على اهتمامها بالعبادات من صيام وصلاة وزكاة.
  • والثياب الخضراء ربما تدل على حسن الخاتمة.
  • وربما تدل على سفر قاصد ومثمر سوف تناله الرائية وزوجها.
  • والثياب الخضراء قد تدل على ميراث يغير حياة الرائي للأفضل.
  • ومن يرى أن ولده أو ابنته ترتدي ثياب خضراء دلت الرؤية على صلاح الولد والابنة وأنهم سوف يكونان صالحين وذو مكانة عالية في المستقبل.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم التنجيد في المنام للحامل والعزباء والمتزوجة بالتفصيل

  • ومن يرى في المنام أنه يرتدي ثياب خضراء وكان متزوج دلت الرؤية على راحة باله واستقراره وربما دلت على اقتراب موعد حجه إن كان ينوي ذلك.
  • ومن ترى أنها ترتدي خمار أو شال أخضر دلت الرؤية على نجاحها وتفوقها ووصولها لما تريد.

شر ما قيل في تفسير حلم الثوب الأخضر

  • شر ما قيل في رؤية الثياب الخضراء قليل ويتلخص في خلع الثياب الخضراء أو فقدانها أو ضياعها.
  • من يرى في المنام أنه يخلع الثياب الخضراء دلت الرؤية على خسارته وضياعه وارتكابه للمعاصي والذنوب، ووقوعه في النشاكل والمحذورات.
  • ومن يرى في المنام أنه يفقد ثيابه الخضراء دلت الرؤية على فقدانه للطريق الصح وطريق الحق.
  • ومن ترى أنها تلبس فستان أخضر قصير دلت رؤتيها على قلة تدينها وعدم تطبيقها لشرع الله تعالى في أمور كثيرة في حياتها.
  • وضياع الثياب الخضراء دليل شؤم وقلة بركة وقلة التزام وذهاب للنعم ومشاكل وهموم وأحزان والله أعلى وأعلم.

تفسير حلم الثوب الأخضر للعزباء

العزباء التي ترى في المنام ثياب خضراء تدل رؤيتها على صلاحها وتدينها وتقربها من ربها – عز وجل – خاصةً إن كانت ترتدي ثياب الحجاب الشرعي وتلتزم بالملابس الفضفاضة والطويلة، فإن كانت الرائية تلبس ثياب حجاب شرعي لونه أخضر دلت الرؤية على تقربها من ربها وحسن خاتمتها إن شاء الله تعالى.

ومن كانت تلبس خمارًا أخضر اللون قد تدل الرؤية على زواجها قريبًا من شخص متدين وخلوق، ومن ترى أنها تلبس فستان لونه أخضر دلت الرؤية على التوبة النصوح والابتعاد عن أصدقاء السوء، وربما دل على حسن اختيارها لزوجها المستقبلي.

ومن ترى أنها تلبس ثياب خضراء مهما كانت هيئتها وكانت طالبة دلت الرؤية على نجاحها وتوفقها، وإن كانت تنتظر وظيفة نالت وظيفة أكثر من طموحاتها، ومن تنتظر الزواج كافئها الله – عز وجل – بشخص ملتزم وخلوق.

واللون الأخضر دلالة على تحقيق الأمنيات والسعادة للرائي، والأخضر هو خير وفرح وسرور وزوال للهموم والكروب والمشاكل التي من الممكن أن تعكر صفو حياة الرائية والله أعلم.

تفسير حلم الثوب الأخضر للحامل

اللون الأخضر في المنام للحامل قد يدل على الأمان والحماية في زوجها، وربما يدل على تدينها وتقربها من ربها، وربما يدل على صلاحها وتوبتها توبة نصوح من ذنب قد اقترفته.

والثياب الخضراء في المنام للرائية الحامل في شهورها الأولى دليل على ولادة طفل ذكر صالح سوف يكون ذو شأن في مستقبله وسوف يكون بار بوالديه إن شاء الله تعالى، واللون الأخضر للحامل بركة وأخبار سعيدة وولادة ميسرة وخير تناله هي وزوجها.

تفسير حلم الثوب الأخضر للمتزوجة

اللون الأخضر وارتداء الملابس الخضراء في المنام فأل خير للمتزوجة وقد تدل على صلاحها وتدينها، وإن رأت زوجها هو من يرتدي ثياب خضراء دلت الرؤية على صلاح وتدين زوجها وحصولها على خير من ورائه.

والفستان الأخضر في المنام دليل على الحمل والإنجاب للتي لا تنجب، ومن ترى في المنام أنها ترتدي جلباب أخضر دلت الرؤية على سعادتها وشعورها بالسرور وتفاؤلها لأخبار سارة سوف تأتي لها في القريب العاجل.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم شراء الملابس الجديدة والقديمة للعزباء والحامل والمتزوجة

اللون الأخضر في منام المتزوجة قد يدل على مشاعر الحب والمودة والرحمة بين الرائية وزوجها وحسن تصرفها معه وأنها امرأة ذكية تصل إلى مبتغاها بكل سرور، أما إن رأت أنها خلعت الثياب الخضراء فهذا فأل شر ويدل على سوء تصرفها وابتعادها عن ربها فيجب أن تتعظ وتعيد حساباتها والله هو الأعلى والأعلم بما في الصدور.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

كاتبة ومترجمة مصرية في اللغتي: الانجليزية والتشيكية وأعمل محررة إخبارية أهتم بكل ما هو جديد ويسعدني مروركم وتعليقاتكم

اكتب تعليق

التعليقات

  • السلام عليكم
    رأت ابنتي أننا ذهبت وهي معي لشراء فستان مباركة لحملي على أساس أني منزوجة وحامل وكنا نختار من الفساتين فاخترت فستان حفلة ذهبي ثم عدلت عنه واخترت اللون الأخضر ولم يكن جاهز ولكنه سيفصل لي حيث مررنا بالأخير على قسم الخياطة داخل المحل نفسه

  • السلام عليكم
    رأت بنتي رؤيا اننا في سوق لاختيار فستان لمباركة حملي حيث كنت متزوجة بالرؤيا واخترنا فستان حفلة جميل ذهبي ثم عدلنا عنه لنختار اللون الاخضر من نفس الموديل ليتم تفصيله لي في قسم الخياطة بالمحل
    ارجو التفسير
    مطلقة

  • كنت أتجول في منزل مجهول و دخلت فرأيت ابن جيراننا يلبس قميص لونه أ لون الشجر فضفاض بأكمام طويلة ووجهه ابيض و شعره اسود و لحية سوداءً يصلي و ساجد يقول ثلاث مرات: سبحان الله و بحمده استغفره و اتوب اليه، لما انتهي كنت احمل ابن خالتي رضيعا وفي الواقع ابن خالتي عنده ٧ سنوات ركبت معه في سيارته في المقعد الخلفي و عندما أوصلني الي بيتنا قلت له خد اترك معك الرضيع.

  • اريد تفسيرا لرؤيتي جارتكم الله خيرا
    رأيت انني كنت أتجول في بيت مجهول و دخلت الي مكان وجدت فيه ابن جيرانا يلبس قميص لونه اخضر باكمام طويلة ووجهه به نور و شعره اسود و لحية سوداءً يصلي و ساجد يقول ثلاث مرات: سبحان الله و بحمده استغفره و اتوب اليه، لما انتهي كنت احمل ابن خالتي رضيعا و (في الواقع ابن خالتي عنده ٧ سنوات) ركبت معه في سيارته في المقعد الخلفي و عندما أوصلني الي بيتنا قلت له خد اترك معك الرضيع.
    الرؤية قبل الفجر
    انا شابة عازبة

  • صديقتي رأتني بالحلم انّي اتزوج ، وكنت مبسوطة بالحلم ، وتقول انه وجهي كانت اسمر وملامحي مو واضحة ، مع العلم انّي اساساً سمراء ، وكنت لابسة ساري اخضر بس ساتر مو مكشوف يعني ،
    ورأت انه العريس كان انيق وشعره ناعم ، وكان العرس كثير يجنن وفخامة ..ياريت اعرف شو تفسير هالحلم

(x)