Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم التراب في المنام.. تفسير الرمل الأصفر في الحلم

التراب في المنام وما قاله ابن سيرين في حلم العزباء والمتزوجة والأعزب والحامل، هل رأيتِ التراب في المنام ؟ التراب والرمل الناعم في المنام، تفسير الرمل المبلل على هيئة طين، الرمل الأسود والرمل الأصفر والفضي والأبيض في المنام للنابلسي وابن شاهين.

تفسير حلم التراب في المنام لابن سيرين

التراب هو أصل الإنسان، خُلق الإنسان من تراب وسوف يعود إلى تراب بعد تحلل جسده، والتراب قد يؤذي الإنسان ويصيبه بالأمراض وقد يؤذيه في عينه وفي جسده وفي بشرته وجلده، ونحن جميعًا نعرف أن التراب من الأشياء الغير محبذة للإنسان بشكل عام رغم أنه مصنوع ومخلوق منه.

قد يأتي في ذهن الحالم أو صاحب الرؤية أن التراب تفسيره شر ويعبر عن الشؤم، ولكن في الأحلام لا يكون المعنى والتفسير كما هو في الواقع، فالتراب خير في المنام وقد يدل على المعيشة وقد يدل على السعادة والرزق الكثير والبركة والميراث والغنى والثراء.

والتراب بشكل عام خاصةً الناعم فيه خير كثير وهو فأل خير، وقد يدل على حياة الإنسان بشكل عام؛ لأن التراب هو حياة الشخص وهو أصله ومنه وإليه يعود بمشيئة الله وحده، والتراب فيه تأويلات شر في حين قام الحالم بإزالته وكنسه في الحلم فهذا فأل شؤم على عكس المتوقع.

فالبعض ربما يقول أن كنس التراب وإزالته خير، ولكنها شر وغير محبذ تفسير هذه الرؤية، كما أن التراب الناعم والجاف أفضل من التراب المبلل الذي يعبر عن المتاعب والمشاكل والهموم والنكد، ورمي التراب على الوجه أو وضعه على الرأس دليل شؤم والله هو وحده أعلى وأعلم.

ما قيل في خير تفسير حلم التراب

  • التراب في المنام يدل على الخير والرزق، ووجود التراب في المنام بكافة الصور خير وبركة للرائي ودليل على تحقيق أمانيه وغايته قريبًا بإذن الله تعالى.
  • ومن كانت عزباء أو عازب دلت رؤيته للتراب على الزواج والخطبة وعقد القران.
  • ومن كانت طالبة دلت الرؤية على نجاحها.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم الخبز في المنام .. العيش في الحلم ما بين الخير والشر

  • والرمل الأصفر في المنام خير كثير ورزق من الذهب والحصول على ذهب أصفر بقدر ما وجد من تراب ورمل أصفر؛ لأن الرمل الأصفر في الحلم يدل على الذهب.
  • ومن رأى في منامه تراب ناعم دلت الرؤية على الخير الكثير الذي سيصيب الرائية قريبًا بفضل الله تعالى، والرمل الناعم دليل على انفراج الهم وحل المشاكل والتخلص من النكد والهموم.
  • والرمل الأبيض خير كثير.
  • وأكل التراب للمتزوج أو المتزوج فأل خير للحصول على ما يريد ولكن بعد تعب ومجهود في حياته وبعدها سيحصل على الأموال والمناصب العليا.
  • ومن رأى في المنام تراب لونه فضي دلت الرؤية على حصوله على فضة بقدر ما رأى في منامه.
  • المشي أو الجلوس على التراب خير كثير وبركة وسعادة سوف تصيب الرائي .
  • والتراب إن كان طاهر كان دليل على الذرية الصالحة والبارة.
  • ومن يتيمم بالتراب فهذا يدل على توبة الرائي.

ما قيل في شر تفسير حلم التراب

  • التراب قد يؤول إلى الشر في بعض الحالات، ولكن اعلم أن ذهاب التراب هو ذهاب للخير والسعادة في المعيشة وفقر للغني وخسارة للتاجر وضياع الأموال وراحة البال.
  • وكنس التراب أو إزالته من طريقك دليل شؤم على المتاعب والصعاب التي ستجدها أمامك.
  • وأما من يرى في المنام التراب المبلل وبقي أسود أو على هيئة طين ربما دلت الرؤية على الشر والبؤس والحيرة والمشاكل التي ستواجه الرائي ولكن سيعقبها حلول ستجعل الرائي سعيد بفضل الله تعالى.
  • ومن يرى في المنام أنه يسف التراب فالرؤية قد يؤول إلى التعب والشقاء الذي سيعقبه خير إن شاء الله تعالى.
  • ومن ترى في المنام أنها تضع التراب على وجهها، أو أن وجهها مليء بالتراب دلت الرؤية على دخوله في مشاكل عائلية وأسرية.
  • ومن يرى في المنام أن وشه بالكامل مغطى بالتراب دلت الرؤية على فصله من عمله وتعرضه لمشاكل عديدة في مكان أكل عيشه.
  • ومن رأى في المنام أنه يرمي التراب على وجهه أو رأسه فالرؤية شؤم على صاحبها ودليل على ذهاب النعم والمال والجاه والشدة والكرب والفقر.
  • ومن يرى في المنام أنه يحفر حفرة ويتلطخ بالتراب دلت الرؤية على اقتراب أجله.
  • ومن يرى تراب نجس أو غير نظيف دلت الرؤية على الشر وعلى الذرية الفاسقة والعياذ بالله.
  • ومن ينقل التراب من مكان لآخر فهذا يدل على النميمة ونقل الكلام.
  • وتناثر التراب أثناء ركض الفرس فتنة.

تفسير حلم التراب للعزباء

العزباء التي ترى في منامها التراب فهو فأل خير ويدل على البركة والرزق الكثير الذي ستحصل عليه الرائية في حياتها، وقد يدل على الحظ السعيد الذي ستحظى به الرائية، فمن ترى في المنام التراب في كل مكان دلت الرؤية على النجاح وتحقيق الطموح والحصول على ما تريد.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم الخمرة في المنام لابن سيرين.. رؤية الخمر وشربه في الحلم بالتفصيل

والمشي على التراب حافية ولمس التراب للعزباء يدل على الخير وتحقيق ما تريد قريبًا وعاجلًا، فإن كانت تتمنى زواج تزوجت قريبًا، وإن كانت تتمنى العمل والاعتلاء في وظيفة دلت الرؤية على حصولها على ما تريد قريبًا، وإن كانت طالبة علم رزقها الله تعالى ما تريد والنجاح والتوفيق.

والعزباء التي ترى في منامها أنها تزيل التراب بأي وسيلة أو تمسحه أو تكنسه أو تبتعد عنه وتنظف المكان من التراب فالرؤية فأل شر ودليل على الفشل في قصة حب أو فسخ خطبة أو ترك عمل أو فشل في الدراسة والله تعالى أعلى وأعلم.

تفسير حلم التراب للمتزوجة

المتزوجة التي ترى في المنام التراب يدل على رزق سيأتيها هي وزوجها قريبًا بإذن الله تعالى، ربما ورثت واغتنت هي وزوجها، والتراب في منام المتزوجة قد يدل على حمل قريب إن كانت لا تنجب فالرؤية دليل على صلاحها وحملها.

ومن ترى أنها تكنس التراب فالرؤية تدل على المشاكل والهموم التي ستصيب الرائية نتيجة لسوء تصرفاتها أو عدم اتخاذها القرارات الصحيحة في حياتها، وتغطية الرأس أو الوجه بالتراب للمتزوجة دليل شؤم وسوء الخلق والابتعاد عن ربها فيجب أن تتقرب من ربها.

تفسير حلم التراب للحامل

الحامل التي ترى في المنام التراب فهو فأل خير ودليل خير وسهولة في ولادتها وتيسيرًا في حملها، وقد يدل على صحتها وصحة جنينها إن كانت في الأشهر الأولى، ومن ترى في المنام أنها تكنس التراب وتزيله فالرؤية تدل على الهم والشر وصعوبة الولادة ومشاكل في الحمل.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم الحقيبة في المنام.. تفسير الشنطة اليد في منام العزباء والمتزوجة والحامل

والتراب في المنام للحامل قد يدل على جنس المولود، فمن ترى في المنام أنها تأكل التراب وتضعه في فمها فتدل الرؤية على ولادة مولود ذكر والله هو أعلم بما في الأرحام ويرزق من يشاء والله أعلم.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

كاتبة ومترجمة مصرية في اللغتي: الانجليزية والتشيكية وأعمل محررة إخبارية أهتم بكل ما هو جديد ويسعدني مروركم وتعليقاتكم

اكتب تعليق

(x)