تفسير حلم البنطلون في المنام.. ألوان البناطيل في المنام

تفسير حلم البنطلون في المنام.. ألوان البناطيل في المنام

ما هي تأويلات علماء التفسير في رؤية البنطلون الواسع أو البنطلون الأسود أو الأبيض أو الأخضر؟ تفسير حلم البنطلون في المنام للعزباء والحامل والمتزوجة، تأويلات البنطلون الشائعة للرجل المتزوج والشاب، البنطلون الضيق والبنطلون الفضفاض ودلالاتهم بالتفصيل.

تفسير حلم البنطلون

البنطلون هو زي يلبسه في العادة الرجال وترتديه الكثير من النساء، أشكاله كثيرة منها الواسع والفضفاض ومنه الضيق، وألوانه مختلفة في التفسير، فالبنطلون البني يختلف عن البنطلون البني يختلف في تأويله عن البنطلون الأصفر.

والبنطلون إن كان جديد ونظيف له تأويل وإن كان قديم ومقطع له تأويل مختلف، والبنطلون بشكل عام تأويلاته خير في المنام عكس المتوقع من أنه تشّبه بالرجال وغير محبذ إرتدائه في الدين للنساء بل يفضل لبس الملابس الفضفاضة والعبايات وغيره من الملابس النسائية.

والبنطلون في المنام قد يدل في أغلب تفسيراته على الزواج لطبيعة ارتدائه وستره للمنطقة السفلى من الجسم، كما أنه يدل في بعض الفسيرات على الإنجاب والذرية الصالحة والله تعالى أعلى وأعلم.

والبنطلون له مسميات أخرى منها البنطال أو السروال وتفسيره يختلف في المنام حسب الحالة الاجتماعية وجنس صاحب سواء كان رجل أو كانت امرأة.

ما قيل في خير تفسير حلم البنطلون

  • من يرى في المنام أنه يشتري بنطلون وكان عازبًا دلت الرؤية على زواجه قريبًا بإذن الله تعالى.
  • ومن يرى في المنام أنه يشتري بنطلون مستعمل دلت الرؤية على زواج الرائي من امرأة مطلقة أو أرملة أو سبق لها الزواج.
  • أما من رأى في المنام أنه يشتري بنطلون جديد دلت الرؤية على أنه سوف يتزوج من فتاة بكر لم يسبق لها الزواج من قبل.
  • ومن تشتري في المنام بنطلون جديد دلت الرؤية أيضًا على زواجها من شخص لم يسبق له الزواج.
  • أما من ترى أنها تشتري بنطلون مستعمل دلت الرؤية على زواجها من شخص سبق له الزواج.
  • ومن يرى في المنام أنه يتبول في بنطلونه وكان متزوجًا دلت الرؤية على حمل زوجته وإنجابها في القريب العاجل والله أعلم، وإن كان لديه ذرية صالحة دلت رؤيته على سعة الرزق وانفراج الكرب وحل المشاكل؛ لأن قضاء الحاجة في المنام خير وفرج.
  • وارتداء البنطلون بشكل عام دليل على صلاح الرائي أو الرائية والتقرب من الله – عز وجل -.
  • ومن يرى أنه يشتري بنطلون ثم يرتديه دلت الرؤية على توبته من الذنوب والمعاصي التي كان يرتكبها.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم الابتسامة في المنام.. ابتسامة شخص تعرفه أو لا تعرفه في الحلم

  • ومن يرى في المنام أنه يرتدي بنطلون به أستك دلت الرؤية على كثرة المال، ومن يرى أن البنطلون به حزام دلت الرؤية على المال الوفير الذي سيحصل عليه الرائي أو الرائية والله أعلم.
  • من ترى في المنام أنها ترتدي بنطلون أحمر دلت الرؤية على الحمل للمتزوجة.
  • والبناطيل النسائية الكثيرة في المنام فأل خير وحظ سعيد.
  • والبنطلون الطويل خير وطول في العمر وستر وصحة وعافية لصاحبة الرؤية.

ما قيل في شر تفسير حلم البنطلون

  • من يرى في المنام أنه يرتدي بنطلون فقط ونصفه العلوي عاريًا دلت الرؤية على الشر وعلى قيام الرائي بكبائر ومعاصي فليتقي ربه في حقيقته.
  • وربما تدل هذه الرؤية على الفقر وضياع المال، وربما تدل على الأمراض والأسقام.
  • ومن يرى في المنام أنه يرتدي بنطلون مقلوب فهذا يدل على مصائب وكوارث سوف تصيب الرائي.
  • ومن يرى في المنام أنه يرتدي بنطلون مقطع أو لا يستره فالرؤية شؤم وتدل على الفساد وسمعة الرائي السيئة والمعاصي التي يقوم بها.
  • ومن ترى في المنام أنها تخلع البنطلون دلت الرؤية على طلاق المتزوجة وفسخ خطبة المخطوبة وفشل علاقة الحب للعزباء، وعلى حسب حالتها وهي تخلع البنطلون كان الخير.
  • فإن كانت متزوجة ورأت أنها خلعت البنطلون وكانت سعيدة دلت الرؤية على تخلصها من زوج ظالم وهكذا للعزباء.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم الجوع في المنام وتأويلات الخير والشر للعزباء والمتزوجة والحامل بالتفصيل

  • ومن ترى في المنام أنها ترتدي بنطلون غير نظيف دلت الرؤية على صفاتها السيئة ونفاقها وربما أنها شخصية غير محبوبة ممن حولها فيجب أن تغير من نفسها وسلوكها أفضل.
  • ومن ترى في المنام بنطلون جينز ضيق ترتديه دلت الرؤية على المشاكل التي تواجهها الرائية.

تفسير حلم البنطلون في المنام للعزباء

العزباء التي ترى في المنام أنها ترتدي بنطلون تدل رؤيتها على الخير والبشرى السارة بقدوم موعد زواجها، والبنطلون إن كانت ألوانه فاتحة وإن كان واسع وفضفاض كان أخير للرائية وكان فيه خير وبركة كثير، وقد يدل على الزوج المحترم المهذب وذو الأخلاق الحسنة.

أما إن كانت ضيق أو شفاف كانت الرؤية دليل على الزواج من شخص غير محترم وغير مهذب، وربما يدل على أن الرائية سوف تعيش قصة حب حزينة ولن تنتهي بالزواج، وإن تزوجت شعرت بالشقاء والتعب والله أعلم.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم الألوان في المنام ودلالات كل لون حسب الحالة الاجتماعية

ومن تشتري بنطلون جديد يدل على الشاب الوسيم الجميل الذي ستتزوج منه، والبنطلون القصير أو الغير نظيف يدل على العقبات والمشاكل التي تواجهها الرائية في زواجها أو في حياتها بشكل عام، ومن ترى أنها تغسل بنطلونها فتدل الرؤية على انتظارها لحدث كبير في حياتها قادم بمشيئة الله تعالى.

ومن ترى في المنام أنها تقلع البنطلون أو تبيعه فالرؤية دليل على الفضيحة والانفصال عن الحبيب، وربما تدل على فسخ الخطبة وربما تدل الرؤية على الحرمان والاحتياج للحب والعاطفة وربما تدل على فساد الأخلاق المصائب التي ستحل بالرائية والله أعلم.

تفسير حلم البنطلون في المنام للمتزوجة

من ترى في المنام أنها ترتدي بنطلون وكان لونه أحمر دلت الرؤية على زوال المشاكل الزوجية، ومن كانت ترتدي بنطلون أمام زوجها وكان يعجبه دلت الرؤية على الأخبار السارة وحل المشاكل الزوجية بينها وبين زوجها، والبنطلون المقطوع أو البنطلون الغير نظيف دليل على المشاكل الزوجية التي قد تؤدي إلى الانفصال.

تفسير حلم البنطلون في المنام للحامل

من ترى في المنام أنها ترتدي بنطلون لونه أسود فقد قيل أن الرؤية ربما تدل على ولادتها لمولود ذكر، ومن ترى في المنام أنها ترتدي بنطلون واسع وفضفاض وكانت حامل دلت الرؤية على ولادتها ولادة سهلة، أما إن كان البنطلون ضيق دلت على وجود بعض المشاكل في الولادة والله تعالى أعلى وأعلم.

ومن ترى في المنام أنها ترتدي بنطلون لونه أصفر دلت الرؤية على وجود بعض الوعكات الصحية التي قد تهدد حملها، ومن ترى في المنام بنطلون طويل أو لونه بني أو أخضر كانت الرؤية خير وبركة للحامل وتدل على سهولة الولادة والرزق والخير الكثير الذي سيصاحب المولود أو المولودة والله تعالى أعلم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    كل التعليقات

  • يقول عادل:

    رأيت في منامي ان حبيبتي ترتدي بنطال من الامام جينز ازرق وقماشته الخلفية صفراء واني كنت احملها على كتفي من الطابق الخامس الى الاسفل

    • يقول مها سعد:

      السلتم عليكم المنام يدل على تحملك مسؤلية هذه الفتاة وتتمنها زوجة لك في المستقبل وسيكون هناك بعض التوتر بينكم،إخرج صدقة للفرج وتمام أمركم على خير بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  • يقول منال محمد:

    انا حلمت اني رايحه الشغل الصبح وبطلع لبس اخرج بيه ولقيت بنطلون جينزه جديد وعليه لون اصفر من الجوانب وقولت ده البسه علي البلوزه الصفره وبعد كده قولت لا البلوزه عايزه اسود وقمت من النوم علي كده

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على ظهور شخص في حياتك سيتقدم لخطبتك إذا كنت عزباء وستقبلي به بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  • يقول ليال:

    السلام عليكم
    رات زوجة اخي انها اشترت لي 3 بناطيل صيفية جميلة و ذات قماش جميل و كان فضفاضا و احداها كان جميلا جدا اعجبها كثيرا كان بنفسجي وفيه خطوط اسود و ابيض و و 2 واحد وردي و الاخر لون اخر قالت انها ستأخذ لي هذه البناطيل هذه و هي تختار ان اعجبوها اولا ترميهم اما القمصان الجزء العلوي فقالت اتركها تشتري هي ما تريد الي يتناسب معهم

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على أنه سيتقدم لك أشخاص للخطبة وستفكري كثيرا بالمناسب لك وستوفقي بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  • يقول سماح:

    حلمت بإن ولادي اهداني بنطالون لونه نهدي غامق في عيد ميلادي مع العلم اني حامل

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على حملك بالمولود الذكر إن صدقت الرؤية بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  • يقول A.m:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته /رأيت بعد سماع الرقية الشرعية انني شعرت بالتقئ واذا بشعر اسحبه من حلقي طويل وخرج الكثير منه وكأنني اثنا السحب لفيته على أصابعي حتى أستطيع إخراجه وخرج من حلقي كله ولكن بقي بعض منه منلف على طرف لساني وانتهى المنام وصحيت بعده / ح مطلقة

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل ويبعث لك رسالة بإقتراب زوال وخروج من جسدك الأمور الغير طيبة والحسد والعين وإستمري بسماع الرقية الشرعية وسورة البقرة يوميا وأثناء نومك والتحصن،حفظك الله تعالى ورعاك،والله تعالى أعلم

  • يقول حنان:

    رأيت اني في الحلم البس ثوبا وقالت لي امي اخلعي الثوب والبسي بنطال فلبست بنطال ابيض مخطط باسود وجلبت الاخر جينز قلت اخذه معي البسه في وقت آخر… علما اني حامل بالشهر الثالث

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على حملك في المولود الذكر إن صدقت الرؤية وبعده ستنجبي أيضا ذكر بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  • يقول هندة:

    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته حلمت حلم حلم لا اذكر جيدا تفاصيل واللذي أتذكره انني كنت في غرفة مع صديقتي وأناس ثانين لا اتذكرهم لكن اذكر صديقتي جيدا و كانني استلف منها بنطلون مدري وين رايحة مزبلة نفسي ولبستو وعجبني جدا جدا طلع عليا يجنن بس من ركزت فيه لقيتو بنطلون رجالي وضحكت وزعلت لان طلع معي كتير حلو ف صديقتي قالتلي إنّو بنطلون اخوها فقلتلها إنّو بدّي جيب متلو تمام بس نساىي أنا حبيته كتير وكانت رجلي كثير قعدت صافنة فيه حتى في قرارة نفسي يقنع في نفسي إنّو ضل لابستو بتذكر إنّو كنت بدّي اقلعو وبفكر شو بدّي البس آسفة طولت عليكي بدنيا رفيقتي هي عندي سنين ما شفتها يمكن ٧ سنين وأخوها متجوز وصغير بنسبة الي وما عندي بيه علاقة وما بعرف عنن شي من زمان كثير

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم عزيزتي المنام يدل على تقدم لك شخص للخطبة سبق له الزواج وستقبلي به بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  • يقول اسراء انور النتشة:

    السلام عليكم انا امراه متزوجه عندي طفلين حلمت انا ارتدي بلوزه جوزي لونها اسود وابيض وبنطلون اسود ما تفسير

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على حمل قريب لك بالمولود الذكر إن صدقت الرؤية بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  • يقول أميرة:

    السلام عليكم
    حلمت اني كنت اريد ان اعجن الخبز، و كنت ابحث عن زيت اللطهي فلم اجده و قررت ان استبدله بزيت الزيتون فبحثت عنه إلا انني اجد الكثير من زيت الزيتون المخصص للشعر في قارورات من زجاج، في الاخير كانني وجدت قنينات زيت الزيتون الا انني اخذت واحدة زرقاء اللون لم يكن بها الكثير من الزيت لانني اريد الحفاظ على الاخرى. فأضفت الزيت على الدقيق لكن لم اكمل لأن الشرطة دخلت و قبضت على اختي التوأم فتبعت رئيس الشرطة استعطفه كي يترك أختي تم قلت له ارجوك انها اختي التوأم خليني على الاقل ارافقكم ونظر لي بطيبوبة و تأثر و إعجاب ثم وافق و كان يبدو جميلا فقال لي سننتظرك فدخلت كي اغير سروالي كان في بالي ان البس سروال رياضة ضيق اسود لكنني وجدتني اللس سروال رمادي، ثم طلبت من أمي أن تكمل الخبز و قد كانت هادئة مبتسمة و ترتدي ما ألبسه انا للصلاة و كأنها تستعد للصلاة، لما خرجت كان الضابط يقف امام سيارة الشرطة لكن لم اركب.

    لا اتذكر جيدا لكن كأنه في بداية الحلم كان بجانبي ابي و ناس من عائلتي لم ارى وجوههم لكن اختفوا حين جاءت الشرطة.
    هذا الحلم حدث في المنزل الذي اعيشه به حاليا في الواقع و لم يسبق لعائلتي القدوم له لاننا نعيش في بلدان مختلفة.

    انا عازبة ٢٥ سنة طالبة أمر بفترة صعبة في دراستي. أصلي و أقرأ الأذكار . ارجو منكم الرد و شكرا

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على توقف خير كنت تسعي به،وهناك شخص في حياتك مقرب ليس بطيب ويتعبك كثيرا عليك الحذر والتقرب لله تعالى وفعل الطاعات والإلتزام بالصلاة للحفظ،حفظك الله تعالى ورعاك،والله تعالى أعلم

  • يقول فيصل الشرفات:

    السلام عليكم حلمت اني اشتريت بنطال اسود وجميل المنظر وخباءته لمناسبه خطوبت اخي مع العلم ان اخي لم تتم خطبته

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على خطبة قريبة لك وزواج ولأخيك أيضا بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

المزيد