Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم البنطلون في المنام.. ألوان البناطيل في المنام

ما هي تأويلات علماء التفسير في رؤية البنطلون الواسع أو البنطلون الأسود أو الأبيض أو الأخضر؟ تفسير حلم البنطلون في المنام للعزباء والحامل والمتزوجة، تأويلات البنطلون الشائعة للرجل المتزوج والشاب، البنطلون الضيق والبنطلون الفضفاض ودلالاتهم بالتفصيل.

تفسير حلم البنطلون

البنطلون هو زي يلبسه في العادة الرجال وترتديه الكثير من النساء، أشكاله كثيرة منها الواسع والفضفاض ومنه الضيق، وألوانه مختلفة في التفسير، فالبنطلون البني يختلف عن البنطلون البني يختلف في تأويله عن البنطلون الأصفر.

والبنطلون إن كان جديد ونظيف له تأويل وإن كان قديم ومقطع له تأويل مختلف، والبنطلون بشكل عام تأويلاته خير في المنام عكس المتوقع من أنه تشّبه بالرجال وغير محبذ إرتدائه في الدين للنساء بل يفضل لبس الملابس الفضفاضة والعبايات وغيره من الملابس النسائية.

والبنطلون في المنام قد يدل في أغلب تفسيراته على الزواج لطبيعة ارتدائه وستره للمنطقة السفلى من الجسم، كما أنه يدل في بعض الفسيرات على الإنجاب والذرية الصالحة والله تعالى أعلى وأعلم.

والبنطلون له مسميات أخرى منها البنطال أو السروال وتفسيره يختلف في المنام حسب الحالة الاجتماعية وجنس صاحب سواء كان رجل أو كانت امرأة.

ما قيل في خير تفسير حلم البنطلون

  • من يرى في المنام أنه يشتري بنطلون وكان عازبًا دلت الرؤية على زواجه قريبًا بإذن الله تعالى.
  • ومن يرى في المنام أنه يشتري بنطلون مستعمل دلت الرؤية على زواج الرائي من امرأة مطلقة أو أرملة أو سبق لها الزواج.
  • أما من رأى في المنام أنه يشتري بنطلون جديد دلت الرؤية على أنه سوف يتزوج من فتاة بكر لم يسبق لها الزواج من قبل.
  • ومن تشتري في المنام بنطلون جديد دلت الرؤية أيضًا على زواجها من شخص لم يسبق له الزواج.
  • أما من ترى أنها تشتري بنطلون مستعمل دلت الرؤية على زواجها من شخص سبق له الزواج.
  • ومن يرى في المنام أنه يتبول في بنطلونه وكان متزوجًا دلت الرؤية على حمل زوجته وإنجابها في القريب العاجل والله أعلم، وإن كان لديه ذرية صالحة دلت رؤيته على سعة الرزق وانفراج الكرب وحل المشاكل؛ لأن قضاء الحاجة في المنام خير وفرج.
  • وارتداء البنطلون بشكل عام دليل على صلاح الرائي أو الرائية والتقرب من الله – عز وجل -.
  • ومن يرى أنه يشتري بنطلون ثم يرتديه دلت الرؤية على توبته من الذنوب والمعاصي التي كان يرتكبها.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم الابتسامة في المنام.. ابتسامة شخص تعرفه أو لا تعرفه في الحلم

  • ومن يرى في المنام أنه يرتدي بنطلون به أستك دلت الرؤية على كثرة المال، ومن يرى أن البنطلون به حزام دلت الرؤية على المال الوفير الذي سيحصل عليه الرائي أو الرائية والله أعلم.
  • من ترى في المنام أنها ترتدي بنطلون أحمر دلت الرؤية على الحمل للمتزوجة.
  • والبناطيل النسائية الكثيرة في المنام فأل خير وحظ سعيد.
  • والبنطلون الطويل خير وطول في العمر وستر وصحة وعافية لصاحبة الرؤية.

ما قيل في شر تفسير حلم البنطلون

  • من يرى في المنام أنه يرتدي بنطلون فقط ونصفه العلوي عاريًا دلت الرؤية على الشر وعلى قيام الرائي بكبائر ومعاصي فليتقي ربه في حقيقته.
  • وربما تدل هذه الرؤية على الفقر وضياع المال، وربما تدل على الأمراض والأسقام.
  • ومن يرى في المنام أنه يرتدي بنطلون مقلوب فهذا يدل على مصائب وكوارث سوف تصيب الرائي.
  • ومن يرى في المنام أنه يرتدي بنطلون مقطع أو لا يستره فالرؤية شؤم وتدل على الفساد وسمعة الرائي السيئة والمعاصي التي يقوم بها.
  • ومن ترى في المنام أنها تخلع البنطلون دلت الرؤية على طلاق المتزوجة وفسخ خطبة المخطوبة وفشل علاقة الحب للعزباء، وعلى حسب حالتها وهي تخلع البنطلون كان الخير.
  • فإن كانت متزوجة ورأت أنها خلعت البنطلون وكانت سعيدة دلت الرؤية على تخلصها من زوج ظالم وهكذا للعزباء.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم الجوع في المنام وتأويلات الخير والشر للعزباء والمتزوجة والحامل بالتفصيل

  • ومن ترى في المنام أنها ترتدي بنطلون غير نظيف دلت الرؤية على صفاتها السيئة ونفاقها وربما أنها شخصية غير محبوبة ممن حولها فيجب أن تغير من نفسها وسلوكها أفضل.
  • ومن ترى في المنام بنطلون جينز ضيق ترتديه دلت الرؤية على المشاكل التي تواجهها الرائية.

تفسير حلم البنطلون في المنام للعزباء

العزباء التي ترى في المنام أنها ترتدي بنطلون تدل رؤيتها على الخير والبشرى السارة بقدوم موعد زواجها، والبنطلون إن كانت ألوانه فاتحة وإن كان واسع وفضفاض كان أخير للرائية وكان فيه خير وبركة كثير، وقد يدل على الزوج المحترم المهذب وذو الأخلاق الحسنة.

أما إن كانت ضيق أو شفاف كانت الرؤية دليل على الزواج من شخص غير محترم وغير مهذب، وربما يدل على أن الرائية سوف تعيش قصة حب حزينة ولن تنتهي بالزواج، وإن تزوجت شعرت بالشقاء والتعب والله أعلم.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم الألوان في المنام ودلالات كل لون حسب الحالة الاجتماعية

ومن تشتري بنطلون جديد يدل على الشاب الوسيم الجميل الذي ستتزوج منه، والبنطلون القصير أو الغير نظيف يدل على العقبات والمشاكل التي تواجهها الرائية في زواجها أو في حياتها بشكل عام، ومن ترى أنها تغسل بنطلونها فتدل الرؤية على انتظارها لحدث كبير في حياتها قادم بمشيئة الله تعالى.

ومن ترى في المنام أنها تقلع البنطلون أو تبيعه فالرؤية دليل على الفضيحة والانفصال عن الحبيب، وربما تدل على فسخ الخطبة وربما تدل الرؤية على الحرمان والاحتياج للحب والعاطفة وربما تدل على فساد الأخلاق المصائب التي ستحل بالرائية والله أعلم.

تفسير حلم البنطلون في المنام للمتزوجة

من ترى في المنام أنها ترتدي بنطلون وكان لونه أحمر دلت الرؤية على زوال المشاكل الزوجية، ومن كانت ترتدي بنطلون أمام زوجها وكان يعجبه دلت الرؤية على الأخبار السارة وحل المشاكل الزوجية بينها وبين زوجها، والبنطلون المقطوع أو البنطلون الغير نظيف دليل على المشاكل الزوجية التي قد تؤدي إلى الانفصال.

تفسير حلم البنطلون في المنام للحامل

من ترى في المنام أنها ترتدي بنطلون لونه أسود فقد قيل أن الرؤية ربما تدل على ولادتها لمولود ذكر، ومن ترى في المنام أنها ترتدي بنطلون واسع وفضفاض وكانت حامل دلت الرؤية على ولادتها ولادة سهلة، أما إن كان البنطلون ضيق دلت على وجود بعض المشاكل في الولادة والله تعالى أعلى وأعلم.

ومن ترى في المنام أنها ترتدي بنطلون لونه أصفر دلت الرؤية على وجود بعض الوعكات الصحية التي قد تهدد حملها، ومن ترى في المنام بنطلون طويل أو لونه بني أو أخضر كانت الرؤية خير وبركة للحامل وتدل على سهولة الولادة والرزق والخير الكثير الذي سيصاحب المولود أو المولودة والله تعالى أعلم.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

كاتبة ومترجمة مصرية في اللغتي: الانجليزية والتشيكية وأعمل محررة إخبارية أهتم بكل ما هو جديد ويسعدني مروركم وتعليقاتكم

اكتب تعليق

(x)