Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم البغلة والحمار في المنام للمتزوجة والعزباء عند ابن سيرين بالتفصيل

هل ترغبينَ في معرفة تفسير حلم البغلة والحمار في المنام ودلالته بالتفصيل وفقًا لما قاله العلّامة والمفسر ابن سيرين في كتاب الأحلام الكبير، إذًا فيمكنك متابعة هذه المقالة ومهما كانت حالتك الاجتماعية سواء متزوجة أو عزباء أو مطلقة أو أرملة فسوف تعرفينَ تفسير حلم رؤية البغلة والحمار في المنام.

تفسير حلم البغلة والحمار في المنام

الحمار هو حيوان لا يؤكل لحمه ويستخدمه الإنسان في حمل الأثقال وحمله هو شخصيًا وهو وسيلة تنقل كانت مستخدمة قديمًا وبعد ظهور السيارات والمركبات بشتى أنواعها لم يعد الحمار يُستخدم حاليًا كثيرًا، رغم وجوده بكثرة في القرى لاستخدامه في الزراعة.

أما البغلة فهي حيوان أيضًا يُستخدم في التنقل وكان مخصص في التنقل في المناطق الجبلية قديمًا؛ نظرًا لقوته وقدرته على التحمل وعدم التمكن من دخول المركبات في المناطق الجبلية فكان وسيلة تنقل ضرورية.

مع العلم أن البغلة هي حيوان نتاج تزاوج الحمار والحصان ويحمل صفاتهما معًا وتُستخدم لأغراض عدة كما ذكرنا، وأما الحمار لمن هو مسافرًا فيدل على البطء في الحركة وتحقيق الأهداف وحالة الحمار في المنام تدل على حالة الرائي في الحقيقة مهما كانت.

وذكر الله – عز وجل – البغال والحمير جملةً واحدةً في كتابه العزيز ” القرآن الكريم ” في سورة النحل قائلًا: [ وَالْخَيْلَ وَالْبِغَالَ وَالْحَمِيرَ لِتَرْكَبُوهَا وَزِينَةً ۚ وَيَخْلُقُ مَا لَا تَعْلَمُونَ (8) وَعَلَى اللَّهِ قَصْدُ السَّبِيلِ ] صدق الله العظيم.

قد يهمك الأمر:

تفسير حلم الصلاة في المنام

هذه الآية هي المقصد الأساسي التي استند عليها ابن سيرين في تفسيراته لرؤية حلم البغلة والحمار في المنام، باعتبار أنهما خُلقوا كي نركبها وتحمل الأشخاص والأعباء على ظهورها، وباعتبار أنها وسيلة تنقُل تنقِل الشخص من مكان لمكان فهنا سوف تأتي الكثير من المعاني لرؤية حلم البغلة والحمار.

وقد جاء الحمار في آيات قرآنية أخرى استند إليها العلّامة ابن سيرين أيضًا ومنها في سورة لقمان: { إن أنكر الأصوات لصوت الحمير }، وفي سورة ص: {كمثل الحمار يحمل أسفاراً }، وفي سورة المدثر: { كأنهم حمر مستنفرة فرت من قسورة } صدق الله العظيم.

وقد أمرنا رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – إن سمعنا نباح الحمار فإنه يجب أن نستعيذ بالله من الشيطان الرجيم لتحصيننا، ومن هنا تأتي شرور تفسير حلم البغلة والحمار.

خير تفسير حلم البغلة والحمار

وعن خير رؤية البغال والحمير في منام الرائية التي تتطلع لمعرفة مدلولها في المنام فتكمن في التنقل والسفر والقوة والتحمل والصبر حتى النجاح وتحقيق الطموحات وتحقيق الأهداف، يمكنكم متابعة هذه النقاط:

  • من رأى في منامه أنه يركب بغلة أو حمار وكان عليهما شنطة سفر أو أغراض الرائي فالحلم دليل على سفر الرائي قريبًا.
  • أما إن رأت الرائية أنها تركب بغلة أو حمار ولم يكن عليها أي شيء يدل على السفر فهذا الحلم يدل على طول العمر.
  • ومن رأى في منامه أنه يركب بغلة وتسير سريعًا به فهذا دليل على سفر الرائية قريبًا بإذن الله.
  • ومن رأى في منامه أنه يركب حمار ويسير به ويُطيعه الحمار فهذا دليل خير وبركة وسعادة تلحق بالرائي.
  • ومن رأى في منامه أنه يركب حمار وكان يعصيه ولكنه أطاعه بعد ذلك وأدخله الرائي منزله فهذا دليل على النجاة من أمر سيء.
  • من رأت في منامها أنها تمتلك حمار واحد أو أكثر فهذا دليل رزق كثير سوف يُصيب الرائية.
  • من رأى في منامه أنه يركب حمار كبير وبصحة وعافية فهذه رؤية خير وتدل على رفعة الشخص والحصول على المناصب ومتع الدنيا.
  • ومن رأى في منامه حمار أبيض اللون فهذا دليل على صلاح الرائي ودنيا جميلة يُقبل عليها، وعلى حسب جماله يكون حال الشخص وهيئته في الحقيقة.

قد يهمك الأمر:

تفسير حلم الوضوء

  • من رأى في منامه حمار سمين فهذا يدل على كثرة مال الرائي.
  • من رأى في منامه أن حمار يؤذن فوق جامع فهذا دليل على دخول كافر إلى الإسلام والذي سوف يكون عبرة وعظة لغيره.
  • من رأى في منامه أنه يأكل لحم حمار فهذه الرؤية عز وهيبة وسلطان يناله صاحب الرؤية.
  • من رأى في منامه أن الحمار يدخل إلى منزله فهذا دليل على الخير والرزق الكثير والمتعة بعد الشقاء والعظاء بعد الحرمان.
  • من رأى في منامه أن حماره قد تحول إلى بغل فهذا يدل على الحصول على منصب ومال من سلطان عادل، أما تحول الحمار إلى سبع فيدل على الحصول على مال وجاه من سلطان ظالم، وتحول الحمار إلى خروف فهذا دليل على الشرف والهيبة.
  • من يرى في منامه أنه يحمل حمار فهذا يدل على عطاء الله – عز وجل – له الذي سوف يتعجب منه أهل الأرض.

اقرأ أيضًا:

تفسير حلم السمك في المنام

  • من رأى في منامه أنه يقوم بجمع فضلات الحمار فهذا دليل على زيادة ماله.
  • البغلة في المنام دليل على القوة والتحمل والصبر.
  • ركوب البغلة في المنام يدل على الغلبة والنصر على الأعداء.
  • والبغلة تدل على السفر والانتقال من حال إلى حال، وربما دلت الرؤية على ترك المكان.

قد يهمك الأمر:

تفسير السفر في المنام

  • والحمار الطائع ودخوله البيت زوال للهم وجلب للرزق والبركة.

شر تفسير حلم البغلة والحمار

وعن شر رؤية البغال والحمير في المنام فتتمثل في الآتي:

  • من رأى في منامه أنه يركب حمار ولا يتمكن من السيطرة عليه فهذا يدل على عدم سيطرة الرائي على حياته ووجود مشاكل وصعوبات تواجهه، وربما دل على حادث أليم أو حدث سيء سوف يحدث للرائي.
  • من رأى في منامه أنه يُصاحب حمير كثيرين فهذا يدل على أن صحبته في الواقع غير سوية ويسيطر عليهم الجهل والفقر.
  • من قتل حمار فهذا يدل على موت عزيز عليه في الواقع، ومن قتل حماره هو فهذا دليل على الفقر، أما من قتل حمار صاحبه أو قريبه فهذا يدل على انقطاع الصلة بين الرائي وهذا الصاحب أو القريب.

اقرأ أيضًا:

تفسير حلم القتل في المنام

  • من رأى في منامه أن حماره واقف ولا يمشي إلا بالضرب فهذا يدل على صعوبة معيشته وحصوله على المال بالكد والشقاء والدعاء.
  • من رأى في منامه أن حماره ضعيف وشكله سيء فهذه الرؤية دليل على الفقر.
  • من رأى في منامه أن حماره قد مات فهذا يدل على موت الرائي وربما دل على ذهاب المال أو خسارة وظيفة أو وقوع مصيبة تغير حالة الرائي من حال إلى حال.

تفسير حلم الموت

  • من رأى في منامه حمار يبحث عن صاحبه فهذا يدل على جهل الرائي وانشغاله باللهو واللعب عن تأسيس حياته وتحقيق أهدافه ومصالحه.
  • من سمع حمار ينهق فوق مسجد فهذا دليل على تأييده لكفر أو ارتداد شخص عن دينه في الواقع وربما القيام ببدعة أو بمنكر فليحذر من رؤيته.
  • ومن سمع صوت الحمار في المنام فهذا دليل شؤم ووقوع مصيبة.
  • من رأت في منامها أن لديها حمار وقد مات فهذا دليل على موت مريض لديها في الواقع سواء أب أو أخ أو جد.
  • من رأى في منامه أن باع حماره أو سُرق منه أو فقده لأي سبب فهذا دليل على الخسارة للتاجر وعدم النجاح وتوقف الطموح وضيق الرزق.
  • ومن رأى في منامه أن حماره قد جُرح أو أنه نزل عن الحمار وتركه فهو يدل على الفقر والمرض والخسارة.

تفسير حلم الحمار الأبيض والأسود

من رأى في منامه حمار أبيض فهذا يدل على دين وخلق الرائي في الحقيقة وعلى حسب شدة بياض الحمار الأبيض يكون ورع وتقوى وتدين الرائي وخلقه العظيمة، وإن شابه سواد أو لونه مختلط فهذا يدل على ارتكاب الصغائر والكبائر ويجب التقرب إلى الله – عز وحل -.

أما الحمار الأسود في المنام فيدل على متاع الدنيا والمناصب والسلطان التي سوف يحصل عليها الرائي في حياته، وكلما كان الحمار شديد السواد يكون الرزق والخير واعتلاء المناصب يزين حياة الرائي.

والحمار الأخضر في المنام أيضًا يدل على الدين وعلاقة الرائي بربه، والتي يدل عليها اللون الأخضر بأنها علاقة قوية وأن الرائي صالح ويؤدي الفرائض ويطيع الله – سبحانه وتعالى – ويسير على سنن رسول الله – صلى الله عليه وسلم -.

تفسير حلم البغلة والحمار للعزباء

من رأت في منامها أنها تعتلي البغلة وتركبها وكانت عزباء فهذه الرؤية تدل على زواجها قريبًا إن شاء الله، ومن رأت أنها تمسك زمام البغلة فهذا يدل على زواجها من شخص مناسب لها، ومن رأت أنها تركب بغلة ولكنها لم تتمكن منها ولم تستطيع السيطرة عليها هذا دليل على زواجها من شخص غير مناسب.

قد يهمك الأمر:

تفسير حلم شرب الخمر

مع العلم أن حالة وهيئة ولون البغلة في المنام يدل على هيئة وحالة الزوج المستقبلي للرائية، ومن رأت في منامها أنها تركب بغلة بشكل عكسي فهذه الرؤية تدل على ارتكاب الرذيلة والكبائر والرؤية هنا تحذير للرائية.

تفسير حلم البغلة والحمار للمتزوجة

من رأت في منامها أن حمار يتزوجها فهذا دليل على المال الكثير والرزق الوفير والجمال الذي لا حد ولا مد له الذي سوف يصيب الرائية، ومن رأت في منامها أنها تتزوج من حمار قوي فهذا دليل على علو مكانة الرائية.

قد يهمك الأمر:

تفسير حلم زواج المتزوجة

تفسير حلم الطلاق في المنام

ومن كانت متزوجة ورأت في منامها أن حمارها قد مات فهذا يدل على انفصالها وطلاقها من زوجها الذي يؤولها ويحمل مسئوليتها باعتبار أن هذه الصفات من صفات الحمار الذي يتحمل مسئولية صاحبه ويحمل عنه أعبائه.

أما رؤية البغال في المنام، فالبغل في المنام يدل على الزوج الصالح العائل لأسرته، وربما تدل على الزوجة القوية المثابرة والصابرة التي لا تنجب، وربما دلّ على شدة جمال المرأة وحسن خلقها والعمر الطويل للزوجة التي لا تنجب، والبغلة رغم صفاتها الجميلة التي تدل بها على المرأة المتزوجة فلها مدلولات شر.

فإن كانت المتزوجة ليس لديها أطفال فهذه الرؤية تؤكد على عدم إنجابها للأطفال رغم جمالها وحسنها وصبرها، أما إن كانت المتزوجة لديها أولاد فرؤية البغلة في حلمها دليل على وفاة الزوجة والأولاد.

ورؤية البغلة في منام المطلقة أو الأرملة زواج قريب ورجل قوي ومثابر سوف تحصل عليه بعد عناء وصبر، وسوف يتحمل عنها المسئولية، وركوب البغلة زواج قريب جدًا.

اقرأ أيضًا:

تفسير حلم الثعابين في المنام

والبغلة رؤيتها في كثير من الحالات شر وابتلاءات من الله – عز وجل – وربما كان عقاب للرائي بسبب ذنب أو محرمات يقوم بها أو خيانة للزوجة، أما الحمار فرؤيته وركوبه في كافة المواضع خير ما عدا صوته فقط الذي يدل على الشر والله أعلى وأعلم.

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

اكتب تعليق