Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم البدلة في المنام والتأويلات الشائعة لعلماء التفسير

البدلة ودلالاتها في المنام وفقًا لتفسيرات علماءنا وشيوخنا القدامى والمعاصريين، ما هو تفسير حلم البدلة السوداء؟ تفسير البدلة الخضراء والبدلة الصفراء في المنام، دلالات البدلة في منام الرجل والمرأة والعازب والعزباء والمتزوجة والمتزوج والحامل بالتفصيل.

تفسير حلم البدلة

البدلة تصلح للرجل وتصلح أيضًا للسيدات، ولكنها بشكل عام يتميز بها الرجال، وهي زي رسمي يكون الأفضل فيه الألوان الغامقة والهادئة، والبدلة في الحقيقة رداء منظم ومهذب ومحترم، ويرتديه الشخص في المناسبات والحفلات والعمل المهم وكذلك الأماكن الرسمية ومقابلات أصحاب المناصب.

وفي الحلم ارتداء البدلة يدل على الخير في أغلب صوره، باعتبارها كما قلنا أنه يتم ارتدائها في المناسبات والمقابلات الهامة المثمرة مع أصحاب السلطات والأعمال، كما أنها أيضًا من الملابس ذات الزي الرسمي المميزة للرجال والتي تدل على صفات هذا الرجل.

البدلة من الأحلام ذات الفأل الحسن إذا كان لونها أسود أو أي لون من الألوان المحمود رؤيتها في المنام مثل اللون الأبيض أو الأخضر، كما أنها إذا كانت جديدة ومنسقة ونظيفة كان الحلم رؤيته وتأويله خير بإذن الله تعالى.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم الثوب الأخضر في المنام .. تأويل الملابس الخضراء في الحلم

أما إن كانت البدلة لونها من الألوان الغير محمودة مثل الأصفر أو البنفسجي كانت الرؤية تدل على الفأل الشر، كما أن عدم نظافة البدلة وكونها قديمة أو مستعملة أو مقطعة ومهرولة وغير مناسبة كل ذلك يؤول إلى الشر والله تعالى أعلى وأعلم.

ما قيل في خير تفسير حلم البدلة

  • البدلة بشكل عام خير وتدل على النجاح في العمل أو الترقية في الوظيفة، وللعاطل تدل على قبوله في وظيفة قريبًا بإذن الله تعالى.
  • ومن يرى في منامه البدلة وكانت سوداء اللون دلت الرؤية على الاحترام والتودد لأصحاب المناصب العالية والهيبة.
  • ومن يرى في المنام بدلة بيضاء دلت الرؤية على نقاء سيرته وأخلاقه الحميدة.
  • ومن يرى في المنام أنها يرتدي بدلة نظيفة وجميلة دلت الرؤية على نجاحه في مشروعه الحالي فإن كان عازب حصل على زوجة صالحة أسعدته في حياته، وإن كان متزوج بارك الله تعالى له في زوجته، وإن كان لا ينجب رزقه الله تعالى الذرية الصالحة.
  • ومن كان طالبة أو كانت طالبة ورأت في المنام أنها ترتدي بدلة فالرؤية فأل حسن على نجاحها وحصولها على درجات عالية وتفوقها بفضل الله تعالى.
  • ومن كان عازب ويرى أنه يرتدي بدلة لونها أبيض دلت الرؤية على زواجه قريبًا، ومن كانت عزباء ورأت شاب يرتدي بدلة بيضاء في منامها دلت الرؤية على زواجها قريبًا والله أعلم.
  • من يرى في المنام أنه يرتدي بدلة لونها أخضر كانت الرؤية خير؛ لأن اللون الأخضر خبر سعيد أو صفات حسنة يحملها الرائي أو الرائية، وربما دلت الرؤية على صلاح الرائي وحصوله على ما يريد.
  • من يرى في المنام أنه يبيع البدلة الصفراء دلت الرؤية على نجاته من مصيبة أو شفائه من مرض؛ لأن اللون الأصفر يعبر عن المرض في المنام.

ما قيل في شر تفسير حلم البدلة

  • من يرى في المنام أنه يرتدي بدلة سوداء ولكنه كان غير مرتاح ومرتبك دلت الرؤية على إصابته بالهموم والأخزان رغم ووله إلى مبتغاه وإلى ما يريده، فيجب أن يكون صريح مع نفسه ويخرج من الاكتئاب الذي لا وجود له ولا داعي له.
  • من رأى في المنام أنه يرتدي بدلة لونها أصفر دلت الرؤية على إصابته بالحزن والهم ومشاكل، وربما دلت على نفسيته الحزينة وقلبه المكتئب، وربما دلت الرؤية على إصابته بالمرض والله أعلم.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم التنجيد في المنام للحامل والعزباء والمتزوجة بالتفصيل

  • ومن يرى في المنام أنه يبيع بدلة لونها أسود دلت الرؤية على كساد تجارته إن كان تاجر، وفشل زواجه إن كان مقبل على الزواج، وتعرضه لمرض أو خيانة أو انفصال إن كان متزوج، وفشل إن كان طالب علم.
  • وبيع البدلة السوداء فأل شر ولا يوجد فيه خير أبدًا إلا إذا كان سعيد وهو يبيعها، أو إذا كان يبيع بدلة سوداء مهرتلة وقديمة كانت الرؤية دليل على خلاصه من الأحزان والمشاكل والله أعلم.

تفسير حلم البدلة للمتزوجة

ومن ترى في المنام البدلة وكانت متزوجة دلت الرؤية على زوجها، فإن كانت البدلة جميلة ونظيفة كان زوجها طيب ومحترم، وإن كانت سعيدة باقتناء هذه البدلة دلت الرؤية على شعورها بالسعادة مع زوجها الحالي.

والتأويل فيه شر إن كانت البدلة قديمة وبالية أو كانت الزوجة لا تود هذه البدلة وترغب في بيعها، وهنا إن باعتها دلت الرؤية على رغبتها في الانفصال والطلاق من زوجها وسوف تحصل على ما تريد والله أعلم.

ومن ترى في المنام أنها ترتدي بدلة بيضاء اللون دلت الرؤية على الخير الكثير وانفراج الهم والكرب وانتهاء المشاكل الزوجية قريبًا بغذن الله تعالى، واللون الأبيض فرج ورزق كثير والله أعلم.

تفسير حلم البدلة للغتاة العزباء

العزباء التي ترى في المنام أنها ترتدي بدلة فالرؤية قد تدل على أنها تتأهب لحدث مهم سوف يأتي لحياتها سواء عمل أو ترقية في وظيفة جديدة، وربما تدل الرؤية على التغير الإيجابي في حياة الرائية بسبب تغييرات جوهرية في سلوكها وشخصيتها مثال: تصبح معتمدة على نفسها أكثر أو صاحبة قرار.

ومن ترى في المنام أن هناك رجل يقف خلفها ويرتدي بدلة سوداء دلت الرؤية على زواجها قريبًا بإذن الله تعالى، وربما تدل على دخولها في علاقة حب مع شخص محترم وطيب إن كانت البدلة سوداء، أما إن كانت البدلة صفراء اللون فالرؤية تدل على أن الرائية سوف تتزوج من شخص يتعبها ويشقيها، وربما دخلت في علاقة حب فاشلة.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم الشيكولاتة في المنام.. الشيكولاتة السوداء والبيضاء وبالسكويت في الحلم

ومن ترى في المنام أن هناك شخص يرتدي بدلة بيضاء وينظر لها دلت الرؤية على زواجها من هذا الشخص أو حصولها على منفعة أو مساعدة من ورائه إن كانت تعرفه، وإن كانت لا تعرفه دلت الرؤية على اقتراب خطبتها وإن كانت مخطوبة دلت الرؤية على اقتراب موعد عقد قرانها.

وشراء البدلة للعزباء خير وعمل جديد أو فرج لمشاكلها قريبًا إن كانت مهمومة، ومن ترى في المنام أنها ترتدي بدلة قديمة أو غير نظيفة كانت الرؤية تدل على الشر فتنتبه الرائية وتتخذ قرارات صائبة في مشروعها الحالي سواء عمل أو زواج حتى لا تندم.

-------------------------------------------

اعرفى ميعاد دورتكِ الشهرية القادمة بدقة وسهولة مع تطبيق حساب الدورة من مجلة رقيقة،  اضغطى هنا لتثبيت التطبيق

-------------------------------------------

تفسير حلم البدلة للحامل

رؤية البدلة بشكل عام في منام الرائية الحامل تدل على جنس المولود وهو أنه سيكون ولد بفضل الله تعالى إن كانت ففي شهور حملها الأولى، وإن كانت البدلة لونها أبيض دلت الرؤية على أن المولود سوف يكون قريب من الله – عز وجل – وقلبه سليم ونيته صادقة، وإن كانت البدلة سوداء دلت الرؤية على هيبة المولود وتوليه مناصب في حياته وسوف يكون ذو منصب ورفعة والله تعالى هو العليم.

loading...

اكتب تعليق

التعليقات

  • حلمت انى ارتدى بدلة بنية اللون وكانت فى قمة الشياكة عليا واتذكر كمان كان فى شال او بالطو فى ايدى وانا كنت ماشيه وفى حده عايزة تاخد ه منى ومتربصة بيا المهم انى غيرت اتجاهب وهى كانت بتشد الشال او البالطو ده وانا اشده ونجحت ف انى اهرب منها وانتهى المنام انا عزباء واعمل

  • حلمت انى لابسة بدلة بنية اللون وكنت شيك جدا وجميلة واتذكر ان كان فى ايدى اما بالطو او شال وفى وحده متربصة بيا عايزة تخطفه وكده وكانت بتشد فيه لكن منجحتش وعرفت اهرب منها وانتهى المنام انا عزباء وأعمل

    • السلام عليكم الرؤية تدل على أن عريس سيتقدم لكِ قريبًا بفضل الله وسيكون صاحب حسب ونسب وثري ومحترم وسيكون هناك اشخاص يرغبون في خطفه منكِ والنيل به وحسدك عليه انتبهي من رؤيتك وانتظري المستقبل السعيد والله أعلم

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    مامعنى اني رأيت من بعيد شخص في الواقع بيننا إعجاب متبادل مع صديق له يمشيان وكان لابس بدلة رمادية وكان وسيم كنت أنظر إليه وأنا ابتسم فانتبه لي ثم اقترب مني قلت له دعني اقفل ازرار جاكيت البدلة لكن تفاجأت انه لا يوجد ازرار فقط عروات وكأنه خجل مني فنظرت له وانا أغلق طرفي جاكيت على بعض واقول له معلش مش مشكلة

  • حلمت اني عند اخواتي من ابوي بالمدينه بعدين طلعت اجري بروح لبيتنا في منطقه بعيد عن المدينه وكان بليل وكانت المسافه مره صغيره ولا كنت خايفه المهم رحت لبيتنا وجبت مصحفي وسبحتي ورجعت للمدينه مره ثانيه اجري لما وصلت هناك صرت اتقياء دم واقولهم انا فيني سرطان ولا احد اهتم واتقياء دم مره ثانيه وطلعت اجري من بيتهم لبيتنا كنت ابي سلطان اخوي يوديني الطبيب لما رجعت لبيتنا لقيت منار اقولها انا فيني سرطان اتقياء دم و ارسلت لسلطان وقالي ابشري واخواني من ابوي كانو يدورني المهم ركبت مع سلطان السياره على اساس بنروح الطبيب بس ماشفت انه رحنا الطبيب بعدين جاء شخص غريب لابس بدله سوداء ونزل من سياره سوداء واعطاني فستان زفاف وانا لبسته وكنا بالحوش نرقص ونستهبل وكنت اكل حلاوه شوكلاته سوداء لذيذه اكلت كثير بعدين قالو لي طلعت التحاليل وطلع مافيك سرطان
    عزباء / لا يوجد هموم او مشاكل / وفي الحقيقه انا لا اعاني من السرطان الحمدلله

    انا قراءة انه السياره السوداء والبدله السوداء زواج من رجل يسبب لك الحزن هل هاذاء صحيح ؟

    • السلام عليكم العكس السيارة السوداء والبدلة السوداء تدل على فخامة الزوج وأنه ذو منصب وجاه كبير، وأما عن رؤيتك فهي تدل على تخلصك من المشاكل والهموم وزواجك وخطبك من شخص محترم وذو منصب وستكونينَ سعيدة في الواقع ( وربما ستنسينَ حبك القديم ولن تبالي له إن وجد ذلك ) بذلك استبشري لرؤيتك فهي خير ومدلولها خير والله اعلم

  • حلمت انو مشتريلي ملابس من الباله وكلولي اهلي مشتريلج ملابس من الباله رحت شفتهن بدله كلش حلوه لونه بني وبيه اخظر وهيج الوان وثانيه رصاصيه وثالثه سوده والبنبه جنه طيتها لاختي

  • السلام عليكم
    حلمت اني ارتدي بدله سوداء كامله وكنت اصلي وانا ارتديها ولكن في الشارع واثناء صلاتي دخل علي ثور كبير هائج والناس تخافونه وكان امامي وانا اصلي وكان يريد ان يعدي ولكني في طريقه فخفت منه ولكني فضلت ان اكمل صلاتي وعندما راني اصلي وقف ولم يتحرك واثناء صلاتي ذهب صديق لي لبيتي لكي يسال عن محفظته التي نسيها عندي وقد كنت اخذت منه علي سبيل الدعابه فهممت لارجاعها اليه…
    انا اعزب وعندي 28 عام واعمل محام وشكرا جزيلا لكم

  • حلمت انه عندي سياره حمراء وكنت طالعه فيها بروح السوق وقالبت اخواتي شروق واسماء بشارع وركبو معي بس لما ركبت اسماء السياره مارضيت تمشي فقالت خلاص انا برجع البيت ونزلت وصارت تشتغل السياره بعدين انا وشروق ركبنا على دباب ورحنا على سوبر ماركت كبير واحنا رايحين لفينا مع لفه وطحنا بس ما اتألمنا قمنا وركبنا وكملنا طريقنا دخلنا بدباب جو السوبر ماركت واقفتا على مفرش سرير بعدين قالت لي حرمه انا مايصير تدخلين الدباب جو وطلعته ورجعتت شروق اشترت علبة زيت زيتون وأنا اشتريت علبة زيت زيتون كنت ابيه لشعري وبسكوت بندق لاني احبه وقارورة ماء بعدين شفت حريم كثير يصلون بسوبر ماركت بعدين انا دخلت حمام وغيرت ملابسي مادري ليش ورجعت اصلي بس مادري الصلاة صلاة ايش بعدين طلعت على اساس برجع البيت بس كنت برجع بسياره الحمراء مو بدباب

    عزباء / لا يوجد هموم ومشاكل / ولا املك في الحقيقه سياره حمراء

    لو سمحتي فضلاً ليس أمراً ابغاء تفسير يكون مفصل لانه فسرت عند مفسره بس قالت فيه دلائل محموده لك وخير

    • السلام عليكم الرؤية تدل على دخولك في قصة حب مع شاب واختك التي ركبت معك ربما تعرف الموضوع أو ربما هي الأخرى تعيش قصة حب، ورغبتك في شراء مفرش سرير دليل على رغبتك في الزواج ولكن اختك تُهدئ منكِ قليلًا حتى تتأكدينَ من نية الشاب اتجاهك، ربما أنتِ الآن تدعينَ الله تعالى بأمنية في قلبك وسيتجيب لكِ لأن اتمام الصلاة في المنام دعوة مستجابة، وعودتك بالسيارة الحمراء قد تدل على نجاح قصة الحب أو زواجك من شخص ستحبينه قريبًا والله اعلم

      • لا ياعيوني انا مانويت اشتري مفرش سرير انا لما دخلت في السوبر ماركت اوقفت الدباب فوق مفرش سرير ومانويت اشتريه ابداً اشترية زيت زيتون وبسكوت بندق وعلبة ماء

        • السلام عليكم قد تدل هنا رؤيتك على اهمالك لفكرة الحب والزواج حاليًا ولكنها ربما تتغير بعد ذلك؛ لأن السيارة الحمراء دليل على قصة حب تقود للزواج، وليس المقصود بقصة حب هي مغامرة طويلة، من الممكن ان يتقدم لكِ شخص وتحبينه وترغبينَ فيه كثيرًا حتى أنكِ تشعرينَ أنه ليس غريب عنكِ والله اعلم

      • اختي التي كانت معي هي فعلاً مخطوبه وتعيش قصة حب لاكن انا ماعيش قصة حب وانا ضد قصص الحب قبل كتب الكتاب

  • حلمت اني راكبه سفينه انا ومرام اختي و شخص غريب وكنا نمشي في البحر والبحر كان لون ازرق وصافي مررررره وهادي جداً وكنا نشوف جبل كبير وقلنا بنروح له لما وصلنا للجبل طلع مو جبل كانت ارفف مليانه بن قهوه عربيه الون مختلفه وفي زي الممرات وغرف انا جلست اختار من البن وطلعت مرام لابسه فستان لونه بنفسجي فاتح توريني ايها تقولي باخذه قلت لها حلو بس لما لفت من ورا كان دنتيل اسود مكان العوره وعورتها واضحه مررره وشافه الشخص الي كان معنا انا رحت لها وقلت لها انه عورتك باينه والرجال شافك قالت لي من هاذا اصلا وقلت لها هاذا اسمه زياد ومشهور ونزلت مرام الفستان واعطته زياد ماتبغاه لاكن بلحقيقه هو ماكن نفس المشهور الحقيقي كانت ملامحه غييير

    انا عزباء / لايوجد مشاكل او هموم
    مرام متزوجه / وهي تشتغل بتجاره

    • السلام عليكم الرؤية قد تدل على على خبر سار سيأتيكِ قريبًا لأن البن خير في المنام وصفاء البحر قد يدل على هدوء حياتك الآن، أما بالنسبة لأختك فالرؤية قد تعد تنبيه لها من أمر تحبه كثيرًا ولكن ليس فيه خيرًا لها ربما سفر أو صفقة أو خطوة ستقبل عليها، اجعليها تتأنى في اختيارتها وتستخير ربها في قرارها القادم والله اعلم

  • انا حلمت اني بالمدرسه وكان معي البنات الي بمرحلة الثانوي ابرار وجدان وبنات كثير كنت كانه مسويه حفله او جمعه لا كن ماكنت اجواء حفله يعني رقص وكذا لا كانت مخلصه وخلاص بنطلع بس مبناء المدرسه ما كان زي ماهو في الحقيقه كان كنه قصر كبير وطلعت الدور الربع اجمع اغراضي برجع البيت وكل البنات بيرجعون وكانت اغراضي كثير المهم طلعت فوق للغرفه الي فيه اغراضي جمعت اغراضي وكنت ادور عباتي ولقيتها بشنطه واخذت معي رز مو مطبوخ بكيس وصحنين لامي وكنت اقول لوجدان تاكدي من الصحون لا انساهم

    عزباء / لا يوجد هموم/ وانا مخلصه دراسه من زمان

      • ياقلبي والله مرره ماعندي حالياً رغبه بزواج قبل سنتين كنت مملكه على شخص و انفصلنا من يومه وانا مقرره ما اتزوج الا اذا وصلت عمر ٣٠ولا عندي مشاكل

        • السلام عليكم ما هو بالفعل التفسير يقول ذلك: لا أحد يقرر قرار صحيح في وقت غضبه، فأنتِ قررتي عدم الزواج بسبب غضبك من قصة حب غير مكتملة، ورغم أنكِ بداخلك غير محبذة موضوع الزواج، ولكنك تشعرينَ بالفراغ العاطفي قليلًا، ولكن الهموم التي بداخلك وخوفك من الدخول في علاقة جديدة قد تبوء بالفشل هو ما يقف امامك والله اعلم

  • حلمت انه انا واخوي مبارك راكبين فوق سطح غرفه عندنا بالحوش وانا كان معي دولارات لونها اخضر ورقيه تقريبا ثلاثه او اربعه مادري كم بظبط اخذتها من الكومدينه حقتي وكان في احد يبغاء ياخذها مني بس ماني متذكره مين هما وانا خبيتها بظهري وكانو يطلبوني ايها لما طالعت خلف الجدار شفت فلوس كثيره مره من فئة 500 و100 وكنت اقولهم انتم خذو هاذي كلها بس الدولارات لا

    عزباء/ لايوجد هموم

  • حلمت أنه انا وامي واخواتي كنا في بيت اختي مجتمعين وناكل بروستد وانا كنت اكل الساق واخذت منه قطعه بس لما خلصنا بنرجع البيت كنت اقول اخواني ما اكلو وقمت وسويتلهم نص دجاجه برستد باخذ معي البيت لهم لما رجنا البيت كنت اشوف من بعيد جثت جدتي في بيتها ولم تكن عاريه عليها ملابس وكنت اقول ليه ما دفنو قالو مالقيو احد يغسلها وانا طالعه مع الدرج كانت اخواتي اسماء ومنار مستلقين على الدرج وعليهم املاح زي املاح البحر بس يكلموني وسالت ليه اشكالكم كذا قالو من كثر ما احنا مستلقين تجمعت علينا الاملاح أنا نزلت وكنت ابحث عن احد يغسل جدتي عشان ندفنها واتصلت على جمعيه غسل الاموات وكنت اقولهم انا عندي جثه وابغاء احد يغسلها عشان ندفنها وكان رجل صوته بعيد ما يسمعني ولا اسمعه وقفل بعدها اتصل علي رقم رديت على اساس انه الجمعيه لما رديت كان رجل قالي وش كنتي تقولين حبيبتي ويضحك انا تفلة عليه وقفلت وجلست اشتكي لمنار اختي اقولها تخيلي الجمعيه الي كنت ابيها تغسل جدتي طلع واحد مغزلجي قليل ادب قالت لي تاكدي من الرقم فتحت الجوال ابغاء اتاكد كان رقم جوال اخره 005 ورقم الجمعيه غير كان رقم تليفون بس ما اذكره بعدين جات وحده تغسل جدتي بس الحرمه اعرفها جارتنا وهي من ذوي البشره السمراء بس ما غسلتها كان تفتش باغراض البيت وتقول لازم اتاكد انتم قاتلينها ولا هي ماتت بس
    ملاحضة: ما احد كان من افراد عائلتي مهتم لامر دفن جدتي حتى ابوي رغم انها امه كانو ياكلو من البرستد الي جبناه معنا لاكن اذا الحلم مو كويس لا تفسير لوسمحتي 😢
    وهل هاذا يعني انها محتاجه لصدقه جدتي ؟
    انا عزباء /لا اعمل
    وجدتي متوفيه من ٣ سنوات

      • واخواتي الي كانت مترسبه عليهم الاملاح لها دلاله ولا مجرد حلم ولو كانت الدلاله موكويسه لا تقوليه الله يسعدك

        • السلام عليكم حبيبتي الاحلام نحن ما نحققها، الحلم إما أن يعبر عن احداث حدثت بالفعل بارادتنا أو أحداث ستحدث أيضًا بارادتنا والحلم ما هو إلا تنبيه لنا ليس أكثر، فلا تخافي كل هذا الخوف واتركيها لله فهو حسبك وقادر على حفظك وحمايتك.. الملح في المنام يدل على مشاكل وصعوبة في المعيشة والرضا بالمكتوب حتى وإن كان الشخص غير راضي بحاله، انصحيهم بالرضا والقناعة بما يمتلكونه ودعاء الله بالأمنيات التي لم يحققونها والله اعلم