تفسير حلم البخور في المنام لابن سيرين والنابلسي ودلالات شم رائحته

ما هو تفسير حلم البخور في المنام؟ وعلى ماذا تدل رائحته؟ البخور في المنام للرجل المتزوج والأعزب وللمرأة العزباء والمتزوجة والمطلقة والحامل، دلالات شم رائحة البخور في المنام وخيرها وشرها وتفسيرات ابن سيرين والنابلسي في سياق الاستشهاد بالقرآن والسنة.

تفسير حلم البخور في المنام لابن سيرين والنابلسي

 

البخور في الواقع له رائحة طيبة وله دلالات خير وبركة لأهل البيت فهل هو كذلك في المنام؟ بالفعل نعم، البخور له دلالات خير في المنام باعتباره أنه وسيلة لتعطير المنزل على الأخص قديمًا أما الآن فالبخور لم يعد له تلك الأهمية الكبيرة مع استخراج عطور أخرى وبارفانات وروائح ومعطرات مختلفة.

ولكن يبقى للبخور شيء مختلف خاصةً في يوم الجمعة، والكثير أيضًا يستخدمه لطرد الشياطين من المنزل وفك السحر ونشر البركة والرزق في المنزل، ومنهم من يستعين به خلال رقية شخص معين بالرقية الشرعية وفك الحسد وإبطال مفعول شر عيون الحاسدين.

وقد ذكر ابن سيرين والنابلسي دلالات البخور في المنام في باب خاص؛ لكثرة التأويلات فيه واختلاط دلالاته بين ما يحمله من الخير أو الشر لصاحب الرؤية.

خير رؤية البخور وشم رائحته في المنام

أما عن دلالة خير رؤية وشم رائحة البخور في المنام عند العلّامة ابن سيرين والنابلسي فيتمثل في النقاط الآتية:

  • من رأى في منامه أنه يشم رائحة بخور فهذا يدل على أنه سوف يحصل قريبًا على أخبار سارة.
  • ومن رأى أنه يقوم بتبخير نفسه بالبخور أو أن أحد يقوم بتبخيره فهذا يدل على أن سيرته وسمعته طيبة بين الناس وأن الكثير يقول في حقه كلام طيب.
  • والبخور في دلالات خيره أيضًا تدل رؤيته في المنام على انتهاء خصومة بين صاحب الرؤية وقريب أو زميل كان يخاصمه ولا يتحدث معه.
  • وقيام صاحب الرؤية بمسك البخور في المنام بيده يدل على تحقيق أمنية يرغب بتحقيقها دومًا وسوف تتحقق قريبًا.
  • ومن رأى في منامه بخور ينبت بخور آخر فهذا يدل على أن صاحب الرؤية سوف يرزقه الله بمولود، وسوف يكون مولود ذكر علمًا أن هذا المولود سوف يكون صالح وله شأن كبير.
  • ومن وجد في منام له أنه يقوم بالتبخير بين قوم أو في عزومه معينة فهذا يدل على انتصاره وفوزه في أمر يسعى له في الحقيقة، وربما دلّ على انتهاء الخوف والقلق من أمر يهابه صاحب الرؤية.
  • ومن كان مريض ورأى في منامه بخور فهذا يدل على اقتراب شفائه والله أعلم.
  • ومن رأى في منامه البخور أو أنه يُبخر أو يتبخر فهذا ربما دلّ على انفكاك سحر لصاحب الرؤية.
  • والبخور ذات اللون الأسود في المنام يدلّ على انفراج الهم وانتهاء المشاكل والهم.
  • وربما كان دليل كثرة الرزق والنجاح للطالب والترقية في العمل وبركة في المال والأولاد.
  • ومن رأى بمنامه أنه يقوم بتبخير المنزل فربما دلّ على تهيئة المنزل لدخول امرأة صالحة كزوجة له.
  • ومن رأى في منامه أن بيده عود بخور وكان قد أضاع شيئًا فهذا الحلم دليل على عودة هذا الشيء له من جديد.
  • وربما دلّ رائحة البخور على سماع الكلام لحسن والجميل من أشخاص مقربين.
  • ومن رأى البخور في المنام وكان بعيد عن دينه فهذا يدل على صلاح حاله وترك المعاصي.

شر شم رائحة البخور في المنام

وقال ابن سيرين والنابلسي في تفسير حلم البخور في المنام في شره عدة تفسيرات والتي تتمثل في الآتي:

  • من رأى في منامه أنه يُشعل البخور وكان يكتم سرًا فهذا يدل على إفشاء السّر سواء من خلاله أو من خلال شخص قد حكى له.
  • واشتمام رائحة البخور في المنام قد يدل على الرشوة إذا كان الشخص يقوم بذلك في الحقيقة.
  • وربما دلّ رؤية البخور في المنام على انتهاء الأجل خاصةً إذا كان صاحب الرؤية مريض.
  • ومن رأى أنه يتبخر في المنام ويزداد الدخان فهذا يدل على النفاق والتقرب للناس زورًا ووفقًا لمصالح صاحب الرؤية.

وهذه التأويلات تدل على الشر إذا كان موجود في الحقيقة عند صاحب الرؤية، أما إن لم يكن الشخص كذلك تعد التأويلات الخير أقرب لتفسير حلمه، وقد اختلف العلماء في تأويل البخور للمريض سواء بالشفاء أو اقتراب الأجل وهذا يعلمه الله وحده.

تفسير حلم البخور للحامل

والبخور في منام الحامل له دلالات خير وبركة وشفاء وأخبار سارة، فمن رأت في منامها البخور أو أنها تشتريه وكانت حامل فسوف يُسهل الله –سبحانه وتعالى- ولادتها وسوف تقل متاعب الحمل وتنتهي مشاكلها وهمومها وفترة حملها علي خير.

ويدل البخور في المنام على ولادة طفل ذكر لمن تعطرت وتبخرت برائحة البخور الذكية خاصةً إذا عمت أرجاء المنزل مع العلم أن مستقبل خُلق وأخلاق المولود ومكانته العلمية والتعليمية والمهنية سوف تكون عالية بإذن الله؛ لبركة رؤية البخور في المنام.

تفسير حلم البخور للمتزوجة

البخور في المنام بركة وخير للمتزوجة ولحياتها الأسرية خاصةً إذا قامت بإشعاله واشتعل وانطلق منه الدخان، فمن رأت في منامها أنها تُشعل البخور أو تشتري البخور أو يُهدى لها البخور فهذا دليل خير وبركة ورزق عاجل.

وربما دلّ البخور في منام المتزوجة على انتهاء المشاكل بينها وبين زوجها ونجاح لأولادها ومكانة مميزة لها بين أسرتها، وربما دلّ على حُسن أخلاق زوجها وسلامة سيرته الحسنة بين الناس.

والتبخير بشكل عام مصدر بركة وتفاؤل وتحقيق للأماني خاصةً إذا كانت المرأة تقوم بتبخير مصلى لها أو مسجد فيدل على صلاح دينها وأخلاقها، والبخور تحقيق لأماني الزوجة في أولادها وزوجها سواء نجاح أو ترقية أو تجارة رابحة.

تفسير البخور في منام المطلقة

البخور له دلالة في منام المطلقة أيضًا، فمن رأت في منامها أنها تتبخر أو تُبخر منزلها أو عزومه أو غيرها من الأماكن الأخرى ويتصاعد من اشتعال البخور دخان فهذا يدل على عودة طليقها لها بإذن الله وأنها سوف يتحسن حالها للأفضل وتسمع أنباء تسعدها والله أعلم.

تفسير حلم البخور للأعزب والمتزوج

البخور للأعزب زواج وارتباط قريب فمن رأى في منامه البخور وكان أهلًا للزواج فسوف يتزوج قريبًا من امرأة صالحة في الدين وحسنة الخلق والهيئة وسوف يهنأ ويعيش معها في سعادة.

أما من رأى في منامه البخور واشتم رائحته وكان متزوج فهذا يدل على حسن السيرة والخلق والتقرب من الله والورع، وربما دلّ على فلاحه وأنه من أهل التقوى، ومن تبخر في منامه فهذا دليل على ترقية في العمل والتجارة الرابحة والبركة في الزوجة والأولاد.

وربما دلً على رزقه بمولود قريبًا إذا كانت زوجته لا تنجب، هذا المولود الذي سوف يكون له مكانة وشأن وولاية في المستقبل.

تفسير حلم البخور للعزباء

البخور في المنام العزباء هل يدل على الزواج؟ إذا كانت الفتاة صاحبة الرؤيا في سن الزواج فبالفعل البخور في المنام يدل على الزواج والخطبة والارتباط عاجلًا وليس أجلًا، وسوف يكون زوجها طيب الخلق وحسن السيرة.

أما من رأت في المنام أنها تقوم بالتبخير أو بحرق البخور وتشعله وتشم ريحه فهذا يدل على سمعتها الطيبة ووصول أخبار سارة لها كانت تنتظرها بفارغ الصبر.

وربما دلّ على كلام طيب يُقال في حقها، ويعتمد ذلك على أساس هل تحب الفتاة رائحة البخور في الحقيقة أم لا؟ فإن كانت تحبه فهذا دلالة خير على وصول هذه الفتاة لمبتغاها ووصولها على مكانة مميزة بعد صبر وصعوبة في حياتها.

طيب مسك وعطر البخور في المنام وسعادة الفتاة في منامها وهي تشعل البخور يدل على أن الأقارب يرحبون بها ويُظهرون الحب والمودة لها من جميع من حولها من أصدقاء وغيرهم، وتدل على أنها تنال عندهم مكانة مميزة وتتميز بأخلاق عالية.

فالبخور خيره أكثر من شره فهو دليل خير وانفكاك كرب أو سحر أو حل مشكلة وزواج عازب وعازبة ورزق للحامل بذكر وبركة في الأولاد وحسن خلق للبنات وعودة الحياة الأسرية للمطلقة؛ لذلك من رأى في منامه البخور بكافة أشكاله فهذا دليل خير والله أعلم.

اكتب تعليق

1 تعليق