تفسير حلم الباب المفتوح والمغلق في المنام والتأويلات الشائعة

ما هو تفسير حلم الباب في المنام؟ الباب الجديد والباب القديم العتيق في الحلم، هل رأيت أن الأبواب مفتوحة أمامك؟ أم رأيت أنك تكسر باب وتحطمه؟ هل رأيت أن الأبواب مغلقة أمامك؟ لمعرفة معاني هذه الرؤيا يجب قراءة المقالة كاملة.

تفسير حلم الباب لعلماء التفسير

الباب معناه المعنوي والمادي هو الحماية والسكن والأمان والاطمئنان، ولذلك فإن الباب يعني للرجل الزوجة الصالحة، وللزوجة المسئزلية وأحيانًا الرجل الحماية، فيقول الله – عز وجل -: (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ)، ويقول – سبحانه وتعالى -: ( والله جعل لكم من بيوتكم سكنًا).

والسكن هو الشعور بالأمان، والباب هكذا؛ لذلك فهو دليل على الزواج والخطبة أو عقد القران، الباب الجديد للعازب زوجة بكر، والباب القديم امرأة ثيب، والباب المفتوح أمامك خير ورزق بعكس الباب المغلق أمامك.

أما إن كان الباب مقفول عليك وأنت بداخله فهذا أخير من الباب المفتوح عليك وأنت بداخله، الخير والشر موجودين في حلم الباب ويختلف حسب الحالة الاجتماعية، وكذلك للعزباء والمتزوجة والمطلقة والأرملة والحامل.

خير ما قيل في تفسير حلم الباب في المنام

  • الباب أمان وحماية وكلما كان متين وقوي ومصنوع من الحديد كانت الرؤية خير وبركة للرائي إن كان الباب مقفول عليه.
  • والباب في المنام يحمل نفس المعاني التي يحملها في الواقع.
  • والباب هو السند وربة المنزل وقد يؤول في بعض الأحيان للرجل خاصةً إن كانت الرائية عزباء بكر أو مطلقة أو أرملة فالباب بالنسبة لها السند والرؤية تدل لها على الزواج القريب بفضل الله تعالى.
  • والباب القوي المتين أخير من الباب الهش الضعيف.
  • ومن يرى في المنام أنه يحاول فتح الباب فالرؤية تدل على أن الرائي سوف ينفك كربه وتنتهي مشاكله قريبًا بفضل الله تعالى.
  • وانفتاح الأبواب أمام الرائي خير وبركة ورزق؛ خاصةً إن كان الباب جديد.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم التراب في المنام.. تفسير الرمل الأصفر في الحلم

  • فهنا تدل الرؤية على حياة جديدة تنتظر الرائي والله أعلم، وسوف تؤثر هذه الحياة الجديدة كثيرًا في حياته وستكون أفضل وسيحصل على زواج أو علم أو وظيفة تكون سند وعون له في المستقبل.
  • ومن يرى في المنام أنه في منزل جميل والباب مُغلق عليه فالرؤية خير وتدل على الرخاء والسعادة والرغبة في تحقيق الذات وستعينه الظروف على تحقيق مراده والتخلص من أي مشاكل قد تعكر صفو حياته.
  • ومن يفتح الباب ويجد خضرة ومناظر جميلة ونسائم هواء وقد أسعده المنظر دلت الرؤية على الخير ومفاجأة القدر له في المستقبل.
  • أما من يغلق الباب ويعيش مرتاح دلت الرؤية على اغلاق الباب في وجه الفتن والشهوات والذنوب والنجاة من المعاصي.
  • ومن يرى في المنام أنه يقوم بإصلاح الباب عند النجار أو أنه يغير الباب القديم فالرؤية تدل على تجدد الحياة والحصول على منفعة.
  • فتح الباب خير إن كان الرائي يشعر بالسعادة عند فتحه وهنا تدل الرؤية على المستقبل الجديد القادم.
  • ومن يمتلك مفتاح الباب ويفتحه بسهولة تدل الرؤية على الخير وتحقيق ما يتمناه الرائي قريبًا بفضل الله تعالى.
  • ومن يرى في المنام أنه يدهن الباب دلت الرؤية على التجديد في حياته الحالية لتناسبه ويكون سعيد بها.
  • والمفتاح للباب خير وبركة سوف يحصل عليها الرائي بفضل الله تعالى.

شر ما قيل في تفسير الباب في المنام

  • من يرى في المنام أبواب مغلقة أمامه وهو حزين تدل الرؤية على تعثره في تحقيق ما يتمنى.
  • ومن يرى في المنام أنه يفتح الباب ويجد صحراء جرداء أو مناظر سيئة أو شيء لا يسّرُه دلت الرؤية على مواجهته لمشاكل في حياته القادمة والمشروع الجديد الذي سيدخل عليه والله تعالى أعلى وأعلم.
  • ومن يرى في المنام أنه يكسر الباب وكان متزوج دلت الرؤية على انفصاله عن زوجته وطلاقه لها، وفسخ خطبة للخاطب، وانفصال لأسباب كثيرة.
  • ومن ترى في المنام أن باب بيتها قد انكسر فالرؤية تدل على فراقها هي وزوجها إما بالطلاق أو الموت.
  • ومن يرى في المنام أنه يُصلح الباب وكان متزوج فالرؤية تدل على محاولته إعادة زوجته إلى عصمته، وإن كان خاطب دلت الرؤية على محاولة العودة إلى خطيبته.
  • والفتاة التي ترى في المنام أن الباب انكسر وتحطم دلت الرؤية على فراقها هي وحبيبها.
  • والباب القديم دليل على العجز وقلة الحيلة للمرأة في المنزل بالنسبة إن كان الرجل هو الرائي، أما إن كانت الرائية أنثى كان الباب القديم بالنسبة لها أزمات يمر بها زوجها وصعوبات ومشاكل تمر بها الأسرة.
  • من كان متزوج ورأى في المنام أن الباب قديم وبدله بباب جديد فالرؤية دليل على طلاق زوجته واستبدالها بزوجة جديدة.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم المفتاح في المنام لابن سيرين تأويلات مفاتيح الشقة والعمل والكعبة والمسجد

  • والأبواب المغلقة أمام الشخص في المنام دليل مشاكل وكوارث والله أعلم.
  • والباب من خشب دليل فتنة ونفاق وخديعة وربما يدل على الحسد والحقد.
  • ومن يرى في المنام باب محروق دلت الرؤية على مرض رب البيت ويُقال في روايات أخرى هو مرض الأم.
  • ومن يخلع الباب من مكانه دلت الرؤية على المصائب والموت.
  • ومن يرى في المنام الباب في كسور وضعيف دلت الرؤية على المصاعب التي يراها الرائي في منامه.

تفسير حلم الباب للعزباء

العزباء التي ترى في المنام الباب فهذا يدل على الخير والأمان من الخوف والاستقرار وتحقيق ما تتمنى، ومن ترى في المنام مفتاح الباب فالرؤية فأل خير على تحقيق ما تتمنى إن كانت تريد زواج تزوجت وإن كانت تريد علم أعطاها الله تعالى من فضله، ومن تريد وظيفة أكرمها الله بها.

ومن ترى في المنام باب جديد دلت الرؤية على خطبتها أو عقد قرانها قريبًا بفضل الله، ومن ترى أن هناك أبواب مغلقة أمامها دلت الرؤية على ظهور عقبات أمامها في حياتها ومستقبلها والله أعلم.

تفسير حلم الباب للمتزوجة

المتزوجة التي ترى في المنام الباب فالرؤية فأل خير لها؛ خاصةً إن كان الباب حديدي وقوي فالرؤية تدل على أنها تعيش في استقرار وأنها ذكية ومسئولة وتشارك الزوج في مصاريف ورعاية الأسرة، والباب القديم دليل على مرض الرائية أو تعبها أو شكوتها من كثرة المسئولية.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم المخدرات والحشيش في المنام للرائي وللأشخاص الآخرين بالتفصيل لابن سيرين

ومن ترى في المنام أن الباب انكسر أو انخلع فالرؤية فأل شر وتدل على الانفصال والطلاق، والأبواب المغلقة أمام الرائية دليل على المشاكل والصراعات والأزمات التي تمر بها والله تعالى أعلم.

تفسير حلم الباب للحامل

الحامل التي ترى في المنام الباب دلت الرؤية على ولادتها لطفل ذكر؛ لأنه سيكون حمايتها وسند لها، والباب الجديد دليل على حياة جديد وهي حياة بعد الولادة ومجيء الطفل الجديد، والباب القديم دليل على تعبها وهوانها والله أعلم.

😍 تطبيقات هامه جدا يجب أن تكون على هاتفك وكلها مجانيه 😍

‫99 تعليقات

  1. رايت اني وامي في بيت خالي وكنا سنذهب مع خالي لمكان ما تم وجدت انا باب خشبي قديم فتحته تم عندما اردت اقفاله وجدته مخلوع وحاولت اصلاحه وارجاعه كما كان كان ابنة خالتي هي من اقفلته قبلي وانا فتحته ولكن لم استطع وكنت ف عجله من امري لان خالي ينتظرنا فقلت ساخبر امي عنه اكيد حتعرف كيف تصلحه وذهبت مسرعه للغرفه ولبست وشاح على شعري لونه بيج وبه ورد
    انا عزباء واعمل .

    1. السلام عليكم إنسي المنام وعليك وعلى خالك وأسرته أن يتحصنوا ويتصدقوا للحفظ والرعاية للتخلص من الهموم والمشاكل بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  2. السلام عليكم
    حلمت اني كنت اسوق سيارتي بيضاء، كنت اسوق بيد واحدة لان الثانية لا اعلم في ماذا كنت مشغولة بها، كنت في ملتقى طرق دائري لكن في الحلم كان اتجاهه منعكس نفس عقارب الساعة، و فيه كان هناك حادت سيارة و كان السائق ملقي على الارض ضن الناس انه ميت و بعدها فتح عينه فقلت لهم اتصلو بالاسعاف فرأيت صديقتي تتصل بالاسعاف بهاتفها تم دخلت الى عمارة اسكن فيها في الحلم، كانت عالية و فاخرة في الداخل جدرانها و ارضيتها من رخام تشبه القصور كنت سعيدة جدا و دهبت الى المصعد و صعدت الى شقتي، و جدت باب الشقة مفتوح و ناس غرباء جالسون في الصالون و كانت حارسة العمارة تنتظرني لنتحدث اضن عن الكراء، تم رجل مسن طلب مني غرفة اضافية ليسكن فيها فقلت لا استطيع شقتي فيها غرفة واحدة و طالبون تم دهب لكنه نسي كاس كان شرب فيها حليب في الصالون، تم عاد و اعطيته كاسه
    الحالة الاجتماعية : عزباء

    1. السلام عليكم المنام يدل على تقدم لك شخص للخطبة خيره واسع وصالح وستقبلي به بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

      1. شكرا بارك الله فيكم
        قبل هدا الحلم قلت دعاء الاستخارة قبل النوم لان فعلا هناك شاب يودّ التقدم لي، هل هو المقصود في الحلم ؟
        شكرا

        1. السلام عليكم عزيزتي وبارك الله تعالى فيك،نعم هو المقصود بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  3. السلام عليكم و رحمة الله، أنا عزباء رأيت في حلمي أنني أدخل من باب سور مدينة هو عبارة عن 3 أبواب و كانت مفتوحة و كبيرة

    1. السلام عليكم المنام يدل على البشرة والفتح والفرج لك في ثلاثة أمور في حياتك الرزق والصحة والزواج وستنعمي بحياة كريمة وميسرة كثيرا بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  4. السلام عليكم انا حلمت ان انا كنت في منزل خالي و كنت اريد الخروج من الباب الخلفي لادهب لمنزل خالي الاخر ولكن فكرت ان مسافة طويلة فقلت في باب اخر يوصلني لبيت خالي على طول من غير مسافات و انا داخلة رفعت معي شبشبي و دخلت لاخرج من الباب الاخر سمعت خالي اسمه حسن ينادي على اخي سفيان من الخارج و خالي صاحب المنزل اسمه حسين قام بيروحله بس انا قلتله اقعد يا خالي حسن بينادي على سفيان مو عليك و مشيت لاخرج من الباب لقيته باب ابيض و مسكته دهبية مسكت المسكة بدي افتح انفتح معاي بصعوبة شوي بس انفتح كله و حسيت نفسي كأني ميلت المسكة من كتر ما شديت عليها بس عدلتها و خرجت لغرفة بيضاء لبست شبشبي و بعدين طلعت على بيت خالي فا التقيت بخالي حسن و كأنو ماهو خالي لون بشرته سمراء و سألته هو انت ليش اسمر كدا و فقت .
    للعلم ما في باب بيوصل بين بيوت خوالي هدا الباب الابيض في المنام فقط … الرجاء تفسير الحلم الله يرحم والديكم

    1. السلام عليكم المنام يدل على تيسير أمر لك كان متوقف وسيتقدم شخص للخطبة لك إذا كنت عزباء وسيتم أمركم على خير بعد تعسره بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  5. السلام عليكم
    لو سمحت اختي تفسير للحلم
    حلمت اني كنت في محلات لبيع الاواني المنزلية كان معي رجال بعرفوا(انفصلت عنوا) و امي و ابي بعدين رجعنا على بيتنا القديم شكلوا عادي في الحلم كانوا لساتني اعيش هنيك شفت ٣ اقلام حبر موضوعة على الرف رحت على غرفتي شفت الرجال هنيك كان مخنوق مو مليح قال انتظري جسموا كان مزرق اللون طلعت من الغرفة شفت حالي اطلع على المراة و ازبطها كنت بوضع ميكب بعدين طلب انوا يحكي معي اخي منعوا بالاول بعدين طلع و راح و انا دخلت لعندوا مد ايدوا ليصافحني و انا تصافحت معوا قال سامحيني و كان يتاسف دخلت امي للغرفة اخذت اعشاب كانت على الارض و قالت على شوا بدكن تطوا الصفحة و طلعت و انا طلعت وراها لما طلعت فيه كانت عيونوا محمرة مليان دموع بس ما نزلت
    طالبة عزباء

    1. السلام عليكم المنام يدل على تقدم لك العديد من الخطاب وهذا الشخص المعروف لك حزين جدا ويرغب العودة لك وتمام الخطبة الرسمية بينكم بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى