تفسير حلم إعطاء الميت نقود أو ملابس أو طعام أو هدية لابن سيرين

هل رأيت أنك تعطي ميتًا تعرفه نقود أو ملابس ولا تعرف التأويل؟ أم رأيت أن الميت هو من يعطيك ملابس أو نقود ولا تعلم ماذا يعني ذلك؟ تابعوا معنا تفسير احلام إعطاء الميت شيء، رؤية عطية الميت في المنام ودلالة تفسيره وفقًا لما ذكره ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين بالتفصيل تابعونا على مجلة رقيقة.

تفسير حلم إعطاء الميت

الميت في المنام إن كان معروف دلت الرؤية على هذا الشخص المعروف، فإن أعطاك أو أخذ منك له تأويل يخص هذا الشخص فقط، أما إن كان الميت مجهول في المنام فهذا لا يدل على شخص بل يدل على شيء مستحيل أو غريب ومسافر لم يعود أو دعاء طال عليه سنوات ولم يُستجاب.

وحياة الميت المجهول في المنام تحقيق لكل ما سبق والحصول على المستحيل؛ لأن الميت لا يعود إلى الحياة وفي حالة عودته فهو يعبر عن شيء ميت ومستحيل للرائي سوف يعود والله أعلم.

وعطية الميت للرائي أو عطية الرائي للميت في المنام تختلف باختلاف الشيء المتبادل بينهم سواء أكل أو شراب أو ملابس أو غيره من الأشياء الأخرى.

ولكن يجب أن نفهم جيدًا أن الميت إن أخذ شيء فلن يعود أبدًا وبالتالي فإعطاء الميت شيء رؤية غير محمودة، بعكس أخذ شيء من الميت فهي رؤية محمودة وتعني صلة المنقظع وإحياء الأمور الميتة المستحيلة.

اقرئي أيضًا:

تفسير حلم التمساح في المنام لابن سيرين ودلالات الخير والشر للعزباء والمتزوجة

ولكن سوف نجد تأويلات شر تتغلغل في هذا الخير وتأويلات خير تتغلغل في الشر؛ لأن الميت إن أخذ شيء مكروه فهذا أمر جيد؛ لأنه لن يعود أبدًا، أما إن أخذ شيء محمود دلت على ذهابه من الرائي وبالتالي تكون الرؤية شر.

وكذلك عطية الميت للرائي إن كانت محمودة وحسنة دلت على الخير الكثير، أما إن اعطى الميت شيء مكروه للرائي دلت الرؤية على كشف المستور وعودة المشاكل والله تعالى أعلى وأعلم، ولمعرفة التفاصيل تابعوا باقي المقالة.

تفسير حلم إعطاء الميت أو أخذ الميت

  • من رأى في المنام أن الميت قد أخذ منه شيئًا غير محدد، وكان الرائي قد تصدق قبل الرؤيا من أجل هذا الميت فالرؤية تدل على أن الميت قد وصلته الصدقة والدعاء.
  • ومن رأى في المنام أن الميت قد أخذه إليه وذهب به ولم يعود فهذا يدل على موت صاحب الرؤية.
  • من رأى في المنام أنه يعطي الميت شيئًا ولكنه لم يرضى وأعاده فهذا يدل على عدم رضا الميت عن أفعال الرائي وعدم تقبل دعوات وصدقات الرائي بخصوص الميت.
  • ومن رأى في المنام أنه أعطى عمه المتوفي أو عمته المتوفية شيئًا فهذا يدل على حصول الرائي على ميراث من أحدهما، وربما يدل على نجاة الرائي من الهم والغم.
  • من رأى أنه يقوم بتلقين ميت فهذا يدل على صلاح الرائي وتدين وإسلام أحد على يده إن شاء الله تعالى.
  • من أعطى ميتًا شيئًا من لبسه ولبسه الميت دلت الرؤية على الشر والضيق.

اقرئي أيضًأ:

تفسير حلم سيدنا يوسف في المنام ودلالة رؤيته والتحدث معه بالتفصيل

  • ومن رأى أنه يعطي ابنته أو ابنه لميتًا دلت الرؤية على موت الابنة أو الابن.
  • وإعطاء الميت شيئًا دل على فقدان هذا الشيء مهما كان.
  • و‘طاء الميت شيء حسن دل على زوال هذا الشيء وضياعه من الرائي.
  • أما إعطاء الميت شيء سيء دلت الرؤية على خلاص الرائي ونجاته.
  • ومن يهب للميت شيئًا فهذا شؤم ودليل شر.
  • من يرى في المنام أن ميتًا قد أعطاه نقودًا معدنية فهذا يدل على الهم والغم الذي سيحصل علي الرائي والفشل في حياته والخسارة.
  • ومن يرى في منامه أنه يعطي الميت حذائه دلت الرؤية على حب الرائي لهذا الميت ورغبته في إيصال الصدقات وأعمال الخير له.

تفسير حلم عطية الميت

  • من رأى في المنام أن ميت يعطي له شيئًا فهذا يدل على ميراث أو شيء ثمين سوف يحصل عليه الرائي من هذا الميت.
  • من رأى في المنام أن ميتًا قد أعطى الرائي شيء حسن فهذا يدل على حصول الرائي على هذا الشيء وحسنه.
  • من رأى في المنام أن ميتًا يعطيه ملابس نظيفة أو قميص جديد فهذا يدل على حسن معيشة الرائي والغني للفقير والمتع للغني، والتمتع بالحياة الدنيا وزينتها.
  • ومن رأى في المنام أن الميت أعطاه ملابس متقطعة او مهرولة أو غير نظيفة فهذا يدل على أن الرائي سوف يفتقر وتحدث له مصيبة أو إفلاس ينسيه الدنيا ويبتعد عن متعها، والثوب المتسخ فواحش وكبائر يرتكبها الرائي والله أعلم.
  • ومن يرى في المنام أن الميت يعطيه طعام لذيذ وحسن فهذا يدل على رغد العيش ورزق الرائي قريبًا برزق حلال، أما إن كان الطعام حامض أو سيء فهي رؤية غير محمودة وتدل على الحصول على المال الحرام.
  • من رأى في المنام أن الميت يعطيه عسل فهذا يدل على خير كثير سوف يصيب الرائي من حيث لا يحتسب.
  • أما من أعطاه ميتًا بطيخ فهذا يدل على الهموم والأحزان التي سوف تصيب الرائي من جهة لا يعملها ولم يكن يتوقعها.
  • من رأى في المنام أن ميتًا يعطيه أكل أو شراب وقد رفضه الرائي فهذه رؤية غير محمودة وتدل على الشر لصاحب الرؤية والخسارة.

اقرئي أيضًا:

تفسير حلم النبي محمد في المنام ورؤية قبره أو جنازته أو موت في المنام لابن سيرين

  • ورفض هدايا وعطايا الميت الحسنة رؤية غير محمودة، أما إن كانت العظايا والهدايا التي يعطيها الميت للرائي سيئة ورفضها الرائي كانت الرؤية محمودة ونجاة من الكرب والهم.
  • من رأى في المنام أن الميت يعطيه لبس من عنده ورفضه الرائي ولبسه الميت دل على موت الرائي.
  • ومن يرى في منامه أن ميتًا يناول الرائي ثيابين نظيفين فهذا يدل على رغد العيش والغنى.
  • ومن أعطاه الميت كتب قرآنية أو كتب دينية فهذا يدل على حكمة وعلم الرائي وتقربه من ربه.
  • ومن بعطيه الميت ثوب عتيق تدل الرؤية على موت الرائي أو فقره.
  • وبيع شيء للميت في المنام غلاء في المعيشة.
  • ومن رأى في المنام أن ميتًا يعطيه نقودًا كثيرة دلت الرؤية على الخير والرزق الوفي إن لم يتم تحديد هيئة النقود؛فإن كانت النقود ورقية دلت على مشكة قد يقع فيا الرائي بسبب قريب أو صديق له، وإن كانت معدنية دلت على الخسراة والفشل.
  • من رأى في المنام أن ميتًا يعطيه تفاح فهذا خير وبركة وإن رفضضه الرائي خسارة وحسرة.
  • من يرى في المنام أن الميت يعطيه طفلة فهذا يدل على رغد العيش والغني والمتع، اما إن أعطاه طفل فهذا يدل على النكد والضنك.

من يرى في المنام أن الميت يلاحقه وينظر إليه بشدة ويتبعه حيثما ذهب فهذا يدل على موت الرائي، أما إن اتبع شخص آخر وحدق به دلت الرؤية على موت هذا الشخص، ومن رأى الميت يشير إلى مكان فليبحث عنه في واقعه فسوف يجد وصية أو أمر مجهول عن هذا الميت.

ورؤية الميت بشوش ويضحك دلت على منزلته العالية ورضاه عما يفعله الرائي وأهل بيته من بعده، أما إن رأى صاحب الرؤية الميت في المنام عبوس ومهموم أو يتألم فالرؤية غير محمودة سواء للميت الذي يريد صدقة لتعلو منزلته وسواء للرائي لقيامه بأشياء تزعج الميت والله تعالى أعلى وأعلم.

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

‫333 تعليقات

  1. السلام عليكم
    حلمت اني رأيت صديقتي المتوفاة منذ سنوات تمسك بيدي و تصعد بي إلى طابق علوي في مبنى لأجد نفسي اجلس معها فيما يشبه المأدبة و كانت اختها الصغرى تتبعنا و كنت اقول في نفسي انها تعزني و تفضلني على كل من هم حولها”اقصد المتوفاة”
    الحلم الثاني و كان في نفس اليوم أيضا حلمت انه يرتدي فوق رأسه بقطعة تشبه كثيرا سروالي الداخلي حيث كنت اشتريته في الحقيقة و لونه اصفر مورد
    أثناء ذلك طلب مني أن اعيره شنطة لاب توب
    فنظرت إلى شنطة لاب توبي و كانت سوداء و لاب توبي في الحقيقة قديم و شبه مكسر فنويت أن اعطيه اياه و كنت افكر في نفس اللحظة انه قد لا يرجعه إلى حيث انه سيموت.. و استيقظت
    الحالة عزباء

    1. السلام عليكم المنامات كلها تدل على حدوث فراق بينكم بأي شكل من الاشكال،ورحمه الله تعالى واسكنه فسيح جناته، والله تعالى اعلم

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حلمت اختي ان والدي المتوفي يغسل في دجاج وكان الدجاج ناصع البياض ويضع الدجاج في الاكياس التي بيد امي واختي، لم يكن هناك دماء في الحلم.
    رات اختي والدي وهو في شبابه وليس كبير في العمر.

    الحالة الاجتماعية لامي ارملة
    الحالة الاجتماعية لاختي متزوجة

    1. السلام عليكم المنام يدل على ارزاق وعطايا قدمة لكم بعد القليل من الوقت والجهد بإذن الله تعالى، والله تعالى اعلم

  3. امي رأت خالتها المتوفية في المنام وأعطتها نقودا وقامت خالتها بإهداء حجاب ابيض إلى امي وقامت امي بارتدائه وتجربته ثم خلعته كما قامت خالتها كذلك بإهداء ساعة فضية إلى امي وساعة ذهبية إلى خالتي كما رأت امي كذلك متوفاة اخرى في المنام تذهب بعيدا

    1. السلام عليكم المنام يدل على رزق والدتك الستر في حياتها وفي الأخرة وستتزوج أحد بناتها وستنالوا الرزق الواسع والخير الكثير بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  4. حلمت اني اشتريت هدية لامي المتوفية وفيها عطر غالي الثمن و أشياء أخرى ثمينة و هي فرحت كثير .السبب لاني اشتريتلها الهدية فالمنام كان لاني كنت حابة أودعها قبل ما تموت(هي كانت أصلا ميتة)

    1. السلام عليكم المنام يدل على دعائك الكثير والتصدق للوالدة وسيرتها العطرة التي تذكريها دائما بها،رحمها الله تعالى وأسكنها فسيح جناته، والله تعالى أعلم

  5. ماما اليوم شافت بالرؤيا خالتي بيدها ملابس وتعطي لخالتي الاخرى (متوفية) بنطال ودشداشة وكانوا ممزقين فخالتي المتوفية وضعتهم على انفها وشمت الملابس وبدات بالبكاء ( خالتي المتوفية كانت بالرؤيا تبدو حزينة وشعرها منكوش)
    انتهى .

    1. السلام عليكم إنسوا المنام وتصدقوا وتحصنوا للحفظ وزوال الهموم وتخفيفها،حفظك الله تعالى ورعاكم، والله تعالى أعلم

  6. حلمت ان جدتي متوفبة من زمان اوي كنا في البيت وهي كانت برة ودخلت البيت ومعاها اقمشة كتيير ألوان مختلفة بس ما قالتش دي هدية هي كانت جيباها معاها مش فاكرة كان لينا ولا لا (انا متزوجة وجدتي كانت بتبيع اقمشة)

    1. السلام عليكم المنام يدل على رزقك الحمل والبسط في الرزق أنت وأسرتك،رحم الله تعالى الجدة وأسكنها فسيح جناته، والله تعالى أعلم

  7. اسلام عليكم
    امي وابي متوفيان وحلمت فيهم
    الحلم هوا إنو امي وابي في غرفتهم جالسين على السرير وابي أعجب بالساعه الي معي واعطيته هيا وكان شديد الفرح بها وامي اعطتني الساعة القديمة عشان ارميها وراية عقرب الساعة عند الساعة العاشرة تهتز

    1. السلام عليكم المنام يدل على تخلصك من الهم والضيق الشديد وعليك بالتصدق والدعاء للوالد والوالدة رحمهم الله تعالى وأسكنهم فسيح جناته، والله تعالى أعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى