تفسير أكل الرمان في المنام ما بين الخير والشر للعزباء والحامل والمتزوجة

نضمن لكِ بعد قراءة هذه المقالة أن تعرفي ما هو تفسير حلمك ورؤيتك للرمان سواء أكلتيه أو قمتِ بشرائه أو بيعه أو زراعته في مقالتنا اليوم على مجلة رقيقة تحت عنوان تفسير رؤية أكل الرمان في المنام سوف نفسر الرمان حسب حالتك الاجتماعية بالتفصيل.

تفسير أكل الرمان في المنام

تفسير أكل الرمان في المنام ما بين الخير والشر للعزباء والحامل والمتزوجة - مجلة رقيقة

الرمان من الفواكه اللذيذة الشهية ومنها الطعم اللاذع والتي يُقبل عليها الكثير، وهي أيضًا من طعام أهل الجنة لقوله تعالى في كتابه العزيز في سورة الرحمن: [  فِيهِمَا فَاكِهَةٌ وَنَخْلٌ وَرُمَّانٌ * فيهما من كل فاكهة زوجان ].

ونعرف من ذلك أن أغلب تفسيرات الرمان خير؛ لأنها ذّكرت في أكثر من موضع في القرآن الكريم بأنه طعام أهل الجنة، والتفسيرات الغير محبوبة فيه تتمثل في بيع الرمان وعدم تناوله أو تناوله ولكن دون استلذاذ أو كان طعمه غير شهي أو حامض.

ذكر في تفسير الرمان في المنام ابن سيرين والنابلسي والإمام الصادق ما قيل في خير وشر أكل الرمان ورؤيته في المنام سواء للعزباء أو المتزوجة أو المتزوج أو الأعزب وكذلك الحامل وسوف نذكر لكم كافة المواضع بالتفصيل.

ما قيل في خير تفسير أكل الرمان في المنام

أبرز ما قاله علماء التفسير في خير أكل ورؤية الرمان في المنام يتلخص في هذه النقاط:

  • من رأت في منامها أنها تقوم بجمع ثمار الرمان فهذا يدل على الربح في التجارة والنجاح في العمل والشهرة والارتقاء في المكانة والمنزلة.
  • جني ثمار الرمان للمريضة شفاء لها.
  • من رأى في منامه رمانة فهذا يدل على الزوجة أو المرأة في حياته.
  • من رأت في منامها أنها تأكل قشر الرمان فدليل الرؤية على الفكر والمعرفة والذكاء.
  • أما من رأت أنها تأكل الرمان وكان لونه أحمر فدليل الرؤية على العمر الطويل والرشد والفطانة، والرمان الأصفر في المنام دليل على المال والرزق الكثير.
  • ورؤية الرمان في المنام للحاكم ثبات ونصر وقوم صالح وغنائم في البلاد، وربح للتاجر.
  • ومن عصر الرمان في منامه وشربه فهذا يدل على أنه مسؤل من نفسه وأنه يصرف على نفسه.
  • من رأت في المنام أنها تشتري رمان فهذا يدل على صلاح حالها واعتدالها وتوبتها.
  • والرمان رزق سوف يحصل عليه الشخص بدون مجهود أو شقاء.
  • من رأى رمانة بيضاء اللون فذلك يدل على وجود دراهم معه بقدر ما رأى من رمان أما اللون الأحمر فيدل على الدنانير.
  • من رأى في منامه رمانة فاسدة فهذا دليل على امرأة لعوب في حياته، أما من رأى رمانة جميلة مقفولة فهذا دليل على أنسة ينوي زواجها، والرمانة المكسورة دليل على امرأة متزوجة أو مطلقة تحوم حوله.
  • من رأى في منامه رمان ولا يعرف مذاقه حلو أم مر فالحلم يؤول إلى التأويل الخير.
  • من رأت في منامها الرمان وكانت الرؤية في موسمه فهذا يدل على الثروات الطائلة التي تنتظرها في الحقيقة وقد آن الأوان وسوف تحصل عليها.

قد يهمك أيضًا:

ما قيل في شر تفسير أكل الرمان في المنام

أما ما قيل في شر رؤية أو أكل الرمان وبيعه فيتمثل في هذه النقاط:

  • من رأت في منامها أن رجل يعطيها سلة رمان ذكية الرائحة وجميلة فهذا يدل على أنها محط طمع هذا الرجل أو الرجال من حولها فلتحذر من رؤيتها وتلتزم قبل فوات الأوان.
  • من رأت في منامها أنها تهدي رجل رمان وكان جميل ولذيذ فدليل رؤيتها أنها تريد الإيقاع بهذا الرجل في شباكها وسوف تنجح في البداية ولكن سرعان ما يتم اكتشافها.
  • من رأت في منامها رمان حامض فهذا يدل على الغم والهموم التي سوف تُقبل عليها أو دخول مال حرام إلى بيتها.
  • من رأت في منامها شجرة رمان دون أن تلمسها فدليل رؤيتها على أنها قاطعة للأرحام فلتحذر من رؤيتها وتبدأ في ود أهلها.
  • من رأى في منامه أنه يبيع الرمان في المنام فهذا دليل شؤم وخسارة وفقدان عزيز.
  • من رأت في منامها أنها تقف أمام بائع الرمان دون أن تشتري فهذا يدل على ارتكابها لجريمة أو معصية سوف تُحاسب عليها أمام طائلة القانون أو الشخص الذي أذنبت في حقه.
  • من رأى في منامه أنه يبيع الرمان فربما تدل الرؤية على الجري وراء الدنيا وشهواتها وملذاتها والابتعاد عن الآخرة والأعمال الصالحة التي يُجازى بها المؤمن.
  • من قام بقطع رمان فهذا دليل على قطع الرحم.
  • وشجرة الرمان قد تؤول رؤيتها في المنام إلى الخوف والقلق.
  • من رأى في المنام أنه يأكل الرمان حتى وصل للقشرة فهذا يدل على الإصابة بالأمراض والأسقام.

تفسير أكل الرمان في المنام للحامل

تفسير أكل الرمان في المنام ما بين الخير والشر للعزباء والحامل والمتزوجة - مجلة رقيقة

أما عن الحامل التي رأت في منامها أنها تشتري رمان أو تأكل رمان فبشرتها دليل خير لها ولمولودها القادم بإذن الله وأنه سوف يكون صالح وملتزم وسوف يأتي بالخير لها ولأبيه، وفي تأويل آخر فربما يدل الرمانة الحمراء على ولادة الأنثى، وتناول الرمانة من قبل الرجل فهذا يدل على زواجه من امرأة جميلة سوف تلد له ذكرًا.

قد يهمك أيضًا:

تفسير أكل الرمان في المنام للمتزوجة

من رأت في منامها أن زوجها يعطيها رمان فهذا يدل على شرف وكرامة هذه الزوجة وأنها كتومة وتحفظ الأسرار وأن زوجها يثق فيها كثيرًا ويأمنها على عرضه وشرفه وعائلته، أما من رأت في منامها أن أحد آخر غير زوجها يهديها الرمان فتدل رؤيتها على طمع هذا الشخص فيها وقيامه باللعب عليها لتقع في مصيدته فلتنتبه.

تفسير أكل الرمان في المنام للعزباء

رؤية أكل الرمان في المنام للعزباء دليل على البشرة الخير التي تنتظرها وتحقيق الأماني التي تتمناها، أما من رأت أنها في المنام تقوم بقطف ثمار الرمان من على الشجرة فهذا يدل على زواجها قريبًا بإذن الله إن كانت مخطوبة أو دخولها في علاقة ناجحة، أو تحقيق أمنية طال انتظارها.

من رأت في منامها أنها تقطف رمان جميلة ولذيذة فهذا يدل على زواجها من شخص ذو منصب وهيئة عالي، ومن رأت في منامها أنها تبيع الرمان فتدل رؤيتها على وقوعها في الحرام وبيع جسدها.

تفسير بيع وشراء وزراعة الرمان في المنام

مزاولة مهنة بيع وشراء الرمان في المنام أمر غير محمود ويدل على الدخول في المحرمات والأمر بالمنكر والنهي عن المعروف، أما من رأت في منامها أنها تبيع الرمان في المنام فهذا يدل على دخولها في المحرمات والدعارة.

من رأت في منامها أنها تزرع شجرة رمان فهذا يدل على الزواج وإنشاء عائلة كبيرة ويدل للرجل على الزواج من أكثر من امرأة، وربما دلت الرؤية على الانتقال لبيت جديد.

مع العلم أن حلم الرمان أغلبه خير ورؤيته وأكله رزق كثير إلا التفريط فيه يعد من شرور حلم الرمان في المنام وهذا ما أكده أغلب علماء التفسير ابن سيرين والنابلسي والإمام الصادق.

قد يهمك أيضًا:

خدمة تفسير الاحلام المميزه خلال 24 ساعة

خدمة نفسير الاحلام المميزة من مجلة رقيقة هى خدمة جديدة يمكنك من خلالها الحصول على تفسير حلمك خلال 24 ساعة فقط وذلك مقابل مبلغ رمزي، للمزيد من التفاصيل حول هذه الخدمة من خلال الرابط التالى >> خدمة تفسير الاحلام المميزه

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
70 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

حلمت باني تزوجت من شخص مجهول لا اعرفه وهذا الشخص ياكل رمان لكن والدي منعه ياكل الرمان لان كان يقاطع والدي بالحديث ويزعجه فمنعه والدي من اكل الرمان علما اني عزباء

السلام عليكم المنام يدل على ارزاق طيبة وواسعة ستدخل عليك وفيرة بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

السلام عليكم حلمت ان جارة لينا كانت مارة من أمام باب. بيتنا وانا ما بعرفها كان معاها رمان كثير احمر اجت كسرته كله علي باب بيتنا والعتبة

السلام عليكم المنام يدل ويبعث لكم رسالة بالحذر من هذه الجارة والله تعالى اعلم

السلام عليكم .هدا الحلم حلمته عندما كنت متزوجة حلمت اني كنت في حديقة منزلي فرحة بشراء شتلةشجرة رمان ولكنها كانت كبيرة قليلا عن الاشتال المعروفةكانت تقريبا في طولي فقمت بغرسها والاهتمام بها وانا اقول في نفسي العام المقبل سوف اكل تمارها وبدأت في سقايتهابخرطوم الماء وانزع النبات الضار واعمل لها حوضا تم اخدت الخرطوم الماء وبدأت اسقي باقي الغرس الى ان وقفت علي سلفتي وحماتي فقالت لي ماهدا هل غرسرتي شجرة رمان ومعها شجرة ورد؟ فنظرت فإذا بشجرة ورد وبها وردتان صغيرتان بالون الوردي تخرج بجانب شجرة الرمان ملاصقة بها وكنت مستغربة جدا من اين اتت فقلت لها نعم لاني كنت اغرس واسقي طوال اليوم واهتم الاشجار فقالت سوف اقطف وردة فقلت لها لالا انها صغيرة ولم تفتح كانتا وردتان صغيرتان بالون الوردي وظللت في باقي الحلم اقول في نفسي من اين اتت هده شجرة الورد وبها وردتان مع شجرة الرمان هل انا غرستها مع شجرة الرمان ولم ارها وكنت في حيرة ولكن لم ابين لا لسلفتي ولا لحماتي.
مطلقة وعندي ابناء

السلام عليكم المنام احداث سابقة وعقل باطن واضغاث احلام،والله تعالى اعلم

السلام عليكم حلمت اني توفيت وبمشي بين ناس بس ما بشوفوني بس كنت مبسوطة ودخلت على غرفه كان فيها اخت زوجي وعيلتها مجتمعين وكان عندها سلة فيها رمان ىكانت تاكل منه وانا اشوفهم بس هي مو شايفتني

السلام عليكم المنام يدل على ضيقك وحزنك من امر ما في حياتك والله تعالى اعلم

زر الذهاب إلى الأعلى