الفرق بين الرؤيا والحلم وماذا تفعلين عند رؤية خير أو شر

الفرق بين الرؤيا والحلم وماذا تفعلين عند رؤية خير أو شر

في السطور التاليه على مجلة رقيقه أقدم لكِ الفرق بين الرؤيا والحلم بشكل بسيط والأحكام الشرعية التي تترتب على كل منها وما يجب أن تقومي به عند رؤية حلم خير أو شر.

الفرق بين الرؤيا والحلم

حيث ترى الكثير من النساء أحلامًا متعددة في المنام, وتكون في غاية القلق؛ بسبب عدم معرفة ماهية ما رأت!!…هل هو حلم أم رؤية؟!…هل يمكن أن يتحقق ما رأت؟!…هل له معنى حقيقي؟!

فسأعرض لك الآن ما يجعلك لا تحتاري في تفسير حلمك! من خلال معرفة ما يراه الإنسان في المنام, وما يراه الإنسان في المنام هو:

أولًا- الرؤيا وهي التي يمكن تفسيرها:

وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنها من الله عز وجل, وقد تكون مبشرة بشيء في المستقبل, وقد تحمل تحذيرًا من شيء قد يقع أيضًا, وقد تخبر بأمرٍ واقع.

والرؤيا التي يمكن تفسيرها, تحمل ما يسمى بالرمز, أي شيء يدل على شيء آخر, كرؤيا الأبقار والسنابل التي رآها عزيز مصر, وأوّلها له يوسف عليه السلام بسنوات الخير والقحط.

فقد جاءت تلك الرؤيا بتحذير لما يمكن أن يحدث في المستقبل إن لم يتم تخزين الغلال في سنوات الخير, استعدادًا لسنوات القحط.

ويفضل أن تحكيها لمن تحبين, أو من يستطيع تأويلها من المعروف عنهم سلامة الرأي والحكمة.

الرؤيا لا يُبنى عليها قرارات حياتك بشكل قاطع, أما رؤى الأنبياء فيقع عليها قرارات وأحكام, كرؤيا إبراهيم أنه يذبح ابنه, فلو رأيتي أنك تذبحين ابنك من المؤكد أن الله لا يريد منك فعل هذا.

فارتباط الرؤى بالأحكام متعلق بالأنبياء فقط, وقد انتهت النبوة ببعثته -ص-, فرؤيا إبراهيم كان يريد الله منه فعل هذا, أما نحن الآن فالرؤيا قد تكون تحذيرية أو تبشيرية أو تحكي واقعًا.

ثانيًا- أضغاث الأحلام:

وهي الأفكار التي تدور في رأسك طيلة اليوم, أو ما يقلقك, ويسمى أيضًا حديث النفس, ويأتي عبارة عن مواقف مشوشة,  تعبر عما دار في يومك أو حالتك النفسية.

فحينما نام رجلٍ في بيت أحد أصدقاؤه عطشانًا حلم بالمطر والأنهار؛ لأنه كان يفكر في الماء, وهذا النوع من الأحلام لا يضر صاحبه, وليس له تأويل.

ثالثًا- الأحلام:

وتكون عبارة عن رؤية مواقف مرعبة أو محزنة, وقد أخبر النبي –ص- أنها من الشيطان وأنه لا داعي أن تحكيه لأي شخص, فإنها لن تضر صاحبها.

عليكِ أن تحافظي على الوضوء قبل النوم, وتقرأي أذكار النوم كالمعوذات, وآية الكرسي..حتى تتجنبي التعرض لمثل هذه الأحلام التي قد تصيبك بالخوف الشديد رغم أنها لا تضرك.

 لا تنسي متابعة مجلة رقيقه وكتابة تعليق برأيكِ فيما نقدمه، كما يمكنكِ كتابة أي حلم في التعليقات وسيتم الرد عليكِ بإذن الله.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    كل التعليقات

  • يقول سوسو:

    رايت اليوم حلم ان دودة بيضاء اخرجت من دبري ومسكتها بيدي وشعرت بحكه فحكيت نفسي فعلمت انا مازال موجود دود في دبري يريد يخرج.

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على صلاحك وخروج السوء والضيق والهموم والأشخاص الغير جيدين من حياتك بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  • يقول سوسو:

    رأيت حلم وانا نايمه ع سريري شفت امرأة قدامي عند شباك غرفتي تسأل بقهر وحرقه وتكرر كلمة شلون شلون صار هذا تقصدني انا وشعرت أن صار حدث عظيم بحياتي وهي منقهره من هذا الحدث العظيم وتتهمني بشرفي أني لي علاقة بشخص وصار بينا الحرام وشفت كلمة شلون مكتوبه بجنبها وعند راسي مجموعة حريم من جهة اليمين يردن علية بقهر مني ويقولون لهاشلون شلون..
    ملامحهن الحريم غير واضحه..
    عزباء عمري ٣٧ عاطله..

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على زواجك القريب وستجدي الكثير من الحاقدين والكلام الكثير،عليك بالتحصن بذكر الله تعالى كثيرا ورسوله صلى الله عليه وسلم وقراءة القرآن وتشغيل سورة البقرة يوميا،والله تعالى أعلم

المزيد