تفسير حلم العمرة في المنام لابن سيرين للعزباء والمتزوجة والحامل

حلم العمرة في المنام من الأحلام التي قد تكون مبشرة بالخير للرائي، لذلك سنتعرف على تأويلها بالتفضيل وفقاً لتفسير العلامة ابن سيرين.

رؤية العمرة في المنام لابن سيرين

العمرة في المنام

فسر العلامة ابن سيرين رؤية العمرة في المنام على أنها العمر الطويل والصحة والبركة للرائي، كما تُشير للرزق الوفير الذي لا يُعد لا يُحصى.

ففي حال رأى الحالم نفسه يحج أو يعتمر فهذا يعني أنه سوف يذهب لزيارة البيت الحرام، كما ترمز العمرة في المنام للفرج وزوال الهم وتبدل الحال من الأسوأ للخير.

وتُشير رؤية العمرة أو الذهاب لها في المنام للبركة في العمر والرزق، فمن رأى في منامه أنه ذاهب للعمرة فهذا دليل على الرزق الكثير الذي سينعم به الرائي.

وترمز الرؤية أيضاً للتخلص من الهموم والمشكلات، ومن رأى نفسه عائداً من العمرة فهذه إشارة لنجاح ذلك الشخص في تحقيق أهدافه وأحلامه.

وإذا كان الرأي أعزباً فهذا دليل على قرب زواجه من فتاة صالحة، أما إذا كان الحالم مديوناً فالرؤية اُشير لقرب سداد ما عليه من ديون وتحسن حالته المادية.

ومن رأى نفسه يذهب لأداء مناسك العمرة، فهذا يعني صلاح حال الرائي وصفاء نيته، كما أنها دليل على التوبة والرجوع لله.

تفسير حلم الذهاب للعمرة

فسر علماء تفسير الأحلام أن الذهاب للعمرة في المنام يُشير للعمل الصالح والتوكل على الله، وأحياناً يرمز للسفر في وقت قريب بهدف السياحة الدينية أو للبحث عن فرصة عمل.

فمن رأى في منامه أنه يؤدي العمرة ويبكي بكاءً شديداً، فهذا دليل على التوبة من الذنوب والمعاصي، كما ترمز الرؤية للفرج وزوال الهم.

وفي حال كان الرائي مريضاً فهذا دليل على الشفاء والتعافي من المرض، كما ترمز رؤية الذهاب للعمرة أيضاً لحسن الخاتمة واسترداد الرائي لقوته وصحته، واستعادة ما له من حقوق.

وقد تُشير الرؤية للزواج قريباً أو الخوض في مشاريع جديدة، وإذا  كان الرائي يُعاني من أي أمراض ودخل للكعبة من الداخل، فهذا يعني موته ولكن بعد التوبة النصوحة والعودة لطريق الحق.

ومن رأى أنه قد حصل على جزء من كسوة الكعبة، فهذه إشارة لقرب تعافيه من المرض.

تفسير الرجوع من العمرة في المنام

من رأى في منامه أنه يعود من أداء العمرة، فهذا يرمز للخير والبركة وحصول الرائي على رزق كثير، بالإضافة للعمر الطويل.

وتُشير عودة الحالم من العمرة إلى إنهاء أعماله المؤجلة وتحقيق هدفه، وقضاء الحاجة وأداء الفرائض، وفي حال رأى الحالم أنه يذهب لأداء مناسك الحج وهو مريض، فهذا دليل على قرب شفاؤه وتعافيه ويبارك الله في صحته.

نية الذهاب إلى العمرة في المنام

من رأى في منامه أنه ينوي الذهاب لأداء العمرة، فهذا دليل على إقلاع الرائي عن الذنوب والمعاصي، أما من رأى نفسه يجهز أغراضه للسفر ليعتمر، فهذه إشارة لقرب تحقيق أحلامه وأهدافه.

وقد تكون الرؤية إشارة لبدء مشاريع جديدة والربح الكثير، وفي حال كان الرائي أعزب فهذا دليل على تفكيره الجاد في الزواج.

وترمز الرؤية أيضاً للتطوع في العمل الخيري، ومساعدة الآخرين في حل مشكلاتهم وأزماتهم، أما إذا رأت العزباء هذه الرؤية فهذا دليل على توبتها وتخليها عن المعاصي والرجوع لله.

رمز العمرة في المنام للعزباء

  • يتم تأويل حلم العمرة في منام العزباء على أنه تغيرات ايجابية سوف تحدث في حياتها الفترة المقبلة، حيث يرمز الحلم لتكوين صداقات نافعة وبدء أعمال جديدة، وإشارة إلى الصفات الحميدة التي تتمتع بها.
  • فمن رأت في منامها العمرة فهذه إشارة لقرب زواجها، أما من رأت نفسها تشرب من ماء زمزم فهذا دليل زواجها من شخص مرموق وصاحب أخلاق عالية.
  • وتُشير الرؤية للتفوق والنجاح في تحقيق الأهداف، وللرغبات التي ترغب الرائية في تحقيقها مثل السفر للخارج، ويقول بعض المفسرين أن الرؤية إشارة للسفر من أجل العمل أو تلقى العلم.
  • ويقول العلامة النابلسي أن من رأت في منامها أنها تذهب لأداء مناسك العمرة ورأت نفسها على جبل عرفات، فهذه إشارة لقرب زواجها من رجل صالح ومتدين.
  • وفي حال رأت الحالمة نفسها تُقبل الحجر الأسود، فهذا دليل على زواجها من رجل ثرى جداً، ومن رأت نفسها ترى الكعبة في الحلم فهذا يرمز للرزق والخير والمال الذي ستحصل عليه، وتبدل مشاعرها من القلق والخوف للراحة والأمان.
  • أما من رأت نفسها عائدة من العمرة، فهذا دليل على انتهاء الرائية من بعض أعمالها المُعطلة، وحسم الأمور واتخاذ قرارات حازمة، وفي حال رجعت الرائية من العمرة بماء زمزم فهذا بُشرى خير لها بالزواج من شخص ذو منصب عالي.
  • وترمز رؤية الحجر الأسود في منام العزباء للزواج من شخص غنى.

قد يهمك أيضاً:

الاستعداد للعمرة في المنام

فسر النابلسي رؤية الاستعداد للعمرة في المنام، على أنه إشارة لبدء حياة جديدة، وإلى أن الرائي سينال فرصة الذهاب للعمرة قريباً.

كما يدل حلم الاستعداد للذهاب للعمرة للتوبة الصادقة والنية الصافية والبُعد عن المعاصي، وفي حال رأت الحامل في منامها هذه الرؤية فهذه بُشرى لسلامة الجنين وتمتعه بصحة جيدة، أما بالنسبة للمتزوجة فهذا دليل على قُرب حملها والله أعلم.

وتُشير الرؤية بشكل عام للتخطيط والسعي نحو تحقيق الأهداف، والتطلعات المستقبلية.

وفي حال رأى الرجل أنه يستعد للعمرة، فهذا يعني نجاحه في العمل، وإن كان الرائي تاجراً وكان يستعد للحج في غير موعده فهذه إشارة لخسارته مادياً.

ويؤول البعض الرؤية على أنها السفر الذي يُحضر له الرائي منذ فترة، وفي حال كان الحالم مسافراً فإن الرؤية تُشير لقرب عودته لأهله، كما ترمز الرؤية أيضاً للتقوي وجهاد النفس.

العمرة في المنام للمتزوجة

من رأت في منامها العمرة فهذه إشارة للخير والبركة والرزق والاستقرار في حياتها، والتخلص من المشكلات والتوصل لحلول فعالة.

وتُشير رؤية المتزوجة للعمرة في منامها إلى قُرب حملها، ومن رأت في منامها أنها تؤدي مناسك الحج  فهذا دليل على صلاح أحوالها، وإشارة للزوجة التي توازن بين أمورها الدنيوية والدينية.

كما تُشير الرؤية للمرأة البارة بأهلها و المطيعة لزوجها، وفي حال رأت نفسها تذهب للعمرة مع زوجها أو شخص آخر فهذه إشارة إلى أنها تُطيع ذلك الشخص.

أما من رأت نفسها تعود من العمرة دون أن تؤدي مناسك العمرة، فهذا يعني أنها لا تُطيع زوجها وغير قادرة على تحمل المسؤولية.

وفي حال رأت المتزوجة نفسها ذاهبة للعمرة فهذا يُعبر عن نيتها الصادقة وصلاح حالها، والمداومة على الدعاء للآخرين بالرزق والخير، وترمز الرؤية للاستقرار الذي تشهده مع زوجها.

وفي حال كانت الرائية تعيش حالة من المشاكل والمتاعب، فالرؤية تدل على انتهائها، ومن رأت نفسها تستعد للذهاب للعمرة فهذا يعني عدم الاستسلام والمثابرة من أجل الوصول للهدف.

ومن رأت نفسها ذاهبة لأداء العمرة، فهذا دليل على الحياة الزوجية الهادئة التي تنعم بها، أما في حال كانت تؤدي المناسك وتدعو الله أن يرزقها بالذرية الصالحة، فهذه بشرى على قرب الحمل.

وإذا رأت المتزوجة الكعبة في الحلم فهذه إشارة لتحسن أمورها المادية والعاطفية، وصلاح أحوالها وانتهاء المشاكل بينها وبين الآخرين.

تفسير رؤية العمرة للمتزوج

من رأى في الحلم أنه ذاهب للعمرة فهذا دليل على تحسن أوضاعه وتحقيق هدفه، وفي حال كان الرائي فقيراً فالرؤية ترمز للغنى والرزق الكثير.

وتدل الرؤية في منام المتزوج على حالة الاستقرار والسكينة بينه وبين زوجته، ومن رأى أنه يعتمر مع زوجته فهذا يعني التوافق في حياتهما الزوجية.

وقد تُشير الرؤية لقرب سفر الرائي من أجل إيجاد فرصة عمل مناسبة، أو أداء مناسك العمرة، وفي حال كان الرائي تاجر فهذا دليل على زيادة أرباحه وارتفاع مكانته.

أما إذا كان الرائي يمر بأزمة مالية ففي ذلك إشارة لتجاوز هذه الأزمة وسداد دينه.

العمرة في المنام للحامل

إذا رأت الحامل في منامها العمرة فهذه إشارة للتعافي من المرض وتحسن حالتها، ومن رأت في الحلم العمرة أو الذهاب لأدائها فهي تدل على أن الجنين سليم وبصحة جيدة.

وتدل الرؤية أيضاً على التخلص من آلام وتعب الحمل، وفي حال رأت الحامل نفسها تُقبل الحجر الأسود فهذا يرمز إلى أن المولود سيكون ذو مكانة كبيرة.

أما من رأت نفسها ذاهبة لأداء مناسك الحج ففي ذلك إشارة إلى أن المولود ذكر، وتُشير رؤية العمرة في الحلم للاستقرار وتخطي الأزمات والمشكلات وتيسير الولادة والله أعلم.

قد يهمك أيضاً:

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
108 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
كوثر
22 أيام

رأت اختي العزباء في المنام اني لابسة عباية بيضاء وجهي عليه نور واني راجعة من العمرة وقلت لها اني صمت قبلها مع العلم اني متزوجة ولديها مشاكل مع اهل زوجي وكانوا بدهم يطلقوني من زوجي لكن رجعنا الحمدلله

Editor
مجلة رقيقة
20 أيام
Reply to  كوثر

السلام عليكم المنام يدل على نجاتك من كيد الكائدين ومكرهم وعليك التحصن الدئم للحفظ والرعاية والله تعالى اعلم

أريج
1 شهر

حقيقة وليس في المنام ذهبت للعمرة قبل ١٤ عاما مع امرأة أعرفها ومع أخي وبعد أداء العمرة بيوم حضت وكانت قبل موعدها بعشرة أيام…
واعتمرت مؤخرا مع أختي قبل ستة أشهر بفضل الله وكل أموري كانت جيدة حتى النهاية بفضل الله..
رأيت في منامي أنني كنت مع هذه المرأة وأخي ينتظرني للذهاب لمكان ما لا أذكره لكنني كنت حائض وأريد الاغتسال لكنني لم أطهر بعد وقد نزل من دم حيضتي على الأرض و هذه المرأة موجودة فأخذت أخفي بالدم وأغسله بالماء لكي لا يعلم أحد أنني لم أطهر بعد خاصة هذه المرأة…
ثم رأيت أنني في العمرة وقد أعتمرت مع أختي التي أعتمرت معها قبل ستة أشهر وكنت قد أعتمرت وحضت بعد أداء العمرة “مثل عمرتي الأولى”
وقبل العودة للبلاد كنا نريد أداء صلاة الجمعة في الحرم المكي ثم العودة للبلاد فذهبت مع أختي لمكان الوضوء وهي تنتظرني في الخارج فذهبت للاغتسال من الدورة “دون أن أخبرها هي تعلم أنني أريد الذهاب للحمام فقط” قبل أداء صلاة الجمعة والعودة..
فرأيت من تقوم بخدمة هذا المكان فطلبت منها أن أذهب للحمام فرفضت لأن الماء الموجود فيها ماء زمزم وممنوع لأي شخص الدخول إليه فأخبرتها بأنني أريد الاغتسال للصلاة ثم العودة للبلاد فوافقت وكان المكان مرتفع ولا يوجد درج له فأحضرت لي ابنتها مثل طاولات التركيب لكن عدة طوابق فوق بعضها البعض لأرتفع عليها وأصل لمكان الاغتسال بماء زمزم ثم استيقظت…

Editor
مجلة رقيقة
1 شهر
Reply to  أريج

السلام عليكم المنام يدل على تخلصك من الهموم والذنوب ورزقك الفرج والشفاء واستجابة الدعاء وقبول عمراتك جميعها بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

سمية
1 شهر

عمري 24 عام ، متزوجة من 4 أعوام ولم يرزقني الله بأطفال ذهبت إلي العمرة مرة واحدة من 6 سنوات مع أبي واقربائي

حلمت في ليلة يوم عرفة أني وأبي ذاهبين للعمرة وكانت هدية وكنا سعداء جدًا ، وأثناء التحضير للسفر قالت لي أمي واختي افحصي الاختبار ربنا تكوني حامل ، ففعلت ورأيت في الاختبار اني حامل وفرحت كثيرًا وقال لي أمي ” خلي بالك من نفسك متعمليش حركة كتير ” وذهبنا بسرعة كنا في مكة ولم أرَ المسجد الحرام ولكني استأذنت ابي أن أنزل فأذن لي وبقى في السكن كنت اتمشى في شوارع مكة واتبضع من البائعين وتغمرني مشاعر فرحة كبيرة جدا واتصلت بي خالتي وقالت لي ” عرفت انك حامل خلي بالك متتخركيش كتير وطمنيني عاملة ايه ” قلت لها ” مبسوطة اوي العمرة أحلي بكتير اوي من اللي طلعتها معاكي قبل كدا ”
ثم استيقظت قبل الفجر بساعة

Editor
مجلة رقيقة
1 شهر
Reply to  سمية

السلام عليكم المنام يدل على بداية جديدة قادمة في حياتك بسرور وفرحة بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

أحمد
1 شهر

رأى أخي في منامه أني ذا شعر كثيف ولامع وشكله رائع وطوله عادي

افتونا جزاكم الله خيرا

Editor
مجلة رقيقة
1 شهر
Reply to  أحمد

السلام عليكم وبارك الله تعالى فيك والمنام يدل على ارزاق واسعة وكثيرة ستدخل عليك بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

أم حيدان
1 شهر

احلم اني اذهب للعمرة مرة أخر واغتسل والبس

Editor
مجلة رقيقة
1 شهر

السلام عليكم المنام يدل ويبعث لك رسالة بأخذ الحيطة في خطواتك ولاتنسي اى شيء في خطوات العمرة وان كنت تجهلي شيء اسألى من حولك،وعمرة مقبولة بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

أم حيدان
1 شهر

انا عمرة وخلصت مناسك العمرة بنحج إن شاء الله لكن ارى في المنام عودنا إلى ارضينا اوطانين ونحرم من هناك ويقولن لي لبسي بسرعه بنروح نادي المناسك اغتسل في الحلم والبس مرة ثانيه هل من مفسر

Editor
مجلة رقيقة
1 شهر

السلام عليكم المنام حديث نفس وعقل باطن واضغاث احلام،والله تعالى اعلم

زززز
1 شهر

رأيت كأن أخي المتزوج يقول لأمي حين نذهب للعمرة نعمل كذا فهمت إنهم ناويين يروحوا قريب وبس

Editor
مجلة رقيقة
1 شهر
Reply to  زززز

السلام عليكم المنام يدل على زرقكم الفرج والعافية للوالدة بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

Dina
2 شهور

السلام عليكم.. واحدة قريبتي حاملتي اني رحت و عملت عمرة .

Editor
مجلة رقيقة
2 شهور
Reply to  Dina

السلام عليكم المنام يدل على رزقك بداية جديدة وخير وزيارة بيت الله تعالى الحرام بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

منال
2 شهور

تحلمت ان اظفر يدي الوسطي تبي تنكسر اشوف اخت زوجي تبي تشوف اظافري شافت اظافري خبيت اظافري المكسور اصبعي الوسطى عشان ماتشوفها

Editor
مجلة رقيقة
2 شهور
Reply to  منال

السلام عليكم المنام يدل على وجود بعض الضغوطات المادية في حياتك ولاترغبي بأن احد يعلم بها والله تعالى اعلم

هبه
2 شهور

السلام عليكم
رأيت في منامي إن بحضر نفسي انا واختي وزوجه خالي وصاحبتي للذهاب للعمرة ورأيت طائرة تقلع

Editor
مجلة رقيقة
2 شهور
Reply to  هبه

السلام عليكم المنام يدل على استجابة دعواتكم وتغير للأفضل قادم بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

...
2 شهور

حلم الذهب الي العمرة وتكبير في أثناء الذهب وادء ٣ لفات فقط بسب ان جاء مطار كتير ورية الحجر الأسود ومكة

Editor
مجلة رقيقة
2 شهور
Reply to  ...

السلام عليكم المنام يدل على رزقك زيارة بيت الله تعالى الحرام وسيتعرقل امر ما تسعى له،استغفري وصلي على الحبيب المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام للتيسير بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

عبد الرحمن العرقان
3 شهور

تكرار ذهابي للعمره مرتين ولم اكمل الرؤيا

Editor
مجلة رقيقة
2 شهور

السلام عليكم المنام يدل على رزقك الحياة والدنيا الجديدة والسرور بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

Roro666
3 شهور

امي حلمت فيني انو رحنا عمره واحنا نسعي هيا تدعي يارب من قلبها
انا انسه

Editor
مجلة رقيقة
3 شهور
Reply to  Roro666

السلام عليكم المنام يدل على رزقكم زيارة بيت الله تعالى الحرام بإذنه،والله تعالى اعلم

ام سيد
3 شهور

بسم الله حلمت انى طالعه حج انا وامى واولادى وبصيت لقيت نفسي انا وهما فى غرفه اوتيل وبعلق الهدوم وبصيت من الشباك شوفت الناس الى بتحج او بتعتمر و ستات لبسه اسود وشوفت منهم اتنين ماشين وشعرهم باين

Editor
مجلة رقيقة
3 شهور
Reply to  ام سيد

السلام عليكم المنام يدل على تيسير لم زيارة بيت الله تعالى الحرام اذا كنت تسعى لذلك وانت تنتقدي حال بعض النساء حولك والله تعالى اعلم

نهي هشام
3 شهور

امي حلمت انها كانت طالعه عمرة و لكنها لم تذهب يعني حلمت بس انها طالعه عمرة ، معناه ايه

Editor
مجلة رقيقة
3 شهور

السلام عليكم المنام يدل على تيسير سفر الوالدة لزيارة بيت الله تعالى الحرام ان كانت تسعى لذلك وتجديد قادم لحياتها بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

بثينه
3 شهور

حلمت اني بحضر حاجتي للسفر علشان اعمل عمره وكنت مع اهلي فالحلم

Editor
مجلة رقيقة
3 شهور
Reply to  بثينه

السلام عليكم المنام يدل على تجديد قادم لك وستتخلصوا من هم ومشكلة بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

نور محمد
3 شهور

السلام عليكم رأيت في المنام اني كنت بدور علي هديه لابني بعد مخلصت العمرة وامي معاويه

Editor
مجلة رقيقة
3 شهور

السلام عليكم المنام يدل على زيارتك بيت الله تعالى الحرام اذا كنت تسعى لذلك ورزقك البشرة بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

....
3 شهور

السلام عليكم
حلمت ب خالتي الكبيرة و خالتي الثانية راجعت من العمرة في السيارة و كانت معاهم جدتي الله يرحمها جالسة جنب السائق نزلت خالتي الكبيرة من السيارة وحضنت جدتي الله يرحمها و هي تبكي بشدة ومن بعدها انا أيضاً حضنت جدتي،
في الواقع
خالاتي ذهبن الى العمرة في رمضان و امس رجعن
ما تفسير الحلم

Editor
مجلة رقيقة
3 شهور
Reply to  ....

السلام عليكم المنام يدل على استجابة دعوات الخلات ورزقكم البشرة والفرحة بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

Menna Hamdy
3 شهور

السلام عليكم انا اليوم ليله 27 رمضان صليت الفجر ونمت وحلمت اني زرت الكعبه ولكن رأيتها من بعيد ماتفسير ذلك؟

Editor
مجلة رقيقة
3 شهور
Reply to  Menna Hamdy

السلام عليكم المنام يدل على استجابة دعواتك ورزقك زيارة بيت الله تعالى الحرام بإذنه،والله تعالى اعلم

مروة
3 شهور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صديقتي تسكن بالسعودية وحلمت بأني ذهبت أنا وزوجي للعمرة ورأتني وفرحت بي كثيرا
ماتفسير هذا الحلم من فضلك

Editor
مجلة رقيقة
3 شهور
Reply to  مروة

السلام عليكم المنام يدل على بشرة وتجديد في حياتكم قادم وسترزقوا زيارة بيت الله تعالى الحرام والله تعالى اعلم

شيماء
6 أيام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا حلمت اني اتجهز للذهاب للعمره مع خالي ما تفسير هذا الحلم؟

Editor
مجلة رقيقة
3 أيام
Reply to  شيماء

السلام عليكم المنام يدل على بداية جديدة قادمة لك في حياتك ذات سرور بإذن الله تعالى والله تعالى اعلم

زر الذهاب إلى الأعلى