تفسير حلم العصفور في المنام للعلامة ابن سيرين

يُعد العصفور من الطيور الجميلة والتى تُصدر أصواتاً رقيقة وعذبة وتمتاز بألوانها الجميلة، ومن الوارد رؤية العصفور في المنام مما يجعل الكثيرون يتساءلون عن دلالات رؤيته في المنام، وهذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل في السطور القادمة.

العصفور في المنام

العصفور في المنام

يدل العصفور في الحلم على الفتاة الحسناء التى تتدلل في خطوتها، وترمز أيضاً للإنسان بشوش الوجه وكثير اللهو والضحك.

ومن رأى في منامه أنه يملك عصافيراً فهذا يعني امتلاكه مفاتيح الحكم وارتفاع شأنه بين الناس، أما من رأى أنه يحمل فوق رأسه حباً وتأكل العصافير منه فهذا يدل على قرب موته أو إصابته بمرض شديد سوف يستنزف طاقته.

أما من رأى أن العصافير الميتة تتساقط عليه من السماء، فهذا يدل على ارتكابه للذنوب والمعاصي، ومن رأى أن العصفور يقف على كتفه فهذا يرمو للمستقبل العظيم الذي ينتظر صاحب الرؤية.

وترمز رؤية العصافير بشكل عام في المنام للطموحات والأحلام التي يرغب الرائي في تحقيقها مهما بلغت صعوبة الطريق، كما تدل على الأخبار السعيدة القادمة من مكان بعيد.

ويُقال أن رؤية العصفور بالحلم تدل على الشخص صاحب المكانة العالية والذي يملك المال الكثير، ولكنه مهمش من الآخرين.

تفسير حلم العصفور في القفص

يُفسر العلامة ابن سيرين رؤية العصفور في القفص في المنام على أنها من الرؤى المحمودة، حيث تُشير لقدوم الخير والرزق والمال لصاحب الرؤية.

فمن رأى في منامه أن العصفور يبيض داخل القفص فهذا يرمز لتضاعف الأموال التى سوف يحصل عليها خلال الفترة المقبلة، وإذا رأى أن قفص العصفور محبوس بداخله حيوان مفترس فهذا يُشير لانتصار وفوز الرائي على أعدائه والتخلص من كل الهموم والمتاعب.

وتُشير رؤية العصفور في القفص للهدف الذي حققه الرائي بعد أن واجه عقبات ومتاعب كثيرة، كما تعكس الرؤية الحالة النفسية التي يعيشها الرائي من ناحية التشتيت والعيش في ظل قيود تحرمه من العيش بسلام.

كما ترمز الرؤية أيضاً لرغبة الرائي في التحرر من القيود والأعباء، وتُشير رؤية هروب العصفور من القفص في المنام إلى موت شخص قريب منه قد يكون والده أو ابنه.

وهروب العصفور من القفص يُشير لقيام صاحب الرؤية بأفعال تجعل الأخرين ينفرون منه.

إطعام العصافير في المنام

إذا رأى الحالم أن العصافير تأكل من سطح المنزل دوداً فهذا دليل على مرضه الشديد أو قرب وفاته، وفي حال قدم الرائي الديدان للعصافير فهذا يرمز للأزمات المتتالية التى سيمر بها.

وإذا رأى الشخص أنه يُطعم العصافير وكان مسروراً، دل ذلك على الرزق والبركة التي سينعم بها الرائي، أما إذا كان فقيراً أو لديه كرب دل ذلك على سعة الرزق والفرج القريب.

ومن رأى أن العصافير تحلق أمام النافذة وأطعهما، فهذا يدل على قدوم خبر هام لصاحب الرؤية.

موت العصفور في المنام

إذا رأى الحالم العصفور الميت في المنام فهذا دليل على قسوة قلبه، وموت العصفور في المنام يُشير إلى أن صاحب الرؤية ضميره ميت ولا يخشى الله ومعدوم الأخلاق.

وتُشير الرؤية أيضاً للتقصير في حق الله والعبادة والإهمال في العمل وعدم الإخلاص به، وإذا رأت الحامل في منامها العصفور الميت فهذا يدل على موت ما في بطنها، أما إذا رأى التاجر العصفور الميت في منامه، فهذا يُشير لخسارة تجارته وفشله في مشروع سيدخله قريباً.

وإذا رأى الطالب عصافير ميتة في منامه، فهذا يدل على فشله وعدم قدرته على تحقيق أهدافه، كما يُشير موت العصافير في المنام للهم والنكد.

وإذا رأى الأعزب العصفور ميتاً في منامه دل ذلك على ضياع الكثير من الفرص وضياع طموحاته وعدم قدرته على التخطيط السليم.

وإذا كان صاحب الحلم ينوي السفر فهذا دليل على تأجيل سفره، وإذا رأيت في منامك أنك تنقذ عصفوراً أوشك أن يموت فهذا دليل على تحقيق أحلام مستحيلة حيث ترمز الرؤية لإحياء الآمال الميتة.

رؤية العصفور في المنام للمرأة العزباء

تدل رؤية الفتاة العزباء للعصفور في منامها على الزواج من رجل منصبه عالي لكنه بخيل في مشاعره مما قد يُسبب لها حالة من المعاناة.

ومن رأت في منامها أنها تشتري عصافير من بائع بشوش الوجه، فهذا دليل على خداعها من شخص قريب منها وأنه سيسرق أموالها.

ويقول العلامة ابن سيرين أن العصفور في منام العزباء يُشير لتحقيق الأمنيات وحل المشاكل التي تواجهها، والخير والرزق وتحسن حالتها النفسية.

ومن رأت في منامها العصافير على الشجرة فهذا يرمز للأهداف التي ترغب في تحقيقها، أما من حصلت على عصفوراً هدية فهذا يُشير لحبها الشديد للأطفال وسعيها لإدخال السرور في قلوبهم.

أما من رأت عصافير محبوسة في القفص فهذا دليل على مشاعرها المكتومة وحالتها النفسية في الوقت الحالي.

قد يهمك أيضاً:

للمزيد من الأحلام وتفسيرها؛ يمكنك متابعة قسم التفسير من هنا تفسير حلم

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى