تفسير رؤية الطماطم في المنام لابن سيرين والإمام الصادق

الطماطم نوع من الخضروات المشهورة في جميع أنحاء العالم، حيث أنها ذات استخدامات عديدة في ألوان الطعام على اختلاف المجتمعات والثقافات، وتُقدم لكم مجلة رقيقة في هذا المقال تفسير رؤية الطماطم في المنام لابن سيرين والإمام الصادق مع توضيح تأويلات رؤيتها في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل والرجل.

تفسير رؤية الطماطم لابن سيرين

  • توجد العديد من التأويلات لرؤية الطماطم في المنام عند الإمام ابن سيرين، حيث تعتبر رؤية الحالم في منامه ثمرة طماطم شكلها جميل لها دلالة إيجابية بأن الخير سيأتي لصاحب الرؤية عن قريب.
  • لو كان عدد ثمرات الطماطم كثير في الحلم، فهذا يؤكد زيادة أموال الحالم وسعادة حياته في الواقع.
  • الدخول في علاقة حب جديدة من أهم دلالات رؤية الأعزب الطماطم في حلمه.
  • أكد الفقهاء أن حلم الأعزب بالطماطم يدل على زوجته في المستقبل، فلو كانت الطماطم طازجة ولونها زاهي، فهذا يؤكد أنه سيتزوج فتاة لديها عائلة كبيرة وأصل محترم كما أنها ستكون جميلة شكلاً ومضموناً.
  • أما لو رأى الحالم الطماطم في الحلم شكلها غريب أو فاسدة ورائحتها كريهة، فهذا يعني أن زوجته ستكون فتاة غير صالحة، وبها العديد من العيوب الشخصية.
  • الرائي المصاب بداء منذ سنوات لو رأى أنه يأكل ثمرة طماطم طعمها لذيذ، فذلك مؤشر قوي على انتهاء فترة المرض وسوف يحيا بصحة جسدية كبيرة في الأيام القادمة.
  • الأنباء السارة من دلالات رؤية الطماطم ذات الشكل الجذاب في الحلم سواء للذكر أو للأنثى.
  • لو قام الحالم بتقطيع ثمرة طماطم، فهذا يؤكد أنه إنسان يأخذ قرارات مغلوطة وليست في محلها، وهذا سيؤذيه عن قريب.
  • اللعب بثمرات الطماطم في الحلم دليل على تبذير المال وفشل الرائي في إدخار أمواله، كما أن هذا الحلم يؤكد أن صاحبه شخصية تافهه وغير قادر على تحمل مسئوليات الحياة.
  • تفسير الطماطم في الحلم واستخدام الحالم للسكين في تقطيعها دليل على افتراقه عن أشخاص كان يحبهم.
  • لو قام الحالم برمي الطماطم في منامه، فهذا يعني أنه شخص لا يعرف الطرق المثلى لمعالجة أمور حياته، كما أن تلك الرؤية تشير إلى استهتار الرائي وسعيه في الأرض لهواً.

تفسير الطماطم في المنام للإمام الصادق

وضع الإمام الصادق ثلاث دلالات مُهمة لرؤية الطماطم في الحِلم:قال أن الفتاة غير المتزوجة التي ترى في حلمها حبات الطماطم المستديرة الجميلة الخالية من أي عيوب، فهذه علامة بأن سعادتها في الحياة لن تقف عند حد مُعين بل ستتجدد وهذا يعني أنها ستعيش مسرّات كثيرة في جوانب مُختلفة في حياتها.

المتزوجة إذا رأت هذه الثمرة، فالمقصود من الحلم أنها استطاعت أن تجعل أطفالها يحبونها ويثقون فيها ومن ثَمّ أصبحت علاقتهم متينة، وبالتالي فالحلم يدل على أن علاقاتها الاجتماعية في مُحيط الأسرة والعائلة قوية جداً ولا تشوبها شائبة، وهذا يوميء بنضجها واستمتاعها بدرجة كبيرة من الذكاء الاجتماعي الذي يجعلها تحتوي كل من حولها مهما كانت شخصيتهم.

اختلف الإمام الصادق مع الفقهاء في تأويل البندورة في حلم الحامل، حيث قال أن الطماطم الحمراء رمز لإنجابها فتاة على عكس ما قيل من فقهاء آخرون.

قطف الطماطم في المنام

  • من يرى أنه قطف ثمرة بندورة أو طماطم من فوق الشجرة، فهذه الرؤية تؤكد أن الرائي لن يأخذ الرزق والمال إلا بعد بحث ومعاناة.
  • عندما يحلم الرائي أن يقطف ثمار الطماطم ويقوم بتخزينها، فتدل الرؤية على المكسب الذي سيناله، ولكنه لن يأخذه إلا بعد مجهود كبير.
  • لو قطف الطالب المدرسي الطماطم في منامه ثم جمعها، فهذه الرؤية تؤكد أن الحالم سيحصل على مجموع كبير في المدرسة وسيحظى بمرتبة عالية.
  • أكد الفقهاء أن الحالم لو قطف الطماطم واحتفظ بها، فهذا يعني أن صبره في الدنيا سيكون طويلاً، ولكن سينتهي هذا الصبر قريباً وسيحصل بعده على انفراجه ورزق كبير.

الضرب بثمرات الطماطم في المنام

  • لو حلم الرائي بأن شخصاً يعرفه ضربه بثمرات الطماطم، فهذا الحلم من الرؤى الجيدة التي تؤكد أن الحالم سيأخذ المنافع الكثيرة من ذلك الشخص الذي ضربه في المنام.
  • أما لو ضرب الحالم شخص يعرفه بثمرات الطماطم، فهذا الرؤية سيئة؛ لأنها تعني خصومة شديدة ستحدث بين الرائي، وذلك الشخص وربما ستتفاقهم هذه الخصومة حتى ستصل إلى معركة مميتة بين الطرفين في الواقع القريب.

طبخ الطماطم في المنام

  • الطماطم المطبوخة في منام الحالم من الرؤى المحمودة؛ لأنها تعني ارتياح الحالم في الفترة القادمة من أي أحزان وأو آلام.
  • إذا كان الحالم يشكو في الواقع من سوء حالته الاجتماعية وأوضاعه الاقتصادية ورأى في حلمه طماطم مطبوخة، فهذه الرؤية بشرى بأن أحواله ستتطور للأفضل.

عصير الطماطم في المنام

  • لا يختلف تفسير رؤية عصير الطماطم عن ثمرة الطماطم نفسها، بمعنى أن الحلم سيكون حميداً إذا كان العصير طازجاً وطعمة ليس حامضاً ولاذعاً، أما لو كان مذاقه غير مقبول ستكون الرؤية غير محمودة.
  • عصير الطماطم لو رأته المرأة المتزوجة في حلمها أو رآه رجل متزوج في كلا الحالتين سيكون تفسير الرؤية عبارة عن تحسين أحوالهم الزوجية والانتهاء من جميع الاختلافات والخلافات التي كانت بينهم.
  • قال بعض المُفسرين أن تأويل هذا الحلم مُتعلق بشكل كبير بالجانب الاجتماعي بحياة الرائي، بمعنى أن العديد من التعسُرات في حياته ستختفي وهذا التيسير والفرج سينعكس بالإيجاب على علاقته بكافة المُحيطين به.
  • لو كان مُتشاجراً مع شخص من أفراد أسرته ورأى عصير الطماطم في المنام، فسينتهي الشجار بالصُلح والرضا ولو كانت علاقته بأصدقائه مليئة بالخلافات سيجد أنه أصبح مرناً بشكل أكبر، وبالتالي سيكون شخصاً ناجح اجتماعياً أكثر مما سبق.

تفسير رؤية الطماطم في المنام للعزباء

قد تشاهد العزباء في حلمها ثمرة الطماطم بأكثر من شكل، فرُبما تراها خضراء أو حمراء، وأحياناً تتناولها في الحلم وتجدها فاسدة وطعمها لاذع، ورُبما يعطيها شخصاً ما حبات البندورة وتأخذها منه وهي مسرورة، وقد تأخذها من المتوفي.

إن رأت الطماطم الحمراء في الحلم، فهذه الرؤية مُبشرة بالخير، وإذا رأتها العزباء   فلتعلم أن الله سيهبها رِزقاً كبيراً، وأقرّ المفسرون بأن ذلك الرزق سيكون عبارة عن شقين:

الشق الأول: ستتمتع بأموالاً كثيرة وهذا يوميء بأن الستر سيُقسَم لها ولن تحتاج إلى أي إنسان مهما كان قريباً منها.

الشق الثاني: سيهبها الرحمن قوة بدنية وصحة كبيرة ستساعدها في قضاء حاجتها وتحقيق طموحاتها المرجوة.

اللون الأخضر في الحِلم حميد ويوميء بالخيرات والرزق، ولكن هل البندورة الخضراء ستؤدي إلى نفس المعنى أم لا؟ قال المؤولون أن البندورة لو كانت لونها أخضراً في رؤية البِكر سوف يوميء المشهد بأن رِزقها في الدنيا لن يأخذه إنساناً غيرها، ولذلك عليها أن تدعو الله كي يُيسر لها الأحوال ويجعل رزقها قريباً منها ولا تشتاق له كثيراً.

قد يكون ذلك الخير الآت لها إما وظيفة مناسبة أو علاقات اجتماعية وصداقات نافعة ورُبما نجاح تعليمي كبير.

الكمية تُعد من الرموز التي لا بد من تفسيرها، بمعنى أن الحالم لو شاهد ثمرة فاكهة أو خضروات واحدة سيكون لها تأويلاً مُختلفاً تماماً عن الكميات الكثيرة من نفس الثمرة.

وأشار المؤولون أن ظهور أعداد كبيرة من ثمار البندورة في رؤية العزباء علامة بأنها ستُرزق بالسيرة الطيبة من المُحيطين، وهذا سيجعلهم يُقدِّرونها ويحترمونها بشكل كبير.

عندما تحلم العزباء بعصير أو معجون الطماطم، فهذا يؤكد أنها كانت مهمومة والله سيكتب لها الراحة والخلاص من الهم عن قريب.

أكد بعض الفقهاء أن العزباء لو رأت الطماطم الحمراء الشهية، فهذا يعني أن كل من يراها يحبها، وبالتالي ذلك الحلم يؤكد أن العزباء لديها حظ كبير في محبة الناس لها، والله أعلى وأعلم.

لا شك أن ظهور أي ثمرة فواكه أو خضروات فاسدة في الحلم تعني دلالات سلبية كثيرة، وقال المفسرون أن البِكر إذا شاهدت البندورة الغير صالحة للتناول ستؤول بثلاثة علامات سيئة:

الأولى: رُبما أحوالها المالية ستنحدر قريباً، وستتفرّع عِدة دلالات ثانوية من هذه الدلالة، بمعنى أنها إذا كانت موظفة قد تختل أحوالها المهنية ورُبما تخسر أموالاً في عملها.

وإذا كانت لديها مشروع خاص بها، فهذا الحِلم قد يؤول بدخولها في صفقة خاسرة ستُسبب لها ضياعاً كبيراً لأموالها، كما أن الانحدار المادي الذي ستعانيه قد يكون سببه أنها ستُسرَق من أحد الأشخاص، أو قِلة خبرتها في التعامل مع الماديات.

فكل هذه الأسباب السابقة وارد حدوثها في الواقع، وحتى تحمي الرائية حالها من أي تدهور أو أزمات فالأفضل أن تنتبه لكل خطواتها المادية ولا تدخل في أي مشروع أو شركة إلا بعد دراستها من كافة الجوانب.

الثانية: قال المؤولون أن هذا المشهد يُعبِر عن مشاعر الضيق وعدم الرضا الذي ستشعر بها الحالمة، وهذا يوميء بأنها ستتعامل مع شخص ما غير راضية على مخالطته وتلك المشاعر السلبية ستكون سبباً في سلب راحتها.

الثالثة: قد تختار شيئاً ما عن قريب وهذا الشيء سيكون غير صالحاً لها، وأشار المُفسرون أنها سوف تريد الزواج من شاب ما وستُحبه كثيراً، وفي النهاية ستكتشف أنه مُخادع وستنتهي العلاقة بينهم بالفشل والمعاناة العاطفية.

تفسير الطماطم في المنام للمتزوجة

لو أكلت المرأة المتزوجة في منامها ثمار من البندورة الحمراء، فهذا يؤكد أنها سترتاح من أعبائها عن قريب، وذكر المؤولون أن تلك الراحة ستكون في ثلاثة نواحي حياتية خاصة بها؛ إما في المال أو الصحة أو الحالة المزاجية.

ولكن بشرط أن تكون قد تناولتها بكامل رغبتها، وشكل الثمرة كان جميلاً وطعمها شهياً ولذيذ، أما لو تناولت ثمار البندورة الحمراء الفاسدة ذات الرائحة المُنفرة، فهذه علامة بأنها ستفشل في عمل شيء ما وستشعر بالخيبة، وقد تعتل في المستقبل القريب وتلك العِلة ستكون ليست عابرة بل ستُرهِقها كثيراً، وكل هذه المِحن حتماً ستؤثر عليها وستجعلها فريسة للحُزن والبكاء الشديد.

لم يتوحد المفسرون على تفسير بشأن ظهور الطماطم الحمراء في منام المتزوجة، فمنهم من أكد بأن هذا المشهد شؤم ويدل على تعسّرات مادية قادمة لها وإحساسها بالهلاك في حياتها، ولكن بالرغم من قوة هذه الظروف وآثارها السلبية العنيفة إلا أنها لن تعاني فترة طويلة من هذا الكرب والله سيُساعدها في تفاديه بسلام.

والفريق الآخر من المفسرين قالوا أن الرزق والفرح آت لها بشرط أن تكون ثمرة الطماطم لونها مُبهج وطازجة.

قال المؤولون بشأن ظهور ثمار البندورة الخضراء في حلم المتزوجة أنها ستصبر على ابتلاء في صحتها أو رزقها، ولكن بعد هذا الصبر سيفتح لها الفرج أبوابه من كافة الاتجاهات كي تنال تعويضاً كبيراً على ما عانته من قبل، أما لو شاهدت الطماطم الخضراء وتناولت منها ثمرة أو عدد من الثمار، فالرؤية تُوميء بتطور كبير ستلاحظه في حياته، وهذا التطور سيكون على كافة الأصعدة.

ومن هنا لا بد أن نؤكد على شيء هام بخصوص هذه الرؤية، وهو أن مشاهدة الطماطم في الحلم بدون أن يأكل منها الحالم تحمل معنى، ومشاهدتها وأكلها له معنى مُختلف، ولذلك فليتأكد الرائي من تفاصيل الحلم بشكل جيد حتى يتوصّل للتفسير الصحيح لرؤيته.

تفسير الطماطم في المنام للحامل

  • قال المؤولون أن الحامل لو شاهدت الطمام الحمراء في منامها، فسيؤول بأن الله سيهبها ذكراً.
  • مُدة حملها المُتبقية لها بعد مشاهدة هذه الرؤية ستمر بسلام.
  • كما أن وقت الولادة سيكون يسيراً ولن تحدث فيه أي مضاعفات صحية.
  • كثيراً من النساء الحوامل يعانين من أوجاع وآلام جسدية بسبب حملهن، كما أن حالتهم النفسية ستتغير طبقاً للتقلبات التي ستحدث في هرموناتهم الجسدية، ولكن رؤية ثمار الطماطم الحمراء إشارة باستعادة الحالمة لأستقرارها النفسي والبدني.
  • أشار المؤولون أن رؤية الحامل للبندورة الخضراء علامة بإنجابها أنثى قريباً.
  • كما أن الحلم يؤول بمنح الله لها نِعمة التحصين الإلهي، وهذه النِعمة الكبيرة ستجعلها دائماً محفوظة من أي خطر، وكل شخص أراد الأذى لها سيقع هو فيه ولن يتمكن من إلحاق الضرر بها.
  • لو تناولت الطماطم السليمة في حلمها فهذه إشارة بأن خيرها سيزداد قريباً.
  • أما لو أكلت ثمرات البندورة التالفة، فالرؤية آنذاك سوف توميء بالضعف الجسدي الذي سيصيبها قريباً، وربما الحلم يشير إلى قِلة أموالها بسبب خسارة قريبة ستصطدم بها.

تفسير الطماطم في المنام للرجل

  • عندما يحلم الرائي أن الطريق أمامه مليء بحبات الطماطم وسار فوقها حتى تم دهسها تماماً وأصبحت تشبه بحر الدم من حوله فهذه الرؤية غير محمودة؛ لأنها تشير إلى الحالة المادية السيئة للرائي التي أثرت على علاقاته الاجتماعية بالسلب، وهذا الأمر سيجعله يشعر بصراع نفسي كبير سيؤثر عليه بالإرهاق والحزن.
  • إذا جاء رجل ميت في المنام وأعطى للحالم ثمرة طماطم، فهذه الرؤية من أكثر الرؤى الجميلة؛ لأنها تدل على النجاح الزائد عن الحد والذي سيسبب إبهار كبير للحالم ولكل من حوله، فلو كان الحالم طالب سيتفوق، ولو كان عامل سيحصل على المال الذي سينقله من الطبقة الاجتماعية البسيطة إلى الطبقة الارستقراطية، ولو كان شاب مُحطم ولم يفلح في تحقيق أهدافه، فهذه الرؤية تؤكد له أن حياته ستتغير تماماً وكل أمانيه ستتحقق.
  • لو تم توزيع الطماطم الخضراء في الحلم وأخذ الحالم منها، فذلك يؤكد أن حظه في المال سيكون كبير.
  • الطماطم السليمة في حلم الرجل المتزوج تحمل له دلالتان، الأولى بالمال، والثانية بحمل زوجته وإنجابها طفل.
  • لو رأى الحالم أنه كان يمتلك ثمرة طماطم في يده وفجأة ضاعت منه، فهذا يعني أنه لم يأخذ من الدنيا إلا نصيبه فقط.

أكل الطماطم في المنام

  • قال المؤولون أن هذا الحلم يشمل كل أعضاء أسرة الحالم، بمعنى أنه قد يشاهد الرائي شخصاً معلولاً من أسرته يتناول ثمرات البندورة وهو يشعر بالسعادة من طعمها اللذيذ الشهي، فهذا المشهد يرمز إلى اختفاء السقم من جسد هذا الإنسان المعلول واسترداد صحته من جديد.
  • رؤية العاطل بأنه يأكل ثمرات البندورة الحمراء تُعبِر عن إيجاده لباب رزق عن قريب، وسيتوظّف في مكان ما من خلاله سيجني المال وسيقضي على بطالته التي كدرت عليه حياتة لسنوات طويلة.
  • لو تناول الحالم ثمرة طماطم طعمها شهي وكانت سليمة دون أي تعفن أو عيوب، فهذا الحلم يعبر عن الفوائد التي ستعم على الحالم إما فوائد مادية كالأموال أو فوائد معنوية كالراحة والسعادة عن قريب.
  • لو أكل الحالم الطماطم الحامضة، فيدل الحلم على الشر والحظ السئ.
  • يرى المؤولون أن تناول ثمرات الطماطم الخضراء يُعد من أشهر رموز التحذير في المنام، حيث أن الحالم غير قادر على التحكم في عواطفه وقريباً ستقوده إلى الهلاك، وبالتالي فالرسالة الموجهة له من خلال هذه الرؤية هي اتباعه لطريق العقل والحُكم على الأمور بعقلانية واتزان بدلاً من اندفاع المشاعر الذي سيجعله يخسر الكثير في حياته.
  • يوميء المشهد بأن الرائي شخص قليل الصبر وسطحي أي أنه لا ينظر إلى المواقف التي حوله بنظرة عميقة، ولا شك أن هذه السطحية سمة خاطئة وإذا لن يتخلى عنها ستُدمره في الواقع.
  • لو أكل الحالم طماطم خضراء في الحلم، فهذا يدل على الاضطرابات التي سيشكو منها أثناء علاقته بأسرته، كما أن الرؤية تعني أن الحالم سيصاب بالتشويش وعدم التركيز في القرارات التي سيختارها مما سيجعله يقع في قرارات خطأ نتيجة التوتر وعدم التأني.
  • لو قام الرائي بطبخ الطماطم في حلمه وعندما تذوقها وجد مذاقها جميلاً، فهذه الرؤية حميدة وتعني أن طريق التعب أوشك على الانتهاء وسيمنحه الله الراحة والسعادة، وهذه الرؤية تُعد من مُبشرات اتساع الرزق والمال أيضاً.
  • أما لو طبخ الحالم الطماطم ولكنه وجد أن طعمها لاذع ولا يصلح للتناول، فهذا الحلم يُنبهه بأنه سيقع في العديد من الأخطاء الوظيفية عن قريب، حيث أن أدائه المهني سيضطرب، وبالتالي قد يتعرض للكلام الجارح من رؤسائه في العمل ورُبما يعاقبوه عن طريق خصم أموالاً من راتبه.
  • تدل هذه الرؤية أيضاً على بعض العراقيل التي سيواجهها الرائي في حياته العاطفية، وهذه الدلالة شاملة المخطوبين والمتزوجين.

تقطيع الطماطم في المنام

هذا المشهد في الحلم فسّره المؤولون بدلالة سلبية وأخرى إيجابية وهما الآتي:

الدلة السلبية: وهي أن الرائي إنسان متعهور وهذا التهور سيُشكِل عليه خطورة من خلال الآتي: مما سيجعله يتورط في مشاحنات كثيرة مع الناس، لأنه سيُصدِر أحكاماً ليست في محلّها على الناس، وهذا سيكون ناتجاً من عدم تأنيه في دراسة المواقف بشكل أكثر عُمقاً.

الإنسان المُتهور دائماً نجده يختار قرارات مغلوطة ويُصادِق ناس لا يستحقوا الصداقة وليسوا أهل للثقة، وكل هذه الأخطاء ستجعله فاشلاً في حياته، لأنه وارد أن يختار شيئاً غير سليم عن قريب وسيُسبب له وجعاً سيعيش معه فترة كبيرة من وقت.

وعلى سبيل المثال رُبما الحالم المُتسرع يرتبط بفتاة ليست مُناسبة له وسيكتشف فيما بعد أن شخصيتها مليئة بالعيوب الجسيمة وعندما يفترق عنها سيشعر بالألم.

ولا شك أن الحياة مليئة بالمواقف التي تحتاج أن الإنسان يتأنى فيها كي لا يؤذى فيما بعد، وبالتالي فتصنيف هذه الرؤية سيقع تحت بند الرؤى التحذيرية وعلى الرائي أن يُبدِل هذه السمة السيئة بسمة نافعة كي ينعم بحياته ولا يخسر مُجدداً.

الدلالة الإيجابية: إذا شاهد الرائي في منامه صحناً به طماطم مُقطعة، أو رأى أنه يقوم بتقطيعها، فهذه علامة بحصوله على الآمان لأن الاوضاع السيئة في حياته ستتحول إلى الأفضل عن قريب.

يعتقد البعض أن الطماطم هي واحدة من ضمن أنواع الخضروات ولكنها في الحقيقة تندرج تحت بند الفواكه، ولذلك فقال المفسرون أن الحالم إذا قامت بتقطيع الفواكه (بكل أنواعها) باستخدام السكين في الحلم ستؤول الرؤية بأنه سيعيش في رغد وثراء.

يدل رمز تقطيع الحالم للمأكولات بالسكين بشكل عام في المنام على أنه إنسان اجتماعي ويُحِب مخالطة الناس، كما أنه قد يستشيرهم في بعض أمور حياته ويستعين بهم في قضاء حوائجه.

وضّح العديد من المُفسرين أن رؤية تقطيع الحالم في منامه لثمرة الطماطم باستخدام السكين توميء بأنه سيكون حريصاً على تحقيق الإنصاف ورْد الحقوق لكل شخص سُلِب منه حقه بالظلم والافتراء.

كما أن الرائي سيقوم عن قريب بدراسة علاقاته مع الكثير من الأشخاص وسيقوم بفلترتها ووضع حدوداً لها، فلو كان على علاقة مع فتاة ما وشعر أن تلك العلاقة لن يأتي من ورائها إلا الشر سيضع لها حدّاً عن قريب وسيقوم بإنهائها فوراً قبل أن يتضخم الأمر ويزداد حجم الخسارة.

شراء الطماطم في المنام

قال ابن سيرين أن ذلك المشهد حميد ويُعبِّر عن تعديلات كثيرة ستحدث في حياة الحالم الاجتماعية، فلو كان مُتشاجراً مع بعض الأشخاص في الواقع، فهذا الحلم يكشف الصُلح الذي سيحدث بينهم، مع العلم أن هذه المشاجرات قد تكون بين الحالم وزميله في العمل أو مع الزوجة أو مع أي شخص في حياته سواء قريب أو غريب.

كما أن الحلم يكشف اختفاء أي سوء تفاهم حدث مع الحالم تجاه أي شخص آخر، وهذا يوميء بأنه رُبما يتحلّى بالمرونة والهدوء في التعامل مع الغير.

مع العلم أن عملية الشراء في الحلم سواء شراء فواكه أو خضروات أو أي سِلعة أخرى له دلالات كثيرة، وفي تلك الرؤية المذكورة أعلاه يُحبذ أن الحالمة يكون معها في الرؤية المال الذي ستشتري به ما تُريد.

لو الرائي أراد أن يقوم بشراء شيء ما في المنام وكان لا يملك المال الذي يُمكِّنه من ذلك ستكون الرؤية غير محمودة، ويُحبذ أن الحالم يقوم بشراء السِلعة في حلمه بثمن زهيد وليس غالياً ومبالغ فيه.

شراء العزباء للطماطم في المنام: هذا المشهد مليء بالمسرّات، فقال المؤولون أنها لو اشترت البندورة الطازجة ذات الرائحة الشهية، فهذه إشارة بأنها شخصية دقيقة وتعلم جيداً ما الذي تُريده في حياتها، ولذلك فسوف تضع خِططاً جيدة لمستقبلها، وهذا الشيء نابع من ذكائها الكبير وقدرتها الفائقة في اختيار القرارات الصائبة.

وصف المفسرون طريقة تفكير البِكر التي تشتري البندورة السليمة في حلمها، وقالوا أنها تستخدم التفكير العقلاني وهذا يعني سيطرتها الكبيرة على عواطفها وتحُكمها في مشاعرها.

كما أن الحلم يكشف تطوُر حالتها المزاجية والنفسية للأفضل وابتعادها عن دائرة القلق والإحباط التي كانت تعيشها في السابق.

شراء المتزوجة للطماطم في المنام: شراء الطماطم الطازجة جيد ويُشير إلى اتساع رزقها وابتعاد الهموم والكرب عنها، ولو كانت تحلم بتنفيذ مشروع تجاري في اليقظة ولكنها مُترددة وقلقة منه، فهذا الحلم يؤكد أنها تبدأ في تأسيسه على بركة الله، لأنه سيكون سبباً في خيرات كثيرة ستجنيها.

لو كانت الرائية امرأة متزوجة، ورأت من يقوم بتوزيع حبات البندورة، وأخذت منه واحدة، فتدل تلك الرؤية على حملها الذي ستفرح به كثيراً.

أما شراء الطماطم التالفة فهو قميء بشكل كُلي وجزئي ويُشير إلى تحمُلها لأعباء كثيرة ما بين الأعباء المنزلية والمهنية والزوجية والمسئوليات الخاصة بأطفالها، فكل هذه المسئوليات ضخمة وستُشعِرها بالإرهاق.

أقرّ المؤولون أنها قد تتهور في اتخاذ قرار وستختاره بدون دراسة كبيرة له، ولا شك أن التسرع هو بوابة الخسائر والفشل الذي سيقود الإنسان للندم والضياع.

شراء المطلقة للطماطم في حلمها: لا شك أن جميع التفسيرات السابقة واللاحقة الخاصة بالطماطم الحمراء والخضراء ستنطبق على المُطلقة، ولكن المفسرين أضافوا دلالة بسيطة خاصة بحالتها، وهي أنها لو شاهدت الطماطم شكلها جميلاً ومُبهجة فقامت بشراء عدد كبير من ثمارها، فالحلم فيه تعويض كبير ستعيشه:

رُبما يُيسر الله أمرها، وستقابل شخصاً به صفات كثيرة كانت تتمناها من قبل وسترى فيه الزوج المثالي، وهذا التعويض رُبما يخرج عن نطاق التعويض العاطفي وسيكون تعويضًا ماديًا وبالأخص لو خسرت مبالغ كبيرة في فترة طلاقها، وقد يكون تعويضًا مهنيًا وستنال منصباً مرموقاً على المدى القريب، أو تعويضًا صحيًا من خلال منحها قدرة جسدية كبيرة تجعلها تمحي أيام الركود.

شراء الأرملة للطماطم في المنام: إحساس فُقدان شريك الحياة من أكثر الأحساس المؤلمة عند المتزوجين والمتزوجات، ولو الحالمة اشترت في منامها البندورة وكانت سعيدة بهذا الشيء، فالمشهد آنذاك مُبهج وفيه خير كثير ستناله وسوف يتبدل حالها وستدل في حياة جديدة قريباً.

شراء الحامل للطماطم في المنام: شراء الحامل للطماطم السليمة تدل على الخير لها ولزوجها ولجميع أفراد أسرتها، وهذا سيجعلها تعيش أفضل أوقات حياتها عن قريب، ولو كانت خائفة على جنينها من أي ضرر فهذا الحلم يُطمئنها بأنه بخير وستلده بسلام وسوف تسعد بوجوده في حياتها.

شراء الحامل للطماطم المُتعفنة إشارة بأن حياتها ستنقلب فجأة وستتحول من الحياة السعيدة إلى التعيسة، ورُبما هذه المشكلات تكون صحية أو نفسية أو جسدية على حسب الجانب المُختل في حياة الحالمة في اليقظة.

تفسير معجون الطماطم في المنام

  • قال المؤولون أن مشاهدة الحالم لمعجون البندورة علامة على تحسين علاقاته بأسرته، وهذا سينعكس على حالته النفسية بالإيجاب، كما أنه لو كان يريد شيئاً ما وكان طريق الوصول إليه في السابق صعباً ومليئاً بالمعيقات، فبعد الحلم قد يُمهد الله له الطريق كي ينجز كل أهدافه.
  • هذا الحلم بُشرى لكل فتاة ترغب في شريك حياة، فالمفسرون أجمعوا أن عروض الزواج ستنهال عليها في القريب العاجل.
  • معجون الطماطم الفاسد لا خير من مشاهدته في الرؤية، لأن الفقهاء قالوا أنه علامة بمشاحنات كثيرة ستحدث بين الرائي وأقاربه، ولن يمر هذا العِراك بسلام بل سينتهي بقطيعة بين الطرفين، والمرأة المتزوجة التي ترى هذا الرمز سيأتيها خير كثير قريباً.
  • أكل معجون البندورة إشارة جيدة في الحلم، ويوميء باستطاعة الحالم الكبيرة في تكوين صداقات وعلاقات مُستمرة وناجحة.
  • كما أن الحلم يبث اطمئنان كبير في قلب كل شخص يريد الدخول في صفقات تجارية، فسوف يحقق أرباحاً كبيرة.

الطماطم في المنام بشارة خير

هناك أكثر من عشر بشائر خاصة بظهور تلك الثمرة في الرؤية:

  • لو شاهد الحالم أنه يوزِّعها على الناس، فهذا رمز حميد ويدل على قلبه النقي ونيته الصافية، حيث أنه يدعم كل مُحتاج يعرفه ويعطيه ما يريد من أموال وطاقة إيجابية كي يتخلص من مأساته الحياتية، وبما أنه يُحِب مساعدة المحتاجين بلا مقابل، إذاً فالله سيرزقه برزق لا مثيل له، لأنه يفعل كل هذه الأفعال الحميدة ابتغاء مرضاة الله ورسوله.
  • لو رأى الحالم أنه يقوم بتقطيعها، فالمشهد جيد ويدل على أن الرائي بعيد كل البُعد عن الإنفاق بإسراف، حيث أنه يحافظ على أمواله ولا يُضحي بها في شراء السِلع التافهة الغير مُجدية، كما أن ذلك الحلم للمتزوجة يشير إلى قدرتها الكبيرة في القيام بجميع مسئولياتها المنزلية والمهنية والزوجية وغيرها.
  • أحياناً تظهر ثمرة الطماطم في المنام ومعها نوع آخر من الثمار كالخيار، ولو الحالم شاهد أنه يقوم بتقطيعهما معاً، فهذه علامة بأنه سيتخذ قرارات صحيحة عن قريب، وبما أنه درس اختياراته جيداً قبل أن يختار من بينها، إذاً فنتيجة حِكمته وتأنيه في الأمور سيسمع أخباراً سعيدة في المستقبل القريب.
  • إن رأى الحالم شجرة مليئة بثمار البندورة السليمة، فهذه الرؤية محمودة وتُعبِر عن أربع سمات شخصية يتمتع بها صاحب الرؤية وهم: الثقة بالذات والحفاظ عليها من المُحبطين، وأن الرائي إنسان قوي ولا يهلع من أي شيء في حياته، كما يتمتع بدرجة كبيرة من الكرم، حيث لا يبخل بأمواله أو عواطفه على أحد، بالإضافة إلى أنه دائماً يسعى إلى تفضيل الآخرين عليه كي يراهم سُعداء، وهذه السمة تُسمّى في اللغة العربية (الإيثار).
  • إذا رأى الحالم أنه يقوم بزراعة البندورة، فهذا المشهد سعيد ويدل على أن مستقبله مُزدهر ومليء بالنجاحات المُتتالية.
  • لو شاهد الرائي بذور البندورة في المنام، فهذه أمارة مؤكدة بحدوث الحمل القريب بإذن الله، كما يمكن أن يدل على أن أن الرائي سيقوم بإنشاء شركة صغيرة أو سيدخل في مشروع من ضمن المشروعات ذات الرأس مال الصغير ولكنه سيربح منها بإذن الله.
  • عندما يرى الحالم في حلمه صندوقاً مُكتظاً بثمار الطماطم، فالمغزى من الرؤية جيد ويدل على أنه لن يشكو طيلة الفترة المُقبلة من مرض أو اضطراب نفسي، لأن الظروف الآتية ستكون كلها سعيدة وستجعله في حالة طمأنينة ورضا كبيرة.

قد يهمك أيضًا:

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *