تفسير حلم الصدقة في المنام للنابلسي وابن سيرين

تُعد رؤية الصدقة في المنام من الرؤي التي تحمل الكثير من الدلالات، خاصة وأنها في الواقع تُعبر عن فعل الخير ومساعدة الفقراء والمحتاجين، ويختلف تفسيرها وفقاً لحالة الرائي لذلك سنتعرف بالتفصيل على تأويلها.

تفسير رؤية الصدقة في المنام لابن سيرين

الصدقة في المنام

فسر العلامة ابن سيرين رؤية الصدقة في الحلم على أنها خروج من الأحزان والشعور بالراحة والسكينة، فمن رأى في منامه أنه يدفع أموال الصدقة فهذه إشارة من الله برفع البلاء عنه.

ومن كانت حياته بها أزمات ومشكلات ورأى الصدقة في الحلم، فهذا يرمز للرزق والخير الكثير الذي سيعم على الرائي، ومن رأى نفسه يتصدق في المنام بأموال حلال، فهذا دليل على أن الله سيمنحه أموال كثيرة بها بركة.

وفي حال رأى الحالم نفسه يتصدق بمال حرام فهذا يعني أنه يسير في طريق الذنوب والمعاصي، ومن رأى نفسه يقدم الصدقة للآخرين فهذه إشارة إلى قدوم الخير في صورة ستر وصحة وحماية من الحقد والحسد، وحماية أولاده و شفاؤهم من المرض، أو الترقية في العمل.

وفسر النابلسي رؤية الصدقة في منام تاجر المواشي الذي يتصدق بماله للأخرين، على أنها خير ورزق وبركة في الماشية وستكون سبب في غناه.

وفي حال رأى الرائي أنه يتصدق بماله إلى اللص، فهذا يعني أن السارق سيتوب إلى الله قريباً، ومن تصدق في منامه سراً فهذا يرمز إلى أنه سيكون مقرب جداً من أحد الحكام في الواقع.

ومن رأى نفسه يقدم الصدقة لمجموعة من الفقراء الذين استوقفوه بالطريق، فهذا يعني أن الله سيغنيه من فضله بمال ورزق كثير وسيعطي الفقراء منه.

وفي حال كان الرائي صاحب علم، فهذه إشارة إلى نقل علمه للناس وافادتهم، إما إذا كان صاحب صنعة معينة، فهذا يعني أنه سيعلم عدد من الشباب هذه المهنة.

أما إذا كان الرائي تاجراً فهذا دليل على أنه سوف يُراعي ضميره عند بيع السلع للزبائن.

رفض الصدقة في المنام

من رأى في منامه أنه يأخذ الصدقة بدون رضاه ولم يردها، فهذه رؤية غير محمودة وتُشير للشر الذي سيلحق بالرائي.

أما من رأى نفسه يُقدم الصدقات وهو مجبر على ذلك، فالرؤية ترمز للضيق والهم وكثرة المشكلات التي تقف أمام الحالم، وفي حال رفض الرائي أخذ الصدقة فهذا دليل على تأجيل أعماله لأجل غير معروف، و فض شراكة مع شخص ما.

وإذا رأى الحالم في منامه أنه يُعطى الصدقة لشخص صالح، ولكنه رفضها فهذه إشارة من الله للرائي بأن يتحرى مصدر ماله، فإن كان حراماً ينبغي عليه التوبة والرجوع إلى الله.

أخذ الصدقة في المنام

يشير تفسير الاحلام لابن سيرين على أن من رأى في منامه أنه يأخذ من زوجته الصدقة فهذا يعني أنها ستُنجب له أطفال كثيرة يكونوا له ذرية صالحة، أما إذا رأى الحالم إمرأة مجهولة وجميلة جداً تتصدق عليه فهذه إشارة للحظ السعيد وتحسن أوضاعه المهنية والشخصية.

أما من رأى نفسه يأخذ صدقة في المنام من أبويه، فهذا دليل على أنه سوف يرث أموال كثيرة منهم، أو أنه سينتفع بمقدار من المال في الفترة المقبلة.

أما إذا كان والد صاحب الرؤية لديه قطعة أرض، فهذه إشارة إلى حصوله عليها وزراعتها والاستفادة من محصولها، وتُشير الرؤية أيضاً إلى حصول الحالم على شقة واستقراره بها وزواجه.

وفي حال رأى الأعزب نفسه يأخذ صدقة من فتاة مظهرها حسن ووجهها بشوش، فهذه دليل على أنه سيتزوج من فتاة لديها مال وسلطة.

وإذا رأت المتزوجة أنها تأخذ الصدقة من والدها، فهذا يعني موت الأب وأخذ ورثه من مال وممتلكات، أو قد تُشير إلى عدم كفاية أموال الزوج مما يدفعها للاقتراض من أبيها.

أما إذا رأت العزباء نفسها تأخذ الصدقة من شخص لا تعرفه، فهذا دليل على افتقادها إحساس الحب ممن حولها.

الصدقة في المنام للمطلقة

في حال رأت المطلقة في الحلم أنها تتصدق بجزء من أموالها، فهذه إشارة من الله بأنه سيعوضها خيراً، ويرزقها المال الكثير.

أما إذا رأت طليقها يُعطيها صدقة بالمنام، فهذا دليل على صلاح الأحوال بينهما والله أعلم.

تفسير حلم الصدقة بنقود معدنية

تُشير رؤية التصدق بالأموال الورقية إلى الخير والرزق، بينما يرمز حلم الصدقة بالنقود المعدنية للأزمات التي سيتعرض لها الرائي، وفي الرؤية إشارة لخسارة الأموال والإفلاس.

تفسير الزكاة والصدقة في المنام

تُعد رؤية الصدقة والزكاة في المنام من الرؤي المحمودة، والتي تُشير لصلاح الحال أما من يمنع الصدقة في الحلم، فهذا يرمز للمشاكل والأزمات التي يمر بها الرائي في الواقع.

فمن رأى نفسه يقدم الصدقات والزكاة في منامه، فهذا دليل على الخير والرزق الوفير الذي سيقع على الحالم، وفي الرؤية إشارة أيضاً لتلاشي الهموم والصعاب.

وتُشير رؤية دفع الزكاة أو الدقة في منام العزباء والأعزب، للزواج القريب من شخص أو فتاة صالحة، وإذا رأت المتزوجة نفسها تُخرج الصدقة والزكاة فهذا يعني أن زوجها سينال فرصة عمل جديدة، أو سيتم ترقيته.

ومن رأت نفسها تتصدق بأشياء محرمة، فهذه إشارة لتبذير المال، أما إذا رأى الزوج أنه يتصدق عن زوجته في الحلم فهذا يرمز لحمل زوجته أو الذرية الصالحة.

وفسر ابن سيرين الزكاة بالمنام على أنه بركة وخير كثير، وتقرب من الله وكثرة عبادات، وتُشير رؤية إخراج الزكاة من الفقير للغني إلى تبدل الحال للأفضل وسداد الديون.

الصدقة للميت في المنام

إذا رأت الفتاة العزباء أنها تتصدق على شخص متوفى من عائلتها، فهذه إشارة للمنافع الكبيرة التي ستحصل عليها الرائية من طرف هذا الميت.

ويرمز الحلم أيضاً إلى زيادة أموالها بسبب علو شأنها في العمل، ومن رأى في منامه أنه يتصدق لشخص ميت ومعروف، فهذا دليل على محبته الشديدة لذلك الشخص.

أما في حال تصدق الرائي لشخص مجهول، فهذا يعنى حسن نية الرائي وبشرى خير ورزق كثير والله أعلم، ومن رأى نفسه يتصدق على ميت دون أن يكون له يد في ذلك، فهذا يرمز لرغبة الميت في الدعاء له والتصدق على روحه.

ومن رأى في منامه ميتاُ يُعطيه أصناف متنوعة من الطعام، فهذه بشرى خير لأن عطية الميت أمر حسن، وإذا أكله الرائي فهذا زيادة في الرزق، أما إذا رفض الرائي تناول الطعام فهذا دليل على فقدان الرائي للكثير من الأموال التى يدخرها.

تفسير حلم طلب الميت الصدقة

من رأى في المنام ميتاً يطلب منه طعاماً أو شراباً، فهذا يعني حاجة الميت للصدقة، وقد تُشير الرؤية أيضاً إلى عدم استغلال الميت للفرص التي منحها الله له في الدنيا، وبالتالي فطلب الصدقة قد يكون سبباً في أن يغفر الله له.

استعرضنا في السطور القليلة السابقة تفسير حلم الصدقة في المنام، وفقاً لحالة كل رائي أتمنى أن ينال المقال اعجاب كل الرقيقات، لا تنسوا مشاركته مع باقي الأصدقاء للاستفادة منه.

قد يهمك أيضاً:

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

‫63 تعليقات

  1. عزباء صغيرة على الزواج/ حلمت اني لدي امتحان شفهي في اللغة الإنجليزية وكنا سوف نصعد على الدرج إلى الأعلى انا والأستاذة لكي أمتحن //قد قالت لي هيا سأمتحنكي وانا قلت لها ابتدئي من اول اسم إلى أن تصلين بأسمي هيا قالت هيا سوف امتحنكي وبعدها صعدنا درج انا وهيا عشان امتحن (وحاسة اني كنت بالمنام مو جدا ضابطه المادة) ، وحلمت بأثنين مشهورين متزوجين امرأة ورجل عراقيين يعيشان في تركيا حلمت انه المرأة قد أتت إلى إمرأة كبيرة بالسن وربما كان لديها بنت أو هكذا شي وكانت تلبس اسود (طبيعي هاد لبس كل المرأه الكبيره عندنا في العراق) وبعدها المرأة المشهوره قد قالت لها أن زوجها مع فتاة أخرى في السيارة وان هذه الفتاة الأخرى سوف تقتله وكانت خائفة وحتى انها قالت “ربما هو الآن مقتول من قبل تلك الفتاة التي معه” ثم أتت المرأة الكبيرة وذبحت (قتلت) الفتاة بالسكين التي كانت مع زوج المشهورة وبعدها نجا المشهور زوج المشهورة ما هو تفسير منام رؤية القتل بالسكين للعزباء الصغيرة على الزواج ولا اعرف بالضبط ان كنت موجوده معهم في هذه الاحداث

    1. السلام عليكم المنام يدل على رزقك وسيلة للزيادة في معرفتك وعلمك ورزقك التوفيق في دراستك بإذن الله تعالى، والله تعالى اعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى