تفسير حلم الزيتون في المنام عند النابلسي وابن سيرين

الزيتون من النباتات التي تم ذكرها في القرآن الكريم، ورؤية الزيتون في المنام لها عدة دلالات وتفسيرات لدى علماء التفسير، لذلك سنتعرف معاً بالتفصيل على دلالات رؤيته في الحلم.

حلم الزيتون في المنام للنابلسي

الزيتون في المنام

فسر النابلسي الزيتون في المنام على أنه مال، ورؤية شجرة الزيتون في المنام هي رجل مبارك ونافع، أو امرأة عفيفة أو ولد رئيس.

ومن رأى زيتوناً لونه أصفر فهذا يُشير إلى هم في الدين، أما عصر الزيتون في المنام فيرمز إلى نيل الخير والبركة، ويدل رؤية الزيتون في المنام للعبيد على ضربهم لأنه يُضرب حتى يرمي حمله.

ويُقال أن رؤية الزيتون قد تكون هماً، أما شجرة الزيتون فهي تدل على المال والمتاع فمن أكله نال خيراً ورزقاً، ويرمز ورق الزيتون في الحلم إلى التمسك بالعروة الوثقى ويُقال أنه يدل على الأخيار من الناس.

وتدل ثمرة الزيتون على الرزق السهل، ومن رأى في منامه أنه ينقي زيتون أو يقوم بعصره فهذا يُشير إلى التعب والمشقة، ومن كان مريضاً ورأى الزيتون في منامه دل ذلك على قوته.

كما يرمز ورق وثمار الزيتون إلى ثبات الأعمال، ويدل رؤية الزيتون في المنام أيضاً على هداية العاصي وجبر خاطر المكسور والمال للفقير.

زيت الزيتون في المنام

يُشير زيت الزيتون في الحلم إلى رزق ومال حلال وشفاء للرائي، فمن رأى أنه يشرب زيت الزيتون دل ذلك على سحر أو مرض، ويُقال أن زيت الزيتون هو بركة ونور باطن ورزق.

ويُشير الزيت إلى نور القلوب والأبصار، وقد يدل على تحديد الأولاد، ومن رأى أنه يتقرب من الزيت أو يتعهد به وصار الزيت الطيب رديئاً فإن ذلك يرمز إلى نقض العهد، أما إذا صار العكس وأصبح الزيت الردىء طيباً فإن ذلك يُشير لحسن المعاملة.

حلم الزيتون في المنام عند ابن شاهين

يُفسر ابن شاهين رؤية الزيتون في المنام على أن شجرته شجرة مباركة، ويرمز للعلم والبركة ونفع الأقارب، كما أنها توفر نعمة للشخص الصالح.

أما من رأى أنه يُمسك بورق الزيتون فهذا يعني تمسكه بالعروة الوثقى.

رؤية الزيتون في المنام عند ابن غنام

يُفسر ابن غنام الزيت في المنام على أنه مرض أو سحر يُصيب الرائي، والزيتون في حد ذاته هو متاع ومال ورزق، وشجرة الزيتون هي رجل مبارك مثلما فسرها النابلسي.

ومن رأى نفسه يعصر زيتوناً من الشجرة فإنه سينال خير وبركة، وفي حال كان له شخصاً مسجوناً فإنه سينجو، وقيل أن رؤية الزيتون قد تكون في بعض الأحيان هماً لصاحب الرؤية.

والزيتون في المنام هو عافية لمن كان مريضاً، والدليل على ذلك أن أحد الأثرياء قد رأى في منامه الرسول “ص”، ينصحه بأخذ “لا ولا” إذا كان يُريد العافية وكان تأويل رؤياه في قوله تعالى:

(شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ)

الزيتون في المنام عند ابن سيرين

فسر ابن سيرين رؤية شجرة الزيتون في المنام على أنها شخص نافع لأهله، ومن رأى أنه يملك أو يأكل ثمرة الزيتون فإنه سيُصيبه هماً وحزناً.

وتدل شجرة الزيتون أيضاً على النساء لحملها وولادتها للثمار، وقد تدل أيضاً على الموائد والخدم والعبيد والأنعام والحوانيت وأى أماكن تشتهر بالطعام.

الزيتون الاخضر في المنام

من رأى في منامه أنه يتناول الزيتون الأخضر مع قطعة من الخبز الطازجة، فهذا يُشير لدخوله في مشاريع تجارية ناجحة ستجلب له الكثير من الرزق.

وإذا رأت العزباء أنها تشتري الزيتون الأخضر فهذا يرمز لحصولها على مكافأة من مكان عملها في صورة علاوة مادية، ولو رأت أنها تتناول الزيتون الناضج فهذا يدل على قرب تحقيق أحلامها.

وإذا رأت أنها تأكل زيتوناً مراً وغير ناضجاً فهو يرمز لحياتها التعيسة والمشاكل والمتاعب.

شجر الزيتون في المنام للمتزوجة

إذا رأت المتزوجة شجرة الزيتون مثمرة بمنامها فهذا يُشير إلى زوجها المخلص الى رزقها الله به، والذى يرعاها هي وأولادها.

أما إذا رأت شجرة الزيتون خالية من الثمار، فهذا يدل على تدهور حالتها المادية وعدم استقرار حياتها.

تفسير حلم الزيتون للحامل

إذا رأت الحامل الزيتون الأسود بمنامها فهذا يرمز للآلام الجسدية التى ستشعر بها طوال فترة الحمل والوضع، وذلك بسبب حالتها النفسية السيئة، لذلك عليها توخي الحذر والابتعاد عن أي قلق وتوتر.

ومن رأت نفسها تأكل زيتوناً أخضراً مذاقه مراً فهذا يُشير للضغوط المادية والزوجية التي ستواجهها قريباً، إما إذا كان مذاق الزيتون طيباً فهذا يرمز لقدوم الأخبار السارة.

في النهاية أتمنى أن أكون عرضت لكِ التفسير على أكمل وجه، يُمكنك الاستفسار عن أى حلم من خلال تركه في التعليقات وسيتم الرد عليكِ.

قد يهمك أيضاً:

للمزيد من الأحلام وتفسيرها؛ يمكنك متابعة قسم التفسير من هنا تفسير احلام

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى