تفسير حلم البطاطا في المنام للرجل والعزباء والمتزوجة

تُعد البطاطا من المأكولات الشهية، وبمجرد رؤية البطاطا في المنام فقد يرمز ذلك لعدة تأويلات سنتعرف عليها بالتفصيل خلال السطور القادمة.

رؤية البطاطا في المنام لابن سيرين

البطاطا في المنام

فسر ابن سيرين رؤية البطاطا في المنام على أنها رجل فاسق في الدين، كما ترمز أيضاً للنجاة من المصاعب والمخاطر، وقيل أنها تُشير للمغامرة بتجارة ومال لأشخاص أخرين.

وتدل البطاطا في منام الرائي على الكلام الملفق وغير الصحيح، بينما ترمز رؤية البطاطا الملطخة بالطين والتراب إلى الحاجة لطعام ومال، ومن رأى بطاطا فاسدة في منامه فهذه إشارة للشراكة مع شخص فاسد.

ومن رأى في منامه أنه يمسك بطاطا فهذا دليل على خروجه من الأزمات بعد عناء كبير، وفي حال رأى الحالم شخصاً آخر يُمسك بالبطاطا فهذا دليل على حاجته للمال والمساعدة من الرائي.

ومن رأى البطاطا المدورة في منامه فهذه إشارة لقرب تحقق أحلامه ورغباته، أما من رأى البطاطا الطويلة فهذا يُشير لحدوث عكس ما خطط له الحالم، أما رؤية درنات البطاطا دليل على وقوع الرائي في دين صعب السداد.

وفي حال رؤية البطاطا الكثيرة في الحلم، فهذا يُشير للمشاكل والفقر الذي سيلحق بصاحب الرؤية نتيجة مصاحبة شخص فاسق، أما بيع البطاطا بالمنام فيرمز للتفريط في المال مقابل الحصول على السعادة، أو الاستماع لكلام الآخرين والذي قد يضر بالحالم.

قد يهمك أيضًا:

أكل البطاطا في المنام

من رأى نفسه يأكل البطاطا مع شخص آخر بالمنام، فهذا يُشير للتخطيط لأمر ما سيعود على الرائي بالفائدة، ومن رأى أنه يأكل بطاطا نيئة بمنامه فهذا يعنى ضياع مجهوده المبذول في العمل والسعي لطلب الرزق، أول أكل مال حرام.

وتُشير رؤية أكل أوراق نبات البطاطا إلى الخوض في الحرام وإتباع الشهوات، أما من رأى نفسه يأكل البطاطا بالقشر فهذا يرمز لتستر الرائي على معصية.

وتُشير رؤية أكل البطاطا الحلوة بالمنام للرزق القليل والميسر، أما من أكل بطاطا مالحة بالمنام فهذا يُشير لرزق لا يدوم فترة طويلة، أما البطاطا المرة في الحلم فهي إشارة للمرض أو مرارة العيش.

وفي حال رأى الحالم أنه يأكل بطاطا فاسدة في المنام فهذا دليل على أكل المال الحرام، أما من رأى نفسه يطبخ البطاطا الفاسدة فهذا يرمز لخديعته للناس وتزييف الحقائق وتدبير مكيدة لهم.

قد يهمك أيضًا:

قلع البطاطا في المنام

تُشير رؤية قلع البطاطا في المنام للزواج، وترمز أيضاً عودة مال مفقود من الحالم، كما تدل رؤية حصاد البطاطا بالمنام على الحصول على مال وثروة من سفر.

ومن رأى في منامه أنه يقلع البطاطا من الأرض بالجرار، فهذا دليل على استعانته بشيخ أو شخص مسؤول لحل مشكلة يمر بها، أما في حال رؤية بطاطا كثيرة مقلوعة من الأرض، فهذه إشارة لغنى الحالم.

ويدل الحلم ببستان البطاطا على التخطيط للإنجاب أو الزواج من أخرى، أما من رأى محصول البطاطا تالفاً فهذه إشارة لفساد زوجته وأولاده، ويرمز احتراق المحصول لخسارة الأب أو الابن.

تقشير البطاطا في المنام

تُشير رؤية البطاطا في الحلم للتفكير في المشكلات والمتاعب التي يعيشها الرائي، كما ترمز أيضاً لسر مخبأ من فترة طويلة واكتشفه الرائي، أو معرفة الحالم لحقيقة شخص كان مخدوعاً به.

ويرمز حلم تقشير البطاطا لتخلص الرائي من بعض الأشخاص المنافقين، كما يدل أيضاً على زوال الهم والكرب والتخلص من الذنوب.

ويُشير حلم تقشير البطاطا المسلوقة في المنام لمساعدة بعض الأشخاص وتسهيل عملهم، أما من رأى البطاطا المشوية في منامه فهذا دليل على كرم الرائي وطيبته تجاه أهله وأولاده.

ومن رأى في المنام أنه يأكل قشر البطاطا فهذه إشارة لندم الحالم على أمر معين، ورمي قشرها بالمنام دليل على التعامل بذكاء وحنكة مع الآخرين، وتقشير البطاطا في المنام للمطلقة دليل على زوال الهم و تخطي المحن والمشكلات.

تقطيع البطاطا في المنام

من رأى في المنام أنه يُقطع البطاطا فهذه محاولة منه لحل مشكلة تشغل باله، ويرمز الحلم أيضاً لتقطيع إرث، أما في حال رأى الحالم نفسه يُقطع البطاطا لمكعبات فهذا دليل على تعاونه مع أهله في حل مشكلة صعبة قد تُسبب لهم مخاط.

وفي حال رأى الحالم تقطيع البطاطا لشرائح فهذا يعني توزيع المال على الفقراء والمساكين، أما تقطيع البطاطا بالسكينة في الحلم فيرمز للاستعانة بالآخرين من أجل إنجاز عمل يصعب عليه.

ومن رأى في منامه تقطيع البطاطا بواسطة الحجر، فهذا دليل على غضبه من تصرفات أبنائه وزوجته، أما في حال تقطيعها بالمطرقة فهذه إشارة لإصرار الرائي على القيام بعمل قد يجلب له المتاعب.

ويرمز حلم تقطيع البطاطا المشوية في منام الرائي للابتعاد عن أكل حقوق الآخرين، بينما يُشير تقطيع البطاطا المسلوقة لإطعام الرائي عائلته مال حلال برزق قليل.

ويُشير تقطيع البطاطا في المنام للعزباء، إلى تعدد الإنجازات التي ستحققها في حياتها المقبلة، وجل مشكلاتها وتقسيم الإرث مع أخواتها.

زراعة البطاطا في المنام

من رأى في منامه زراعة البطاطا فهذا دليل على تخطيط الرائي للزواج أو لتجارة يجنى منها مال كثير، وزراعة البطاطا في البستان دليل على أن الحالم سيكون قدوة للناس.

أما عن رؤية زراعة البطاطا في حديقة المنزل فهي ترمز لتربية الأولاد، وزراعة البطاطا في أرض الغير تُشير للزنا والخوض في أعراض الناس.

وتُشير رؤية زراعة البطاطا في الصحراء إلى توجيه ولد عاق وتعليمه، أما رؤية زراعة البطاطا على الجبال في إشارة لإمرأة شريفة سوف يتزوجها الحالم، وترمز زراعة البطاطا على السطح إلى تتبع عورات الآخرين.

ومن رأى في المنام زراعة البطاطا الفاسدة فهذا يُشير لتربية أولاد الرائي السيئة، أما سقاية البطاطا في الحلم فهي دليل على الاهتمام بالأهل والأولاد.

رؤية البطاطا في المنام للعزباء

البطاطا في منام العزباء إشارة لتخطي الصعوبات والأزمات، أما أكل البطاطا النيئة فهو دليل على محبتها لشخص من طرف واحد، أما إذا كانت البطاطا فاسدة فستحصل مال من مصدر غير مشروع.

أما عن تفسير حلم أكل البطاطا المطبوخة فهذا دليل على حصولها على الرزق من عمل جيد، أما أكل البطاطا المسلوقة يُشير للتعافي من المرض، أما أكلها مقلية فيرمز للتعب في الحصول على الرزق.

وتقشير البطاطا في منام العزباء فيُشير لكشف الخداع من شخص كانت تثق به،

رؤية البطاطا في المنام للمتزوجة

البطاطا في منام المتزوجة إشارة للخلافات مع الزوج، فمن رأت أنها تأكل بطاطا نيئة فهذا دليل على مجهودها الميذول في تحسين أخلاق زوجها ولكن دون جدوى.

بينما تدل رؤية أكل البطاطا الفاسدة على أخلاق الرائية السيئة، أو التستر على سلوك زوجها الفاسق، أما من رأت نفسها أنها تأكل البطاطا المسلوقة فهذا دليل على حصول زوجها على مال كثير دون تعب.

وترمز رؤية أكل البطاطا المقلية في منام المتزوجة لحصولها على مال قليل ولكن بعد تعب، أما حلم تقشير البطاطا فُشير لكشف أشخاص يسعون للتفريق بينها وبين زوجها، ومن رأت في منامها زراعة البطاطا فهذا دليل على قرب حملها.

نتمنى أن تكونِ قد حصلتِ على التأويل الصحيح للرؤية، إذا كان لديكِ أى حلم وترغبين في تفسيره اتركيه في التعليقات وسيتم الرد عليكِ.

قد يهمك أيضًا:

خدمة تفسير الاحلام المميزه خلال 24 ساعة
خدمة نفسير الاحلام المميزة من مجلة رقيقة هى خدمة جديدة يمكنك من خلالها الحصول على تفسير حلمك خلال 24 ساعة فقط وذلك مقابل مبلغ رمزي، للمزيد من التفاصيل حول هذه الخدمة من خلال الرابط التالى >> خدمة تفسير الاحلام المميزه

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
61 تعليقات
التعليقات الأحدث
التعليقات الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى