تفسير حلم الاستفراغ في المنام لابن سيرين

الاستفراغ في المنام من الأحلام التي قد تجعل الرائي يشعر بالاشمئزاز والقرف، ولكنه في الواقع قد يكون إشارة إلى الخير والنجاة من الهموم والمصائب، لذلك سنتعرف معاً على تأويل الحلم.

رؤية الاستفراغ في المنام لابن سيرين

الاستفراغ في المنام

فسر ابن سيرين الاستفراغ بالمنام على أنه دليل على التوبة، فمن رأى نفسه يتقيأ في المنام بسهولة فهذه إشارة لتوبته طواعية، أما من رأى أنه يتقيأ بصعوبة والقىء رائحته كريهة فهذا معناه أنه سيتوب عن كراهة منه بسبب الخوف من عقوبة.

وتدل رؤية تقيؤ العسل في المنام على التوبة أو تعلم العلوم الشرعية وحفظ القرآن الكريم، وفي حال رأى الحالم أنه يتقيأ الطعام فهو يُعطى هدية لغيرة، أما بلع القىء والرجوع عن استفراغه فهذا يرمز لرجوع الرائي عن العطية التي سيمنحها للغير.

ومن رأى في منامه أنه يغمس يده في القيء أو انغمس بالقيء، فهذا يُشير لدين على الرائي وهو قادر على سداده لكنه يمتنع.

ومن رأى نفسه في المنام يشرب خمراً ثم يتقيأ فهذا دليل على أنه يأكل مالاً حراماً، وسيرجع عنه ويُطهر نفسه منه، أما من كان في حالة سُكر ورأى نفسه يتقيأ فهذا دليل على بخله.

ومن كان فقيراً ورأى في الحلم أنه يتقيأ، فهذا دليل على الرزق والمال، وتُشير رؤية تقيؤ الدم في المنام الخالي من أى رائحة كريهة أو لون غريب حسب تفسير الأحلام لابن سيرين، فهذا دليل على ولد، بمعنى من تقيأ دماً في الوعاء فهذه إشارة إلى أن ولده سوف يعيش.

ومن تقيأ دماً على الأرض فهذه إشارة لوفاة ابنه سريعاً، وفي حال رأى الحالم أنه يتقيأ أمعاءه فهذا يُشير لوفاة أحد أولاده، وترمز رؤية التقيؤ في المنام المصحوب بصعوبة في التنفس لدنو الأجل.

وتُفسر رؤية وضع اليد في الفم للاستفراغ إجبارياً على أنها مال حرام يدخل للحالم دون علمه، ولكنه سيعود عنه عندما يعرف.

ومن رأى نفسه يتقيأ برازاً في المنام، فهذا دليل على أنه يأخذ مالاً حراماً، ثم يندم عليه ويرده لأهله، أما من رأى نفسه يستفرغ ذهباً فهذه إشارة لخسارة بعض ماله رغماً عنه.

أما إذا كانت رائحة القيء كريهة فهذا دليل المرض أو المال الحرام، ومن رأى نفسه يستفرغ في الحمام فهذه إشارة لمرض مُهلك، أما إذا كان الحالم سليم ومعافى ورأى هذا الحلم فهذا دليل على مفارقة عدو.

الاستفراغ بالكيس في المنام

قد ترمز الرؤية لجمع الرائي مالاً أو رزقاً، فمن رأى في منامه أنه يستفرغ في الكيس فهذا يُشير لمنع ماله ورزقه عن أهله، أو الامتناع عن سداد ديونه وهو مقتدر.

تفسير الاستفراغ بالمنام للإمام الصادق

فسر الإمام الصادق التقيؤ في المنام على أنه توبة، كما يدل أحياناً على الندم ومن رأى نفسه يتقيأ بكل سهولة دون كراهية فهذه إشارة للنجاة من الغم والهم.

وترمز رؤية القيء أيضاً لحل أمور معقدة، وتدل أيضاً على أداء الأمانة لأصحابها.

رؤية شخص يتقيأ في المنام

من رأى شخصاً يتقيأ في المنام فهذا دليل توبته وعزوفه عن المال الحرام، وإن كان الشخص يشعر بالتعب الشديد أثناء القيء فهذا يعني إنفاق المال عن كراهة منه.

وتدل رؤية شخص يستفرغ في المنام على البح بالأسرار، أما في حال رؤية شخصاً يتقيأ ويتلوث من قيئه فهذا دليل على حبس ذلك الشخص بسبب امتناعه عن سداد الديون.

ومن رأى شخصاً يتقيأ وكان مريضاً في الحقيقة فهذه الرؤية غير محمودة له، حيث تُشير لشدة مرضه وموته، أما في حال رؤية شخص يحال أن يستفرغ ولا يقدر فهذا دليل على انغماسه في الذنوب وعدمن قدرته على العودة لطريق الحق.

ومن رأى في منامه شخصاً يتقيأ بغزارة شديدة فهذه إشارة لموت هذا الشخص خاصة وإن كان يواجه مشكلات في التنفس ويشعر بالتعب.

ومن رأى في المنام أن أباه يتقيأ فهذا يعني إنفاق الأب للأموال رغماً عنه وبكراهة منه، وإن كان عاصياً فهذه إشارة لتوبته، أما من رأى أمه تتقيأ بالمنام فهذا يرمز لعودتها لطريق الهداية والحق، كما يُشير لتخلصها من الهموم والغم.

الاستفراغ في المنام للطفل

من رأى في منامه طفلاً صغيراً يتقيأ فهذا دليل على مرض الطفل، وقد يرمز للحسد والعين وبالتالي لابد من تحصينه.

أما في حال رأى الحالم طفلاً مجهولاً يتقيأ في المنام لكنه ليس متعباً، فهذا دليل على المال والرزق بعد الدخول في مشروع جديد، أما إذا كان الطفل يستفرغ ويشعر بالتعب فهذه إشارة للهم والحزن.

وتُفسر رؤية استفراغ الطفل الرضيع في الحلم على أنها إعادة دراسة مشروع معين، أما من رأى رضيعاً يستفرغ على ملابسة فهذا يُشير للهم الشديد.

أما إذا رأى الحالم طفلاُ يستفرغ لؤلؤ أو فضة، فهذا دليل على المنفعة التى ستعم عليه من مشروع جديد أو أنه سيُرزق بولد.

حلم الميت يستفرغ

تُعد رؤية استفراغ الميت بالمنام من الرؤى المكروهة لدى بعض المفسرين، حيث تدل على حاجته للدعاء والصدقة.

فمن رأى في منامه أن ميتاً يستفرغ عليه فهذا يعني أن الميت عليه ديون أو حقوق ولابد من سدادها، وقد تُشير الرؤية لتعذيب الميت نتيجة أكل الميراث وهو حى بغير حق.

أما في حال رأى الحالم ميتاً يأكل ثم يتقياً فهذا دليل على دخول مال حرام للرائي، ومن رأى والديه المتوفيان يتقيأن بالحلم فهما بحاجة للدعاء وإخراج الصدقة.

تفسير القيء الأخضر في المنام

تدل رؤية القيء الأخضر بالمنام على التوبة النصوحة، خاصة إذا كان غير مصحوباً بتعب، أما إذا كان العكس فهذا يدل على المرض الشديد.

ومن رأى في المنام القيء على هيئة بلغم لونه أخضر، فهذا يعني الشفاء من المرض.

تفسير القيء الأصفر في المنام

من رأى في المنام أنه يتقيأ قيء أصفر فهذا يدل على أمان الحالم من الحسد.

رؤية القيء الأسود في المنام

تُشير الرؤية لنجاة الحالم من الهم والحزن.

رؤية القيء الأحمر والأبيض في المنام

يدل القيء الأحمر في المنام على التوبة أو الحفاظ على التوبة، أما رؤية القيء الأبيض فهي دليل على نقاء السريرة، بشرط ألا يكون القيء من الحليب فهذا يدل على اتباع البدع.

استفراغ الدم في المنام

تدل الرؤية على العزوف والرجوع عن أكل مال اليتيم والميراث غصباً، وفيه إشارة للرائي بالتراجع عن فعل ذلك، وفسر العلامة النابلسي هذه الرؤية على موت مولود أو عودة المسافر في حال كان الاستفراغ على الأرض.

أما إذا كان استفراغ الدم في وعاء فهذا دليل على مولود يعيس أو عودة مسافر، ويُشير القيء الشديد إلى الغنى والثراء بعد الفقر كما يرمز أحياناً لقدوم مولود جديد أو رجوع شخص غائب.

تفسير الغثيان في المنام للمتزوجة

تدل رؤية الغثيان في المنام للمتزوجة على التعب الذي تواجهه في حياتها، وفي حال تقيأت فهذا دليل على راحتها وتخلصها من الهموم بعد التعب.

وتُشير رؤية الغثيان في منامها على الحمل القريب.

تفسير حلم استفراغ رغوة بيضاء

يُشير الحلم لتخطي فترة صعبة في حياة الرائي، أما إذا كانت الرائية حامل فهذا دليل على قرب ولادتها وسيكون المولود ذكراً والله أعلم.

تفسير رؤية الغثيان في المنام للعزباء

تُشير رؤية الغثيان لتخلص الرائية من حقد الناس لها.

تفسير الاستفراغ في المنام للعزباء لابن سيرين

تدل الرؤية على تخلص الرائية من الهم والحزن، بشرط أن تشعر بالراحة بعد التقيؤ، ولكن إذا لم تشعر بالراحة فالرؤية غير محمودة وتُشير للهم والحزن.

وفي حال رأت العزباء نفسها تتقيأ بصعوبة في الحلم، فهذه إشارة لوقوعها في مشكلة أخلاقية ولن تستطيع الخروج منها بسهولة.

أما عن تفسير رؤية شخص يتقيأ في منام العزباء فهي إشارة لها بالحذر من ذلك الشخص، فهو منافق ويُظهر لها عكس ما يُخفيه، ويُقال أنه يكشف أسرارها بين أصدقاؤه.

أما إذا رأت شخصاً يتقيأ من أهلا، فهذا دليل على توبة ذلك الشخص، أما في حال رؤية أمها أو أبيها يتقيأن فهذا يعني أنهما يُنفقان عليها بغير رضا، وقد تُشير الرؤية لندمهما بعد ظلمهما لها.

ومن رأت في منامها أنها تستفرغ دماً فهذا دليل على بعدها عن المعاصي وإعادة الحقوق لأصحابها، ومن رأت نفسها تأكل ثم تستفرع فهذا دليل على أكلها للمال الحرام ولكن ضميرها يؤنبها.

قد يهمك أيضاً: 

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

‫2 تعليقات

  1. اختي متزوجه حلمت انها تستفرغ رغوه بيضاء أو شيئ لونه ابيض وانا اقول لها في الحلم لقد تخلصتي وابي استفرغ مثلك كثيرا واختي حلمت حلم اخر أن انا مريضه جدا وبدأت استفرغ بغزاره حتي ارتحت وقالت لي لقد تخلصتي ولا يهمك انا هنضف المكان وانتي ارتاحي ارجو التفسير

    1. السلام عليكم المنام يدل على شفائكم من المرض الجسدي والروحي وهناك كلام يضيق صدركم منه وستخرجوه لمن يستحقه،حفظكم الله تعالى ورعاكم، والله تعالى اعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى