Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

معنى اسم زينب وحكم تسميته وصفات حاملته وصور مزخرفة للتحميل❤️❤️

انتشر اسم زينب بشكل كبير، يحسبه البعض أنه موضة وحديث، ولكن هذا الاسم كان موجودًا من قبل، وأشهر من سُميت به هي السيدة زينب حفيدة الرسول محمد – صلى الله عليه وسلم – وابنة على ابن أبي طالب، ولكن ما هو معنى اسم زينب بالتفصيل وصفات حاملة الاسم؟ تابعينا لتعرفي التفاصيل مع مجلة رقيقة.❤️❤️

معنى اسم زينب

معنى اسم زينب وأصل تسميته

اسم زينب هو اسم يُطلق على الإناث، يختاره الآباء والأمهات مباركةً باسم حفيدة رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم –، رغم أن الإسم لا يُعتبر حديث، إلا أنه بدأ ينتشر في الآونة الأخيرة بشكل كبير.

واسم زينب يُقال أنه أصله عربي وهو اسم شجرة طيبة الرائحة زكية وجميلة المظهر، الزينب هي شجرة جميلة تنبت أوراق زاهية وتبعث رائحة نقية، أما الاسم المشتق منه وهو زينوبيا يُقال أن أصله يوناني ويعبر عن حياة الإله زيوس لديهم.

اقرئي أيضًا: معنى اسم سيلين بالتفصيل وصور مزخرفة للاسم جاهزة للتحميل المباشر

حكم تسمية زينب في الإسلام

لا يوجد مشكلة في تسمية اسم زينب حتى مع معناه اليوناني؛ لأن الاسم له أصل في اللغة العربية ويُطلق على شجرة تنمو عند العرب، وأي اشتقاق للاسم لا يعني شيء مهم يقلل من قيمته.

واسم زينب من الأسماء الأنثوية الجميلة التي لا يوجد شك في تسمية ابنتك بها في حكم الإسلام، فيكفي أنه اسم حفيدة الرسول – صلى الله عليه وسلم – التي سُمي مسجد في مصر على اسمها وهو مسجد السيدة زينب بالقاهرة.

اقرئي أيضًا: معنى اسم حسن وصور مزخرفة للتحميل المباشر

دلع اسم زينب

اسم زينب له أسماء دلع كثيرة ومنها: ( زينو – زينوبة – زوزو – زونا – زينا ).

صفات حاملي اسم زينب

اسم زينب يحمل صفات جميلة لصاحبتها، هذه الصفات تتلخص في الآتي:

  • شخصية قوية تتحمل الصعاب وتصبر كثيرًا مثل: الشجرة تُعطي وتساعد من حولها دون مقابل.
  • شخصية تثق إلى حد الجنون ولكنها تفقد هذه الثقة في أي شخص يحاول إيذائها.
  • تُدخل السعادة في قلوب من حولها.
  • قلقلة ولكن لديها رغبة صارمة في تحقيق أهدافها وطموحاتها.

اقرئي أيضًا: معنى اسم طارق وصور مزخرفة للاسم جاهزة للتحميل

صور مزخرفة وخلفيات اسم زينب

بالتأكيد من يُسمي هذا الاسم الجميل يرغب في تذكر أبنائه ببعض الصور المزخرفة بحروف زينب؛ لتكون خلفية موبايل أو خلفيات الأجهزة اللوحية والكمبيوتر، إليكم هذه الصور المميزة.

معنى اسم زينب

لا تنسى تحميل تطبيق مجلةرقيقة إذا كان هاتفك يعمل بنظام الأندرويد؛ حيث تجدين كل ما يهمكِ بسرعة وبدون اعلانات مزعجة، حمّلى التطبيق من الرابط التالى اضغطى هنا

معنى اسم زينب

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

كاتبة ومترجمة مصرية في اللغتي: الانجليزية والتشيكية وأعمل محررة إخبارية أهتم بكل ما هو جديد ويسعدني مروركم وتعليقاتكم

اكتب تعليق

(x)