Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

معنى اسم ميرا في اللغة العربية والانجليزية وحكم الإسلام في إطلاقه على الإناث

معنى اسم ميرا

اسم ميرا كان يُستخدم من قبل كإسم دلع لأسماء أخرى، ولكن الآن انتشر ليكون اسم علم يُطلق على الفتيات الإناث، ولكن ما هو معنى اسم ميرا وحكم الإسلام في تسمية الفتيات به؟ وما هي أسماء الدلع وأصله في اللغات؟

معنى اسم ميرا

اسم ميرا هو دلع لأسماء ( ميرهان – نورهان – مريم – مروة ) وغيرها من الأسماء الأخرى، ولكن الآن أصبح اسم علم يٌطلق على الفتيات، وعند البحث في اللغة العربية، لم نجد سوى اسم ميرة بالتاء المربوطة، وهو يعني ما يتم تحضيره من قوت الطعام وحمله مع الشخص؛ ليكفيه عند سفره أو رحلته لفترة طويلة.

أما اسم ميرا فهو اسم أجنبي، وليس عربي، ومعناه الشيء أو الشخص الرائع والجذاب والمميز، ويتم استخدام كلاهما في إطلاقه على الفتيات بشكل عام.

اقرئي أيضًا: معنى اسم خُزامي في اللغة وحكم تسميته وأسماء دلع حديثة له

صفات حاملة اسم ميرا

من تحمل اسم ميرا تتميز شخصيتها فهذه الصفات:

  • حاملة اسم ميرا تحب السفر ومزدوجة في شخصيتها، أحيانًا تضحك وتلهو وأحيانًا تحزن وتكتئب.
  • من تحمل اسم ميرا تحب الانفتاح والتغير المستمر والترحال والتنقل باستمرار.
  • شخصيتها قوية رغم أنها رومانسية، ولكنها تتحكم بعواطفها إلى أبعد الحدود.
  • ميرا تدل على أنها محبوبة ممن حولها، وشخصية قيادية ومميزة، يحب الكثير التقرب منها والتعرف عليها.

اقرئي أيضًا: اسماء بنات جديدة إسلامية و عربية وأجمل الأسماء و معانيها

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

دلع اسم ميرا

اسم ميرا رغم أنه دلع في حد ذاته، إلا أن هناك بعض الصيغ الأخرى والأسماء التي من الممكن استخدامها لدلع اسم ميرا وهي: ( ميرو – مورا – رورو – ريري – مرمر ).

حكم تسمية ميرا في الإسلام

رغم أن اسم ميرا هو اسم أجنبي، واسم ميرة هو اسم عربي كما ذكرنا، إلا أن الإسلام لا يمانع نسبيًا في تسمية أيًا منهما؛ لأن من أسس آداب تسمية الأبناء هو أن يكون معنى الاسم جميل ولا يُسيء لصاحبه أ بدًا.

ولكن يبقى بند: أن يكون الاسم من أصل عربي من بنود آداب تسمية الأبناء في الإسلام، ولذلك فإنه من الأفضل تسمية اسم ميرة؛ لجمال معناه وأصوله العربية، والابتعاد عن تسمية اسم ميرا؛ لأصوله الأحنبية، فما أجمل أن نُسمي جميعًا بأسماء تنتمي للغة العربية لغة القرآن الكريم.

اقرئي أيضًا: اسماء اولاد عربية و إسلامية و أجمل الأسماء و معانيها

تحميل أجمل صور ميرا مزخرفة

والآن نقدم لكم من مجلة رقيقة أجمل صور لاسم ميرا أو ميرة، وهي صور مميزة ومزخرفة تدل على مدى رقة وأنوثة هذا الاسم المميز والجميل.

معنى اسم ميرا

معنى اسم ميرا

معنى اسم ميرا

اكتب تعليق