معنى اسم كادي في اللغة وعلم النفس وحكم تسميته في الإسلام

يوجد الكثير من الأسماء الحديثة والغريبة التي انتشرت في الوطن العربي في الفترة الأخيرة، ومن أسماء للبنات التي انتشرت في الفترة الحالية هو اسم كادي، فيوجد الكثيرون الذين يهتمون ويبحثون عن معنى اسم كادي وشروط تسميته في الإسلام كي يعروفوا إذا كانوا يستطيعون أن يقوموا تسمية بناتهم بهذا الإسم دون أن يأثموا أم لا.

معنى اسم كادي

قيل أن الكادي هو نوع من أنواع الأشجار وغالبا ما تنمو هذه الأشجار في شبة الجزيرة العربية وتنمو أيضا في اليمن وجنوب آسيا والهند، ويعد شجر الكادي من فصيلة أشجار تسمى البندانية.

وتعد أشجار الكادي أشبه في الشكل إلى النخيل ولكنها ليست في طول النخيل فإنها أقصر منها، وأيضا لها الكثير من الفروع كما أنها تحتوي على الكثير من الأزهار، ولكن شكل أوراقها أشبه بشكل السيف.

يتميز شجر الكادي بأن أزهاره تحتوي على رائحة جميلة ومميزة، فإن أغلب الناس يحبون هذه الرائحة، كما أنها لديها شكل جميل فهي أزهار ذات لون أبيض وجذابة كما أن شكلها يريح العين.

معنى اسم كادي

معنى اسم كادي في اللغة العربية والمعجم

قيل أن اسم كادي هو في الأصل اسم عربي ترجع أصوله إلى اللغة العربية وهو إسم علم مؤنث ويعني البطئ، ومن الممكن أن يطلق على الماء الذي لا يجري بسرعة وهادئ اسم كادي.

معنى اسم كادي في علم النفس

يقول علماء علم النفس بعد قيامهم بالعديد من التجارب والإختبارات أن الإسم يستطيع أن يؤثر في صفات صاحبه، فيمكن أن يكون للإسم تأثير إيجابي على صاحبه أو تأثير سلبي.

ونجد أن اسم كادي في الأصل هو اسم زهرة مميزة وجميلة كما أن مظهرها هادئ، فتتأثر صاحبة اسم كادي بهذه الصفات وغالبا ما تكتسب هذه الصفات الجميلة في شخصيتها، لذلك فإن علماء علم النفس يقولون أن لإسم كادي تأثير إيجابي على شخصية صاحبته.

حكم تسمية إسم كادي في الإسلام

ليس من السهل اختيار اسم من الأسماء الحديثة لمولود مسلم في الوقت الحالي، فيجب على الأباء والأمهات البحث جيدا عن معنى الإسم وإذا كان مناسب لقواعد التسمية في الإسلام أم لا.

فيجب أن يكون الإسم ذو معنى لطيف وجيد وألا يدل معناه على شئ مذموم أو قبيح، كما أنه لا يجب أن يكون اسم من الأسماء التي اختص بها الله نفسه، وأيضا يجب ألا يوجد مغالاه في الإسم، فيوجد بعض القواعد التي يجب إتباعها أثناء اختيار اسم لمولود.

نجد أن اسم كادي من الأسماء التي يمكن تسميتها في الإسلام فهو يحمل معنى جيد ولطيف كما أنه لا يخالف أي قاعدة من قواعد التسمية، فهو اسم مناسب لفتاة مسلمة.

قد يهمك أيضًا: اسم بنت بحرف الطاء

معنى اسم كادي

صفات حاملة إسم كادي

يعتقد الكثير من الناس أن الأشخاص الذين يحملون نفس الإسم يشتركون في بعض الصفات الشخصية والتي تميز أصحاب هذا الإسم عن غيرهم ومن هذه الصفات:

  • أن تكون صاحبة اسم كادي تمتلك روح خفيفة يحبها الأخرين كما أنها تعشق الضحك وتحب أن تداعب كل من حولها فهي تمتلك روح الداعبة أيضا كما أنها خفيفة الظل ومبتهجة.
  • تعد صاحبة اسم كادي شخصية قيادية، فهي تستطيع أن تتخذ القرارات بسرعة وبدقة فائقة كما أنها ذات شخصية قوية تستطيع أن تؤثر بالأخرين.
  • كما أن صاحبة اسم كادي من أكثر الفتيات ذكاءًا، فهي تستطيع أن تحصل على ما تريد بذكاء شديد وأيضا تستطيع كسب قلوب من حولها بسبب أسلوبها الجذاب الراقي وأيضا بسبب اختيارها للكلمات المناسبة للموقف والشخص بالإضافة إلى هدوءها أثناء الحديث مع الأخرين وقدرتها على إقناعهم بوجهه نظرها وحديثها بسرعة.
  • كما أنها فتاه مجتهدة تحاول الوصول إلى أهدافها ودائما ما تسعى لذلك، فمن الممكن أن تبتكر طرق جديدة كي تحقق ما تريد بأقل مجهود ممكن.
  • تحب القراءة كثيرا فتعد القراءة هي أكثر الهوايات التي تحب أن تمارسها صاحبة اسم كادي، فالقراءة تحتل المرتبة الأولى من هوايتها وتحتل الموسيقى المرتبة الثانية فصاحبة اسم كادي لديها ذوق خاص بها في الموسيقى، فهي تحب الموسيقي الهادئة الغير منتشرة، وأيضا تحب الموسيقى المميزة الغريبة والجميلة أيضا.
  • صاحبة اسم كادي من الشخصيات المتواضعة جدا فهي تحب الناس ولا ترى أنها أفضل منهم، بالإضافة إلى ذلك فإنها شجاعة جدا فهي تستطيع أن تطلب حقها ولا تخاف من أحد أيضا.
  • غالبا ما تكون صاحبة اسم كادي فتاه إجتماعية، فهي لديها جمهور كبير من الأصدقاء فهي تستطيع أن تؤثر في الأخرين وكسب قلوبهم بسهولة ويسر.
  • عطوفة جدا وحنونة كما أنها تصنف بأنها شخصية رومانسية جدا فإذا أحبت أحد تبدأ بالإهتمام به وبأدق تفاصيله وتعطيه كل ما يحتاجه منها.

قد يهمك أيضا: اسماء ذكور غريبة وغير متعارف عليها لمحبي الأسماء المختلفة

إسم كادي باللغة الإنجليزية

يمكن كتابة اسم كادي بأكثر من طريقة في اللغة الإنجليزية مثل:

  • Kadi
  • Kady
  • kadie

قد يهمك أيضا: أسماء أولاد من ثلاث حروف ( عربية وتركية وفارسية )

دلع الإسم كادي

دائما ما يفضل الأباء ألا ينادوا أطفالهم بأسماهم فهم يحبون أن يطلقوا عليهم أسماء أخرى مشتقة من إسمهم الأصلي، فغالبا ما يعتقد الأباء أن هذا الإشتقاق هو تدليل ومحبة لأطفالهم ودلع لهم، فدلع اسم كادي هو:

  • دودي
  • كادو
  • كوكي
  • ديكا
  • كيكو
  • كيدا
  • كاي

قد يهمك أيضا: أفضل اسماء اولاد على وزن فعال (مميزة – أصيلة – إسلامية)

 

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى