معنى اسم حفصة وأجمل الصور المزخرفة لاسم حفصة لتحميلها على الجوال❤️❤️

هل تحتارينَ في معرفة معنى اسم حفصة لعدم انتشاره في الوطن العربي؟ نحن_ في مجلة رقيقة _ سنعرص لكِ بشكل مختصر ما هو معنى اسم حفصة وما هو حكم تسميته في القرآن الكريم وأشهر من سُميت بحفصة، تابعي معنا قراءة المقالة أدناه.❤️

معنى اسم حفصة

اسم حفصة من الأسماء الغير منتشرة على الإطلاق إلا أن الموضة في اختيار الأسماء جعلتنا نعود للماضي ونطلق على بناتنا أسماء دينية إسلامية، ومنها أسماء أمهات المؤمنين، حيث انتشرت أسماء خديجة وعائشة وزينب وأيضًا فاطمة وظهر حفصة ضمن هذه الأسماء المستحدثة.

حفصة ذات أصل عربي وتعني في المعجم الشيء الصغير، فصغير الأسد وصغير الشجر وصغير البيت وصغير الشيء بشكل عام اسمه حفصة، وهو من الأسماء الأنثوية في لفظه ومعناه، فالبنات صغار حتى عندما يكبرنَ يظللنَ بقلب وروح الأطفال، وهكذا اسم حفصة.

اقرئي أيضًا: معنى اسم عائشة في اللغة العربية وأجمل صور عائشة المزخرفة للتحميل

حكم تسيمة اسم حفصة في الإسلام

لا يوجد ما يشوب اسم حفصة عند إطلاقه على الفتيات المسلمات؛ لأن أصله عربي أصيل ولأن معناه غير مُنّفر، كما أن اسم حفصة كان يُطلق على ابنة عمرو ابن الخطاب، والتي أصبحت زوجة من زوجات رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وبالتالي أصبحت واحدة من أمهات المؤمنين، فكيف لا نقتضي بهم ونتبارك بأسمائهم ونسمي أطفالنا بأسمائهم؟!

اقرئي أيضًا: معنى اسم خديجة وحكم تسميته، صفات حاملة الاسم وصور مزخرفة لها

دلع اسم حفصة

دلع اسم حفصة جميل للغاية ومتعدد إلى حدٍ ما وهي: ( صوفي – صوفا – صوفيا – حوحو – صوصو – صافي – فوفو ).

صفات حاملة اسم حفصة

أما عن الصفات التي تتميز بها حاملة اسم حفصة فهي:

  • تُعرف حاملة اسم حفصة بأنها أنثى جميلة تحمل روح الطفولة في كل أعمارها.
  • أيضًا حفصة اسم يدل على الالتزام والاحتشام.
  • من تحمل اسم حفصة تكون صابرة وراضية وشخصيتها قوية.
  • حاملة اسم حفصة تكون ذات شأن في المستقبل وتكون سعيدة في حياتها.

صور مزخرفة اسم حفصة للتحميل على الجوال

والآن بالتأكيد ترغبون في رؤية اسم حفصة بأكثر من شغل مزخرف ومكتوب بحروف مميزة ومنقرشة، ولذلك نقدم لكم هذه الصور من مجلة رقيقة، والتي يمكنكم تحميلها بسهولة على هواتفكم.

حفصة

حفصة

اكتب تعليق