اسماء بنات على وزن ليان لكل محبي اسم ليان ومعانيها

اسماء بنات على وزن ليان لكل محبي اسم ليان ومعانيها

يعتبر اسم ليان من الأسماء الرقيقة التي بتداولها ويسميها الأشخاص في الوطن العربي، ولذلك يتم البحث كثيراً مؤخرا عن العديد من اسماء بنات على وزن ليان .

حيث أن صاحبة ذلك الاسم تمتلك الكثير من الصفات الطيبة المحمودة مثل الصدق والهدوء والرزانة وجمال الشكل والروح أيضا، ولهذا أنتشر ذلك الاسم بشكل كبير، كما أن ذلك الاسم سهل النطق.

اسماء بنات على وزن ليان

لقد اهتمت الكثير من الأمهات مؤخرا بمحاولة تسمية أطفالهم بمسمى مختلف عن الأسماء التقليدية التي راجت في الكثير من الدول، حيث أن الأسماء التقليدية لم تعد مميزة، ولم تعد جديدة أيضا على أسمع من ينطقها.

ولهذا حاولن التوصل إلى أسماء تحتوي في معانيها على الكثير من الصفات المميزة لبناتهم، ويعتبر اسم “ليان” من لك الأسماء المميزة.

البحث عن الأسماء الجديدة لم يكن فقط في البحث عن أحرف مختلف أو أساليب نطق من لغات مختلفة كما يظن البعض، ولكن على العكس تماماً فسر تميز الأسماء الجديدة هي ما تحمله من معاني، حيث تبحث الأمهات عن الأسماء التي تشير إلى الجمال أو الصفات الحسنة والمرغوبة والطيبة أيضا، ويعتبر اسم “ليان” من الأسماء التي تحمل كل تلك الصفات.

ولذلك ظهرت الكثير من المسميات التي تحمل نفس ذلك المعنى الجميل، مما أضاف لمن تسمى بها جمالا بشكل كبير، ومن مميزات اسم “ليان” هي سهولة نطقه، كما أنه يشعر من يطقه بالرغبة في تدليل صاحبته، ولهذا تم انتشاره كثيرا مخرا للكثير من المواليد من الفتيات في الوطن العربي.

معنى اسم “ليان” من الفتيات

يعتبر اسم “ليان” من الأسماء عربية الأصل، كما أنه مخصص لتسمية الفتيات، ويحمل ذلك الاسم الجميل والرقيق أكثر من معني، والمعنى الأول له هو “الرقة وحسن الخلق” والمعنى الثاني هو “الرخاء والبساطة”، أما المعنى الثالث هو “المرح والرفاهية”، ولذلك صاحبة ذلك الاسم تمتلك الكثير من الصفات الحسنة التي يرغب فيها الكثير من الفتيات.

من أهم صفات التي تمتلك بها الفتاة التي تسمت باسم “ليان” البساطة وحب الغير والشعور بالسعادة والمرح والرفاهية وإسعاد من حولها، بالإضافة إلى ذلك فإن حب الصدق والالتزام والصدق من أقوى وأفضل السمات التي تحملها ليان في شخصيتها، ولهذا تقوم الكثير من الأمهات بتسمية ذلك الاسم المميز.

قد يهمك أيضا: أسماء بنات تدل على الفرح والسعادة لطفلتك المبهجة والجميلة

اسماء بنات على وزن ليان

اسماء بنات على وزن ليان مميزة

  •  لين

يعتبر ذلك الاسم من الأسماء السهلة المميزة التي تشبه في نطقها اسم ليان، يعتبر ذلك الاسم من الأسماء العربية المعروفة التي يتم تسميته للفتيات، حيث انه من الأسماء العربية المؤنثة.

والمقصود بذلك الاسم الجميل “النخلة الصغيرة”، لذلك الاسم مكانة كبيرة عن باقي أسماء الفتيات، ويرجع ذلك لكونه ذكر في القرآن الكريم، حيث قال الله تعالى (مَا قَطَعْتُم مِّن لِّينَةٍ أَوْ تَرَكْتُمُوهَا قَائِمَةً عَلَى أُصُولِهَا فَبِإِذْنِ اللَّهِ وَلِيُخْزِيَ الْفَاسِقِين)

ولذلك لهذا الاسم فضل كبير عن الأسماء الأخرى، وتتمتع صاحبة ذلك السام بالكثير من الصفات الحلوة مثل حب الغير والصدق والجمال لدرجة كبيرة، كما أن صاحبته تتمتع بالليونة والرقة أيضاً.

  • ليليان

هو من الأسماء العربية المميزة التي تحمل معاني رائعة ومميزة، فلذلك الاسم أكثر من معنى، فالاسم الأول هو “ضوء القمر، ولذلك صاحبة ذلك الاسم تتمتع بالجمال.

كما أنه من المسميات التي تطلق على “زهرة السوسن”، وتمتاز تلك الزهرة الرائعة بشكلها المميز ورائحتها الجميلة، حيث تستخدم تلك الزهرة في صناعة العطور المعروفة، وهناك بعض المعاني الأخرى لذلك الاسم وهو “الخمر الأسود” وهو نوع من الأنواع المعروفة عن الخمور التي يتم تصنيعها في الدول الغربية.

ولكن في مجتمعاتنا العربية يتداول المعنى الطيب لذلك الاسم وهو كونها زهرة أو تعبير عن جمال الفتاة وبساطتها وطباعها المميزة التي تجعلها مختلفة عن غيرها من الفتيات.

  • ليا

يعتبر اسم ليا من الأسماء المشتقة من اسم “ليان”، ولصاحبة ذلك الاسم العديد من المعاني، ولكن معظمها يعبر عن الآسي والحزن والشعور بالوحدة، لذلك صاحبة ذلك الاسم تتمتع بالحنان والطيبة لدرجة كبير.

ويعتبر ذلك الاسم من الأسماء العربية المؤنثة التي تعني الحزن والإرهاق النفسي، كما تدل على التعب الشديد، ولكن بالرغم من أن ذلك الاسم يدل في معانيه بعض المعاني الغير مرغوبة إلا أن الاسم بسيط في النطق ويتميز بسهولته.

ولذلك تود الكثير من الأمهات بتسمية ذلك الاسم لأطفالهم، كما تم انتشار ذلك الاسم في الدول الخليجية كثيرا، من الأسماء المشتقة من ذلك الاسم ليان أو لين، وغيرهم الكثير.

اسماء بنات على وزن ليان

اسماء بنات على وزن ليان أخرى

  • حنان

يعتبر اسم حنان من الأسماء المعروفة على وزن “ليان”، ويعتبر ذلك الاسم من الأسماء العربية المعروفة التي تسمى للعلم المؤنث، كما إنها مشتقة من العديد من الأسماء الأخرى مثل حنان وحنين وحنون وحنونة، وغيرهم الكثير.

ويحمل ذلك الاسم الكثير من الصفات الجميلة مثل الطيبة وصلاح القلب والعقل، كما يمتاز أصحاب ذلك الاسم بطيبة قلوبهم، حيث أنهم يجبون كل ما يعرفونهم أشخاص كما أنهم يتعلقون كثيرا ويشعرون بالراحة عند اقترابهم من هؤلاء الأشخاص.

لذلك هما يمتازوا بالسهولة لا التعقيد، وذلك ما يميزهم عن الأشخاص أو حتى عند تواجدهم في أي مكان، وسنرى أن صاحبة ذلك الاسم تمتاز بصفاء النية والرغبة في إسعاد الآخرين وعدم إشعارهم بأي آسى، كما أنها تفضل أن تكتم حزنها عن أن تبوح به لأي شخص، وذلك ما قد يجعلها حزينة.

قد يهمك أيضا: اسماء بنات المانيا ومعانيها لمحبي الأسماء الأجنبية المميزه

  • أفنان

يعتبر اسم أفنان من الأسماء البسيطة الجميلة التي تحمل الكثير من الصفات الحلوة، مثل حب الآخرين والرغبة في إسعادهم، بالإضافة إلى أن صاحبة ذلك الاسم تتميز بالبساطة، ولكنها كثيرا ما تبتعد عن الأشخاص، حتي أنها محبة للعزلة.

وسنجد أن أفنان حالمة بشكل كبير في شخصية، ويعتبر ذلك سر تميزها عن باقي الأخريات من الفتيات.

  • ناريمان

هو أسم مؤنث من أصول فارسية، ويعني البنت ذات الجسم الجميل والممشوق، كما أنه مع أسماء الولاد المنتشرة في دولة أيران.

قد يهمك أيضا: اسماء بنات تنتهي بحرف النون .. أسماء حرف النون أسماء حنونه وصادقة

  • نوران

هو أسم مميز عربي مؤنث، ويعني الوضوح والبيان والنور وشدة الضوء والشفافية، وكما هو أسم جميل ومميز فكل من تحمل هذا الأسم نجدها تتصف بالوضوح والجمال والرقة والذوق الرفيع.

وبذلك نكون قد وضحنا أجمل أسماء بنات على وزن ليان باللغة العربية، كما وصحنا معانيها المميزة التي تجعلهم ذو صفات بريئة ومحبوبة ممن حولهم من الأشخاص.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *