اسماء بنات توأم متطابقه .. لن تصدقي جمال وتناغم هذه الأسماء

اسماء بنات توأم متطابقه .. لن تصدقي جمال وتناغم هذه الأسماء

ترغب العديد من الأمهات الحصول علي اسماء مميزة وجميلة لبناتهم، حيث يكون الاسمين متقاربين في النغمة عند النطق، ويوجد العديد من اسماء بنات توأم متطابقه والتي تمتاز بجمالها  اللفظي و معناها الرائع.

أهم اسماء بنات توأم متطابقه و جميلة

التميز عنوان الجمال، لاشك أن العديد من الأمهات تميز بناهم عن الغير وبالأخص إذا كان المولود بنت أو تؤام، فتبحث عن أسماء لبناتهم الي حد ما متشابه مع بعضها ومن أهم هذه الأسماء:

  • ريم و ريمان

هذان الاسمان يعتبران اسم واحد، يعد أحدها مفرد  وهو ريم والأخر مثنى  وهو ريمان، يعتبر أسم ريم هو عربي المصدر، وكتابته الصحيحة هي رئم لكن  العرب قاموا بتحريف كتابته إلى ريم للتخفيف .

بالنسبة لريمان هو المثنى لاسم ريم أي أن الاسمان لهما نفس المعنى ذاته وهو يشير إلى الظبي الأبيض .

  • لين و ليان

يعتبر اسم لين وليان من الأسماء المشهورة  التي يفضلها الجميع حيث ان لين وليان احد اسماء البنات التوائم المتشابهة التي كتبت بطريقتين مختلفتين، ولكنهما يحملان نفس المعنى وهو الرقة، والليونة والنعومة و السلاسة و الخجل في التعامل.

  • جوري و جودي

يعد اسم جوري وجودي  من الأسماء المتشابهة بشكل  كبير من حيث الحروف الذى يتكون منها الاسم إلا انهما يحملان معني مختلف.

فأسم جوري يقال أنه  مدينة في الهند وهو يعبر عن الظلم الشديد، أوالرعد القوي، أو الماء المتساقط بكثرة، بينما  اسم جودي فهو يحمل  أصلان، حيث يقال أن اسم جودي كان انجليزي فسوف يكون أصله عبري, وقد  ذكر في التوراة بمعنى التي الفتاه التي تتقرب من ربها بالتسبيح أو المعطاءة، بينما إذا كان الاسم عربي فقد ورد ذكره في القرآن الكريم تحديدا في سورة هود ، وهو اسم الجبل الذي استقرت عليه سفينة النبي نوح وهو الأصل الذي يتفق معه الجميع.

  • هنا وسما :

اسمين من الاسماء الخفيفة والرقيقة حيث يدل اسم هنا على الهناء والسرور ، واسم سما يعنى السمو والارتقاء والعلو والمنزلة العالية .

قد يهمك أيضا: اسماء بنات جديدة 2020 ومعانيها – اسامي بنات عربيه وتركيه ودينيه

اسماء بنات توأم متطابقه

أسماء بنات تؤام متطابقة تحملان حروف متشابهة

من أكثر الأسماء المميز للبنات التؤام التشابه الكبير في الحروف المكونة لأسمائهم ومن أهم هذه الأسماء:

  • سما و سنا

يعتبر اسم سما ليس من الأسماء الحديثة ولكنه محبب ومميز عند البعض، بينما اسم سنا  يعتبر اسم غير منتشر في الاستخدام ولكنه يحمل معاني جميلة وراقية.

فاسم سما يشير إلى الرفعة والسمو والشرف والمكانة العالية بين الناس، بينما اسم سنا من الأسماء التي تم ذكرها في القرآن، ويعني الضوء اللامع و المميز.

  • رغد و رهف

يعد  اسم رغد ورهف من الأسماء المنتشرة في الدول العربية جميعها، ولكن يتم تداوله في الاستخدام لأسماء التؤام حتي الآن.

فاسم رغد يعني الحياة المرفهة والسهلة، ونعومة العيش و الراحة والهناء، بينما اسم رهف يشير النعومة، والحس المرهف، و الليونة في التعامل، واللطافة.

  • ابتهال و ابتهاج

ظهر الاسمان ابتهال وابتهاج في الوطن العربي بشكل كبير لاستخدامه لأسماء التؤام، ولكن يرى البعض ان اسم الا ابتهال وابتهاج يحملان نفس المعني، ولكن لا يعد هذا صحيحا، فاسم ابتهال يحمل معني  التطوع و اللجوء إلى الله في خشوع و ورغبة في نوال كرمه، بينما اسم ابتهاج معناه السعادة الشديدة والسرور الدائم مع الفرحة العارمة.

  • فرح ومرح

يعد اسم فرح ومرح من الأسماء المحببة لدى البعض فهما رغم تشابه معظم الحروف بينهما، إلا إنهما يحملان نفس المعني و نفس النغمة.

فالاسمان يعبران عن السعادة والسرور الأفراح الجميلة.

  • أسيل و أسير

يعد هذان الاسمان من الأسماء المميزة، وحديثة الاستخدام في وقتنا الحالي.

فاسم أسيل يشير إلى الشجر الطويلة ذات الأصل العريق وتشير ايضا الي الرقة والرومانسية، بينما اسم أسير فهي مأخوذة من الأسر، ويعبر عن الانفراد والوحدة.

قد يهمك أيضا: اسماء بنات توأم تركيه .. أجمل الأسماء التركية العصرية لمولودتك الجميلة

اسماء بنات توأم متطابقه

اسماء بنات توأم متطابقه أخرى منتشرة

  • رنيم و سديم

يختلفان اسم رنيم وسديم اختلافا تام من حيث المعني، ولكن متشابهان من حيث النطق مما يرجحهما لأسماء التوائم الجديدة والمميزة، واسم رنيم يعني الطرب او الغناء بصوت رائع و رقيق بينما اسم سديم يشير إلى الضوء الخفيف و الخافت الموجود بالسماء في الليل.

  • تالا و تالين

يعبر الاسمان لا ينتميان لاسم عربي فاسم تالا منحدر من أصل إغريقي، بينما اسم تالين من أصل يوناني.

واسم تالا يعبر عن الفتاة الرائعة في الجمال والمميزة، ذات القوام الرشيق، والطول المميز، بينما اسم تالين العقد الثمين و الحلي التي توضع حول الرقبة متدلية.

  • روان و رزان

من الأسماء التي تعبر عن وجودها وتميزها، يعد الاسمان مختلفان تماماً في المعني، فاسم روان يشير إلى الفتاة التي تجري وتركض بسرعة لتعبر عن رشاقتها ونشاطها المميز، بينما اسم رزان يعبر عن الهيبة والاحترام بين الناس.

ينحدر الاسمان من أصول مختلفة، فاسم رزان منحدر من اصل عربي، بينما روان فجاء من أصل فارسي.

  • جني و جنان

يعد اسم جني وجنان من الأسماء الاكثر تميزا عن غيرها، فاسم جني هو المفرد لجنان، فهما يشيران الي جنة الخلد الابدية، و جزاء الصالحين، من الله، وتعني الحدائق الخضراء.

  • حورية و حوراء

يعتبر اسم حورية وحوراء مأخوذة من احور العين الذي وعد بهم الله الرجال المؤمنون في الجنة وأسم حورية يشير إلى تلك المرأة الجميلة التي تتميز بالبياض و سواد العين، وهناك فتاة تعرف بحورية البحر.

  • اريج و ارجوان

اسم اريج وارجوان من الأسماء التي تحمل معني مختلف و مميز، ولكنهما من نفس الأصل وهو العربي فاسم اريج يشير إلى رائحة العطر الطيبة والرائعة، بينما اسم ارجوان يعبر عن الصباغة الحمراء.

  • عهد و وعهود

يعتبر اسم عهد مفرد لاسم عهود، فهما بالتأكيد لهما نفس المعني، فهم يعبران عن الميثاق الغليظ والعهد المتين والالتزام بالميثاق الغليظ.

قد يهمك أيضا:  اسماء بنات تنتهي بحرف النون .. أسماء حرف النون أسماء حنونه وصادقة

اسماء بنات توأم متطابقه

أسماء بنات تؤام أخرى

  • علا وعلياء

يعتبر اسم عليا وعلياء ليس من الأسماء الحديثة المتداولة في وقتنا الحالي، ولكن يصلحان ليكونوا اسم تؤام، حيث يحملان معني سامي وجميل.

فالاسمان يحملان نفس المعنى تقريباً، فهما يعبران عن المكانة الرفيعة و العالية المقام والسمو و الشموخ.

  • منال ومنار

ليست من الأسماء الحديثة ولكن يفضلها البغض كأسماء للتؤام، فاسم منال يعني الرغبة في الشيء والسعي للوصول إليه واسم منار يشير إلى النور المنبعث من المكان المرتفع.

  • نور و ندى

يصلح اسم نور و ندى لأسماء تؤام، فهما يعبران عن معاني سامية و جميلة، فاسم نور يعبر عن الاشراق والامل والبعد عن الظلام بينما اسم ندى يعبر عن قطرات الماء في الصباح حيث الهدوء والسلام النفسي.

  • ابتسام و ارتسام

بالرغم من تشابه الأسماء بشكل كبير جدا في الحروف، إلا إنهما يحملان معني مختلف ومميز، ابتسام يعبر عن الوجه البشوش والحسن وارتسام يعبر عن التخيل و التخطيط لعمل الشيء.

  • أماني و امتنان

يعتبر الاسمان متقاربان بشكل كبير في التكوين، فاسم اماني يعبر عن الحلم و تمني شيء من الله عز وجل واسم امتنان هو الاعتراف بالفضل و عدم نكرانه.

يوجد العديد من اسماء بنات توأم متطابقه ، والتي لا حصر لها فمنها الحديث و منها القديم، ولكن لكل اسم معني خاص و مختلف يميزه عن غيره.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *